المؤشر: تواصل مبيعات أغسطس تحديد وجهات الصيف الأساسية

شهدت أشهر الصيف لعام 2020 بدبي ارتفاعًا ملحوظًا في معاملات بيع العقارات مقارنة بالسنوات السابقة.

تقرير أغسطس 2020

 لم تجر الأمور ضمن حيز التوقعات، حيث أنه كان من المُفترض أن تقل معاملات البيع خلال أشهر الصيف كما يحدث عادة، بسبب سفر أغلب السكان – من المغتربين – لتمضية العطلة الصيفية خارج الإمارات العربية المتحدة. 

على الجانب الآخر، فقد طرأ تحولاً مَلحوظاً على سوق العقارات فى دبي؛ نتيجة بحث السكان الدائم عن اختيار العقار الأفضل للسكن، سواء من من حيث الراحة أو الأسعار، الأمر الذي أفضى إلي أن تصل الأسعار إلى ذروتها؛ فيما يتعلق بمبيعات شهر أغسطس 2020. 

تقرير أغسطس 2020

استكمالاً لنفس السياق، فإنه ووفقاً لمؤشر أسعار المنازل الرسمي في دبي، شهد شهر أغسطس الحالي 2480 صفقة بيع بقيمة 4.72 مليار درهم إماراتي؛ 31.5٪ كانت من نصيب العقارات المتواجدة على الساحة، بينما ذهبت نسبة 68.5٪ لصالح السوق الثانوي. لذلك فإننا إذا تأملنا أرقام شهر أغسطس من العام الماضي، سوف نجد أن نسبة المبيعات فد زادت بنسبة 13.4 ٪  فى هذا العام!

علاوة على ذلك ، هناك بعض المناطق الشعبية في دبي التي شهدت أسعارًا مستقرة في أغسطس على الرغم من ارتفاع أسعارها قليلاً، ففى أغلب الأحيان، يزيد الطلب داخل تلك مجتمعات القائمة في مدينة دبي، ولكن لا يتناسب معدل العرض حدود استعياب تلك المناطق.

تقرير أغسطس 2020

الطلب مازال متزايد ومستمر – منذ شهر مارس – على العقارات ذات المساحات الشاسعة، حيث شهدت  العقارات المكونة من 3 غرف نوم و 4 و 5 غرف نوم زيادة في معاملاتها بنسبة 9٪ و 20٪ و 15٪ على التوالي، بينما انخفض مؤشر العقارات الإجمالي في دبي في أغسطس 2020 بنسبة 0.27٪ منذ يوليو ليصل إلى 1.105 بسعر، مُسجلاً 1,002,771 درهم إمارتي بنسبة انخفاض تصل إلى 0.26٪ منذ يوليو الماضي. على الرغم من ذلك، فلا تزال المؤشرات أعلى مما كانت عليه في فبراير الماضي.

وأخيرًا، بالنسبة (للفلل / التاون هاوس) ، فإن مؤشر أسعارها يسجل نسبة 1.012 أي بما يعادل 1,617,983 درهم إماراتي، بمعدل انخفاض قدره 1.08٪ منذ يوليو الماضي.

للإطلاع على التقرير كامل، اضغط على هذا الرابط

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.