فيلا في نخلة جميرا تحقق الرقم القياسي للمنزل الأغلى ثمناً في عام 2019 بعد بيعها بقيمة 74 مليون درهم إماراتي

بروبرتي فايندر تكشف عن زيادة الطلب على العقارات الفاخرة بالتوازي مع انخفاض الأسعار

أهم النقاط:

  • تزايد الاستفسارات بشأن المجمّعات السكنية الفاخرة وذات الشعبية الكبيرة 
  • تشير البيانات إلى زيادة الطلب على مخططات العقارات الفاخرة
  • انخفاض أسعار الفيلات في نخلة جميرا بنسبة 38% بالمقارنة مع عام 2017

دبي، 14 مايو:كشفت ’بروبرتي فايندر‘، المنصة العقارية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن قائمةٍ من العقارات الأغلى ثمناً التي تم بيعها خلال العام الحالي. ويأتي في صدارة القائمة شقة على المخطط مكونة من 5 غرف نوم بمساحة 24 ألف قدم مربعة؛ ضمن مشروع ’ون بالم‘ التابع لشركة “أمنيات العقارية”، والتي تم بيعها بمبلغ 74 مليون درهم إماراتي. 

وحلّت في المرتبة الثانية فيلا مكونة من 6 غرف نوم بمساحة 17,800 قدم مربعة في “مجمع تلال الإمارات السكني”، والتي تم بيعها بمبلغ 64 مليون درهم إماراتي في السوق الثانوية. فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب فيلا مكونة من 5 غرف نوم تقع ضمن مشروع ’جاردن هومز‘ في سعفة نخلة جميرا، والتي تم بيعها في السوق الثانوية بمبلغ 51 مليون درهم إماراتي. 

أما في عام 2018، احتلت فيلا ضمن “مجمع تلال الإمارات السكني” المرتبة الأولى للعقارات الأغلى ثمناً، حيث جرى بيعها في السوق الثانوية مقابل 90 مليون درهم إماراتي. 

وتشير إحصائيات “دائرة الأراضي والأملاك في دبي” لعام 2019 إلى أن المشترين يُظهرون توجهاً أكبر نحو شراء العقارات الفاخرة على المخطط، عوضاً عن شرائها ضمن السوق الثانوية. 

وبهذا السياق، قالت لينيت آباد، مديرة الأبحاث والبيانات في’بروبرتي فايندر‘: “نلحظ اهتماماً كبيراً بالعقارات الفاخرة، وخاصةً من قبل شريحة المشترين غير المقيمين، وذلك توازياً مع انخفاض أسعار العقارات على المخطط وفي السوق الثانوية على حد سواء، والحوافز المتنوعة التي تقدمها الجهات المُطوّرة الطموحة. كما نلاحظ حالياً زيادة الاستفسارات بشأن القروض العقارية من قبل غير المقيمين”. 

العقارات الأكثر طلباً

تشمل أيضاً قائمة الصفقات العقارية الخمسة الأعلى قيمة لعام 2019 شقةً مؤلفة من 5 غرف نوم تقع في برج ’إل بريمو‘ بمنطقة دار الأوبرا في ’داون تاون دبي‘، والتي بيعت على المخطط بسعر 43.5 مليون درهم إماراتي، بالإضافة إلى شقةٍ على المخطط مكونة من 4 غرف نوم في ’رويال أتلانتس ريزورت آند ريزيدنسيز‘ بسعر 43 مليون درهم إماراتي. 

ويشهد برج ’إل بريمو‘ من “إعمار” مستويات طلب جيدة، مع بيع شقة أخرى على المخطط مؤلفة من 5 غرف نوم بسعر 42.9 مليون درهم إماراتي. وتتميز الشقق الواقعة ضمن هذا المشروع قيد الإنشاء بإطلالاتٍ استثنائية على برج خليفة ونافورة دبي؛ وتُسجل معدلات مبيع قوية بمتوسط أسعار يبلغ 40 مليون درهم إماراتي. 

وعلاوةً على ذلك، يشهد عدد من المشاريع السكنية معدلات طلب كبيرة على المساكن الفاخرة، التي تبلغ أسعارها 40 مليون درهم إماراتي أو أكثر، ويُذكر منها “مجمع تلال الإمارات السكني” (في السوق الثانوية)، ومشروع ’بولغري ريزورت أند ريزيدنسز دبي‘ (على المخطط) في ’جميرا باي‘. 

أما بالنسبة للعقارات من شريحة 30 مليون درهم إماراتي، شهد عام 2019 عمليتي مبيع حتى الآن جرت كلتاهما في السوق الثانوية، كانت أولهما بقيمة 32 مليون درهم إماراتي لفيلا في مشروع ’بولو هومز‘ بمنطقة “المرابع العربية”، والثانية بقيمة 33.6 مليون درهم إماراتي في مشروع ’بالم كوتور ريزيدنسز‘. 

وتجدر الإشارة إلى أن متوسط سعر المبيع لعقارات مشروع ’بولو هومز‘ بمنطقة “المرابع العربية” في السوق الثانوية بلغ 8.9 مليون درهم إماراتي خلال العام الجاري، ما يشكل انخفاضاً بنسبة 7% من متوسط سعر المبيع المُسجل في عام 2017 والبالغ 9.58 مليون درهم إماراتي.

نخلة جميرا الأكثر استقطاباً للطلب 

بالتوازي مع ذلك، احتضنت نخلة جميرا معظم عمليات شراء العقارات ضمن شريحة 20 مليون درهم إماراتي. وفيما يتعلق بالعقارات على المخطط، تفوق أسعار العقارات المفردة 20 مليون درهم إماراتي ضمن عددٍ من المشاريع، مثل ’الألف رزدنسز‘ و’22 قيراط‘ و’جميرا زعبيل سراي‘ و’بولغري ريزورت أند ريزيدنسز‘. 

أما في السوق الثانوية، فيستمر رواج الفيلات المتوضعة ضمن سعف نخلة جميرا، إذ بلغ متوسط سعر المبيع للفيلات في ’جاردن هومز‘ بنخلة جميرا 11.18 مليون درهم إماراتي هذا العام، ما يمثل انخفاضاً بنسبة 38% على متوسط سعر المبيع المُسجل في عام 2017، والذي بلغ 17.89 مليون درهم إماراتي، بحسب ما أفاد به فريق البحث والبيانات لدى ’بروبرتي فايندر‘. 

كما تشهد مشاريع “عقارات جميرا للجولف” و”مجمع تلال الإمارات السكني” مبيعاتٍ كبيرة في السوق الثانوية؛ بأسعار مرتفعة ضمن شريحة 20 مليون درهم إماراتي.

وأضافت آباد: “ساهم انخفاض الأسعار في زيادة الطلب على العقارات التي كانت تُعتبر باهظة الثمن سابقاً، لذا أصبحنا نشهد تزايد الاستفسارات بشأن المناطق السكنية الفاخرة وذات الشعبية الكبيرة”. 

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

آنا لوكاس ساوثجيت

anna@propertyfinder.ae

9971 115 055

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.