استكشف أبوظبي بعيون سكانها

حققت أبوظبي مسيرة نمو استثنائية خلال السنوات القليلة السابقة، وبعد أن كانت كافة الأنشطة متركزة ضمن منطقة الكورنيش فقط، إلا أن أخذت العاصمة ابوظبي مركزًا يليق بها بين المدن المتحضرة وتوسعت بصورة مذهلة لتشمل العديد من المجتمعات السكنية الحديثة والمتميزة. 

علاوةً على ذلك، يحظى سكان مدينة ابو ظبي الآن بإمكانية السكن في طيفٍ متنوع من الوجهات السكنية، مثل: 

وغيرهامن الأحياء الكبرى المعروفة والمناطق الأثرية ذات المعالم المشهورة في ابوظبي، التي تضفي قيمة كبرى إلى أي حي سكني تتواجد فيه.

وفي حال واجهتك صعوبة في الاختيار نتيجة العدد الهائل من الخيارات المتاحة، وترغب في الحصول على آخر تحديثات النهضة الحضرية في أبوظبي، فإننا نضمن تزويدك بالمساعدة اللازمة.

شوارع ابو ظبي

يأتي هذا من خلال المقابلات التي أجريناها مع 3 من سكان أبوظبي الذين استقروا بها لفترة طويلة، ليمنحوك فرصة التعرف على أبرز المعالم والوجهات غير التقليدية في العاصمة، إلى جانب أفضل الأماكن الترفيهية ضمن المناطق التي يقطنونها. 

وسنعرض أمامك تلك الآراء والترشيحات الهامة في النقاط الثلاث التالية: 

1- اكتشف خيارات استثنائية على كورنيش أبوظبي 

تعيش سالي، الوافدة البالغة من العمر 30 عامًا والتي تعود أصولها إلى مصر ولبنان، ضمن طريق كورنيش أبوظبي، والذي يُجسد المكان الأمثل في العاصمة الإماراتية بالنسبة لها. 

تُشيد سالي -التي ولدت وترعرعت في أبوظبي- بالموقع المتميز لمجتمعها في قلب العاصمة، ما يجعل منه مركزًا لكافة الأنشطة والفعاليات في المدينة. كما يضمن هذا الموقع الاستراتيجي للسكان وصولاً سهلاً لمختلف أرجاء مدينة ابو ظبي، سواء بغرض العمل أو الترفيه. 

أضف إلى ذلك أن سالي من عشاق اللياقة البدنية، حيث ساعدها طريق الكورنيش الممهد على اتباع أسلوب حياة صحي ومختلف؛ كما ينال طريق الكورنيش إعجاب سالي بفضل المرافق المختلفة التي يحتضنها لما تتسم به من تطور وخدمات عديدة تُسهل من الإجراءات والأنشطة اليومية لسكان المنطقة. 

تقول سالي أيضًا بهذا الصدد: “لعل أكثر ما يعجبني في كورنيش أبوظبي هو كونه وجهتي المفضلة للتنزه وممارسة الجري“. وبجانب ذلك، يمكن لها الوصول إلى الشاطئ والعديد من الحدائق مشيًا على الأقدام لمسافة قصيرة، ما يتيح لها الاستمتاع بنزهات طويلة على الواجهة البحرية. 

وخلال عطل نهاية الأسبوع، غالبًا ما تقضي سالي وقت فراغها ضمن وجهاتها المفضلة التي تود مشاركتها معك، لتصبح لديك فكرة جيدة عن قائمة الاماكن السياحية في ابوظبي عند زيارتك لها أو إذا اتخذت قرارك بالفعل للانتقال إلى هذه المدينة المذهلة. وتلك القائمة تشمل كلٌ من: 

  • قصر الإمارات
  • جميرا أبراج الاتّحاد
  • مركز المارينا ابو ظبي
  • شاطئ الكورنيش
  • نادي تراث الإمارات
  • هوكا لاونج

أضف إلى ذلك أن منصتنا العقارية بروبرتي فايندر تمتلك قائمة مُحدثة لأجدد الشقق المتاحة للايجار في كورنيش ابوظبي، لذا قم بالاطلاع عليها وما تحويه من خيارات متنوعة.

2- تعرف على الوجهة الأمثل للعائلات في مدينة خليفة 

تعيش جيسيكا -الوافدة اللبنانية البالغة من العمر 29 عام-  في مدينة خليفة منذ أكثر من 6 سنوات، إذ اعتبرتها من أكثر الفترات مثالية في حياتها بكافة ما تحويه من تفاصيل. 

ولعل أكثر ما يجذبها نحو مدينة خليفة هو الهدوء والأجواء العائلية التي تشتهر بها، حيث تقع بعيدًا عن ضوضاء داون تاون أبوظبي، إلا أنها تبعد في الوقت ذاته مسافة 30 دقيقة بالسيارة فقط عن مركز المدينة، مما يمنح قاطنيها الراحة والقرب من الأماكن الحيوية معًا. 

أضافت جيسيكا أيضًا في هذا السياق: “تتمثل أبرز ميزات مدينة خليفة في مستويات التنوع والأمان الاستثنائية التي تشتمل عليها؛ إذ تسكن بها مجموعة واسعة ومتنوعة من الجنسيات” مما يمنحك الفرصة لتكوين الصداقات والمعارف المختلفة، خاصةً إذا صادف إحداها أن يكون من بلدك الأم. 

فضلاً عما سبق، تنصحك جيسيكا إذا أردت زيارة مدينة خليفة للسياحة أو البحث عن عقارات متاحة للايجار بها، فاحرص على زيارة هذه الأماكن للاستمتاع بحقٍ داخل المدينة:

  • مقهى “سيركل كافيه” في حدائق الراحة.
  • مقهى “لوكال” في مدينة خليفة.
  • مقهى ستاربكس.
  • مطعم “جونز ذا جروسر” لتناول أشهى وجبات الغداء.
معالم أبوظبي

إذا جذبت تفاصيل هذه المدينة اهتمامك، انظر إلى ما تحويه قوائم الإعلانات العقارية في مدينة خليفة، لعلك تجد منزلك المنشود!

3- حياة ناطحات السحاب العصرية 

انتقل محمود -الوافد اللبناني ذو الـ 37 عامًا- للعيش في جزيرة الريم بأبوظبي منذ 8 أشهر فقط، وعلى الرغم من قصر هذه الفترة إلا أنها كانت كافية للوقوع في حب هذه المدينة وما تحويه من تفاصيل مختلفة، أشهرها ناطحات السحاب العملاقة التي تزين سمائها إلى جانب المساحات الخضراء التي تكسو معظم مساحة المدينة.

وعبر محمود عن ولعه بهذا المكان بقوله: “تُجسد جزيرة الريم ثاني أحب الأماكن إلى قلبي بعد مسقط رأسي“. 

علاوةً على ذلك، أخذ محمود قرار الانتقال للعيش في جزيرة الريم بفضل ما توفره من مراكز خدمية عديدة منتشرة في كل مكان، تلبية لحاجاته وجميع من يسكن المدينة؛ على سبيل المثال: 

  • مواقف انتظار السيارات المخصصة
  • الوجهات الترفيهية
  • المولات التجارية الكبرى
  • الفعاليات الحية
  • الشواطئ والحدائق
  • حمامات السباحة
  • الأندية الرياضية
  • المرافق الأساسية المتطورة (المياه، الكهرباء)
  • الوحدات السكنية والشقق الواسعة ممتازة التجهيز
أبوظبي

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن ركن السيارات هي مشكلة تواجه معظم سكان أبوظبي، ولهذا السبب يُقدّر محمود بشكل كبير إمكانية ركن سيارته بكل أريحية في جزيرة الريم. بالإضافة لذلك، تُجسد المنطقة موطناً لساكنيها من مختلف الثقافات والمشارب، وهي واحدة من أهم الميزات بالنسبة إلى محمود، وربما تكون كذلك بالنسبة لك! 

زيادةً على ما أشرنا إليه، لا يُضطر سكان جزيرة الريم في أغلب الأوقات إلى مغادرة المدينة خلال عطل نهاية الأسبوع، كونها تتضمن مجموعة متكاملة من المرافق الترفيهية ووجهات الطعام المتميزة. ويضيف محمود في هذا الشأن: “تُمثل كل من باراجون مول وبوتيك مول اثنتين من أفضل الوجهات التي أنصح بزيارتها في جزيرة الريم“. 

كما ينصح ساكني جزيرة الريم بزيارة “حديقة ريم سنترال بارك” الواقعة في حيّه، وذلك لما تنطوي عليه من مماشٍ شاطئية ومساحات رائعة لممارسة الرياضة.

مدينة ابو ظبي

انطلاقًا مما سبق، لا تتردد في مطالعة أحدث العقارات المعروضة للايجار في جزيرة الريم، لتأخذ فكرة عامة عن الأسعار ومدى توافر الخدمات، وربما ستجد عقارك المثالي الذي تبحث عنه في مدينة أبوظبي. 

وفي الختام، بعدما لك عرضنا وجهات النظر السائدة بين قاطني المدينة، حان الوقت الآن لتتعرف على جميع تفاصيلها عبر تصفح الدليل الكامل عن العيش في ابوظبي.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.