شروط وأحكام

شروط وأحكام الموقع

1. الشروط

1.1في هذه الشروط والأحكام للمستخدمين ("شروط الاستخدام") الكلمات مثل "نحن" "لنا"، "الخاص بنا"، تعني بروبرتي فايندر إف زد ذات المسؤولية المحدودة (Propertyfinder FZ-LLC) وفروعها والعاملين، والموظفين، والوكلاء، والشركات التابعة لها أو المتنازل لهم.
1.2""الموقع الإلكتروني" يعني propertyfinder.ae
1.3بقبولكم استخدام هذا الموقع، فإنكم توافقون على الالتزام بشروط الاستخدام للموقع الإلكتروني وسياسة الخصوصية (يشار إليها مجتمعة باسم "الشروط")، وجميع القوانين واللوائح، وتوافق على أنك مسؤول عن الامتثال لأية قوانين محلية. إذا كنتم لا توافقون على أي من هذه الشروط، فليس أمامكم إلا أن تكفوا فورا عن استخدام هذا الموقع. ونؤكد أن المواد الواردة في هذا الموقع محمية بحقوق النشر المعمول بها وقانون العلامات التجارية.
1.4لا يجوز لكم استخدام هذا الموقع ولا يجوز لكم قبول هذه الشروط إذا (أ) كنتم دون ثمانية عشر (18) عاماً من العمر، أو (ب) كنتم ممنوعين أو محظورين قانوناً من تلقي أو استخدام هذا الموقع وفقا لقوانين البلد الذي تقيمون فيه أو الذي من خلاله يمكنكم الوصول إلى أو استخدام الموقع.
1.5ويعمل بهذه الشروط بينكم وبيننا ابتداءً من قبولكم لها، ويتحقق قبولكم لها باستخدام الموقع

2. الاستخدام والترخيص والقيود

2.1يُمنح إذن مؤقت بتنزيل نسخ من المواد (المعلومات أو البرامج) على الموقع للإطلاع الشخصي، غير التجاري المؤقت فقط. هذا هو منح الترخيص، وليس نقل الملكية، وبموجب هذا الترخيص لا يجوز لك:
  1. تعديل المواد أو نسخها؛
  2. استخدام المواد لأي غرض تجاري، أو أي عرض على الجمهور (تجاري أو غير تجاري)،
  3. محاولة تفكيك أو عكس هندسة أي برنامج على الموقع،
  4. إزالة أي من حقوق النشر أو غيرها من ترميزات خاصة من المواد، أو
  5. نقل المواد إلى شخص آخر أو "عكس" المواد على أي خادم آخر.
2.2عند دخولكم الموقع أو استخدامكم له، تقرون وتتعهدون تعهداً نهائياً أنكم لن:
  1. تستخدموا أي جهاز آلي، أو برامج أو وسيلة للوصول إلى أو استرداد أو نسخ أو فهرسة الموقع الإلكتروني الخاص بنا أو أي محتوى على موقعنا على الإنترنت،
  2. تستخدموا أي جهاز آلي، أو برمجيات، أو وسائل للتدخل أو محاولة التدخل في التشغيل الصحيح لموقعنا على الإنترنت،
  3. تنفذوا أي عمل يوقع أي عبء أو يتسبب في زيادة طلبات حركة البيانات على بنيتنا التحتية على النحو الذي نراه - بمحض تقديرنا - استخداماً غير معقول أو غير مناسب للموقع.
  4. تستخدموا أو تفهرسوا أي محتوى أو بيانات على موقعنا على شبكة الإنترنت لأغراض:
    1. بناء أو ملء قاعدة بيانات قابلة للبحث عن العقارات،
    2. بناء قاعدة بيانات للمعلومات المتعلقة بالعقارات، أو
    3. التنافس معنا بأي طريقة ونحن لم نأذن بذلك على وجه التحديد،
  5. إرسال الرسائل غير المرغوب بها أو الرسائل المتسلسلة أو المحتوى أو الرسائل العشوائية أو الاستطلاعات أو الرسائل الجماعية الأخرى، أكانت ذات طابع تجاري أم لا.
  6. تستخدموا موقعنا أو أي محتوى من موقعنا على الانترنت على أي نحو قد نرى في تقديرنا الخاص أنه كغير معقول و/أو ليس للغرض الذي أنشئ الموقع من أجله،
  7. تنتهكوا حقوق أي شخص، بما في ذلك حقوق التأليف والنشر، والأسرار التجارية، والحق في الخصوصية، أو أي ملكية فكرية أخرى أو حق الملكية،
  8. تتظاهروا كأي شخص أو كيان أو تحاولوا الحصول على المال أو كلمات المرور أو المعلومات الشخصية من أي شخص،
  9. تنتهكوا أياً من "شروط الاستخدام" أو شرط آخر فرضناه أو أي قانون واجب التطبيق،
  10. نسخ موقعنا أو أي محتوى عليها أو إعادة نشرها أو إعادة إرسالها أو تعديلها أو استخدامها أو توزيعها أو ترجمتها أو اشتقاق أي أعمال منها أو تحويرها أو عرضها للجمهور أو بيعها أو المتاجرة بها أو استغلالها بأي شكل آخر.
  11. إرسال أو محاولة إرسال أي فيروسات حاسوبية أو فيروسات متنقلة (ديدان) أو عيوب أو أي مواد تدميرية أخرى.
2.3نحتفظ بالحق في ممارسة أي تدابير نرى أنها ضرورية لمنع الوصول غير المصرح به لاستخدام الموقع، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، إقامة الحواجز التكنولوجية، أو الإبلاغ عن السلوك الخاص بك لأي شخص أو كيان.
2.4ينتهي هذا الترخيص تلقائياً إذا خرقتم أيا من هذه الشروط، ويمكن إنهاؤه من قبلنا في أي وقت. وعند إنهاء مشاهدتكم لهذه المواد أو عند انتهاء هذا الترخيص، يجب عليكم إتلاف أي مواد تم تحميلها في حيازتكم سواء أكان في شكل مادة مطبوعة أو إلكترونية.

3. مسؤولياتكم

3.1نحن لسنا وكالة عقارات، وإنما نقدم خدمة من خلالها يستطيع الوكلاء ممارسة التسويق ويمكنك مشاهدة تفاصيل العقارات ("التفاصيل") جنبا إلى جنب مع محتويات أخرى قمنا باستضافتها وتطويرها. والوكلاء والأطراف الثالثة مسؤولون عن إعداد التفاصيل وإرسال الاستفسارات إليك مباشرة. ولا نشترك في أي اتصالات بينك وبين الوكلاء ولا تشارك في أي جزء من الصفقة.
3.2نحن نحفظ التفاصيل بحسن نية ولكن هذه التفاصيل تُنتج مباشرة من قبل العملاء و/أو أطراف ثالثة ولا نقوم بالتحقق منها. وأنتم من تتحملون مسؤولية تقديم الاستفسارات الخاصة بكم، ونحن لا نقدم أي ضمان ولا نتحمل أية مسؤولية عن دقة أو اكتمال أي من المعلومات الواردة في التفاصيل.
3.3وأنتم المسؤولون عن التحقق من التفاصيل وتأكيدها والاطمئنان إلى صحتها.
3.4وتتحملون مسؤولية الاستعانة بمساحين و/أو الحصول على المشورة القانونية قبل الالتزام بأي عملية شراء.
3.5وتتحملون مسؤولية ضمان تصرفكم بحسن نية تجاه أي أطراف أخرى.
3.6وتقرون وتؤكدون أن استخدامكم موقعنا على الإنترنت سيمتثل في جميع الأوقات لـ “شروط الاستخدام" هذه وأي شروط أخرى قد تنطبق عليك فيما يتعلق باستخدامكم موقعنا على الإنترنت، بما في ذلك جميع التعديلات والتنقيحات على هذه الشروط وفقا للبند 8 الوارد فيها.

4. القيو

4.1لا نتحمل في أي حال من الأحوال المسؤولية عن أية أضرار (بما في ذلك، دون حصر، التعويض عن فقدان البيانات أو الأرباح، أو انقطاع الأعمال) التي تنشأ من استخدام أو عدم القدرة على استخدام المواد على الموقع، حتى ولو كان أحد ممثلينا المرخص لهم قد تلقى بلاغاً شفوياً أو خطيا باحتمال وقوع مثل هذا الضرر.
4.2ولن نتحمل أي مسؤولية تجاهكم عن أية خسارة أو ضرر، ناشئ من أو متعلق بالآتي:
  1. أي عطل بسبب البرنامج أو أخطاء في شبكة الإنترنت أو عدم التوفر أو أي أسباب أخرى خارجة عن إرادتنا المعقولة.
  2. أي فقدان لكلمة المرور أو الحساب إذا كان بسبب انقطاع الكهرباء أو حدوث خطأ بها أو توقفها أو بسبب نظام الكمبيوتر الخاص بك و/أو الحساب الخاص بك،
  3. استخدام، أو عدم القدرة على استخدام موقعنا،
  4. الاعتماد على أي محتوى أو معلومات تم عرضها على موقعنا،
  5. أي خسارة مباشرة أو تبعية أو خاصة أو جزائية، أو ضرر، أو تكاليف والنفقات،
  6. خسارة أرباح؛
  7. خسارة أعمال،
  8. خسارة الشهرة؛
  9. تراجع الشهرة؛ أو
  10. فقد البيانات أو تلفها أو فسادها.
4.3ما لم نوافق على خلافه صراحة خطياً، توافقون على عدم استخدام موقعنا على الانترنت لأي أغراض تجارية أو أعمال التجارية.
4.4ولا نتحمل مسؤولية أي خسارة أو ضرر ينتج من أي فيروس أو هجوم لقطع الخدمة أو مواد أخرى ضارة تقنياً تصيب حواسيبكم أو برامجكم الحاسوبية أو البيانات أو الممتلكات الأخرى نتيجة استخدامكم موقعنا أو تحميلكم أي محتوى عليه أو على أي موقع مرتبط به.
4.5إذا استفسرتم عن عقار على هذا الموقع، فإنكم تقرون وتوافقون على أن ترسل التفاصيل الخاصة بكم عن طريق البريد الإلكتروني مباشرة إلى الوكيل، أو وكيل العقارات، أو المالك، أو المطور الذي يقوم بتسويق العقار أو العقارات التي تستفسر عنها. ولا نتحمل أي مسؤولية عن أي رسائل لاحقة التي قد تتلقاها مباشرة من هذا الوكيل العقاري أو المالك أو المطور و/أو أي طرف ثالث.

5. التنقيحات والأخطاء المطبعية

قد تشمل المواد التي تظهر على الموقع على أخطاء تقنية أو مطبعية، أو أخطاء التصوير الفوتوغرافي. ولا نضمن دقة أو اكتمال أو حداثة أي مواد موجودة على موقعنا على الإنترنت. وقد نقوم بإجراء تغييرات على المواد الواردة في الموقع في أي وقت دون إشعار مسبق.

6. توفر الموقع

نسعى جاهدين لضمان توفر موقعنا والخدمات إليكم في جميع الأوقات ولكن لا نضمن عمل الموقع أو الخدمات بشكل مستمر، دون انقطاع أو خلوها من الأخطاء. وفي بعض الأحيان، تتطلب منا الصيانة اللازمة أو ترقية العمل حجب الموقع والخدمات دون إشعار، وإن كنا نسعى إلى تقليل فترة عدم توفر الموقع إلى أقل حد ممكن. ولا نتحمل أي مسؤولية عن توقف أو فقدان الخدمة. ونحتفظ بالحق المطلق في تغيير أو تعليق أو قطع أو إيقاف أي جزء أو كل الموقع أو الخدمات، بما في ذلك حق الدخول الخاص بك.

7. الروابط والأطراف الخارجية

قد يحتوي موقعنا على روابط وارتباطات تشعبية وإشارات إلى منتجات وخدمات خارجية و/أو المواقع غير التابعة لنا. وليس لدينا أي سيطرة على منتجات أو خدمات أو مواقع هذه الأطراف ولا نضمنها أو نتحمل المسؤولية عنها. وقد يحتوي موقعنا أيضاً إعلانات من أطراف خارجية ونحن غير مسؤولين، ولا نقدم أي ضمانات أو إقرارات لأية إعلانات مضللة أو غير دقيقة وهي تحت المسؤولة الحصرية للمعلِن.

لا يجوز اعتبار أي روابط أو إعلانات على موقعنا بمثابة توصية من جانبنا بهذه الروابط والإعلانات من أي نوع. علاوة على ذلك، يحتوي موقعنا الإلكتروني على بيانات مقدمة من أطراف خارجية ولا نتحمل أي مسؤولية، ولا نقدم أي ضمانات أو إقرارات حيال أي أخطاء في هذه المواد. وتقرون إخلاء طرفنا من أي مطالبات أو منازعات من أي نوع تنشأ من أو بأي طريقة متعلقة بهذه المنازعات مع أطراف خارجية.

وباستخدامكم الموقع، فإنكم تمنحونا رخصة عالمية، لا رجعة فيها، وبلا أي إتاوات، لتسويق ونسخ والترخيص للأشخاص الآخرين، واستخدام أي مواد تستخرجونها أو تقدمونها لاستخدام الموقع أو إدخال تعديلات على هذه المواد.

ولا نضمن إتاحة المحتوى والروابط، أو المجالات الفرعية المضمنة هنا، أو المرتبطة بموقعنا في جميع الأوقات. لا يجوز اعتبار المعلومات حول منشوراتنا، والمطبوعات، والإدراجات، والمحتوى بمثابة بديل عن المشورة المهنية القانونية والمالية أو العقارية.

8. شروط الموقع وتعديلات الاستخدام

يجوز لنا مراجعة وتعديل "شروط الاستخدام" هذه، وأي شروط للموقع في أي وقت دون إشعار. وباستخدامك هذا الموقع، تقرون التزامكم بشروط الاستخدام.

9. المساهمات

9.1في شروط الاستخدام هذه "المساهمات" تعني أي معلومات بما في ذلك البيانات، والنصوص، والفيديو، والصور الثابتة، والصوت أو غيرها من المواد التي قد سمحنا لكم باستضافتها، ومشاركتها، ونشرها، وعرضها، أو تخزين أو تحميلها على موقعنا على الإنترنت.
9.2يجوز لنا في أي وقت، دون تحمل المسؤولية تجاهكم، إزالة أو تغيير أو تعطيل الوصول إلى أي جزء أو كل مساهماتكم وفق تقديرنا دون إشعار مسبق لك. ودون تقييد الجملة السابقة، يجوز لنا أن نزيل أو نعطل الوصول إلى أي من أو كافة المساهمات الخاصة بك إذا رأينا ما يلي:
  1. أن تلك المساهمات تعد خرقا لأي قانون أو لائحة،
  2. أن تلك المساهمات تنتهك حقوق الملكية الفكرية لأي طرف ثالث،
  3. إذا كان ذلك مطلوباً من هيئة تنظيمية أو أية سلطة ذات صلة، وبموجب إشعار مؤقت أو نهائي،
  4. أن هذه المساهمات:
    1. مضللة أو خادعة،
    2. غير مناسبة بالنظر إلى الغرض من موقعنا على الإنترنت،
    3. يحتمل أن تسبب جريمة،
    4. غير صحيحة بالأساس؛
    5. فاحشة؛
    6. تشهيرية،
    7. غير قانونية و/أو تخالف الأعراف أو العادات السائدة في المنطقة التي يشير إليها الموقع أيضاً؛ أو
    8. تالفة، نظراً لوجود فيروس أو تعليمات برمجية تعطيلية أخرى.
9.3وما دامت المساهمات ذات ملكية في طبيعتها، فأنتم تمنحونا رخصة عالمية، غير حصرية أبدية ، بلا إتاوة، ، وقابلة للتحويل ولا رجعة فيها لاستخدام، ونسخ وتعديل، وتحوير، وترجمة، وتوزيع، ونشر، وإنشاء أعمال مشتقة من وعرض وأداء الاشتراكات الخاصة بك علناً في جميع أنحاء العالم وبأي وسيلة، سواء أكانت موجودة أم لا.
9.4تمنحون أيضا كل مستخدم لموقعنا الحق في استخدام اسمكم أو الاسم الذي تقدمونه مع المساهمة، والحق في الإقرار وضمان:
  1. بأنكم تملكون وتسيطرون على جميع حقوق المساهمات، أو
  2. بأنكم لديكم حق قانوني بما في ذلك جميع التراخيص اللازمة والحقوق، والموافقات والأذونات لاستخدام والسماح لنا بعرض المساهمات.
9.5 فيما يتعلق بأي مساهمات تحتفظون فيها بحقوق معنوية، تقرون ما يلي:
  1. عدم الحاجة إلى أن استخدام أية معلومات تعريفية شخصية فيما يتعلق بالمساهمة، أو أي عمل مشتق أو ترقية أو تحديث للمساهمة، و
  2. ‌أنكم تدركون أنه عند وصولكم إلى موقعنا الإلكتروني قد تعرض عليكم مساهمات المستخدمين الآخرين لموقعنا. وتقرون وتوافقون على أننا لا نملك السيطرة ولسنا مسؤولين ولا نضمن صحة هذه المساهمات الأخرى.
9.6وتتعهدون وتقرون بالآتي:
  1. بأن لديكم الحق القانوني بما في ذلك جميع التراخيص اللازمة والحقوق، والموافقات والأذونات لاستخدام والسماح لنا بعرض المساهمات.
  2. لن تقدموا أي مساهمات تتعدى على حقوق الملكية الفكرية لأي طرف ثالث، وتوافقون على دفع جميع الإتاوات، أو الرسوم، أو الأموال الأخرى التي تدفع بسبب أي مساهمات قدمتموها، و
  3. لن تقدموا أي مساهمات من شأنها:
    1. أن تكون مضللة،
    2. أن تكون خادعة،
    3. غير صحيحة بالأساس؛
    4. يحتمل أن تسبب جريمة،
    5. تنطوي بطريقة مباشرة أو غير مباشرة على دعاية أو تسويق لأي منتجات أو خدمات،
    6. فاحشة، بما في ذلك المواد الإباحية، والتي تحض على الكراهية، أو تحتوى على إساءات عرقية أو إثنية،
    7. تشهيرية،
    8. غير مشروعة أو تشجع على السلوك غير المشروع، أو
    9. غير مناسبة بالنظر إلى الغرض من موقعنا على الإنترنت،

10. الملكية الفكرية

10.1ما لم يذكر خلاف ذلك صراحة، فإن جميع محتويات هذا الموقع تحمل حقوق التأليف والنشر، والعلامات التجارية، والمظهر التجاري و/أو الملكية الفكرية الأخرى التي نمتلكها، أو الخاضعة للرقابة أو المرخصة من قبلنا، أو إحدى الشركات التابعة لنا أو بواسطة أطراف ثالثة قامت بترخيص موادها لنا وهي محمية بموجب القوانين المعمول بها.
10.2نحتفظ نحن، وموردونا والمرخصون لنا، بجميع حقوق الملكية الفكرية في كافة النصوص والبرامج، والمنتجات والعمليات، والتكنولوجيا، والمحتوى وغيرها من المواد التي تظهر على هذا الموقع. ولا يمنح الوصول إلى هذا الموقع ولا ينبغي أن يمنح أي شخص أي ترخيص تحت أي من حقوق الملكية الفكرية لنا أو لأي طرف ثالث. ويحظر أي استخدام لهذا الموقع أو محتوياته، بما في ذلك النسخ أو التخزين، كلياً أو جزئياً، خلاف استخدامك الشخصي وغير التجاري، دون إذن منا. و لا يجوز لكم تعديل أو توزيع أو إعادة نشر أي شيء على هذا الموقع لأي غرض من الأغراض.
10.3إن الأسماء والشعارات وجميع ما يتصل بها من منتجات وأسماء الخدمات، وتصميم العلامات والشعارات هي علامات تجارية أو علامات خدمة لنا أو للمرخصين لنا. ولا يجوز منح أي ترخيص للعلامة التجارية أو علامة الخدمة فيما يتعلق بالمواد الواردة في هذا الموقع.
10.4 والوصول إلى هذا الموقع لا يخول أي شخص استخدام أي اسم، أو شعار أو علامة في أي صورة من الصور.

11. الاتصالات الإلكترونية

11.1عندما تستخدمون الموقع أو ترسلوا لنا رسائل البريد الإلكتروني، فأنتم تتواصلون معنا إلكترونيا. وتوافقون بهذا على تلقي أي رسائل تتعلق باستخدامكم لهذا الموقع عن طريق الإنترنت. وسوف نتواصل معكم عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق نشر إعلانات على هذا الموقع. وتقرون أن جميع الاتفاقات والإشعارات والكشوفات والاتصالات الأخرى التي تُقدم لكم إلكترونيا تستوفي أي شروط قانونية وأن تكون هذه الاتصالات خطية. وتعد جميع الإشعارات المرسلة من قبلنا إليكم مسلمة وسارية عند إرسالها إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي سجلتموه على الموقع الإلكتروني للحساب الخاص بكم.

12. التعويض

12.1تقرون تعويضنا والشركات التابعة لنا (وموظفينا والوكلاء، والشركاء والموظفين) وإبراء ذمتنا من جميع الخسائر، والمسؤولية، والمطالبات، بما في ذلك أتعاب المحاماة المعقولة، والتي تنشأ من استخدامكم ووصولكم إلى موقعنا على الإنترنت أو تقديم مساهمات مخالفة للشروط.

13. إخلاء المسؤولية

تُقدم المواد على موقعنا على الإنترنت "كما هي" و"حسب توفرها" ولا نقدم أي ضمانات، صريحة أو ضمنياً، وبموجب ذلك ننكر وننفي جميع الضمانات الأخرى، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الضمانات الضمنية أو شروط القابلية للتسويق والملاءمة لغرض معين، أو عدم التعدي على الملكية الفكرية أو غيرها من أوجه انتهاك الحقوق. علاوة على ذلك، نحن لا نقدم أي ضمان أو إقرار حيال دقة المواد المتاحة على الموقع والنتائج المحتملة لها و موثوقية استخدامها أو أي شيء يتعلق بهذه المواد أو على أي موقع مرتبط بهذا الموقع.

14. مراقبة المكالمات الهاتفية وتسجيله

لقد اختار عملاؤنا من وسطاء العقارات والمطورين الذين اشتركوا في خدمتنا الخاصة بتتبع المكالمات الهاتفية أن تنشأ استفساراتهم من خلال هذا الموقع. ويجوز تتبع مثل هذه المكالمات وتسجيلها لأغراض تقويم خدمة العملاء والتدريب. وتوافقون مقدماً على هذا التسجيل. وسنذكركم بتسجيل المكالمات قبل كل مكالمة.

15. القانون الحاكم

15.1تخضع هذه الشروط وكذلك دخولكم إلى الموقع لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة في حدود المطبق منها بإمارة دبي. وتقرون باختصاص محاكم دبي دون سواها بنظر كل ما يتفرع من هذه الشروط.
15.2 ومتى ثبت عدم صحة أو عدم نفاذ أي بند من بنودها، فلا تتأثر صحة أو نفاذ سائر البنود الأخرى.

16. اتصل بنا

16.1إن المشتركين في Propertyfinder.ae هم موفرو خدمات وساطة عقارية ومطورو شقق فندقية مرخص لهم. والمعلنون لدينا ملزمون تعاقدياً بإدراج العقارات المتاحة للبيع أو الإيجار مع الحصول على التفويض المناسب من المالك وسائر الأجهزة الحكومية المطلوبة. يجب أن تعكس العقارات المدرجة في propertyfinder.ae صورة نزيهة ودقيقة للعقار نفسه والصفقة المقترحة. للإبلاغ أي عقارات معلن عنها على موقعنا يشتبه أن تكون احتيالية أو مضللة يرجى موافاتنا بالتفاصيل على العنوان التالي abuse@propertyfinder.ae

كانت لديكم أي استفسارات أو شكاوى أو ملاحظات بخصوص شروط الاستخدام هذه، تفضلوا بالاتصال بنا على العنوان التالي: info@propertyfinder.ae

أحكام وشروط العضوية

1. التعريفات

1.1في أحكام وشروط العضوية الماثلة، تُحمل المصطلحات التالية على المعاني المنسوبة إليها أدناه:

"نحن"، " propertyfinder.ae" تعني بروبرتي فايندر منطقة حرة- ذ.م.م. والشركات التابعة لها أو موظفيها أو مسؤوليها أو وكلائها أو الشركات المرتبطة بها أو الأطراف المخصصين.

"أنتم"، أو "الموكل" تعني أنتم، أي إما وسيط أو وكيل عقاري مرخص؛ أو شركة وساطة عقارية و/أو مطور و/أو مزود شقق فندقية، وبالتالي مستخدم للموقع الالكتروني و/أو عضو في الخدمة.

"القوانين المعمول بها" تعني أي قانون (بما في ذلك القانون التشريعي أو العام أو العرفي) أو نظام أو دستور أو مرسوم أو حكم أو معاهدة أو لائحة أو توجيه أو قانون داخلي أو أمر أو تدبير تشريعي آخر، أو أي توجيه أو متطلب أو طلب أو إرشادات (سواء كان أو لم يكن لها قوة القانون ولكن، اذا لم يكن لها قوة القانون، يتم الالتزام بها عموما من قبل الأشخاص الموجهة إليهم أو المطبقة عليهم) الصادرة عن أية حكومة أو حكومة محلية أو هيئة أو سلطة أو محكمة قانونية تنظيمية أو ذاتية التنظيم أو ما شابه ذلك، حسبما يتم تعديلها أو استبدالها أو إعادة إصدارها أو إعادة صياغتها أو إعادة تفسيرها من وقت لآخر.

"المحتوى" يعني أي من وكل المحتوى وتفاصيل الادراج والمواد، بما في ذلك تفاصيل الممتلكات، وبالإضافة الى حقوق الملكية الفكرية (بما في ذلك ولكن دون تحديد العلامات التجارية والاسماء التجارية والشعارات) والحقوق المعنوية و أو الحقوق المشابهة التي يتم تزويدها او توفيرها لنا على الموقع الالكتروني من قبلكم أو نيابة عنكم أو بناء على تعليماتكم.

"العقد" يعني طلب الاشتراك (حسبما هو معرف أدناه) وشروط وأحكام العضوية هذه وسياسة الخصوصية.

"الرسم" يعني المبلغ المستحق لنا من قبلكم بموجب طلب الاشتراك.

"العضوية" تعني استحقاقكم للخدمة/ للخدمات (بموجب عقد) مع مراعاة هذه الشروط والأحكام، و"عضو" تعني الشخص الذي يحمل عضوية سارية.

"الخدمة" تشمل، ولكن دون تحديد، أي من الخدمات التالية للعضو، أو مجموعة منها، بناء على حزمة العضوية المختارة في طلب الاشتراك:
  1. إجراء يسهل عليك التحميل وإدارة قوائم العقارات والتطويرات العقارية الخاصة بكم؛
  2. دعم العلامة التجارية للوكلاء الذين يريدون زيادة ظهور علامتهم لجميع المشترين والبائعين من خلال عرض شعارهم على جميع قوائم عقاراتهم على صفحة نتائج البحث وعلى كافة قوائم العقارات المرسلة عن طريق تنبيهات البريد الالكتروني؛
  3. اللافتة الاعلانية على الانترنت وانطباعات اللافتة الاعلانية التي تظهر على موقعنا الالكتروني على أساس حصة الصوت و/أو التكلفة حسب عدد مرات الظهور؛
  4. خدمات التطوير الإبداعي للموقع الالكتروني المصغر واللافتة الاعلانية؛
  5. التعبير عن عقاراتكم على أنها "بارزة و/أو ممتازة" على موقعنا الالكتروني لتحسين ترتيبها لزيادة عرضها؛
  6. عرض عقاراتكم بالتناوب في أعلى موضع (أعلى المواضع) عبر منتجنا "الإعلانات الذكية"؛
  7. إجراء يسهل تتبع مكالماتكم الهاتفية وتسجيلها من خلال منتجنا "تتبع المكالمات الهاتفية"؛
  8. إجراء يعمل على ظهور عقاراتكم وملف شركتكم على المنشورات المطبوعة التابعة مثل "مجلة برستيج"؛
  9. إدراج عقاراتكم في تنبيهات البريد الالكتروني؛
  10. إدراج تفاصيل وشعار وكالتكم في قسم "ابحث عن وكيل"؛
  11. خدمات تصميم الموقع الالكتروني واللافتة؛ و
  12. حملات التسويق عبر البريد الالكتروني


    "طلب الاشتراك" يعني، حسبما تكون عليه الحالة (1) إذا كنتم تتعاقدون معنا عبر الانترنت، تأكيد الاشتراك عبر الانترنت وطلب التأكيد؛ أو (2) نموذج الطلب الورقي الذي تستلمونه منا، وتملؤونه للإشارة الى الخدمة التي تتعاقدون معنا لتقديمها.

    "الموقع الالكتروني" يعني propertyfinder.ae.

2. العقد

2.1يكون العقد بيننا وبينكم. أنتم تقرون وتوافقون على أنكم قرأتم وفهمتم وتوافقون على جميع شروط العقد عند تقديم طلب الاشتراك على النحو التالي:
  1. من خلال النقر على زر "تأكيد الطلب" عند تقديم طلب الاشتراك عبر الانترنت؛ أو
  2. من خلال توقيع نسخة ورقية من طلب الاشتراك.
2.2دون المساس بالبند 2-1 أعلاه، قد تكون هناك ظروف تبرمون فيها العقد نيابة عن شركة أو أي شخص اعتباري آخر مرتبط بكم، بما في ذلك شركة تابعة أو فرع ضمن مجموعتكم ("الشركات المرتبطة بكم"). في تلك الحالات، أنتم تضمنون وتقرون أن لديكم الصلاحية والصفة والسلطة التامة وكافة التراخيص والتصاريح والموافقات اللازمة لإبرام العقد نيابة عن الشركات المرتبطة بكم. أنتم تفهمون أيضا وتوافقون على أنكم ستكونون أنتم والشركات المرتبطة بكم مسؤولين بالتضامن والانفراد بخصوص التعهدات التي تقدمونها بموجب العقد.
2.3نحتفظ بحق رفض أي طلب اشتراك لتقديم أية خدمة بتقديرنا المطلق بما في ذلك ولكن دون تحديد حين نعتقد ما يلي:
  1. أنكم لا تقدمون خدمات وسيط عقاري مرخص أو مطور أو مزودي شقق فندقية؛ أو
  2. دون المساس بالتزامات جودة المحتوى المبينة في البند 4، أن جودة المحتوى ليست أو لن تكون بمعيار مهني يتناسب مع ما نطلبه من أعضائنا؛ أو
  3. أنكم غير ملتزمين بأية قوانين معمول بها.
2.4في حال أي اختلاف أو فرق أو تعارض بين شروط وأحكام العضوية هذه وطلب الاشتراك، تكون السيادة لشروط وأحكام العضوية هذه.
2.5إذا رغبتم في استخدام طرف من الغير كمزود حلول إدارة علاقات العملاء العقارية لنشر بيانات على الموقع الالكتروني باستخدام تلقيم XML معنا، يجب أن يكون الطرف من الغير المذكور مدرجا على قائمة بروبرتي فايندر المعتمدة مسبقا لمزودي إدارة علاقات العملاء، التي يمكن الحصول عليها من خلال التواصل على البريد الالكتروني support@propertyfinder.ae (يشار الى مزودي إدارة علاقات العملاء المعتمدين مسبقا من بروبرتي فايندر بـ"مزود إدارة علاقات العملاء"). يجب أن يوافق مزود حلول إدارة علاقات العملاء من الغير صراحة على كافة الشروط والأحكام المبينة من قبلنا بخصوص مزودي إدارة علاقات العملاء لاستخدام ذلك التلقيم، ويجب عليه الالتزام بالشروط والأحكام المذكورة. يمكن أن يؤدي أي تقصير أو اخلال بالالتزام بشروط وأحكام مزودي إدارة علاقات العملاء الى تعليق التلقيم المذكور، ويتم تحديد ذلك بمحض تقديرنا. أنتم مسؤولون عن ضمان التزام مزود إدارة علاقات العملاء الخاص بكم بكافة شروط تلك الاتفاقية. يعتبر مزود إدارة علاقات العملاء الذي يقدم أية خدمات إدارة علاقات العملاء أنه أقرّ وقبل بالشروط والأحكام الموجودة على موقعنا الالكتروني لمزودي إدارة علاقات العملاء.
2.6تم آخر تحديث لشروط وأحكام العضوية هذه بتاريخ 27 سبتمبر 2021. وهي سارية بينكم (وبين الشركات المرتبطة بكم، إن وجدت) وبيننا اعتبارا من تاريخ قبولكم لشروط وأحكام العضوية هذه. بالنسبة للأعضاء القائمين، يكون القبول من خلال الاستمرار في استخدام الموقع الالكتروني و/أو أية خدمة، بعد كل تحديث لشروط وأحكام العضوية.

3. التزاماتكم العامة

3.1أنتم تضمنون وتقرون بما يلي:
  1. عدم التصرف كمستهلك فيما يتعلق بالعضوية؛
  2. الإعلان فقط عن العقارات المتاحة للشراء أو الاستئجار في الوقت الحالي في الامارات العربية المتحدة أو الدول المصرح بها في طلب الاشتراك الخاص بكم؛
  3. أنكم تحملون رخصة سارية كوسيط عقاري أو مطور شقق فندقية أو مطور عقاري في الامارات العربية المتحدة أو الدولة أو أي إقليم أو إمارة أو منطقة أو ولاية أخرى يرتبط بها استخدامكم للخدمة؛
  4. ضمان عدم إجراء أو ترتيب أو تفويض إدراج أية إشارة إلينا أو إلى موقعنا الالكتروني في أي مستند (بما في ذلك المواد الترويجية أو التجارية) أو في أي موقع إلكتروني بخلاف موقعنا الإلكتروني دون الحصول على موافقتنا الخطية المسبقة؛
  5. الالتزام بكافة القوانين المعمول بها المرتبطة بالتعاملات والتجارة الإلكترونية؛
  6. الالتزام بأية إرشادات وقوانين صادرة عن أية سلطة مختصة (اتحادية، محلية، إقليمية، مناطق حرة، بلدية، وزارات، حكومة) معنية بالعقارات أو لها اختصاص عليكم أو علينا أو على الخدمات أو على موضوع هذا العقد؛
  7. الالتزام، خلال دخولكم الى الخدمة واستخدامها، بكافة القوانين المعمول بها؛
  8. القيام خلال اثنين وسبعين (72) ساعة بحد أقصى من (1) وضع عقار "تحت العرض"، (2) إبرام عقد بيع أو إيجار بخصوص أي عقار، أو (2) سحب العقار من السوق، إما بتغيير حالة تفاصيل العقار في التحميل المقدم إلينا ليتم عرضه على أنه "تحت الطلب" أو "مباع" أو "مؤجر" حسبما يكون مناسبا على الموقع الالكتروني، أو إزالة العقار من التحميل المقدم لنا ليتوقف عرضه على الموقع الالكتروني؛
  9. أن لديكم السلطة لتسويق العقارات في المحتوى، وأن العقارات المدرجة من قبلكم في المحتوى مدرجة لمرة واحدة فقط (بما في ذلك من قبل أي من الشركات المرتبطة بكم أو المكاتب العاملة معكم في مجموعتكم)؛
  10. أن لديكم التراخيص والتفويضات والموافقات اللازمة لاستخدام وعرض ونسخ ونشر المحتوى ولديكم صلاحية وسلطة وحق (حقوق) منحنا ترخيصا للمحتوى وفقا للبند 3-3(ب)؛
  11. أنكم لا تستخدمون اسمنا أو أية شعارات أو علامات تجارية أو علامات خدمات خاصة بنا بطريقة ضارة أو تشهيرية أو ازدرائية أو بأي شكل قد يجلب لنا أو لمديرينا او لموظفينا السمعة السيئة، ولن تسيئوا استخدام أو تشوهوا (أو تسمحوا بإساءة استخدام أو تشويه) أي من الخدمات المقدمة لكم؛
  12. تزويدنا برقم هاتف صحيح يمكننا الاتصال بكم من خلاله. حين يتم تخصيص رقم هاتف قابل للتتبع لكم، ستستخدمون هذا الرقم لتمكيننا من مراقبة المشترين أو المستأجرين أو المالكين أو أي طرف آخر اتصل بكم باستخدام الخدمة ولن تتخذوا أي إجراء للتدخل في تلك المراقبة وأنتم توافقون على أنه يجوز لنا ولمزودينا تسجيل كافة المكالمات الهاتفية لأغراض المراقبة؛ و
  13. تضمنون أن الأشخاص المفوضين لديكم فقط (بما في ذلك نيابة عن الشركات المرتبطة بكم، إن وجدت) هم من يملكون إمكانية الدخول الى الخدمات وأنكم حين توفرون المحتوى ستقومون بذلك بتنسيق متوافق مع أية مواصفات فنية صادرة عنا من وقت لآخر.
3.2يجب عليكم التأكد مما يلي:
  1. عدم استخدام عضويتكم في الخدمة من قبل أي شخص آخر (مفوض أو خلاف ذلك)، ما لم يتم الاتفاق معنا على خلاف ذلك خطيا؛ و
  2. عدم إجراء أية إشارة ترويجية أو تجارية إلينا أو إلى موقعنا الالكتروني دون إذن خطي صريح من قبلنا.
3.3أنتم تقرون وتوافقون على ما يلي:
  1. أنكم قرأتم بعناية جميع الاشعارات القانونية المنشورة على الموقع الالكتروني فيما يتعلق بالعقد، وتوافقون على الالتزام بشروطها؛
  2. أنكم تمنحوننا، باستخدامكم للخدمة، ترخيصا غير قابل للنقض وعالمي ودون مقابل ترخيص لتسويق المحتوى (أو البيانات أو المعلومات الأخرى المشتقة منه) ونسخه وعرضه ونشره وترخيصه لأشخاص من الغير وبخلاف ذلك استخدامه لغرض أداء التزاماتنا بموجب العقد و/أو تقديم الخدمة. يستمر هذا الترخيص بعد إنهاء العقد. أنتم توافقون على أنه ما لم تتطلب القوانين المعمول بها ذلك، لن نكون ملزمين بتحديد هويتكم كمصدر للمحتوى على الموقع الالكتروني أو في أية وسيلة أخرى يتم من خلالها نشر أو عرض المحتوى أو أي من مشتقاته؛
  3. أننا لن نكون مسؤولين عن محتوى الخدمات أو عن أية أخطاء أو إغفال في أية بيانات للعقارات مقدمة منكم أو نيابة عنكم أو عن الشركات المرتبطة بكم، ولا نقدم أي ضمان أو إقرارات حول صحة أو اكتمال الخدمة؛
  4. قد يعيق أو يمنع قصور الأنظمة أو القصور التكنولوجي الدخول الى كل أو أي جزء من الموقع الالكتروني و/أو بيانات العقارات؛
  5. أننا قادرون على استخدام أية صور لكم أو لأي من وكلائكم الموظفين في شركتكم من أجل نشرها على الموقع الالكتروني، بما في ذلك ولكن دون تحديد المواد المعرفة على أنهما محتوى وفقا للبند 1-1؛
  6. أنكم مسؤولون عن كافة رسوم، ويجب عليكم دفع تكاليف، الاتصالات والدخول الى الانترنت التي يتم تكبدها عند استخدام موقعنا الالكتروني، سواء تم أو لم يتم ترتيب ذلك الدخول من قبلنا؛
  7. أنكم مسؤولون عن أمن وسلامة بياناتكم؛
  8. أنكم مسؤولون عن الحصول على وحيازة أية تصاريح لازمة لتسويق ونشر القوائم على الموقع الالكتروني؛ عند الطلب، تكونون ملزمين بتقديم إثبات مصدق على أية تصاريح مطلوبة؛ أنت تقرون بموجبه أننا لا نتحمل أية مسؤولية عن حصولكم على وحيازتكم أيا من التصاريح المطلوبة لنشر وتسويق القوائم على الموقع الالكتروني؛
  9. أن نقل البيانات عبر الانترنت قد يتعرض للأخطاء والتأخيرات؛ و
  10. أننا سنتواصل معكم من وقت لآخر لإعلامكم بالفرص والمنتجات والخدمات المعروضة من قبلنا ومن قبل شركاء أعمالنا. أنتم تفوضوننا بالتواصل معكم عبر البريد الالكتروني والرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة والوسائط الالكترونية الأخرى، لذلك الغرض ما لم تطلبوا منا صراحة عدم التواصل معكم عبر تلك الوسائط.

4. التزامات جودة المحتوى

4.1أنتم تضمنون وتقرون بأن المحتوى:
  1. ليس (1) محظورا (أو يحث على سلوك محظور) أو تشهيري أو كاذب أو مضلل أو مخادع أو فاحش (بما في ذلك المواد الإباحية أو الباعثة على الكراهية أو العنصرية أو المسيئة أخلاقيا) و/أو بخلاف ذلك غير ملائم، و(2) مع مراعاة الغرض من المنصة، ليس من المرجح أن يسبب الإهانة وليس مخالفا للسياسة العامة، و (3) أن المحتوى لن يعرضنا لأية مسؤولية أو إجراءات قانونية أو عقوبة أخرى؛
  2. لا ينتهك أية حقوق مؤلف أو علامة تجارية أو حقوق ملكية فكرية أخرى خاصة بشكمة بروبرتي فايندر أو أي طرف من الغير أيا كان؛
  3. حقيقي وكامل ودقيق من كافة النواحي حسب أفضل علمكم واعتقادكم وأنكم ستعملون على تحديث أو تصحيح المحتوى فورا عند علمكم بأية أخطاء أو عدم دقة وستقدمون المساعدة التي سنطلبها بشكل معقول لتحديد ومعالجة أي استخدام غير مصرح به للمحتوى؛
  4. سيلتزم بإرشادات صورة propertyfinder.ae وأية إرشادات أخرى نضعها من وقت لآخر؛
  5. سيلتزم بأية متطلبات قوائم موضوعة مسبقا نحددها، بما في ذلك ولكن دون تحديد التأكد من توافق التنسيق مع أية مواصفات فنية صادرة عننا من وقت لآخر. أنتم توافقون على استخدام هذا التنسيق لعرض تفاصيل العقار فقط، حسبما نحدده، وليس استخدام هذه المناطق للإعلان عن معلومات شركة إضافية؛
  6. يشير فقط الى تفاصيل القائمة لعقار محدد ويجب الحصول على موافقاتنا الخطية قبل تقديمكم أية إشارة الى مادة بخلاف تفاصيل القائمة لأي عقار؛
  7. لا يشمل بشكل مباشر أو غير مباشر إعلان أو تسويق أي شيء بخلاف العقار المحدد؛
  8. لن يتم إدراجه إلا لمرة واحدة وأنكم لن تزيلوا وتعيدوا إدراج نفس المحتوى على الموقع الالكتروني والذي يؤدي الى ظهور القائمة مرة أخرى كقائمة جديدة؛
  9. أنه لن يتم وضع المحتوى الكاذب أو غير المتصل بالموضوع في أية حقول لديكم إمكانية الدخول لتحميل المعلومات فيها. يجب عليكم استخدام الحقول لإدراج المعلومات المقصودة لتلك الحقول والتي تكون حقيقية ودقيقة؛ و
  10. لا ينتهك أو يخالف أية شروط استخدام أو شروط أو سياسات أو اتفاقيات أخرى للغير التي قد يخضع المحتوى لها، بما في ذلك ولكن دون تحديد شروط استخدام يوتيوب.
4.2 أنتم تقرون وتوافقون على ما يلي:
  1. أننا لا نخضع لأي التزام برصد أو مراقبة المحتوى الذي يتم إنتاجه من قبلكم أو من قبل أي مستخدمين للخدمة التي تظهر على موقعنا الالكتروني، إلا أننا نحتفظ بحق القيام بذلك، بتقديرنا المطلق، في أي وقت ودون إشعار لكم؛
  2. أنه يمكننا إزالة أي محتوى أو الإيعاز بإزالته أو تعديله أو رفض عرضه على الموقع الالكتروني، أو توجيهكم بتعديل المحتوى لاستيفاء متطلبات شروط وأحكام العضوية هذه، بتقديرنا منفردين؛
  3. أننا نحتفظ بحق تغيير القواعد أو الأنظمة أو القيود أو الإجراءات في أي وقت لأي محتوى يتم تحميله أو تقديمه إلينا لتحميله على الموقع الالكتروني (بما في ذلك ولكن دون تحديد نوع المحتوى أو مقدار المحتوى)؛
  4. أنه يجوز لنا تعليق استخدامكم للخدمات، أو إنهاء هذه الاتفاقية وفقا للبند 5 إذا لم تلتزموا بشروط هذا البند 4؛ و
  5. أن استخدام الخدمة للإعلان عن شركتكم أو خدماتها بخلاف العقارات المعروضة للبيع أو الإيجار غير مقبول. يجب أن تكون كل قائمة محملة من قبلكم قائمة حسنة النية لعقار للبيع أو الإيجار. يجب الحصول على موافقاتنا الخطية قبل تقديمكم أية إشارة الى مادة بخلاف تفاصيل القائمة لأي عقار أو تطوير عقاري من خلال الخدمات.

5. مدة الاتفاقية وتعليق أو إنهاء الخدمة

5.1باستثناء حسبما هو مصرح به بموجب القوانين المعمول بها، لا يجوز لكم إنهاء هذا العقد قبل نهاية المدة المتعاقد عليها تحت أية ظروف.
5.2تبدأ مدة عقدكم في تاريخ البدء المحدد في طلب الاشتراك وتستمر لمدة إما (1) ستة (6) أشهر؛ أو (2) اثني عشر (12) شهرا حسبما هو محدد في طلب الاشتراك ("المدة")، ما لم يذكر خلاف ذلك صراحة في هذا العقد أو يتم الإنهاء قبل انتهاء المدة وفقا لشروط العقد.
5.3بعد انتهاء المدة ينتهي عقدكم تلقائيا ما لم تعملوا على تجديد عقدكم معنا، وفي تلك الحالة فإنكم تفهمون وتوافقون على أن الشروط والحزمة (بما في ذلك الرسم) قد تخضع للتغيير.
5.4يجوز لنا إنهاء هذا العقد في أي وقت لأي سبب شريطة توجيه اشعار خطي مسبق بسبعة (7) أيام إليكم. إذا استمريتم في استخدام الخدمة بعد إنهاء العقد، فإنكم تبقون مسؤولين عن أي من وكافة الرسوم و/أو التكاليف التي تتكبدونها.
5.5دون الحد من حقوقنا الأخرى، يجوز لنا معاقبتكم أو تعليق أو حد الخدمة فورا و/أو إزالة تفاصيل عقاركم مؤقتا أو وكيلكم أو بخلاف ذلك، المحملة من قبلكم على موقعنا و/أو إنهاء هذا العقد في الحالات التالية:
  1. إذا لم تدفعوا أية رسوم أو مصاريف مستحقة لنا بتاريخ استحقاقها، أو لم تقدموا أية شيكات ضمان حسبما ينص عليه العقد؛
  2. إذا خالفتم أي جزء من عقدكم ولم تعالجوا تلك المخالفة خلال سبعة (7) أيام من توجيهنا إشعارا يطلب المعالجة؛
  3. إذا لم تلتزموا بأي من التزامات جودة المحتوى المبينة في البند 4؛
  4. إذا كان أي محتوى أو مادة تزودونه/تزودونها غير قانوني/ غير قانونية أو مخالفا/مخالفة لأية حقوق مؤلف أو علامات تجارية أو حقوق ملكية فكرية أخرى لأي طرف من الغير؛
  5. إذا كان أي محتوى أو مادة تزودونه/تزودونها مخالفا/مخالفة لأية قوانين معمول بها؛
  6. إذا دخلتم في الإفلاس أو التصفية أو الإدارة أو الحراسة القضائية أو تكوين ترتيب مع دائني كم، أو عينتم حارسا قضائيا أو مديرا على كل أو أي جزء من أصولكم أو أصبحتم أو تم اعتبار أنكم أصبحتم معسرين؛ أو
  7. إذا توفيتم، أو إذا كنتم في شراكة، تم حلكم أو تقديم أي طلب لحلكم، أو إذا كنتم شركة، تمت تصفيتكم أو تم تقديم طلب لتصفيتكم.
5.6إذا كانت هناك التزامات بموجب عقدكم لا تزال مستحقة منكم، يتم الاستمرار في تقديم الخدمة، مهما كانت محدودة، ضمن تقديرنا، خلال الفترة المتبقية من مدة عقدكم.
5.7لا يعفيكم إنهاء هذا العقد وفقا لهذا البند من التزاماتكم ومسؤولياتكم وفقا للعقد، وأية شروط إضافية حسبما يتم توفيرها في وقت هذا العقد، ونحن نحتفظ بحقنا في تنفيذ تلك الالتزامات والمسؤوليات على أي حال.

6. الحزم والرسوم والدفع

6.1لا يتم تفعيل الخدمة لحين أداء الدفعة الكاملة سواء نقدا أو بدفعات ببطاقة ائتمان أو بشيكات مؤجلة أو بشكل آخر من أشكال الدفع حسبما ينص عليه طلب الاشتراك. أنتم مسؤولون عن التكاليف التي يتم تكبدها في هذا العقد من "تاريخ البدء" المحدد في طلب الاشتراك أو إذا لم يتم تحديد التاريخ المذكور من تاريخ القبول (الذي سيكون تاريخ استلامنا تأكيدكم لطلب الاشتراك) إذا لم يذكر أي شيء في طلب الاشتراك.
6.2إذا اخترتم الدفع ببطاقة الائتمان، يرجى العلم بأنه لن يتم تفعيل الخدمة إلا بعد استلامنا الدفعة الأولى او الدفعة المفردة (في حالة دفع مبلغ مقطوع بعد العقد).
6.3إذا تم اختيار الدفع ببطاقة الائتمان بشكل شهري، عندئذ عليكم تزويدنا بثلاث (3) شيكات ضمان، يمثل كل شيك منها مبلغا تناسبيا من قيمة العقد الاجمالية.
6.4يتم تقديم شيكات الضمان المشار اليها في هذا البند من قبلكم، قبل انتهاء الشهر الأول من العقد. سيؤدي عدم تقديم شيك (شيكات) الضمان الى تعليق الخدمة، لحين تزويدنا بشيك/ شيكات الضمان.
6.5في حال "ارتداد" أي من دفعات بطاقة الائتمان دون سداد ولم يتمكن أداء الدفعة إلينا، عندئذ نوجه إليكم إشعارا خطيا بالدفعة "المرتدة" دون دفع ونعطيكم حتى نهاية ذلك الشهر لمعالجة الدفعة "المرتدة" غير المسددة. عند انتهاء الشهر، في حالة عدم معالجة الدفعة "المرتدة" دون سداد، عندئذ أنتم تفهمون وتوافقون على أننا سنقدم شيك الضمان ونصرفه.
6.6يرجى العلم بأنه إذا كان رصيد العقد أقل من قيمة شيك الضمان، سنعيد إليكم مبلغا يمثل الفرق بين شيك الضمان والرصيد غير المسدد من العقد.
6.7يرجى العلم بأن أي شيك صادر عنكم "يرتد" بسبب عدم كفاية الأموال أو يتم رفضه من قبل المؤسسة المالية ذات الصلة لأي سبب آخر، سيتحمل رسما إداريا بقيمة 1000 درهم واجب الدفع لنا خلال سبعة (7) أيام ونحن نحتفظ بحق تقاضي تكاليفنا الإدارية المعقولة منكم في التعامل مع أية دفعات و/أو تكاليف غير مسددة فيما يتعلق بملاحقة المبالغ غير المسددة (بما في ذلك الاتعاب القانونية والنفقات).
6.8تم تحديد الرسوم الحالية عن الخدمات في طلب الاشتراك الخاص بكم. نحن نعرض عددا من الحزم المختلفة التي تختلف من حيث السعر والخدمات المشمولة فيها. يمكنكم الاشتراك في أية حزم ولكن يكون تبديل الحزم أو إضافة شروط خاصة اليها بتقديرنا منفردين. إذا رغبتم في تغيير الحزمة خلال طلب اشتراككم فإننا نحتفظ بحق تعديل أية شروط مذكورة في طلب الاشتراك بما في ذلك ولكن دون حصر الرسوم. يرجى العلم بأنه لا يمكن تخفيض الحزمة إلا للحد الذي لا يتم فيه تخفيض إجمالي الرسم الحالي للخدمات التي طلبتموها حتى نهاية مدة العقد الحالية. لا يمنع ذلك من تغيير الحزم، طالما أن اجمالي قيمة الخدمات الخاضعة للتغيير المطلوب لا يقل عن اجمالي الرسم الحالي للخدمات التي يتم تقديمها.
6.9إذا تم تعليق عضويتكم لأي سبب خلال مدة طلب اشتراككم تكونون مسؤولين عن دفع أية رسوم مستحقة لنا بغض النظر عن استلامكم للخدمات.
6.10إذا تم إنهاء عضويتكم لأي سبب خلال مدة طلب اشتراككم، ستكونون ملزمين بكافة الدفعات المستحقة بموجب طلب الاشتراك حتى الإنهاء. تكون المسؤولية عن الدفعات الأخرى بموجب طلب الاشتراك محدودة بدفعة غرامة بقيمة 50% من الرصيد غير المسدد من طلب الاشتراك.
6.11نحن نحتفظ بحق تعديل أية شروط في طلب الاشتراك، بما في ذلك مكونات الحزمة والرسوم، شريطة ألا تنطبق تلك التعديلات خلال مدة أي عقد مبرم قبل التعديل. ننصحكم بطباعة نسخة من شروط وأحكام العضوية هذه والاحتفاظ بها للرجوع إليها في المستقبل.

7. سياسة الاسترداد

7.1المحتوى المنشور على الموقع الالكتروني، سواء ببطاقة الائتمان من خلال الموقع الالكتروني، أو بشيك أو حوالة بنكية عبر عقد تجاري هو محتوى مدفوع ("المحتوى المدفوع") ويجب دفع مقابله من قبل منشئ المحتوى. لا يكون لمنشئ المحتوى المدفوع الحق في استرداد ما دفعه إلا في حال استلام معاملات مكررة عن أي محتوى مدفوع على الموقع الالكتروني. في هذه الحالة، يتم رد الجزء المكرر من الدفعة.
7.2في حالات المعاملات الاحتيالية أو المتنازع عليها عليكم الإشارة الى مزود بطاقة ائتمانكم. في جميع حالات الدفعات، أنتم مسؤولون عن أية مصارف مفروضة من قبل البنك/ البنوك أو مزود تخليص بطاقة الائتمان.

8. تحديد المسؤولية وضمان التعويض

8.1للحد المسموح به بموجب القوانين المعمول بها في الامارات العربية المتحدة فإننا:
  1. نستبعد جميع الشروط والضمانات الواردة ضمنا في العقد؛
  2. نستبعد الخسائر أو الاضرار التبعية أو الخاصة أو غير المباشرة (وتشمل ولكن دون تحديد ضياع الفرصة وخسارة الإيرادات وفوات الأرباح)؛
  3. نحد مسؤوليتنا عن الاخلال بأي شرط أو ضمان لا يمكننا استبعاده بالمبلغ الأكبر مما يلي (حسب اختيارنا):
    1. إعادة تقديم الخدمة؛ أو
    2. دفع تكلفة إعادة تقديم الخدمة؛ و
  4. ﻧﺤﺪ ﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺘﻨﺎ ﺑﺨﺼﻮﺹ ﺃﻳﺔ ﻣﻄﺎﻟﺒﺔ ﺃﺧﺮﻯ ﻓﻴﻤﺎ ﻳﺘﻌﻠﻖ ﺑﺎﻟﻌﻘﺪ ﺳﻮﺍﺀ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻤﻄﺎﻟﺒﺔ ﻗﺎﺋﻤﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﺍﻟﺘﻌﺎﻗﺪﻳﺔ ﺍﻟﻌﻘﺪ ﺃﻭ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﺍﻟﺘﻘﺼﻴﺮﻳﺔ (ﺑﻤﺎ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻹﻫﻤﺎﻝ) ﺃﻭ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ، ﺑﺎﻟﻤﺒﻠﻎ ﺍﻟﻤﺪﻓﻮﻉ ﻟﻨﺎ ﻣﻦ ﻗﺒﻠﻜﻢ ﺑﻤﻮﺟﺐ ﻃﻠﺐ ﺍﻻﺷﺘﺮﺍﻙ..
8.2لن نكون مسؤولين بموجب العقد للحد الذي تنتج فيه المسؤولية عما يلي:
  1. أي إخلال بالتزاماتكم بموجب عقدكم معنا؛ أو
  2. أي تأخير في الأداء أو إخلال بعقدكم ينشأ نتيجة لأية مسألة خارجة عن سيطرتنا بما في ذلك ولكن دون تحديد الفيروسات أو العيوب الأخرى أو فشل الخادم (سيرفر) الذي يستضيف موقعنا الالكتروني.
8.3أنتم تضمنوننا نحن ومسؤولينا وموظفينا ووكلاءنا ("المضمونون بالتعويض") بالتعويض ضد أية التزامات وخسائر واضرار ونفقات وتكاليف مباشرة أو تبعية (بما في ذلك النفقات القانونية على أساس المحامي وموكله) التي يكبدها أو يتحملها أي من المضمونين بالتعويض نتيجة لأية مطالبة أو دعوى مرفوعة من قبل طرف من الغير ضد المضمونين بالتعويض فيما يتعلق بأية مادة يتم إنتاجها من قبلكم فيما يتعلق بالخدمة.
8.4يتم تقديم الخدمة وأي وظيفة من وظائف الخدمة "كما هي" و "حسب إتاحتها" ولا نقدم أية ضمانات صريحة أو ضمنية ونخلي مسؤوليتنا ونلغي بموجبه جميع الضمانات الأخرى، بما في ذلك دون تحديد، الضمانات الضمنية أو شروط القابلية للتسويق والملاءمة لغرض معين، أو عدم انتهاك حقوق الملكية الفكرية أو مخالفة أخرى للحقوق. كما أننا لا نضمن ولا نقدم أي إقرار بخصوص دقة الخدمة أو اكتمالها أو نتائجها المحتملة أو موثوقيتها.

9. أحكام عامة

9.1يمكننا أن نغير شروط وأحكام العضوية هذه في أي وقت بموجب اشعار خطي. أنتم تقرون بأن نشرنا للنسخة المعدلة من شروط وأحكام العضوية المعدلة على هذا الرابط على موقعنا الالكتروني يشكل اشعارا خطيا لكم بالتغييرات المذكورة. لا يعتبر أي تأخير في تنفيذ أو عدم تنفيذ أي حكم في العقد من قبلنا أنه تنازل أو أنه ينشئ سابقة أو سيمس بحقوقنا.
9.2على الرغم من أي شيء بخلاف ذلك في شروط وأحكام العضوي، نحتفظ بحقنا في تغيير الخوارزميات المستخدمة في أية خدمات والتي قد تشكل جزءا من العقد في أي وقت خلال مدة عقدكم بتقديرنا منفردين.
9.3نحتفظ بحق إضافة أية منتجات جديدة الى الخدمات في أي وقت. لن يشمل عقدكم أية منتجات جديدة مذكورة ما لم نتفق معا على ذلك.
9.4لا يعتبر أي تأخير في تنفيذ أو عدم تنفيذ أي حكم في العقد من قبلنا أنه تنازل أو أنه ينشئ سابقة أو سيمس بحقوقنا.
9.5يجب ارسال أي اشعار/ أية اشعارات بالبريد الالكتروني أو البريد المدفوع مسبقا أو بالبريد السريع على عنوانكم أو عنواننا الأخير المعروف، باللغة الإنجليزية.
9.6لا يمكنكم التنازل عن أي جزء من الخدمة و/و التزاماتكم المبينة في العقد، دون موافقتنا الخطية المسبقة.
9.7يخضع هذا العقد لقوانين مركز دبي المالي العالمي ("مركز دبي المالي العالمي") ويحكم بموجب تلك القوانين.
9.8بتقديرنا منفردين، يخضع أي نزاع أو اختلاف أو خلاف أو مطالبة ناشئة عن أو فيما يتعلق بهذا العقد بمبلغ مطالبة يبلغ 1,000,000 درهم أو أقل، بما في ذلك (ولكن دون تحديد) أية مسألة بخصوص وجوده وصحته وتفسيره وأدائه واستيفائه وسبل المعالجة المنطبقة، لاختصاص لمحكمة الدعاوى الصغيرة في مركز دبي المالي العالمي ("محكمة الدعاوى الصغيرة في مركز دبي المالي العالمي").
9.9يخضع أي نزاع أو اختلاف أو خلاف أو مطالبة أخرى ناشئة عن أو فيما يتعلق بهذه الاتفاقية، بما في ذلك (ولكن دون تحديد) أية مسألة بخصوص وجوده وصحته وتفسيره وأدائه واستيفائه وسبل المعالجة المنطبقة، للاختصاص الحصري لمحاكم مركز دبي المالي العالمي ("محاكم مركز دبي المالي العالمي").
9.10نحن نعامل جميع البيانات الشخصية وفقا للقوانين المعمول بها وسياسة الخصوصية لدينا.
9.11إذا أصبح أي حكم في العقد لأي سبب باطلا أو غير قابل للتنفيذ بموجب القوانين المعمول بها أو من قبل محكمة ذات اختصاص قضائي على القوانين المعمول بها، عندئذ لا تتأثر صحة أو قابلية تنفيذ باقي أحكام العقد.

شروط وأحكام شركات إدارة علاقات العملاء

متى ورد "ضمير المتكلم الجمع (نحن)" أو "ضمير الملكية الجمع" أو "ضمير المتكلم الجمع المفعول به" أو "بروبرتي فايندر" فإنها تشير إلى شركة بروبرتي فايندر منطقة حرة ش.ذ.م.م، التي تعمل باسم "Propertyfinder.ae" والشركات التابعة لها وموظفيها ووكلائها والجهات التابعة لها والمتنازل لهم من قبلها.

ومتى ورد لفظ "الموقع" فإنه يشير إلى "Propertyfinder.ae" .

ومتى ورد "ضمير المخاطب الجمع "أنتم" أو ضمير المخاطب المفعول به للملكية "أنتم"، فإنه يشير إلى شركة تقديم خدمات علاقات إدارة العملاء.

ومتى ورد لفظ "العميل" فإنه يشير إلى الشركة التي تستخدم خدمات إدارة علاقات العملاء للنشر على بروبرتي فايندر.

ومتى ورد لفظ "شروط" فإنها يشير إلى هذه الشروط والأحكام المطبقة على شركات إدارة علاقات العملاء.

ويعمل بهذه الشروط بينكم وبيننا ابتداءً من قبولكم لها، ويتحقق قبولكم تلقائياً بمجرد تقديم خدمات إدارة علاقات عملاء عبر الموقع.

فيما يلي الشروط والأحكام القياسية المطبقة على جميع شركات إدارة علاقات عملاء بروبرتي فايندر.

1. التزاماتكم. عند دخولكم الموقع أو استخدامكم له، تقرون بالتالي:

1.1أنكم لن تنفذوا أي عمل يوقع أي عبء أو يتسبب في زيادة طلبات المرور على بنيتنا التحتية على النحو الذي نراه - بمحض تقديرنا - استخداماً غير معقول أو غير مناسب للموقع.
1.2إرسال الرسائل غير المرغوب بها أو الرسائل المتسلسلة أو المسابقات أو الرسائل العشوائية أو الاستطلاعات أو الرسائل الجماعية الأخرى، أكانت ذات طابع تجاري أم لا.
1.3أي مخالفة أخرى لأي من شروط الاستخدام أو الشروط الأخرى التي تفرضها أي قوانين سارية؛
1.4نسخ مواقعنا أو أي محتوى عليها أو إعادة نشرها أو إعادة إرسالها أو تعديلها أو استخدامها أو توزيعها أو ترجمتها أو اشتقاق أي أعمال منها أو تحويرها أو عرضها للجمهور أو بيعها أو المتاجرة بها أو استغلالها بأي شكل آخر.
1.5إرسال أو محاولة إرسال أي فيروسات حاسوبية أو فيروسات متنقلة (ديدان) أو عيوب أو أحصنة طروادة أو أي مواد تدميرية أخرى.
1.6إعاقة أو منع تحميل أي بيانات صحيحة عبر نظام لغة الترميز القابلة للامتداد (XML) الخاصة ببروبرتي فايندر أو تحميل أي بيانات مضللة أو غير صحيحة عبر هذا النظام.

2. تقرون الآتي:

2.1أن هذه الاتفاقية منفصلة عن الاتفاق المبرم بين العميل وبروبرتي فايندر.
2.2ضمان أن تكون البيانات المرسلة من جانب العميل بنسق نظام لغة الترميز القابلة للامتداد (XML) الخاص ببروبرتي فايندر، وأن يطابق مواصفات هذا النظام، وألا يكون فاسداً وأن تكون البيانات صحيحة.
2.3ضمان تحقق العميل من صحة جميع تصاريح تسجيل العقارات المنصوص عليها وفق أي قانون أو لائحة أو غير ذلك، إذا كان هذا التسجيل قيد الإعلان قبل إرسال أي قوائم إلى موقعنا. تتضمن عملية التحقق من صحة التصاريح، على سبيل المثال لا الحصر، التأكد من صحة عدد التصاريح وتاريخها، وكذلك مطابقة الطرف الذي يقوم بتسجيل العقارات مع الطرف الذي صدر التصريح له. ولا يسمح للعميل بإرسال أي عقارات إلى موقعنا إذا كان التصريح غير صحيح لأي سبب. وإذا لم تلتزموا بما جاء في هذا البند، يحق لنا اتخاذ الإجراء المناسب وفق تقديرنا لتصحيح هذا الخلل. وإن حدث ذلك، حسب تقديرنا، فقد يمنع العميل من إرسال أي موجز إلى موقعنا.
2.4يجب إخطار بروبرتي فايندر فور الإخلال بأي من هذه المتطلبات أو أي من إرشادات إرسال البيانات أو أي متطلبات أخرى مفروضة على البيانات التي تحملونها بموجب هذه الاتفاقية. ويجب عليكم عند إخطار بروبرتي فايندر تقديم قائمة بجميع المشتركين والقوائم المتضررة.

3. ملحوظة مهمة:

3.1ينبغي أن يكون لدى شركة إدارة علاقات العملاء سجل من الأداء المشهود له في دولة الإمارات العربية المتحدة كي تتمكن من الربط بنظامنا، مع حقنا في رفض أي شركة لا تفي بهذا المطلب.
3.2ينبغي أن تكونوا مستعدين لتقديم الدعم إلى العملاء بما تملكونه من خدمات.
  1. يجب على العميل الاتصال بكم أولاً لطلب الدعم إذا كان لديه أي مشكلة في نقل بيانات عقاره إلى بروبرتي فايندر.
  2. ينبغي أن تكونوا مستعدين خلال ساعات العمل المطبقة في دولة الإمارات العربية المتحدة من الأحد إلى الخميس لتقديم الدعم إلى العملاء بما تملكونه من خدمات. وتحقيقاً لمقاصد هذا البند، يراد بعبارة "ساعات العمل المحلية" من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة السادسة مساءً من الأحد إلى الخميس في مكان وجود عملائكم.
  3. ينبغي مراجعة ملفات تسجيل معالجة البيانات لديكم يومياً لضمان عدم وجود مشكلات فنية تحول دون إرسال بيانات العقارات إلى بروبرتي فايندر.

4. إنشاء نظام لغة الترميز القابلة للامتداد (XML) لبروبرتي فايندر والمواصفات الوظيفية

4.1سنقدم إليكم مواصفات نسق نظام لغة الترميز القابلة للامتداد (XML) لبروبرتي فايندر، وعندها تتحملون مسؤولية ضمان قدرة النظام الحاسوبي لديكم على استخراج ملفات البيانات المناسبة لإرسالها إلى بروبرتي فيندر في نسق XML الصحيح.
4.2وتتحملون مسؤولية ضمان إرسال البيانات بالشكل الذي يقبله العميل.
4.3وستمدكم بروبرتي فايندر بالدعم الفني اللازم لرصد أي خلل في الموجز الخاص بكم وتتحملون مسؤولية علاج المشكلة.
4.4سيفعل بروبرتي فايندر موجز العملاء بعد تسلم تأكيد مكتوب من العميل مع رابط الموجز.

5. مدة الاتفاقية أو تعليق الخدمة أو إنهائها

5.1تسري هذه الاتفاقية ما لم تنه وفقاً لهذه الشروط.
5.2تسري هذه الاتفاقية لمدة اثني عشر شهراً (12) من تاريخ السريان المحدد فيها، ما لم تنص على خلاف ذلك.
5.3ويجوز لبروبرتي فايندر إنهاء هذه الاتفاقية بتقديم إخطار مكتوب مدته سبعة أيام عند إخلالكم بأي بند من بنود هذه الاتفاقية وعدم تداركه خلال سبعة أيام من إخطاركم لتداركه.
5.4وإذا استمررتم في استخدام الخدمة بعد إنهاء الاتفاقية، فإنكم تدفعون جميع التكاليف التي نتحملها.
5.5وتقرون أن إنهاء هذه الاتفاقية وفقاً لهذا البند لا يعفيكم من أي من التزاماتكم ومسؤولياتكم بموجبها، ونحتفظ بالحق في إنفاذ هذه الالتزامات في أي وقت.

6. الحزم والرسوم والدفع

6.1لا تنص هذه الشروط على أي طريقة دفع سوى الدفع الكامل مقدماً.
6.2ونحن نحتفظ بالحق في تعديل هذه الشروط في أي وقت دون الرجوع إليكم. وباستمراركم في استخدام خدمات إدارة علاقات العملاء عبر XML بروبرتي فايندر، فإنكم تقرون التقيد بشروط هذه الاتفاقية.

7. حدود المسؤولية والتعويض

7.1إلى أقصى حد يجيزه القانون المعمول به بدولة الإمارات العربية المتحدة، فإن بروبرتي فايندر:
  1. تستبعد أي شروط أو ضمانات قد تستنبط من هذه الاتفاقية، أكانت هذه الضمانات صريحة أم ضمنية
  2. لن تتحمل أي مسؤولية تجاهكم عن أي خسائر أو أضرار تبعية أو خاصة أو غير مباشرة (ومنها، على سبيل المثال لا الحصر، فوات الفرص أو فوات الإيرادات والأرباح).
  3. تقصر مسؤوليتها عن الإخلال بأي شرط أو ضمان غير مستبعد على إعادة تقديم الخدمة أو دفع تكلفة الخدمة المعاد تقديمها حسب اختيارها، أيهما أكبر.
  4. تقصر مسؤوليتها عن أي مطالبة أخرى بخصوص هذه الاتفاقية، أكانت المطالبة تعتمد على المسؤولية العقدية أم المسؤولية التقصيرية (ومنها الإهمال) أو المسؤولية القانونية، على المبلغ الذي دفعتموه إلينا بموجب هذه الاتفاقية.
7.2ولن نتحمل أي مسؤولية بموجب هذه الاتفاقية ما دامت تلك المسؤولية قد نتجت من أي عطل بسبب البرنامج أو أخطاء في شبكة الإنترنت أو عدم التوفر أو أي أسباب أخرى خارجة عن إرادتنا المعقولة.
7.3وقد نطبق الأنظمة التي نراها مناسبة من حين لآخر لمنع استخدام البرامج المؤتمتة للدخول إلى نظامنا وهذا الموقع دون تصريح. ولن نتحمل مسؤولية أي تبعات تنتج من استخدام أو محاولة استخدام هذه البرامج للدخول إلى نظامنا أو هذا الموقع دون تصريح.
7.4ولن نتحمل أي مسؤولية تجاهكم عن أي خسارة أو ضرر، أكانت ناتجة من المسؤولية العقدية أم المسؤولية التقصيرية (ومنها الإهمال) أم الإخلال بأي واجب قانوني أم غير ذلك، حتى لو كان متوقعاً، هذه الشروط
7.5ولا نتحمل مسؤولية أي خسارة أو ضرر ينتج من أي فيروس أو هجوم لقطع الخدمة أو مواد أخرى ضارة تقنياً تصيب حواسيبكم أو برامجكم الحاسوبية أو البيانات أو الممتلكات الأخرى نتيجة استخدامكم موقعنا أو تحميلكم أي محتوى عليه أو على أي موقع مرتبط به.
7.6وتخلو هذه الشروط مما يستبعد مسؤوليتنا تجاهكم عن الوفاة أو الإصابة الشخصية التي تنتج من أي أهمال أو تغرير من جانبنا بقصد الاحتيال.

8. أحكام عامة

8.1ستتعامل بروبرتي فايندر مع أي شخص يسميه العميل (مسؤول الاتصال الفني) في أي صعوبات فنية يواجهها العميل أثناء استخدام الخدمة ابتداءً من تاريخ الاتفاق مع المشترك.
8.2لقد صممت الخدمة لتسلم ملفات XML الخاصة ببروبرتي فايندر المرسلة من قبلكم والتحقق من صحة البيانات ثم إدخال البيانات الصحيحة في قاعدة بيانات بروبرتي فايندر.
8.3وتحدث قاعدة بيانات بروبرتي فايندر كل ثلاثين دقيقة، مما يعني تحديث موقع بروبرتي فايندر كذلك.
8.4ولا يعد تأخرنا في تنفيذ أي بند من بنود هذه الاتفاقية أو عدم تنفيذه تنازلاً منا عنه أو ينظر إليه كسابقة يحتذى بها مستقبلاً أو يؤثر في أي من حقوقنا.
8.5ولا يجوز لكم التنازل عن هذه الاتفاقية دون موافقة كتابية منا.
8.6وتعد هذه الاتفاقية (وأي وثائق مشار إليها فيها أو قدمناها في تاريخ إبرام هذه الاتفاقية) مجمل اتفق عليه أطرافها. وتلغي ما سبقها من تفاهمات أو اتفاقات أو إقرارات سابقة.
8.7وتسري عليها قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة المعمول بها في إمارة دبي.
8.8وتقرون باختصاص محاكم دولة الإمارات العربية المتحدة دون سواها بنظر كل ما يتفرع من هذه الاتفاقية.
8.9ومتى ثبت عدم صحة أو عدم نفاذ أي بند من بنودها، فلا تتأثر صحة أو نفاذ سائر البنود الأخرى.
8.10ويجب عليكم مراجعة هذه الصفحة بانتظام للاطلاع على أي تغييرات أجريناها، نظراً لأنها ستكون ملزمة لكم. ويجوز لنا تعديل هذه الشروط في أي وقت من خلال تعديل هذه الصفحة. ويجوز لنا من حين لآخر تغيير محتوى هذا الموقع أو تعليق أو وقف أي جزء منه، وقد يتضمن ذلك إمكانية دخولكم إليه. وسنعرض على الموقع أي تعديلات ندخلها على هذه الشروط.

باقة بروبرتي فایندر فلیكس – الشروط والأحكام

1. التعریفات

1.1 فـــي أحكـــام وشـــروط باقـــة بروبرتـــي فاینـــدر فلـــیكس الماثلـــة ("الشـــروط والأحكـــام") تــــُحمل المصطلحات التالیة على المعاني المنسوبة إلیھا أدناه:

"ضــــمیر المــــتكلم/نحن" أو "ضــــمیر الملكیــــة للمــــتكلم الجمــــع" أو "موقــــع propertyfinder.ae" أو "بروبرتــي فاینــدر" یــراد بــھ شــركة بروبرتــي فاینــدر منطقــة حــرة-ذ.م.م أو شــركاتھا الفرعیــة أو موظفیھــا أو مسؤولیھا أو وكلائھا أو شركاتھا التابعة أو المتنازل لھم.

"ضـمیر المخاطـب" أو "ضـمیر الملكیـة للمخاطـب" أو "العمیـل" یـراد بـھ أنـتم، سـواء أكنـتم وسـیط عقـاري مــرخص (أي وكیــل) أو شــركة وســاطة عقاریــة مرخصــة أو مطــور أو مــزود شــقق فندقیــة أو مالــك عقــار أو شخص أو كیان یتصرف بالنیابة عن مالك عقار أو مستخدم للخدمة.

"المحتـوى" یـراد بـھ كـل أو بعـض المحتـوى وتفاصـیل الإدراج (بمـا فـي ذلـك الإدراجـات المؤھلـة) ومـواد الإدراج بمـا فـي ذلـك تفاصـیل العقـار وأي حقـوق ملكیـة فكریـة (بمـا فـي ذلـك علـى سـبیل المثـال لا الحصـر العلامــات التجاریــة والأســماء التجاریــة والشــعارات)، والحقــوق الأدبیــة أو الحقــوق المشــابھة التــي تقــدمونھا أو توفرونھا لنا على الموقع الإلكتروني بأنفسكم أو نیابة عنكم أو بنا ًء على توجیھاتكم.

"العقد" یراد بھ أمر الاشتراك (حسبما ھو معرف أدناه) والشروط والأحكام الماثلة.

"مــدة العقــد" تعنــي الفتــرة مــن إبــرام العقــد حتــى اعتبــار الخــدمات تــم اســتخدامھا فــي نھایــة مــدة الرصــید الأخیرة.

"الرصـید" یعنـي كـل رصـید مسـبق الـدفع یكـون واجـب الـدفع كمبلـغ مقطـوع أو شـھریاً بخصـوص الخدمـة وفقاً للموضح في أمر الاشتراك.

"مدة الرصید" تعني كل فترة شھریة في مدة العقد یتعین خلالھا تخصیص الرصید لإدراج مؤھل.

"حدث الحرمان من الأھلیة" یأخذ المعنى الوارد في البند 8-5.

"نمـوذج الحصـریة" یعنـي النمـوذج القیاسـي المعتمـد مـن قبلنـا والـذي یجـب أن یوقـع مـن قبـل مالـك العقـار أو ممثل مالك العقار الذي یمنحكم حقوقاً حصریة بشأن السوق واستئجار أو بیع عقار معین.

"الحقــوق الحصــریة" تعنــي الوكیــل الــذي لدیــھ عقــد ســا ٍر مــع بروبرتــي فاینــدر وزودنــا بنمــوذج حصــریة موقعاً ومؤرخاً حسب الأصول.

"الرسوم" یُقصد بھا المبلغ المستحق لنا من جانبكم بموجب أمر الاشتراك.

"مــدة الإدراج" تعنــي مــدة دورة حیــاة منــتج، وفقــاً للموضــح فــي "نافــذة نــوع الإدراج" فــي نظامنــا الإداري لإدارة العلاقــات مــع العمــلاء "Manager CRM System"، والتــي یــتم حســابھا اعتبــاراً مــن تــاریخ طلب الإدراج، وفقاً للموضح في الشروط والأحكام الماثلة.

"طلــب الإدراج" یعنــي طلــب اســتخدام الرصــید مــن أجــل تفعیــل الخــدمات بخصــوص إدراج مؤھــل معــین، وفقاً للمحدد في البند 4.

"العضــویة" یُقصــد بھــا أحقیــتكم فــي الحصــول علــى الخــدمات (بموجــب العقــد) وفقًــا للشــروط والأحكــام الماثلة.

"الإدراج المؤھــل" یعنــي إدراج بیــع أو تــأجیر نشــط وســا ٍر یحمــل رقــم تعریــف علــى الموقــع الإلكترونــي، والذي یتوافق مع الأحكام المنصوص علیھا في الشروط والأحكام الماثلة.

"الخدمــة" تعنــي تــوفیر باقــة بروبرتــي فاینــدر فلــیكس التــي لا یمكــن اســتردادھا إلا مقابــل الإدراجــات القیاســیة والإدراجــات الخاصــة والإدراجــات الممیــزة. ویُســتثنى مــن الخدمــة أي نــوع مــن منــتج الإدراج للاستخدام الواحد بما في ذلك الإدارجات الممیزة للاستخدام الواحد.

"أمر الاشتراك" یراد بھ، حسب مقتضى الحال:
  1. في حال التعاقد عبر الإنترنت، تأكید الاشتراك عبر الإنترنت وأمر التأكید؛ أو
  2. النسخة الورقیة من نموذج الأمر المستلمة منا؛
لتعبئتھ/لتعبئتھا من جانبكم لبیان الخدمة المطلوب منا تقدیمھا.

"الرصــید الإضــافي" یعنــي أي رصــید إضــافي (أرصــدة إضــافیة) تشــترونھ خــلال مــدة الرصــید بموجــب توقیع أمر اشتراك والذي یتعین تفعیلھ أثناء مدة الرصید ویستمر خلال مدة الإدراج.

"رصــید الترقیــة" یعنــي رصــید لترقیــة باقــة بروبرتــي فاینــدر فلــیكس الخاصــة بكــم والــذي یــؤدي بموجــب توقیـع أمـر اشـتراك إلـى زیـادة الرصـید المتـاح لكـم (والمبلـغ الواجـب الـدفع بواسـطتكم) أثنـاء كـل مـدة رصـید من مدة العقد.

"الموقع الإلكتروني" یراد بھ موقع propertyfinder.ae.

2. العقد

2.1 یسـري ھـذا العقـد بیننـا وبیـنكم، وتقـرون بموجبـھ أنكـم اطلعـتم علـى جمیـع أحكـام العقـد وتفھمتموھـا وتوافقون علیھا عند تقدیم أمر الاشتراك كما یلي:
  1. بالنقر على زر "تأكید الأمر" عند تقدیم أمر الاشتراك عبر الإنترنت؛ أو
  2. بتوقیعالنسخةالورقیةلأمرالاشتراك.
2.2 فـي حـال إبـرام العقـد بالنیابـة عـن شـركة أو أي شخصـیة اعتباریـة أخـرى، فـإنكم تقـرون وتتعھـدون بأنكم مفوضون لإبرام ھذا العقد.
2.3 نحــتفظ بحقنــا فــي الاعتــراض علــى أي أمــر اشــتراك لتقــدیم أي خدمــة لأي ســبب، وفــق تقــدیرنا المطلق، بما في ذلك على سبیل المثال لا الحصر ما یلي:
  1. طلبكم لخدمة غیر متاحة لكم؛
  2. متــىرأینــاأنكــملاتقــدمونالخــدماتبصــفتكموســیطعقــاريمــرخصأومطــورأومــزود شقق فندقیة أو مالك عقار أو شخص أو كیان یتصرف بالنیابة عن مالك عقار؛ أو
  3. متى رأینا عدم مطابقة جودة المحتوى للمعاییر الفنیة المطلوبة من الأعضاء لدینا.
2.4 فــي حــال وجــود أي تعــارض بــین الشــروط والأحكــام الماثلــة وأمــر الاشــتراك، یُعمــل بالشــروط والأحكام الماثلة.
2.5 یسـري ھـذا العقـد بیننـا فقـط، ولا یمتـد لیشـمل أي شـركة أو شخصـیة اعتباریـة أخـرى مرتبطـة بكـم (بمــا فــي ذلــك أي شــركة فرعیــة)، ولا یجــوز لأي شــركة أو شخصــیة اعتباریــة أخــرى اســتخدام الخدمات الواردة في ھذا العقد ویجب إبرام عقد جدید معنا.
2.6 فـي حـال رغبـتم الاسـتعانة بمقـدم حلـول خدمـة إدارة علاقـات العمـلاء العقـاریین لنشـر البیانـات علـى الموقــع الإلكترونــي باســتخدام تغذیــة (XML)، فیجــب أن یكــون ھــذا الطــرف الثالــث مــدر ًجا علــى قائمــة مــزودي خــدمات إدارة علاقــات العمــلاء المعتمــدین لــدى بروبرتــي فاینــدر، ویمكــن الحصــول علــى ھــذه القائمــة بالتواصــل عبــر البریــد الإلكترونــي support@propertyfinder.ae (ویكــون مقــدمي خــدمات إدارة علاقــات العمــلاء المعتمــدین لــدى بروبرتــي فاینــدر معتمــدین). ویجــب أن یوافـق مقـدم حلـول خدمـة إدارة علاقـات العمـلاء الخـارجي صـراحة علـى جمیـع الشـروط والأحكـام الــواردة لمقــدمي خــدمات إدارة علاقــات العمــلاء ویتعــین علیــھ الالتــزام بھــا عنــد اســتخدام ھــذه التغذیــة. وقــد یــؤدي أي إخفــاق فــي الامتثــال أو الإخــلال بشــروط وأحكــام مقــدمي خــدمات إدارة علاقــات العمــلاء إلــى تعلیــق التغذیــة، وھــو مــا نقــرره وفــق تقــدیرنا. ویقــع علــى عــاتقكم مســؤولیة ضـمان التـزام مقـدم خدمـة إدارة علاقـات العمـلاء بجمیـع أحكـام ھـذه الاتفاقیـة. وسـیتم اعتبـار مقـدم خدمـة إدارة علاقـات العمـلاء الـذي یقـدم أي مـن خـدمات إدارة علاقـات العمـلاء قـد وافـق علـى وقبـل بالشروط والأحكام الواردة على موقعنا الإلكتروني لمقدمي خدمة إدارة علاقات العملاء.
2.6.1 جـرى تحـدیث الشـروط والأحكـام الماثلـة آخـر مـرة بتـاریخ 21 یولیـو 2020. وتسـري بیننـا اعتبـا ًرا مـن تـاریخ قبـولكم لھـا، ویعـد اسـتمرار المسـتخدمین الحـالیین فـي اسـتخدام الموقـع الإلكترونـي بعـد كل تحدیث قبو ًلا منھم بالشروط والأحكام المعدلة.

3. التزاماتكم العامة

3.1 تتعھدون وتلتزمون بما یلي:
  1. عدم التصرف كمستھلك بالنسبة للعضویة؛
  2. أنتعرضــوافقــطإعلانــاتالعقــاراتالمطروحــةحالیــاًللشــراءأوالإیجــارداخــلالبلــدأو المنطقــة أو المقاطعــة أو الولایــة أو الإمــارة المســموح بھــا بموجــب أمــر الاشــتراك الخــاص بكـم. وفـي حـال عـدم تحدیـد أمـر الاشـتراك الخـاص بكـم لأي بلـد أو منطقـة أو مقاطعـة أو ولایـة أو إمـــارة معینـــة، فـــإنكم تعرضـــون فقـــط إعلانـــات العقـــارات المطروحـــة حالیـــاً للشـــراء أو الإیجار داخل البلد التي یقع فیھا نطاق بروبرتي فایندر المدرجین فیھ؛
  3. إذا كانــت ذات صــلة، حیــازة رخصــة حالیــة كوســیط عقــاري أو مطــور شــقق فندقیــة أو مطــور عقــاري فــي الإمــارات العربیــة المتحــدة أو أي بلــد أو منطقــة أو إمــارة أو مقاطعــة أو ولایــة أو غیر ذلك أینما یكون نطاق خدماتكم، وفقًا للقوانین والقواعد واللوائح التي تخضعون لھا؛
  4. إذا كنـتم مالـك عقـار أو شـخص أو كیـان یتصـرف بالنیابـة عـن مالـك عقـار، تقـدیم كافـة الوثـائق التـي نطلبھـا لإثبـات امـتلاككم للعقـار ذي الصـلة أو تمـتعكم بسـلطة التصـرف بالنیابـة عـن مالـك العقار (بما في ذلك على سبیل المثال لا الحصر أي توكیل)؛
  5. امـتلاككم، والإبقـاء أثنـاء مـدة الإدراج علـى سـریان، حقـوق تسـویق أو تـأجیر أو بیـع العقـارات المدرجة في الإدراج المؤھل الذي قدمتم طلب إدراج بخصوصھ؛
  6. إبلاغنـا علـى الفـور فـي حـال تجریـدكم مـن حقـوق تسـویق أو تـأجیر أو بیـع العقـار المـدرج فـي الإدراج المؤھل الذي قدمتم طلب إدراج بخصوصھ؛
  7. التأكــد مــن عــدم اشــتراككم فــي ترتیــب أو الســماح بنشــر أي وثیقــة تحــوي أي إشــارة مرجعیــة إلینــا أو إلــى موقعنــا الإلكترونــي أو علــى أي موقــع إلكترونــي آخــر بخــلاف موقعنــا (بمــا فــي ذلك المواد الترویجیة أو التجاریة) دون الحصول على موافقة خطیة مسبقة من طرفنا؛
  8. الالتـــزام بجمیـــع القواعـــد والقـــوانین المطبقـــة المتعلقـــة بالمعـــاملات الإلكترونیـــة والتجـــارة الإلكترونیة؛
  9. الالتــزام بأیــة مبــادئ توجیھیــة أو قواعــد صــادرة عــن أي ســلطة مختصــة) الســلطات الاتحادیــة والمحلیــة والإقلیمیــة وســلطات المنــاطق الحــرة والبلدیــة والــوزارات والســلطات الحكومیــة) معنیــة بالعقــارات أو تتمتــع بالولایــة القضــائیة علــیكم أو علینــا أو علــى الخــدمات أو موضــوع ھذا العقد؛
  10. الامتثال لجمیع القوانین المعمول بھا والعقد عند استخدامكم لخدماتنا؛
  11. خــلال فتــرة أقصــاھا اثنــین وســبعین (72) ســاعة مــن (1) إعــلان أن العقــار "قیــد العــرض" أو (2) إبــرام عقــد بیــع أو إیجــار بخصــوص أي عقــار أو (3) ســحب العقــار مــن الســوق تقومــون إمـا بتعـدیل حالـة العقـار فـي الإعلانـات المقدمـة إلینـا لتوضـیح أنـھ "قیـد العـرض" أو "مبـاع" أو "مــؤجر" حســبما ھــو مطبــق بــالموقع الإلكترونــي؛ أو حــذف العقــار مــن الإعلانــات المقدمــة إلینا لكي یتوقف عرضھ على الموقع الإلكتروني؛
  12. إذا انطبقت الحالة، امتلاك صلاحیة تسویق العقارات في المحتوى؛
  13. التأكـد مـن أن جمیـع العقـارات المدرجـة بواسـطتكم فـي المحتـوى مدرجـة مـرة واحـدة فقـط (بمـا في ذلك أي مكاتب مرتبطة في مجموعتكم العقاریة)؛
  14. التمتــع بجمیــع الصــلاحیات والموافقــات والتــراخیص اللازمــة لاســتخدام أو عــرض أو نســخ أو نشـر المحتـوى، وامـتلاككم صـلاحیة منحنـا تفوی ًضـا لاعتمـاد المحتـوى وفقًـا للأحكـام المـذكورة في البند 3-3 (ج)؛
  15. عــدم اســتخدام اســمنا أو أي مــن شــعاراتنا أو علاماتنــا التجاریــة أو علامــات خــدماتنا بشــكل مزیــف أو مخــالف أو بــأي شــكل یســبب حر ًجــا لنــا أو لمــدیرینا أو موظفینــا، وعــدم إســاءة اســـتخدام أو الإســـاءة إلـــى (أو الســـماح بإســـاءة اســـتخدام أو الإســـاءة إلـــى) أي مـــن خـــدماتنا المقدمة إلیكم؛
  16. تقــدیم رقــم ھــاتف للتواصــل، وبعــد تخصــیص رقــم ھــاتف یمكــن تتبعــھ لكــم، ستســتخدمون ھــذا الـرقم لتمكیننـا مـن مراقبـة المشـترین أو المسـتأجرین أو المـلاك أو أي طـرف آخـر یتصـل بكـم باســتخدام الخدمــة، وعــدم اتخــاذ أي إجــراء یتعــارض مــع تلــك المراقبــة، وتوافقــون علــى أنــھ یجوز لنا ولموردینا تسجیل جمیع المكالمات الھاتفیة لأغراض المراقبة ھذه؛ و
  17. التأكد من تفویض الأشخاص المصرح لھم فقط بالوصول للخدمات.
3.2 علیكم التأكد من:
  1. ضمان عدم استفادة أي شخص آخر، سوا ًء أكان مفو ًضا أم لا، من عضویتكم بالخدمة؛ و
  2. عــدمتقــدیمأيمرجــعترویجــيأوتجــاريیُشــیرلنــاأولموقعنــاالإلكترونــيدونالحصــول على تصریح خطي صریح.
3.3 تقرون وتوافقون على ما یلي:
  1. أننــا نملــك الحــق فــي رفــض أي أمــر اشــتراك أو رفــض تقــدیم أي خدمــة لكــم لأي ســبب، وفــق تقدیرنا المطلق؛
  2. أنكــمقــدقــرأتمووافقــتمعلــىالالتــزامبشــروطجمیــعالإشــعاراتالقانونیــةالمنشــورةعلــى الموقع الإلكتروني فیما یتعلق بالعقد؛
  3. بموجـب اسـتخدام الخدمـة، أنكـم تمنحوننـا ترخیصـاً عامـاً غیـر قابـل للإلغـاء وصـالح فـي جمیـع أنحـاء العـالم ودون أي حقـوق ملكیـة محفوظـة لتسـویق ونسـخ وعـرض وبیـع ونشـر واسـتخدام المحتــوى، أو أي بیانــات أو معلومــات أخــرى مســتمدة منــھ، ومــنح تــرخیص بــذلك لأشــخاص آخـرین، لأي غـرض مھمـا یكـن (بمـا فـي ذلـك إبـرام الاتفاقیـات مـع الغیـر لتـوفیر المحتـوى أو البیانـات المسـتمدة منـھ). ویظـل ھـذا التـرخیص سـاریًا بعـد انقضـاء أجـل العقـد. وتوافقـون علـى أننـا لسـنا مطـالبین بتحدیـدكم علـى أنكـم مصـدر المحتـوى المعـروض علـى الموقـع الإلكترونـي (المواقــع الإلكترونیــة) أو أي وســیلة أخــرى یُعــرض أو یُنشــر مــن خلالھــا المحتــوى أو أي بیانات مستمدة منھ؛
  4. لســنا مســؤولین عــن محتــوى الخدمــة أوعــن أیــة أخطــاء أو مــواطن قصــور قــد توجــد فــي أي بیانــات عقــار تقــدموھا بأنفســكم أو مــن خــلال مــن ینــوب عــنكم، ولا نضــمن أو نتعھــد بدقــة الخدمة؛
  5. قـد یـؤدي تعطـل الأنظمـة أو التقنیـات إلـى إعاقـة أو منـع الوصـول إلـى جمیـع أو أي جـزء مـن بیانات العقار؛
  6. یحــق لنــا اســتخدام أي صــور تعــود إلــیكم أو أي مــن وكلائكــم المــوظفین لــدى شــركتكم لنشــرھا علـى موقعنـا الإلكترونـي، بمـا فـي ذلـك، علـى سـبیل المثـال لا الحصـر، المـواد المعرفـة علـى أنھا المحتوى وفقًا للبند 1-1؛
  7. تتحملــون مســؤولیة ســداد تكلفــة جمیــع الاتصــالات ورســوم الإنترنــت المتحملــة عنــد اســتخدام موقعنا الإلكتروني، سوا ًء أكنا نحن من رتب ھذا الوصول أم لا؛
  8. تتحملون مسؤولیة أمن بیاناتكم وسلامتھا؛
  9. تتحملــون مســؤولیة اســتخراج أي تصــاریح لازمــة لتســویق الإدراجــات ونشــرھا علــى الموقــع الإلكترونـــي. وتلتزمـــون، عنـــد الطلـــب، بتقـــدیم دلیـــل معتمـــد بشـــأن أي تصـــاریح مطلوبـــة؛ وتقــرون بموجبــھ بعــدم تحملنــا أي مســؤولیة عــن حصــولكم علــى وحیــازة أي تصــاریح لازمــة لنشر الإدراجات على الموقع الإلكتروني أو تسویقھا؛
  10. نقل البیانات عبر الإنترنت عرضة للخطأ والتأخیر.
  11. سنتصــل بكــم مــن حــین لآخــر لإعلامكــم بــالفرص والمنتجــات والخــدمات المعروضــة مــن طرفنــا وشــركائنا التجــاریین. وإنكــم تفوضــوننا بالاتصــال بكــم عبــر البریــد الإلكترونــي أو الرســائل النصــیة القصــیرة أو رســائل الوســائط المتعــددة وأي وســیلة إلكترونیــة أخــرى معــدة لھذا الغرض، ما لم تطلبوا منا صراحة عدم الاتصال بكم باستخدام تلك الوسائل؛

4. طلبات الإدراج

4.1 للتمكن من استخدام رصید في إدراج مؤھل، یجب علیكم:
  1. أن تكونــوا مســجلین كمســتخدم "مشــرف" أو "وكیــل" فــي نظامنــا الإداري لإدارة العلاقــات مــع العملاء، وأن تكون لدیكم عضویة صحیحة ونشطة معنا؛
  2. أن یكون لدیكم أرصدة كافیة في حسابكم للإدراج المؤھل بخصوص مدة الرصید الحالیة؛
  3. تقدیم طلب إدراج عن طریق نظامنا الإداري لإدارة العلاقات مع العملاء؛
4.2 یتعـین علـیكم تقـدیم كـل طلـب إدراج فـي موعـد أقصـاه انقضـاء مـدة الرصـید. ویـؤدي الإخفـاق فـي فعل ذلك إلى اعتبار الرصید قد تم استخدامھ أو تم فقده على نحو دائم.

5. حالة الإدراج

5.1 بعـد تقـدیم طلـب إدراج، سـیُطلب مـنكم تأكیـد أنكـم ترغبـون فـي الاسـتمرار، بعـد ھـذا الوقـت، ورھنًـا للفقـرتین 6 و7، نقـوم بتفعیـل الخـدمات فـي حـال اقتناعنـا، حسـب تقـدیرنا، بأنـھ تـم الوفـاء بالمعـاییر التالیة:
  1. إدراج العقار المرغوب في استخدام الرصید بخصوصھ ھو إدراج مؤھل؛
  2. امتثــال المحتویــات المتعلقــة بــالإدراج المؤھــل للشــروط والأحكــام وإرشــاداتنا الصــادرة مــن حین لآخر، بما في ذلك على سبیل المثال لا الحصر إرشادات المحتوى، و
  3. امتلاككم أرصدة كافیة في حسابكم للإدراج المؤھل بخصوص مدة الرصید الحالیة.
5.2 بمجــرد موافقتنــا علــى طلــب الإدراج، ســنقدم لكــم الخــدمات لــلإدراج المؤھــل ذي الصــلة خــلال مــدة الإدراج، مـا لـم یقـع حـدث حرمـان مـن الأھلیـة، وفـي ھـذه الحالـة، ینتھـي اسـتخدام الخدمـة للرصـید المفعــل. وبمجــرد الموافقــة علــى طلــب الإدراج، سنخصــم مبلــغ الرصــید الخــاص بــذلك الإدراج المؤھل من إجمالي حساب رصیدكم من أجل مدة الرصید.
5.3 یمكــنكم فقــط اســتخدام رصــید معــین مــن أجــل إدراج مؤھــل یملــك رقــم تعریــف الموقــع الإلكترونــي والـذي یتطـابق مـع الـرقم المملـوك مـن خـلال الإدراج والـذي صـدر عـن طلـب الإدراج. ولا یمكـنكم استخدام نفس الرصید من أجل إدراج مؤھل مختلف أو لتحویل الرصید من إدراج مؤھل لآخر.
5.4 عنـــد انقضـــاء مـــدة الإدراج لإدراج قیاســـي أو إدراج خـــاص أو إدراج ممیـــز والـــذي یكـــون زر التجدیــد التلقــائي الخــاص بــھ مضــبوط علــى الإعــداد "إیقــاف"، فــإن الإدراج المؤھــل الخــاص بكــم ســیتم تجدیــده تلقائیــاً كــإدراج قیاســي؛ ممــا یــؤدي إلــى خصــم تلقــائي فــي رقــم الأرصــدة الســائد بخصوص إدراج قیاسي في ذلك الوقت، ما لم یقع أحد الأحداث التالیة:
  1. إلغاؤكم نشر الإدراج المؤھل؛
  2. انقضاء مدة العقد؛
  3. إزالــة الإدراج المؤھــل الخــاص بكــم أو تجریــده مــن الأھلیــة وفقــاً للبنــد 8-5 أو تعلیقــھ أو تــأثره بأي كیفیة أخرى طبقاً لأحكام الشروط والأحكام الماثلة.
5.5 عنــد انقضــاء مــدة الإدراج لإدراج خــاص أو إدراج ممیــز، فــإن الإدراج المؤھــل الخــاص بكــم ســیتم تجدیــده تلقائیــاً بــنفس نــوع الإدراج؛ ممــا یــؤدي إلــى خصــم تلقــائي فــي رقــم الأرصــدة الســائد بخصوص ذلك النوع من الإدراج في ذلك الوقت، ما لم یقع أحد الأحداث التالیة:
  1. تبـدیلكم لـزر "التجدیـد التلقـائي" فـي نظامنـا الإداري لإدارة العلاقـات مـع العمـلاء إلـى الإعـداد "إیقاف".
  2. إلغاؤكم نشر الإدراج المؤھل؛
  3. انقضاء مدة العقد؛
  4. إزالــة الإدراج المؤھــل الخــاص بكــم أو تجریــده مــن الأھلیــة وفقــاً للبنــد 8-5 أو تعلیقــھ أو تــأثره بأي كیفیة أخرى طبقاً لأحكام الشروط والأحكام الماثلة.

6. التزامات جودة المحتوى

6.1 تتعھدون وتقرون بأن المحتوى:
  1. لا یتضــمن مــا ھــو غیــر قــانوني أو مســيء أو كــاذب أو مضــلل أو مخــادع أو مخــالف للنظــام العام وأنھ لن یعرضنا لأي مسؤولیة قانونیة أو إجراءات قضائیة أو غیرھا من العقوبات؛
  2. لاینتھــكأيحقــوقتــألیفونشــرأوعلامــاتتجاریــةأوأيحقــوقملكیــةفكریــةأخــرىأو حقوق الغیر، أیاً كانت طبیعتھا؛
  3. كامـل وصـحیح ودقیـق مـن جمیـع الجوانـب علـى حـد علمكـم واعتقـادكم وأنكـم سـتقومون علـى الفـور بتحـدیث أو تصـحیح المحتـوى فـور علمكـم بوجـود أي أخطـاء أو معلومـة غیـر صـحیحة كمــا أنكــم ســتقدمون المســاعدة التــي ســنطلبھا بشــكل معقــول لتحدیــد وتــدارك أي اســتخدام غیــر مصرح بھ للمحتوى؛
  4. یمتثــل للمبــادئ التوجیھیــة لصــورة موقــع propertyfinder.ae وأي مبــادئ توجیھیــة أخــرى نحددھا من حین لآخر؛
  5. یشـمل علـى سـبیل المثـال لا الحصـر الشـكل الـذي یتوافـق مـع المواصـفات الفنیـة التـي نصـدرھا مــن حــین لآخــر فــي حالــة قیامنــا بتقــدیم المحتــوى كــإدراج معــد مســبقاً. أنــتم توافقــون علــى اســتخدام ھــذا الشــكل لعــرض تفاصــیل العقــار فقــط، حســبما ھــو موضــح مــن قبلنــا، وعــدم استخدام ھذه الأماكن في الإعلان عن تفاصیل الشركة.
  6. یشــیر فقــط إلــى تفاصــیل إدراج عقــار محــدد، ویجــب الحصــول علــى موافقتنــا الخطیــة المســبقة للإشارة لأي مواد خلاف تفاصیل إدراج العقار؛
  7. ســیتم إدراجــھ مــرة واحــدة فقــط وأنكــم لــن تقومــون بحــذف وإعــادة إدراج نفــس المحتــوى علــى الموقع الالكتروني مما یترتب علیھ إعادة ظھور الإدراج كإدراج جدید.
  8. لـن یـتم وضـعھ إذا كـان غیـر صـحیح أو غیـر ذي صـلة فـي أي حقـول یمكـنكم الوصـول إلیھـا لتحمیـل المعلومـات فیھـا. ویجـب علـیكم اسـتخدام الحقـول لإدخـال المعلومـات المخصصـة لتلـك الحقول شریطة أن تكون ھذه المعلومات صحیحة ودقیقة.
6.2 تقرون وتوافقون على ما یلي:
  1. لا یقـع علینـا التـزام یقضـي بمراقبـة أو فـرض أي رقابـة علـى المحتـوى الصـادر عـنكم أو عـن أي مــن مســتخدمي الخدمــة والــذي یظھــر علــى موقعنــا الإلكترونــي، إلا أننــا نحــتفظ بحقنــا فــي القیام بذلك حسب تقدیرنا المطلق في أي وقت ودون إخطار؛
  2. یجــوزلنــاحــذف،أوالإیعــازبحــذف،أيمحتــوىمــنعلــىالموقــعالإلكترونــيأوتعدیلــھأو رفـض عرضـھ أو أن نطلـب مـنكم تعـدیل المحتـوى بمـا یتوافـق مـع متطلبـات الشـروط وأحكـام الماثلة.
  3. نحــتفظ بحقنــا بالقیــام فــي أي وقــت بتغییــر أي قواعــد أو لــوائح أو قیــود أو إجــراءات خاصــة بـالمحتوى المعلـن أو المقـدم إلینـا لعرضـھ علـى الموقـع الالكترونـي (بمـا فـي ذلـك علـى سـبیل المثال لا الحصر، نوع المحتوى أو مقداره)؛
  4. یجـوز لنـا تعلیـق و/أو تقییـد اسـتخدامكم للخـدمات أو إنھـاء ھـذه الاتفاقیـة وفقًـا للبنـد 8 إذا أخفقـتم في الامتثال لشروط البند 6 ھذا.
  5. لا یُسـمح باسـتخدام الخدمـة للإعـلان عـن شـركتكم أو الخـدمات التـي تقـدمھا بـدلاً مـن الإعـلان عــن العقــار المعــروض للبیــع أو الإیجــار. ویجــب أن یكــون كــل إدراج تقومــون بعرضــھ إدراج حقیقـي عـن عقـار للبیـع أو الإیجـار. ویجـب الحصـول علـى موافقتنـا الخطیـة المسـبقة علـى أي إشــارة إلــى مــواد أخــرى غیــر تفاصــیل إدراج العقــار أو مشــروع التطــویر قبــل عرضــھا مــن خلال الخدمة.

7. الإقرارات

7.1 تقرون وتوافقون على ما یلي:
  1. إننـا لا نضـمن علـى الإطـلاق أي عـدد أدنـى مـن العمـلاء المحتملـین أو أي عمـلاء محتملـین أو انطباعات، ما لم یتم توضیح خلاف ذلك في أمر الاشتراك، نتیجة لعضویتكم؛
  2. لایمكـنكموقـفأوإلغـاءأيرصـیدأوالحصـولعلـىأياسـتردادبشـأنھ،بمـافـيذلـكعلـى سـبیل المثـال لا الحصـر فـي حـال أن إدراج مؤھـل لـم یـتم إدراجـھ عبـر الاتصـال بالإنترنـت أو دون اتصــال أثنــاء جــزء مــن أو كامــل مــدة الإدراج أو تقریــركم تغییــر نــوع المنــتج المســتخدم بخصوص ذلك الإدراج المؤھل؛ أي من خلال الترقیة من إدراج قیاسي إلى إدراج ممیز.
  3. لا یــتم الحصــول علــى أي اســترداد أو تعــویض مــن أي نــوع بشــأن أي خســارة لرصــید نتیجــة حدث حرمان من الأھلیة.
  4. بمجرد قبول طلب الإدراج، لا یمكنكم وقف الخدمة أو تغییر الإدراج المطبق؛
  5. بمجــرد قبــول الإدراج، لا یمكننــا ضــمان أن أي تغییــرات یــتم إجراؤھــا فــي الإدراج المؤھــل بعد ذلك الوقت ستنعكس في أي شعارات أو محتوى.
  6. لا یجــوز لكــم اســتخدام أي بیانــات تتبــع محصــول علیھــا مــن خــلال ملفــات تعریــف الارتبــاط المنســدلة أو باســتخدام أدوات التتبــع علــى موقعنــا الإلكترونــي مــن أجــل اســتھداف زائــري أو مستخدمي الموقع الإلكتروني أو إعادة استھدافھم أو توجیھ الدعایة لھم أو التفاعل معھم؛
  7. تتطلب الخدمات الدفع المسبق ویتعین الدفع قبل توفیر الخدمات؛
  8. لا یمكـنكم اسـتخدام الأرصـدة أو الخدمـة إذا كـان لـدیكم أي أمـر اشـتراك آخـر خـلاف بروبرتـي فایندر فلیكس مفعل لدینا؛
  9. لا یمكــن اســتخدام الأرصــدة إلا بخصــوص الإدراجــات المؤھلــة ویمكــن فقــط اســتردادھا مقابــل منتجـــات الإدراج القیاســـي والإدراج الخـــاص والإدراج الممیـــز. وھـــذا الاســـتخدام مســـتثنى مقابــل أي نــوع مــن منــتج الإدراج للاســتخدام الواحــد؛ بمــا فــي ذلــك الإدراج الممیــز للاســتخدام الواحد

8. مدة الاتفاقیة أو التعلیق أو إنھاء الخدمة

8.1 باسـتثناء المسـموح بـھ قانونـاً، لا یجـوز لكـم إنھـاء ھـذا العقـد قبـل نھایـة مـدة التعاقـد تحـت أي ظـرف من الظروف،
8.2 یبـدأ سـریان مـدة عقـدكم اعتبـاراً مـن تـاریخ البـدء المحـدد فـي أمـر الاشـتراك ویسـتمر حتـى انقضـاء مدة العقد أو إنھائھ وفقاً لشروطھ.
8.3 ینتھي العقد بعـد انقضـاء المـدة مـا لـم یـتم تجدیـد التعاقـد معنـا، وفـي تلـك الحالـة، یمكـن تغییـر الشـروط والباقة؛ بما في ذلك الرسوم.
8.4 یجـوز لنـا إنھـاء ھـذا العقـد فـي أي وقـت لأي سـبب مـن الأسـباب بموجـب إعطـاؤكم إخطـار خطـي مســبق بســبعة (7) أیــام، وفــي حــال اســتمراركم فــي الاســتفادة مــن الخدمــة بعــد إنھــاء العقــد، فــإنكم تتحملون المسؤولیة عن أي من وجمیع التكالیف التي تتكبدونھا.
8.5 دون تقییـد لحقوقنـا، یجـوز لنـا معـاقبتكم علـى الفـور أو الإلغـاء أو التعلیـق الفـوري للخدمـة أو فـرض قیـود علیھـا أو تعـدیلھا و/أو حـذف أي تفاصـیل خاصـة بـأي عقـار أو وكیـل أو إدراج مؤھـل أو غیـر ذلـك، مرفوعـة مـن طـرفكم علـى موقعنـا الإلكترونـي و/أو إنھـاء ھـذا العقـد فـي حـال وقـوع أي مـن حدث الحرمان من الأھلیة ("الأحداث التالیة"):
  1. خــرق أو انتھــاك أي مــن شــروط العقــد والإخفــاق فــي تــدارك ھــذا الخطــأ وتصــحیحھ فــي غضون سبعة (7) أیام من تاریخ إخطارنا لكم بطلب إجراء التصحیح؛
  2. حــدوثأيتغییــراتفــيالإدراجالمؤھــل،بمــافــيذلــكعلــىســبیلالمثــاللاالحصــرعــدد غرف النوم وعدد دورات المیاه والموقع ونوع العقار؛
  3. تقدیم عرض بشأن الإدراج المؤھل أو بیعھ أو تأجیره أو حبسھ على سبیل الرھن؛
  4. إخفاق الإدراج المؤھل في الوفاء بأحكام البند 5-1؛
  5. إدراج الإدراج المؤھل ضمن سعر لا یتوافق مع طلب مالك العقار أو ممثل مالك العقار؛
  6. إذا قررنا، وفق تقدیرنا المطلق، التوقف عن توفیر الخدمة؛
  7. إخفــاقكم فــي دفــع أي رســوم أو ضــرائب مســتحقة لنــا بحلــول تــاریخ الاســتحقاق أو تقــدیم أي شیكات ضمان وفقاً للمنصوص علیھ في ھذا العقد؛
  8. تــورطكم فــي أي فعــل غیــر قــانوني عنــد الاســتفادة مــن خــدماتنا والموقــع الإلكترونــي أو عنــد الدخول علیھ، ویخضع ذلك للعقوبات والقیود التي نقررھا وفق تقدیرنا.
  9. التعـــرض للإفـــلاس أو التصـــفیة أو الخضـــوع للإشـــراف الإداري أو الوضـــع تحـــت الحراســـة القضــائیة أو إبــرامكم ترتیبــات لتســویة المدیونیــة مــع الــدائنین أو فــي حــال تعیــین حــارس قضـائي أو ھیئـة إداریـة للإشـراف علـى كـل أو جـزء مـن أصـولكم أو یـتم اعتبـاركم أو تصـبحوا معسرین؛ أو
  10. فــي حالــة الوفــاة، أو إذا كنــت شــریكاً فــي شــراكة تــم حلھــا أو قــدم طلــب لحلھــا، أو إذا كنــت شركة قد تمت تصفیتھا أو ھناك طلب لتصفیتھا.
8.6 قد نقوم فوراً بإزالة أي إدراج أو أي تفاصیل إدراج یخضع للحقوق الحصریة لوكیل آخر.
8.7 فــي حــال تعلیــق أداء التزامــات الســداد بموجــب العقــد، قــد یســتمر تقــدیم الخدمــة إلا أن ذلــك یكــون محدودًا، وفق تقدیرنا، خلال الفترة المتبقیة من مدة العقد حتى تمام السداد.
8.8 لا یعفــیكم ممارســة أي حقــوق بموجــب ھــذا البنــد، بمــا فــي ذلــك إنھــاء ھــذا العقــد، مــن التزامــاتكم ومسـؤولیاتكم الـواردة فـي العقـد، بمـا فـي ذلـك علـى سـبیل المثـال لا الحصـر البنـود 6 و9 و10 وأي بنـود أخـرى قـد یـتم وضـعھا فـي وقـت إبـرام ھـذا العقـد، ونحـتفظ بحقنـا فـي تنفیـذ ھـذه الالتزامـات والمسؤولیات في أي حال.

9. باقات الاشتراك والرسوم والسداد

9.1 مـع مراعـاة دفعكـم للرسـوم فـي أو قبـل تـاریخ اسـتحقاقھا، سیضـاف إلـیكم رقـم الأرصـدة المحـدد فـي أمر الاشتراك.
9.2 أثنــاء مــدة العقــد، یُســمح لكــم بشــراء الأرصــدة الإضــافیة وأرصــدة الترقیــة بموجــب تقــدیم أمــر اشــتراك جدیــد والــذي یخضــع للقبــول مــن جانبنــا. ویــتم اعتبــار أرصــدة الترقیــة عبــارة عــن ترقیــة لأرصـدتكم الأولیـة تتجـدد كـل مـدة رصـید خـلال مـدة العقـد، بینمـا تكـون الأرصـدة الإضـافیة عبـارة عــن أرصــدة إضــافیة یــتم الحصــول علیھــا عــن طریــق أمــر اشــتراك یتعــین تنشــیطھ خــلال مــدة الرصید ویستمر خلال مدة المنتج وفقاً للمحدد في أمر الاشتراك ذي الصلة.
9.3 لــن تفعــل الخدمــة إلا بعــد ســداد كامــل الــثمن نقــدًا أو مــن خــلال بطاقــة الائتمــان أو شــیكات مؤجلــة الـدفع أو غیـر ذلـك مـن طـرق الـدفع الـواردة فـي أمـر الاشـتراك. وإنكـم تتحملـون التكـالیف المتكبـدة فـي ھـذا العقـد اعتبـا ًرا مـن "تـاریخ البـدء" المحـدد فـي أمـر الاشـتراك، أو فـي حـال عـدم ذكـر ھـذا التــاریخ، فیكــون ذلــك اعتبــا ًرا مــن تــاریخ القبــول، (والــذي ســیعد تــاریخ اســتلام تأكیــدكم علــى أمــر الاشتراك) إذا لم یُذكر ما یفید ذلك في أمر الاشتراك.
9.4 فــي حــال اختیــار الــدفع باســتخدام بطاقــة الائتمــان، یرجــى العلــم أن الخدمــة لا تفعــل إلا بعــد الدفعــة الأولــى، أو بعــد تســلمنا للدفعــة الوحیــدة (فــي حــال دفــع مبلــغ إجمــالي مقطــوع كدفعــة واحــدة عــن العقد).
9.5 فـي حـال اختیـار الـدفع الشـھري باسـتخدام بطاقـة الائتمـان، فإنـھ یتعـین علـیكم تزویـدنا بشیك/شـیكات ضـمان بحیـث یمثـل الشـیك قیمـة أمـر الاشـتراك أو، فـي حـال تقـدیم عـدة شـیكات ضـمان، یكـون كـل شیك بقیمة نسبیة من مبلغ العقد الإجمالي.
9.6 یتعـین علـیكم تقـدیم شـیكات الضـمان المشـار إلیھـا فـي ھـذا البنـد قبـل انتھـاء الشـھر الأول مـن العقـد. وفـي حـال إخفـاقكم فـي تقـدیم شـیك (شـیكات) الضـمان، سـینتج عـن ذلـك تعلیـق الخدمـة لحـین وقـت تقدیم شیك (شیكات) الضمان إلینا.
9.7 فـي حـال رفـض أي دفعـة مـن دفعـات بطاقـة الائتمـان الشـھریة، وتعـذر صـرف الدفعـة لنـا، سنرسـل إلــیكم إخطــا ًرا بمھلــة قــدرھا ســبعة (7) أیــام لمعالجــة الدفعــة المرفوضــة، وفــي حــال عــدم تــدارك ومعالجة الدفعة المرفوضة، سنقدم شیك الضمان ونقوم بصرفھ.
9.8 یرجـى العلـم أنـھ إذا كـان رصـید العقـد أقـل مـن مبلـغ شـیك الضـمان، سـنرد إلـیكم مبلغًـا یمثـل الفـرق بین شیك الضمان ورصید العقد المستحق.
9.9 یرجـى العلـم أنـھ فـي حـال ارتجـاع أي شـیك صـادر مـن طـرفكم بسـبب عـدم كفایـة الرصـید أو رفضـھ بسـبب الموقـف المـالي لأي سـبب مـن الأسـباب، سـتفرض علـیكم رسـوم إداریـة بقیمـة 1000 درھـم إمـاراتي تكـون مسـتحقة السـداد إلینـا خـلال سـبعة (7) أیـام، ونحـتفظ بحقنـا فـي مطـالبتكم بالتكـالیف الإداریــة المعقولــة التــي تحملناھــا للتعامــل مــع أي دفعــات و/أو تكــالیف غیــر مســددة فیمــا یتعلــق بالمطالبة بالمبالغ المستحقة (بما في ذلك الرسوم والنفقات القانونیة).
9.10 الرســوم الحالیــة للخدمــة مــذكورة فــي أمــر الاشــتراك، ونحــن نقــدم تشــكیلة متنوعــة مــن الباقــات المختلفـة التـي تتفـاوت مـن حیـث السـعر وكمیـة الخـدمات المدرجـة فـي كـل منھـا. ویمكـنكم الاشـتراك فــي أي مــن ھــذه الباقــات إلا أن التبــدیل مــن باقــة لأخــرى، أو أي إضــافة أو تعــدیل لأي شــروط خاصــة بباقــة اشــتراككم الحــالي تبقــى خاضــعة لتقــدیرنا المطلــق. وكقاعــدة عامــة، لا یمكــن إلغــاء باقتنـا أو اسـتردادھا أو التنـازل عنھـا بمجـرد إبـرام أمـر الاشـتراك. وفـي حـال موافقتنـا علـى تغییـر الباقـة خـلال مـدة الاشـتراك، فإننـا نحـتفظ بـالحق فـي تعـدیل ھـذه الشـروط فـي أمـر الاشـتراك، بمـا فـي ذلك على سبیل المثال لا الحصر، الرسوم.
9.11 فــي حــال اختــارت حكومــة الإمــارات العربیــة المتحــدة تطبیــق ضــریبة القیمــة المضــافة أو أي ضــریبة أخــرى أو رســوم مماثلــة (ضــریبة القیمــة المضــافة) علــى تــوفیر أو بیــع أو توریــد أي ســلع و/أو خـدمات مـذكورة فـي الشـروط والأحكـام الماثلـة، فإننـا نحـتفظ بـالحق - وفـق تقـدیرنا المطلـق أو عنـد اشـتراط ذلـك بموجـب القـانون- فـي إضـافة ضـریبة القیمـة المضـافة بمعـدل مناسـب علـى فـواتیر ھــذه الســلع و/أو الخــدمات الصــادرة بموجــب الشــروط والأحكــام الماثلــة أو وفقًــا لھــا، وتقــرون بموجبــھ وتقبلــون بــدفع وتحمــل المســؤولیة منفــردین عــن ضــریبة القیمــة المضــافة المفروضــة علــى سعر شراء ھذه السلع والخدمات.
9.12 فــي حــال تعلیــق و/أو تعطیــل و/أو وقــف عضــویتكم لأي ســبب مــن الأســباب خــلال مــدة الاشــتراك، فإنكم تظلون ملتزمین بسداد أي رسوم مستحقة لنا بصرف النظر عن تلقیكم الخدمات.
9.13 نحـتفظ بحقنـا فـي تعـدیل أي مـن الشـروط الـواردة فـي أمـر الاشـتراك، بمـا فـي ذلـك مكونـات الباقـة والرســوم، شــریطة ألا تســري تلــك التعــدیلات خــلال مــدة أي عقــد مبــرم قبــل التعــدیل. وننصــحكم بطباعة الشروط والأحكام الماثلة والاحتفاظ بنسخة منھا للرجوع إلیھا في المستقبل.
9.14 لا یجـوز لكـم اسـترداد أي مبـالغ إلا فـي حـال تلقینـا لمعاملـة مزدوجـة. وفـي ھـذه الحالـة، سـیتم فقـط اسـترداد الجـزء المـزدوج مـن الدفعـة. ولتفـادي الالتبـاس، لا یجـوز اسـترداد أي مبـالغ أخـرى واجبـة الدفع بموجب الشروط والأحكام الماثلة.
9.15 فـي حـالات المعـاملات الاحتیالیـة أو المتنـازع بشـأنھا، ینبغـي علـیكم إحالـة المسـألة إلـى مـوفر خدمـة بطاقــة الائتمــان طــرفكم. وفــي كافــة حــالات الــدفعات، إنكــم تتحملــون المســؤولیة عــن أي رســوم مفروضة بواسطة البنك (البنوك) أو موفر خدمة مقاصة بطاقة الائتمان.
9.16 كامــل الرصــید الــذي لــم یــتم تفعیلــھ بحلــول نھایــة مــدة الرصــید ســینتھي ولــن یــتم ترحیلــھ إلــى مــدة الرصید التالیة.
9.17 كامل الرصید الإضافي الذي لم یتم تفعیلھ قبل نھایة مدة الرصید سینتھي بانقضاء مدة الرصید.
9.18 كامل الرصید الذي یظل غیر مستخدم حتى نھایة مدة العقد سینتھي ویتم اعتباره تم استخدامھ.

10. حدود المسؤولیة والتعویض

10.1 وفقاً للحدود المسموح بھا بموجب القوانین الساریة في الإمارات العربیة المتحدة، فإننا:
  1. نستثني كل الشروط والتعھدات الواردة ضمنیاً في ھذا العقد؛
  2. نســتثنيأيخســائرأوأضــراراســتتباعیةأوخاصــةأوغیــرمباشــرة (بمــافیھــاعلــىســبیل المثــال لا الحصــر الخســائر الناجمــة عــن الفــرص الضــائعة أو خســارة الإیــرادات وخســارة الأرباح)؛
  3. نقصــر حــدود المســؤولیة التــي نتحملھــا عــن انتھــاك أي مــن الشــروط أو التعھــدات التــي لا یمكننا أن نستثنیھا بحیث لا تتعدى (بحسب خیارنا):
    1. إعادة توفیر الخدمة؛ أو
    2. دفع تكلفة إعادة توفیر الخدمة؛ و
  4. نلتــزم بمســؤولیة محــدودة فیمــا یتعلــق بــأي مطالبــة أخــرى ذات صــلة بالعقــد ســواء أكانــت المطالبــة تســتند إلــى العقــد أو المســؤولیة التقصــیریة (بمــا فــي ذلــك الإھمــال) أو لتشــریع معــین بالمبلغ المدفوع إلینا بموجب أمر الاشتراك.
10.2 لا نتحمل أي مسؤولیة بموجب ھذا العقد إذا نتجت أي أضرار لأي من الأسباب التالیة:
  1. أي خرق لالتزاماتكم الواجبة بموجب عقدكم معنا؛
  2. أيتـأخیرفـيالأداءأوخـرقللعقـدقـدینشـأنتیجـةلأيسـببخـارجعـنإرادتنـابمـافـيذلـك علــى ســبیل المثــال لا الحصــر الفیروســات وغیرھــا مــن العیــوب أو نتیجــة تعطــل الخــادم الــذي یستضیف موقعنا الإلكتروني.
  3. یتعــین علــیكم دفــع تعــویض لنــا ولمســؤولینا وموظفینــا ووكلائنــا ("المســتحقین للتعــویض") عــن أیــة التزامـــات أو مســـؤولیات أو خســـائر أو نفقـــات أو تكـــالیف مباشـــرة أو اســـتتباعیة (بمـــا فـــي ذلـــك الأتعــاب القانونیــة علــى أســاس وكیــل وموكــل) یتكبــدھا أو یتحملھــا أي مــن المســتحقین للتعــویض نتیجــة أي مطالبــة أو دعــوى قــد تقــام مــن قِبــل طــرف ثالــث ضــد أحــد المســتحقین للتعــویض فیمــا یتعلق أو یرتبط بأي مواد تم توفیرھا أو تقدیمھا من قِبلكم بخصوص الخدمة.

11. أحكام عامة

11.1 یجــوز لنــا تغییــر الشــروط والأحكــام الماثلــة فــي أي وقــت بنــا ًء علــى إخطــار خطــي. وإنكــم تقــرون بالموافقـة علـى أن قیامنـا بنشـر نسـخة معدلـة مـن الشـروط والأحكـام الماثلـة علـى ھـذا الـرابط علـى موقعنــا الإلكترونــي یعتبــر بمثابــة إخطــار خطــي لكــم لإعلامكــم بھــذه التغییــرات. ولا یعــد أي تــأخر أو تقصـیر مـن جانبنـا فـي إنفـاذ أي حكـم مـن أحكـام العقـد تنـازلاً ولا مـن شـأنھ فـرض شـرط مسـبق أو المساس بأي من حقوقنا.
11.2 بصـرف النظـر عـن أي شـيء مخـالف لـذلك فـي الأحكـام والشـروط الماثلـة، نحـتفظ بحقنـا فـي تغییـر الخوارزمیـات المسـتخدمة فـي أي خـدمات تشـكل جـز ًءا مـن العقـد فـي أي وقـت خـلال مـدة عقـدكم، وفق تقدیرنا المطلق.
11.3 نحــتفظ بحقنــا فــي إضــافة منتجــات جدیــدة إلــى الخــدمات فــي أي وقــت مــن الأوقــات. ولــن یشــمل عقدكم المبرم معنا أي منتجات جدیدة ما لم یوافق كلانا علیھا.
11.4 لا یعتبـر أي تـأخیر أو خلـل مـن جانبنـا فـي تنفیـذ أي حكـم مـن أحكـام ھـذا العقـد تنـازلاً ولا مـن شـأنھ فرض شرط مسبق أو المساس بأي حق من حقوقنا.
11.5 یــتم إرســال أي إخطــار (إخطــارات) عبــر البریــد الالكترونــي أو البریــد المــدفوع مقــدماً أو الفــاكس باللغة الإنجلیزیة على آخر عنوان معروف لنا أو لكم.
11.6 لا یجــوز التنــازل عــن أي جــزء مــن الخدمــة و/أو التزامــاتكم المبینــة فــي ھــذا العقــد دون موافقــة خطیة من طرفنا.
11.7 یُحكم ھذا العقد ویفسر وفق قوانین مركز دبي المالي العالمي ("مركز دبي المالي العالمي").
11.8 فــي حــال نشــوب أي نــزاع أو خــلاف أو خصــومة أو دعــوى بســبب ھــذا العقــد أو فیمــا یتعلــق بــھ وكـان المبلـغ المطالـب بـھ 1,000,000 درھـم إمـاراتي أو أقـل بمـا فـي ذلـك (علـى سـبیل المثـال لا الحصــر) أي خــلاف بشــأن بوجــود العقــد أو ســریانھ أو تفســیره أو أداءه أو الوفــاء بــھ أو التــدابیر المعمـول بھـا بشـأنھ، فإنـھ یُحـال إلـى محكمـة الـدعاوى الصـغیرة التابعـة لمركـز دبـي المـالي العـالمي ("محكمة الدعاوى الصغیرة التابعة لمركز دبي المالي العالمي").
11.9 أمـا فـي حـال نشـوب غیـر ذلـك مـن نزاعـات أو خلافـات أو خصـومات أو دعـاوى بسـبب ھـذا العقـد أو فیمــا یتعلــق بــھ ویشــمل ذلــك (علــى ســبیل المثــال لا الحصــر) أي خــلاف بشــأن وجــود العقــد أو ســریانھ أو تفســیره أو أداءه أو الوفــاء بــھ أو التــدابیر المعمــول بھــا بشــأنھ، فإنــھ یخضــع للاختصــاص الحصري لمحاكم مركز دبي المالي العالمي ("محاكم مركز دبي المالي العالمي").
11.10 إذا كـان أو أصـبح أي شـرط مـن شـروط العقـد غیـر صـالح أو غیـر قابـل للتطبیـق وفقـاً للقـانون لأي سبب من الأسباب، فلن یؤثر ذلك على صحة ونفاذ باقي شروط وبنود العقد.

شروط وأحكام الإدراج المميز للاستخدام الواحد

1. التعاريف

1.1في قائمة شروط وأحكام الإدراج المميز للاستخدام الواحد هذه، تُحمل المصطلحات التالية على المعاني المنسوبة إليها أدناه:

"ضمير المتكلم/ نحن"، أو "ضمير الملكية للمتكلم الجمع" أو "موقع propertyfinder.ae" يراد به شركة بروبيرتي فايندر منطقة حرة - ذ.م.م أو شركاتها الفرعية أو موظفيها أو مسؤوليها أو وكلائها أو شركاتها التابعة أو المتنازل لهم.

"ضمير المخاطب"، أو "ضمير المخاطب للجمع" أو "العميل" يراد به أنتم، سواءً أكنتم وسيط عقاري مرخص (أي الوكيل)، أو شركة وساطة عقارية مرخصة، أو مطور، أو مستخدم للخدمة.

"عقد الاشتراك الأساسي" يعني عقدك الذي يخضع لـ شروط وأحكام العضوية، والذي يخولك لإدراج العقارات على الموقع الإلكتروني.

"الفئة" تعني التفاصيل المحددة الواردة في نموذج الاشتراك، الخاص برصيد خدمة الإدراج المميز للاستخدام الواحد، والتي تتعلق على وجه التحديد بالشراء مقابل الإيجار، والمقيد مقابل غير المقيد.

"المحتوى" يراد به كل أو بعض المحتوى والتفاصيل المدرجة والصور المواد بما في ذلك تفاصيل العقار وأي حقوق ملكية فكرية (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر العلامات التجارية والأسماء التجارية والشعارات)، والحقوق الأدبية أو الحقوق المشابهة التي تقدمونها أو توفرونها لنا على الموقع الإلكتروني بأنفسكم أو نيابة عنكم أو بناءً على توجيهاتكم.

"العقد" يراد به نموذج الاشتراك (حسبما هو موضح أدناه) وقائمة شروط وأحكام الإدراج المميز للاستخدام الواحد هذه ، وشروط وأحكام العضوية.

"مدة العقد" تعني انتهاء عقدك أو عقد الاشتراك الأساسي الخاص بك، أيهما أقرب.

"مدة الرصيد" تعني فترة الثلاثين (30) يومًا التي يظل فيها رصيد خدمة الإدراج المميز للاستخدام الواحد ساريًا بمجرد تقديمك طلب الإدراج المميز للاستخدام الواحد.

"حادثة عدم التأهيل" لها المعنى الوارد في الفقرة 6.3.

"الرسوم" يقصد بها المبلغ المستحق لنا من جانبكم بموجب نموذج الاشتراك.

"مدة الإدراج" تعني فترة شهر تقويمي واحد، والتي يتم حسابها اعتبارًا من تاريخ طلب الإدراج المميز للاستخدام الواحد، كما هو محدد في شروط وأحكام الإدراج المميز للاستخدام الواحد.

"الإدراجات المؤهلة" تعني الإدراجات النشطة والصحيحة التي تحمل رقم تعريف على الموقع الإلكتروني، والتي تتوافق مع الأحكام المنصوص عليها في شروط وأحكام الإدراج المميز للاستخدام الواحد.

"الإدراج المقيد" يعني الإدراج ضمن مجتمعات أو مناطق سكنية محددة فقط في الإمارة، على أن تعتبر الإدراجات ضمن هذه المجتمعات أو المناطق السكنية فقط مستوفاة لمعيار الموقع الوارد في معايير الإدراج المميز للاستخدام الواحد، ولا يعتبر أي إدراج خارج هذه المجتمعات أو المناطق السكنية مستوفيًا لمعايير الإدراج المميز للاستخدام الواحد.

"الخدمة" تعني تلقي الإدراجات المؤهلة الخاصة بك دفعة في الخوارزمية على موقعنا الإلكتروني لتحسين ترتيبها بهدف زيادة عرضها على الموقع في خلال مدة الإدراج.

"رصيد الإدراج المميز للاستخدام الواحد" يعني عدد المرات التي ستتمكن فيها من استخدام الخدمة خلال مدة الرصيد، كما هو محدد في نموذج الاشتراك، وبما يتماشى مع الأحكام الواردة هنا.

"معايير الإدراج المميز للاستخدام الواحد" تعني نوع المعاملة (أي سواءً كانت شراء أو إيجار) ونوع الموقع كما هو محدد في تعريفي الإدراج المقيد والإدراج غير المقيد، والتي حددنها مسبقًا هنا في شروط وأحكام الإدراج المميز للاستخدام الواحد هذه، والتي يمكنك استخدام الخدمة على أساسها، كما هو مبين في نموذج الاشتراك.

"طلب الإدراج المميز للاستخدام الواحد" يعني طلب استخدام أرصدة خدمة الإدراج المميز للاستخدام الواحد لتنشيط الخدمات فيما يتعلق بإدراج مؤهل محدد، كما هو مبين في البند ‏4.

"نموذج الاشتراك" يعني، حسب الحالة، ما يلي:
  1. إذا كنت تتعاقد عبر الإنترنت: نموذج طلب الاشتراك عبر الإنترنت الذي تتلقاه منا عن طريق البريد الإلكتروني؛ أو
  2. نموذج طلب اشتراك ورقي تستلمه منا،

قمت بتعبئته يشير إلى أنك ترغب في شراء أرصدة خاصة بخدمة الإدراج المميز للاستخدام الواحد منا، وعدد أرصدة خدمة الإدراج المميز ذات الاستخدام الواحد التي ترغب في شرائها عن كل مدة رصيد، وكذلك معايير الإدراج المميز للاستخدام الواحد.

"الإدراج غير المقيد" تعني الإدراج في موقع داخل أي مجتمع أو منطقة سكنية في الإمارة، على أن يعتبر هذا الإدراج مستوفيًا لمعيار الموقع الوارد في معايير الإدراج المميز للاستخدام الواحد.

"الموقع" يعني الموقع الإلكتروني propertyfinder.ae.

2. العقد

2.1 لكي تتمكن من شراء رصيد الإدراج المميز للاستخدام الواحد، يجب عليك إبرام العقد. يجب أن يكون العقد بيننا وبينك. وتقر وتوافق على أنك قرأت جميع شروط العقد، وفهمتها، ووافقت عليها عند تقديم نموذج الاشتراك، على النحو التالي:
  1. عن طريق الضغط على زر "تأكيد الأمر" عند تقديم نموذج الاشتراك عبر الإنترنت؛ أو
  2. عن طريق توقيع نسخة ورقية من نموذج الاشتراك.
2.2 إذا كنت ستبرم العقد نيابة عن شركة أو أي شخصية اعتبارية أخرى، فإنك تتعهد وتؤكد أنك مخول بإبرام العقد.
2.3 نحتفظ بالحق في رفض أي نموذج اشتراك وفقًا لتقديرنا المطلق، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، في حال كان لدينا الاعتقاد أنك لا تقدم خدمات وسيط عقاري أو مطوُّر مرخص.
2.4 في حالة وجود أي تعارض أو عدم توافق بين المستندات التالية، تكون الأسبقية لتلك المستندات بالترتيب التالي:
  1. أحكام وشروط العضوية؛
  2. أحكام وشروط الإدراج المميز للاستخدام الواحد؛
  3. نموذج الاشتراك.
2.5 العقد بيننا وبينك فقط، ولا يمتد ليشمل أي شركة أو شخصية اعتبارية أخرى منتسبة لك (بما في ذلك الشركة التابعة). لا يجوز لأي شركة أو شخصية اعتبارية أخرى استخدام الخدمات بموجب هذا العقد، ويجب عليها إبرام عقد منفصل معنا.
2.6 تم تحديث هذه الأحكام والشروط لآخر مرة في 1 فبراير 2020، وهي سارية بينك وبيننا اعتبارًا من تاريخ تقديمك لنموذج الاشتراك لدينا.

3. التزاماتك

3.1 أنت تضمن، وتُؤكد أنك:
  1. ستكون صاحب ترخيص حالي كوسيط أو مطوُّر عقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة أو أي بلد أو منطقة أخرى أو إمارة أو مقاطعة أو ولاية أو خلاف ذلك يرتبط بها استخدامك للخدمة، وبالقوانين والقواعد واللوائح التي تخضع لها؛
  2. عند استخدامك للخدمة، تمتثل لجميع القوانين المعمول بها؛
  3. تتمتع -وتحتفظ خلال مدة الإدراج- بحقوق التسويق واستئجار أو بيع العقارات الواردة في الإدراجات المؤهلة، والتي قمت بتقديم طلب الإدراج المميز للاستخدام الواحد بشأنها؛
  4. ستبلغنا فورًا إذا فقدت حقوق التسويق واستئجار أو بيع العقارات الواردة في الإدراجات المؤهلة، والتي قمت بتقديم طلب الإدراج المميز للاستخدام الواحد بشأنها.

4. طلبات الإدراج المميز للاستخدام الواحد

4.1 لكي تتمكن من استخدام رصيد الإدراج المميز للاستخدام الواحد في إدراج مؤهل، يجب عليك:
  1. أن تكون مسجلًا كمستخدم "مشرف" أو "وكيل" في نظامنا الإداري لإدارة العلاقات مع العملاء، ولديك عقد اشتراك إدراج صحيح ونشط معنا؛
  2. أن يكون لديك أرصدة كافية للإدراج المميز للاستخدام الواحد في حسابك لمدة الرصيد الحالية؛
  3. أن تقدم طلب إدراج مميز للاستخدام الواحد عن طريق نظامنا الإداري لإدارة العلاقات مع العملاء؛
  4. أن تقدم طلب إدراج مميز للاستخدام الواحد، والذي يقع ضمن معايير الإدراج المميز للاستخدام الواحد. أي إدراج لا يمتثل لنفس الشروط، لا يعتبر إدراج مؤهل.

5. حالة الإدراج المميز للاستخدام الواحد

5.1 بعد تقديم طلب الإدراج المميز للاستخدام الواحد، سيُطلب منك تأكيد أنك ترغب في الاستمرار، بعد هذا الوقت، ورهنًا للفقرتين ‏6 و‏7، نقوم تفعيل الخدمات إذا كنا، حسب تقديرنا، مقتنعون بأن المعايير التالية قد اُستوفيت:
  1. إدراج العقارات التي تريد استخدام رصيد الإدراج المميز للاستخدام الواحد لها يعتبر إدراج مؤهل يتطابق مع معايير الإدراج المميز للاستخدام الواحد،
  2. وأن تكون المحتويات المتعلقة بالإدراج المؤهل تمتثل لشروط وأحكام العضوية وإرشاداتنا الصادرة من وقت لآخر، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر إرشادات المحتوى،
  3. وأن تملك أرصدة كافية للإدراج المميز للاستخدام الواحد في حسابك لمدة الرصيد الحالية.
5.2 بمجرد موافقتنا على طلب الإدراج المميز للاستخدام الواحد، سنقدم لك الخدمات للإدراج المؤهل ذي الصلة خلال مدة الإدراج، ما لم تحدث حادثة عدم تأهيل، وفي هذه الحالة، ينتهي استخدام الخدمة للرصيد المفعل للإدراج المميز للاستخدام الواحد. بمجرد الموافقة على طلب الإدراج المميز للاستخدام الواحد، سنخصم مبلغ رصيد الإدراج المميز للاستخدام الواحد الخاص بذلك الإدراج المؤهل من إجمالي حساب رصيدك للإدراج المميز للاستخدام الواحد من أجل مدة الرصيد.
5.3 يمكنك فقط استخدام رصيد معين للإدراج المميز للاستخدام الواحد من أجل الحصول على إدراج مؤهل يملك رقم تعريف الموقع الإلكتروني، والذي يتطابق مع الرقم المملوك من خلال الإدراج، الذي قام به الإدراج المميز للاستخدام الواحد. لا يمكنك استخدام نفس رصيد الإدراج المميز للاستخدام الواحد من أجل إدراج مؤهل مختلف أو لتحويل رصيد الإدراج المميز للاستخدام الواحد من إدراج مؤهل لآخر.
5.4 سيتم تشغيل مدة الإدراج دون انقطاع، ولا يمكنك إيقاف أو إلغاء الاستخدام أو استرداد رصيد الإدراج المميز للاستخدام الواحد المستخدم في إدراج مؤهل، حتى إذا لم يكن ذلك الإدراج المؤهل وارد في حال متصل أو غير متصل بالإنترنت خلال جزء أو كامل مدة الإدراج.

6. مدة الرصيد، وتعليق الخدمة أو إنهائها

6.1 يمكنك استخدام رصيد خدمة الإدراج المميز للاستخدام الواحد الخاص بك في أي إدراجات مؤهلة خلال مدة العقد. ويمكنك ترحيل أي رصيد غير مُستخدم خاص بخدمة الإدراج المميز للاستخدام الواحد لمدة شهر تقويمي إضافي واحد، ولكن يتعين عليك استخدام جميع هذه الأرصدة قبل انتهاء الشهر التقويمي الإضافي. حيث تنتهي صلاحية أي رصيد خاص بخدمة الإدراج المميز للاستخدام الواحد تم ترحيله ولم يتم استخدامه حتى نهاية شهر التقويم الإضافي، كما يُعتبر مستخدمًا آنذاك.
6.2 تبدأ مدة عقدك في تاريخ البدء المحدد في نموذج الاشتراك، ويستمر سريان العقد حتى انتهاء مدة العقد أو يتم إنهاؤها وفقًا لشروطه. ورهنًا بدفعك الرسوم كما هو مبين في البند ‏7 أدناه، في كل شهر أثناء مدة العقد، فسوف يُقيد في حسابك عدد أرصدة الإدراج المميزة للاستخدام الواحد المنصوص عليها في نموذج الاشتراك، وذلك في الموعد السنوي لتاريخ البدء المحدد في نموذج الاشتراك.
6.3 دون تقييد لحقوقنا الأخرى، يجوز لنا فرض غرامات عليك أو إلغاء أو تعليق أو تقييد الخدمة على الفور و/ أو إزالة تفاصيل أي عقار أو وكيل أو إدراجات مؤهلة أو غير ذلك، والتي قمت بتحميلها على موقعنا و/ أو إنهاء هذا العقد في حال وقوع أي من الحوادث التالية ("حادثة عدم تأهيل"):
  1. إذا خرقت أي جزء من العقد الخاص بك وفشلت في تصحيح هذا الخرق في غضون سبعة (7) أيام من إخطارنا لك بتصحيح الخرق؛
  2. إذا كان هناك أي تغييرات في الإدراج المؤهل، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، عدد غرف النوم وعدد الحمامات والموقع ونوع العقار؛
  3. إذا كان الإدراج المؤهل خاضعًا لعرض أو مباعًا أو مسـتأجرًا أو مرهونًا؛
  4. إذا فشل الإدراج المؤهل في تلبية أحكام الفقرة 5.1؛
  5. إذا تم وضع الإدراج المؤهل ضمن سعر لا يتطابق مع طلب مالك العقار أو ممثل مالك العقار؛ أو
  6. إذا قررنا، حسب تقديرنا المطلق، إيقاف تقديم الخدمة.
6.4 إن إنهاء هذا العقد وفقًا لهذا البند لا يعفيك من التزاماتك ومسؤولياتك بموجب العقد، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، البنود ‏7و8 و9، وأي شروط أخرى قد يتم تقديمها في وقت هذا العقد، ونحتفظ بحقنا في تنفيذ هذه الالتزامات والمسؤوليات في أي حال.
6.5 تنتهي صلاحية جميع أرصدة خدمة الإدراج المميز للاستخدام الواحد غير المستخدمة حتى نهاية مدة العقد، كما تُعتبر مستخدمة آنذاك.

7. الدفع

7.1 لن نقدم الخدمات حتى نستلم أموال الرسوم الأموال كاملة وواضحة. ويمكنك دفع الرسوم عن طريق بطاقة الائتمان أو الشيكات. وفي حال اخترت الدفع عن طريق الشيك، يجب عليك تقديم شيك يحمل تاريخًا لاحقًا عن كل شهر من شهور مدة العقد، على أن يكون الشيك مؤرخًا للدفع في الموعد الشهري لتاريخ بدء العقد.
7.2 في حالة اختيار الدفع عن طريق بطاقة الائتمان على أساس شهري، فيتعين عليك تقديم شيك (شيكات) ضمان لنا، على أن يُمثِّل كل شيك مبلغًا تناسبيًا من إجمالي مبلغ العقد. كما يتعين أن يكون عدد شيكات الضمان محددًا وفقًا للسلطة التقديرية للشركة وحدها.
7.3 يتعين عليك تقديم شيك (شيكات) الضمان المشار إليها في أحكام هذا البند قبل انتهاء الشهر الأول من العقد. وسيؤدي الإخفاق في تقديم شيك (شيكات) الضمان إلى تعليق الخدمة، حتى يتم تقديم شيك (شيكات) الضمان لنا.
7.4 في حالة "ارتداد" أي من دفعات بطاقات الائتمان الشهرية وعدم التمكن من سداد الدفعة، فسنرسل إليك إشعارًا كتابيًا بالدفعة "المرتدة"، وسوف نقدم لك الخدمات حتى نهاية ذلك الشهر حتى تتمكن من سداد قيمة الدفعة "المرتدة". وفي حالة عدم سداد قيمة الدفعة "المرتدة"، سنقوم بتقديم شيك الضمان وصرفه عند انتهاء الشهر.
7.5 يُرجى ملاحظة أنه إذا كان رصيد العقد أقل من مبلغ شيك الضمان، فسنعيد إليك مبلغًا من المال، على أن يمثِّل هذا المبلغ الفرق بين شيك الضمان والرصيد المستحق من العقد.
7.6 أنت مسؤول عن التكاليف المتكبدة في هذا العقد بدءً من "تاريخ البدء" المحدد في نموذج الاشتراك، أو منذ تاريخ القبول إذا لم يتم تحديد هذا التاريخ (تاريخ القبول هو التاريخ الذي نتلقى فيه تأكيدك على نموذج الاشتراك) إذا لم يكن هناك تاريخًا مذكورًا في نموذج الاشتراك الخاص بك.
7.7 يُرجى ملاحظة أنَّه عند "ارتداد" أي شيك صادر عنك بسبب عدم كفاية الأموال أو عند رفضه من قِبَل المؤسسة المالية ذات الصلة لأي سبب آخر، فسيترتب عليه رسوم إدارية قدرها 1000 درهمًا إماراتيًا تُدفع لنا في غضون سبعة (7) أيام، ونحن نحتفظ بالحق في تحميلك التكاليف الإدارية المعقولة للتعامل مع أي دفعات و/ أو تكاليف مرفوضة تتعلق بتحصيل المبالغ المستحقة (بما في ذلك الرسوم والنفقات القانونية).
7.8 دون تقييد لحقوقنا أو سبل التعويض المتاحة لنا، فإنَّ جميع الدفعات المتأخرة بموجب نموذج الاشتراك يترتب عليها فائدة بمعدل 1% شهريًا من إجمالي مبلغ نموذج الاشتراك بالإضافة إلى تلك المبالغ المحددة في الفقرة 7.3.
7.9 في حالة اختيار حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة فرض ضريبة القيمة المضافة أو غيرها من الضرائب أو الرسوم (ضريبة القيمة المضافة) على تقديم أو بيع أو توريد أي سلع و/ أو خدمات تخضع لهذه الشروط، فإننا نحتفظ بالحق، وفقًا لتقديرنا الخاص، أو إذا كان ذلك مطلوبًا بموجب القانون، في إضافة ضريبة القيمة المضافة بالسعر المناسب لهذه السلع و/ أو الخدمات إلى أي فواتير صادرة بموجب أو فيما يتعلق بهذه الشروط من الوقت ذي الصلة، وأنت تقر وتوافق على الدفع وتحمل وحدك المسؤولية عن أي ضريبة كهذه بالإضافة إلى سعر شراء هذه السلع والخدمات.
7.10 نحتفظ بالحق في تعديل أي شروط في نموذج الاشتراك، بما في ذلك الرسوم، بشرط ألا تسري هذه التعديلات خلال مدة أي عقد مبرم قبل التعديل. كما ننصحك بطباعة نسخة من العقد والاحتفاظ بها للرجوع إليها مستقبلًا.
7.11 إذا اخترت دفع الرسوم عن طريق بطاقة الائتمان، في حالة المعاملات الاحتيالية أو محل النزاع، فيتعين عليك الرجوع إلى مزود بطاقتك الائتمانية، فنحن لا نجري أي تحقيقات فيما يتعلق بالاستخدام المشروع لبطاقة الائتمان لدفع الرسوم. وفي جميع حالات الدفع، ستكون مسؤولًا عن أي رسوم مفروضة من قِبل البنك (البنوك) أو مزود بطاقة الائتمان.

8. حدود المسؤولية والتعويض

8.1 وفقًا للحدود المسموح بها بموجب القوانين السارية في الإمارات العربية المتحدة، فإننا:
  1. نستثني كل الشروط والضمانات الواردة في هذا العقد؛
  2. نستثني أي خسائر أو أضرار مباشرة أو غير مباشرة قد تنجم عن العقد (بما فيها على سبيل المثال لا الحصر الخسائر الناجمة عن الفرص الضائعة أو خسارة الإيرادات وخسارة الأرباح)؛
  3. نقصر حدود المسؤولية التي نتحملها عن انتهاك أي من الشروط أو الضمانات التي لا يمكننا أن نستثنيها بحيث لا تتعدى (بحسب خيارنا):
    1. إعادة توفير الخدمة؛ أو
    2. دفع تكلفة إعادة توفير الخدمة؛
  4. نلتزم بمسؤولية محدودة فيما يتعلق بأي مطالبة أخرى ذات صلة بالاتفاق سواء أكانت المطالبة تستند إلى العقد أو المسؤولية التقصيرية (بما في ذلك الإهمال) أو لتشريع معين بالمبلغ المدفوع إلينا بموجب أمر الاشتراك.
8.2 ولا نتحمل أي مسؤولية بموجب هذا العقد إذا نتجت أي أضرار لأي من الأسباب التالية:
  1. أي خرق لالتزاماتكم الواجبة بموجب عقدكم معنا؛
  2. أي تأخير في الأداء أو خرق للعقد قد ينشأ نتيجة لأي سبب خارج عن إرادتنا بما في ذلك وبدون حصر الفيروسات أو تعطيل الأدوات المساعدة وغيرها من العيوب أو نتيجة تعطل الخادم الذي يستضيف موقعنا الإلكتروني.
8.3 تلتزمون بدفع تعويض لنا ولمسؤولينا وموظفينا ووكلائنا ("المستحقين للتعويضات") عن أية التزامات أو مسؤوليات أو خسائر أو نفقات أو تكاليف مباشرة أو غير مباشرة (بما في ذلك الأتعاب القانونية على أساس وكيل وموكل) والتي يتكبدها أو يتحملها أي من مستحقي التعويض من طرفنا نتيجة أي مطالبة أو دعوى قد تقام من قِبل طرف ثالث ضد أحد هؤلاء الأطراف فيما يتعلق أو يرتبط بأي إدارجات أو محتوى أو مواد تم توفيرها أو تقديمها من قِبلكم متعلقة بالخدمة أو هذا العقد.

9. أحكام عامة

9.1 يجوز لنا تغيير شروط وأحكام الإدراج المميز للاستخدام الواحد في أي وقت بناء على إخطار خطي. وتقرون بالموافقة على أن قيامنا بنشر نسخة معدلة من شروط وأحكام الإدراج المميز للاستخدام الواحد على هذا الرابط على موقعنا يعتبر بمثابة إخطار خطي لكم لإعلامكم بهذه التغييرات.
9.2 وبصرف النظر عن أي بند مخالف لشروط وأحكام الإدراج المميز للاستخدام الواحد، نحتفظ بحقنا في تغيير الخوارزميات المستخدمة في أي خدمات تشكل جزءًا من العقد في أي وقت خلال مدة عقدكم، وفق تقديرنا المطلق.
9.3 نحتفظ بحقنا في إضافة منتجات جديدة إلى الخدمات في أي وقت من الأوقات. ولن يشمل عقدكم المبرم معنا أي منتجات جديدة ما لم يوافق كلانا عليها.
9.4 لا يُعتبر أي تأخير أو خلل من جانبنا في تنفيذ أي حكم من أحكام هذا العقد تنازلًا ولا ينتج عنه مساس بأي حق من حقوقنا.
9.5 يجب إرسال أي إخطار (إخطارات) عبر البريد الإلكتروني أو الفاكس أو البريد المدفوع مقدمًا باللغة الإنجليزية على آخر عنوان معروف لنا أو لكم.
9.6 لا يجوز التنازل عن أي جزء من الخدمة و/أو التزاماتكم المبينة في هذا العقد دون موافقة خطية من طرفنا.
9.7 يخضع هذا العقد ويُفسر وفق قوانين مركز دبي المالي العالمي ("مركز دبي المالي العالمي").
9.8 في حال نشوب أي نزاع أو خلاف أو خصومة أو دعوى بسبب هذا العقد أو فيما يتعلق به وكان المبلغ المطالب به بمقدار 1,000,000 درهمًا إماراتيًا أو أقل بما في ذلك (على سبيل المثال لا الحصر) أي مسألة متصلة بوجود العقد أو سريانه أو تفسيره أو أداءه أو الوفاء به أو التدابير المعمول بها بشأنه، فإنه يُحال إلى محكمة الدعاوى الصغيرة التابعة لمركز دبي المالي العالمي ("محكمة الدعاوى الصغيرة التابعة لمركز دبي المالي العالمي").
9.9 أما في حال نشوب غير ذلك من نزاعات أو خلافات أو خصومات أو دعاوى بسبب هذا العقد أو فيما يتعلق به ويشمل ذلك (على سبيل المثال لا الحصر) أي مسألة متصلة بوجود العقد أو سريانه أو تفسيره أو أداءه أو الوفاء به أو التدابير المعمول بها بشأنه، فإنه يخضع للاختصاص الحصري لمحاكم مركز دبي المالي العالمي ("محاكم مركز دبي المالي العالمي").
9.10 إذا كان أو أصبح أي شرط من شروط العقد غير صالح أو غير قابل للتطبيق وفقًا للقانون لأي سبب من الأسباب، فلن يؤثر ذلك في صحة ونفاذ باقي شروط وبنود العقد.

العروض المباشرة – شروط الاستخدام

إخلاء المسؤولية

يتم إجراء العروض المباشرة من قبل عملائنا. لا تمثل المعلومات المنشورة في أي عرض مباشر آراء شركة بروبرتي فايندر. أنت تعتمد على أي عرض مباشر على مسؤوليتك الشخصية بالكامل. لا تقدم شركة بروبرتي فايندر أي ضمان فيما يتعلق بدقة أو موثوقية المعلومات الواردة أو المنشورة في أي عرض مباشر وتخلي شركة بروبرتي فايندر وكياناتها ذات الصلة ومدراءها ومسؤوليها ووكلاءها مسؤوليتهم عن أي خسارة أو ضرر مباشر أو غير مباشر قد تتكبده من خلال الاعتماد على أي شيء منشور في أي عرض مباشر.

أطلقت شركة بروبرتي فايندر منطقة حرة ش.ذ.م.م ("شركة بروبرتي فايندر") خاصية العرض الافتراضي للعقارات ("العروض المباشرة") على منصة propertyfinder.ae، والتي تتضمن موقعها الإلكتروني وتطبيقها ("المنصة") لإتاحة عروض أكثر فعالية وملاءمة لمستخدمينا.

إذا قمت بالتسجيل أو حضور عرض مباشر على المنصة، فأنت توافق على الالتزام بشروط استخدام العروض المباشرة ("شروط الاستخدام").

تشكل شروط الاستخدام هذه والشروط والأحكام الخاصة بالمستخدمين وسياسة الخصوصية الخاصة بنا (ويشار إليها معاً باسم "الشروط") الأساس الذي يجوز لك بموجبه الوصول إلى العروض المباشرة واستخدامها. من خلال التسجيل في أو حضور عرض مباشر أو منصتنا، تعتبر بأنك قبلت شروط الاستخدام هذه.

نحتفظ بالحق في تغيير أي من أو كل شروطنا في أي وقت عن طريق نشر الشروط الجديدة على منصتنا. في حالة رفضك لأي من شروطنا، لن يكون أمامك سوى التوقف فوراً عن استخدامك لمنصتنا.

لحضور عرض مباشر، يجب عليك:
  1. التسجيل لحضور العرض المباشر ذي الصلة على المنصة؛ و
  2. قبول شروط الاستخدام هذه.
يجب عدم اعتبار المعلومات المنشورة في أي عرض مباشر أو على منصتنا بديلاً للمشورة القانونية أو المالية أو العقارية المتخصصة.

قيود على استخدام العروض المباشرة

من خلال إجراء عرض مباشر، فإنك توافق على عدم القيام بما يلي:
  1. استخدام أي جهاز أو برنامج أو عملية أو وسيلة مؤتمتة للوصول إلى المحتوى أو تسجيله أو استعادته أو كشطه أو فهرسته في "العرض المباشر" أو على منصتنا؛
  2. استخدام أي جهاز أو برنامج أو عملية أو وسيلة للتدخل أو محاولة التدخل في الأداء الملائم للعرض المباشر أو على منصتنا؛
  3. اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يفرض عبئاً أو يفرض متطلبات حركة زائدة على بنيتنا التحتية والتي نعتبرها، وفقاً لتقديرنا، استخداماً غير معقول أو غير متناسب؛
  4. استخدام العروض المباشرة بأي طريقة تعتبر، وفقاً لتقديرنا، غير معقولة و/أو غير مناسبة للغرض الذي تم إتاحتها من أجله؛
  5. انتهاك حقوق أي شخص، بما في ذلك حقوق الطبع النشر، والأسرار التجارية، وحقوق الخصوصية، أو أي ملكية فكرية أخرى أو حق ملكية؛
  6. انتحال صفة أي شخص أو كيان أو محاولة طلب المال أو كلمات المرور أو المعلومات الشخصية من أي شخص؛
  7. التصرف بالمخالفة لأي من الشروط أو أي قانون معمول به؛
  8. إعادة إنتاج أو إعادة نشر أو إعادة إرسال أو تعديل أو تكييف أو توزيع أو ترجمة أو إنشاء أعمال مشتقة من أو تعديلات على أو عرض محتوى أي عرض مباشر للجمهور أو بيعه أو تداوله أو استغلاله بأي شكل من الأشكال، باستثناء ما هو مصرح به صراحةً من قبلنا؛ أو
  9. إرسال أو محاولة نقل أي فيروسات أو ديدان حاسوبية أو عيوب أو أحصنة طروادة أو مواد أخرى ذات طبيعة مدمرة.
نحتفظ بالحق في ممارسة أي وسيلة نراها ضرورية لمنع الوصول إلى أو الاستخدام غير المصرح به لخاصية العرض المباشر أو منصتنا، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، وضع حواجز تكنولوجية أو الإبلاغ عن سلوكك لأي شخص أو كيان.

روابط وإعلانات الطرف الثالث

قد تحتوي العروض المباشرة على إعلانات وروابط تشعبية ومؤشرات إلى المواقع الالكترونية التي تديرها أطراف ثالثة مثل وكالة / وسيط العقارات ذي الصلة الذي يجري العرض المباشر. لا تشكل مواقع الطرف الثالث تلك جزءًا من منصتنا ولا تخضع لسيطرة أو مسؤولية شركة بروبرتي فايندر. لا تقدم شركة بروبرتي فايندر أي ضمان فيما يتعلق بدقة أو موثوقية المعلومات الواردة في أي مواقع الكترونية لأطراف ثالثة، وتخلي مسؤوليتها عن أي خسائر أو أضرار مباشرة أو غير مباشرة قد تتكبدها من خلال الاعتماد على أي شيء وارد في أو محذوف من المواقع الالكترونية للأطراف الثالثة.

المساهمات

في هذا القسم "المساهمات" تعني المعلومات التي تشاركها أثناء على منصتنا والمسموح بها بموجب الشروط والتي قد تشتمل على سبيل المثال لا الحصر استفسارات قد تطرحها أثناء أي عرض مباشر.

يجوز لشركة بروبرتي فايندر، في أي وقت، ودون تحمل أي مسؤولية تجاهك، إزالة أو تغيير أو تعطيل الوصول إلى أي من مساهماتك أو جميعها وفقاً لتقديرها دون الحاجة لإرسال إشعار مسبق لك. دون تقييد الجملة السابقة، يجوز لشركة بروبرتي فايندر إزالة أو تعطيل الوصول إلى أي أو كل من مساهماتك إذا رأت:
  1. أن هذه المساهمات تنتهك أي قانون أو لائحة؛
  2. أن هذه المساهمات تنتهك حقوق الملكية الفكرية لشركة بروبرتي فايندر أو أي طرف ثالث آخر؛
  3. أنها مطالبة بالقيام بذلك من قبل أي هيئة تنظيمية أو أي سلطة ذات صلة وفقاً لإشعار إزالة مؤقت أو نهائي؛
  4. أن هذه المساهمات مضللة أو خادعة أو غير مناسبة مع الأخذ في الاعتبار الغرض من العروض المباشرة والتي من المحتمل أن تسبب مخالفة غير صحيحة جوهرياً أو بذيئة أو تشهيرية أو غير قانونية بأي شكل آخر؛
أنت تمنح شركة بروبرتي فايندر ترخيصًا عالميًا وغير حصري وخالٍ من الإتاوات ودائمًا وقابلًا للتحويل وغير قابل للإلغاء لاستخدام وإعادة إنتاج وتعديل وتكييف وترجمة وتوزيع ونشر وإنشاء أعمال مشتقة من وعرض مساهماتك وتنفيذها للجمهور في جميع أنحاء العالم في أي وسيط، سواء كان موجودة حالياً أم لا. كما أنك تمنح كل مستخدم لمنصتنا ترخيصًا غير حصري لاستخدام وإعادة إنتاج وتكيف وترجمة وتوزيع وإنشاء أعمال مشتقة من وعرض مساهماتك وتنفيذها على النحو الذي تسمح به شركة بروبرتي فايندر وهذه الشروط.

أنت تقر وتوافق على أنه من أجل تقديم الخدمة لك، ستحتاج شركة بروبرتي فايندر إلى معالجة عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك وتخزينه.

أنت تتعهد وتقر بأنك تمتلك وتتحكم في جميع حقوق المساهمات أو أن لديك الحق القانوني بما في ذلك جميع التراخيص والحقوق والموافقات والأذونات اللازمة لاستخدام وتفويض شركة بروبرتي فايندر لعرض المساهمات.

علاوة على ذلك، تتعهد وتقر أنك لن تقدم أي مساهمات:
  1. تنتهك حقوق الملكية الفكرية لأي طرف ثالث؛
  2. مضللة أو خادعة؛
  3. غير صحيحة جوهرية؛
  4. من المحتمل أن تسبب جريمة؛
  5. تنطوي بشكل مباشر أو غير مباشر على الإعلان عن أو التسويق لأي منتجات أو خدمات؛
  6. بذيئة بما في ذلك المواد الإباحية أو التي تحض على الكراهية أو المواد المسيئة عنصرياً أو عرقيا؛
  7. تشهيرية؛
  8. غير قانونية أو تشجع على السلوك غير المشروع؛ أو
  9. غير مناسبة لأي سبب آخر خلاف ذلك فيما يتعلق بالغرض من منصتنا.

مزودي المنصة

يتم إجراء العروض المباشرة عبر YouTube ويخضع حضورك لأي عرض مباشر أيضاً لشروط استخدام YouTube التالية (https://www.youtube.com/t/terms)

التعويض

توافق على تعويض ودرء الضرر عن شركة بروبرتي فايندر وشركاتها التابعة (ومسؤوليها ووكلائها وشركائها وموظفيها) ضد أي وجميع الخسائر أو المسؤوليات أو المطالبات أو الطلبات (بما في ذلك أتعاب المحامين المعقولة) الناشئة عن أو فيما يتعلق باستخدام والوصول إلى العروض المباشرة ومنصتنا وأي من العروض المباشرة التي تجريها.

تحديد المسؤولية

لن تكون شركة بروبرتي فايندر بأي حال من الأحوال مسؤولةً تجاهك أو تجاه أي طرف ثالث عن أي أضرار غير مباشرة أو تبعية أو عرضية أو طارئة أو خاصة، بما في ذلك خسارة الأرباح أو خسارة الإيرادات أو خسارة العائد أو خسارة السمعة أو خسارة العملاء أو خسارة رأس المال أو تكاليف تعطل الأعمال أو أي خسارة أو ضرر يلحق بالسمعة أو أي خسارة بموجب أو فيما يتعلق بأي عقد آخر أو خسارة البيانات أو خسارة استخدام البيانات أو خسارة المدخرات المتوقعة أو الفوائد والتي قد تتكبدها أو تتعرض لها أو يصدر حكم بها ضدك بأي طريقة فيما يتعلق بهذه الاتفاقية أو المنصة. بغض النظر عن أي شيء آخر خلاف ذلك في هذه الاتفاقية، تقتصر المسؤولية الإجمالية لشركة بروبرتي فايندر وكياناتها التابعة لك عن أي سبب إجراء أيا كان وبغض النظر عن شكل الإجراء في جميع الأوقات على 1000 درهم.

يتم توفير خاصية العروض المباشرة والمنصة "كما هي" و "على أساس توافرها" ولا نقدم أية ضمانات، صريحة أو ضمنية، ونخلي مسؤوليتنا بموجب هذه الاتفاقية ونرفض جميع الضمانات الأخرى، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الضمانات الضمنية أو شروط قابلية التسويق أو الملاءمة لغرض معين أو عدم انتهاك الملكية الفكرية أو أي انتهاك آخر للحقوق. علاوة على ذلك، لا نضمن أو نقدم أي تعهد فيما يتعلق بدقة أو النتائج المحتملة أو موثوقية خاصية العروض المباشرة والمنصة.

القانون الحاكم والاختصاص القضائي

تخضع هذه الشروط والأحكام وتفسر وفقًا لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة المعمول بها في دبي وأنت تخضع بشكل غير قابل للإلغاء وغير مشروط للاختصاص القضائي لمحاكم دبي.

بيانات الاتصال

إذا كان لديك أي استفسارات أو شكاوى أو توصيات حول المنصة أو خاصية العروض المباشرة، يرجى مراسلتنا عبر العنوان التالي: info@propertyfinder.ae

العروض المباشرة – الشروط والأحكام

أطلقت شركة بروبرتي فايندر منطقة حرة ش.ذ.م.م ("شركة بروبرتي فايندر") خاصية العرض الافتراضي للعقارات ("العروض المباشرة") على منصة propertyfinder.ae، والتي تتضمن موقعها الإلكتروني وتطبيقها ("المنصة") لإتاحة عروض أكثر فعالية وملاءمة لمستخدمينا.

إذا قمت بالتسجيل أو إجراء عرض مباشر على المنصة، فأنت توافق على الالتزام بشروط وأحكام العروض المباشرة ("الشروط والأحكام").

تشكل هذه الشروط والأحكام والشروط والأحكام الخاصة بالوكلاء والمعلنين وسياسة الخصوصية الخاصة بنا (ويشار إليها معاً باسم "الشروط") الأساس الذي يجوز لك بموجبه الوصول إلى العروض المباشرة واستخدامها. من خلال التسجيل في أو إجراء عرض مباشر أو منصتنا، تعتبر بأنك قبلت هذه الشروط.

نحتفظ بالحق في تغيير أي من أو كل شروطنا في أي وقت عن طريق نشر الشروط الجديدة على منصتنا. في حالة رفضك لأي من شروطنا، لن يكون أمامك سوى التوقف فوراً عن استخدامك لمنصتنا.

لإجراء عرض مباشر، يجب عليك:
  1. امتلاك جميع التراخيص المطلوبة للإعلان عن والمشاركة في المعاملات العقارية للبيع و/أو الإيجار؛
  2. الحصول على موافقة خطية مسبقة من مالك العقار أو الشخص أو الكيان المعني الذي يتصرف بتفويض من مالك العقار لإجراء العرض المباشر؛ و
  3. تسجيل العرض المباشر ذي الصلة على المنصة، بما في ذلك التاريخ والوقت والقائمة وأي متطلبات أخرى تم إخطارها من قبل شركة بروبرتي فايندر من حين لآخر.

قيود على استخدام العروض المباشرة

من خلال إجراء عرض مباشر، فإنك توافق على عدم القيام بما يلي:
  1. استخدام أي جهاز أو برنامج أو عملية أو وسيلة مؤتمتة للوصول إلى المحتوى أو تسجيله أو استعادته أو كشطه أو فهرسته في "العرض المباشر" أو على منصتنا؛
  2. استخدام أي جهاز أو برنامج أو عملية أو وسيلة للتدخل أو محاولة التدخل في الأداء الملائم للعرض المباشر أو على منصتنا؛
  3. اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يفرض عبئاً أو يفرض متطلبات حركة زائدة على بنيتنا التحتية والتي نعتبرها، وفقاً لتقديرنا، استخداماً غير معقول أو غير متناسب؛
  4. استخدام العروض المباشرة بأي طريقة تعتبر، وفقاً لتقديرنا، غير معقولة و/أو غير مناسبة للغرض الذي تم إتاحتها من أجله؛
  5. انتهاك حقوق أي شخص، بما في ذلك حقوق الطبع النشر، والأسرار التجارية، وحقوق الخصوصية، أو أي ملكية فكرية أخرى أو حق ملكية؛
  6. انتحال صفة أي شخص أو كيان أو محاولة طلب المال أو كلمات المرور أو المعلومات الشخصية من أي شخص؛
  7. التصرف بالمخالفة لأي من الشروط أو أي قانون معمول به؛
  8. إعادة إنتاج أو إعادة نشر أو إعادة إرسال أو تعديل أو تكييف أو توزيع أو ترجمة أو إنشاء أعمال مشتقة من أو تعديلات على أو عرض محتوى أي عرض مباشر للجمهور أو بيعه أو تداوله أو استغلاله بأي شكل من الأشكال، باستثناء ما هو مصرح به صراحةً من قبلنا؛ أو
  9. إرسال أو محاولة نقل أي فيروسات أو ديدان حاسوبية أو عيوب أو أحصنة طروادة أو مواد أخرى ذات طبيعة مدمرة.
نحتفظ بالحق في ممارسة أي وسيلة نراها ضرورية لمنع الوصول إلى أو الاستخدام غير المصرح به لخاصية العرض المباشر أو منصتنا، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، وضع حواجز تكنولوجية أو الإبلاغ عن سلوكك لأي شخص أو كيان.

المساهمات

في هذا القسم "المساهمات" تعني المعلومات التي تشاركها أثناء العرض المباشر.

لا تمثل مساهماتك آراء شركة بروبرتي فايندر ويجوز لشركة بروبرتي فايندر، في أي وقت، ودون تحمل أي مسؤولية تجاهك، إزالة أو تغيير أو تعطيل الوصول إلى أي من مساهماتك أو جميعها وفقاً لتقديرها دون الحاجة لإرسال إشعار مسبق لك. دون تقييد الجملة السابقة، يجوز لشركة بروبرتي فايندر إزالة أو تعطيل الوصول إلى أي أو كل من مساهماتك أو اتخاذ أي إجراءات أخرى محددة في شروط وأحكام الأعضاء (للوكلاء والمعلنين)، إذا رأت:
  1. أن هذه المساهمات تنتهك أي قانون أو لائحة؛
  2. أن هذه المساهمات تنتهك حقوق الملكية الفكرية لشركة بروبرتي فايندر أو أي طرف ثالث آخر؛
  3. أنها مطالبة بالقيام بذلك من قبل أي هيئة تنظيمية أو أي سلطة ذات صلة وفقاً لإشعار إزالة مؤقت أو نهائي؛
  4. أن هذه المساهمات مضللة أو خادعة أو غير مناسبة مع الأخذ في الاعتبار الغرض من العروض المباشرة والتي من المحتمل أن تسبب مخالفة غير صحيحة جوهرياً أو بذيئة أو تشهيرية أو غير قانونية بأي شكل آخر؛
  5. أن هذه المساهمات تخالف هذه الشروط والأحكام.
علاوة على ذلك، أنت تتعهد وتقر أنك لن تقدم أي مساهمات:
  1. تنتهك حقوق الملكية الفكرية لأي طرف ثالث؛
  2. مضللة أو خادعة؛
  3. غير صحيحة جوهرياً؛
  4. من المحتمل أن تسبب جريمة؛
  5. تنطوي بشكل مباشر أو غير مباشر على الإعلان عن أو التسويق لأي منتجات أو خدمات؛
  6. بذيئة بما في ذلك المواد الإباحية أو التي تحض على الكراهية أو المواد المسيئة عنصرياً أو عرقيا؛
  7. تشهيرية؛
  8. غير قانونية أو تشجع على السلوك غير المشروع؛ أو
  9. غير مناسبة لأي سبب آخر خلاف ذلك فيما يتعلق بالغرض من منصتنا.

الملكية الفكرية

يتم إجراء "العروض المباشرة" بواسطتك باستخدام منصتنا. أنت تقر وتوافق على أننا (أو جهة ترخيصنا، حسب الاقتضاء) نمتلك جميع حقوق الملكية الفكرية في خاصية العروض المباشرة وتسجيلات العروض المباشرة والمنصة. وباستثناء ما هو منصوص عليه صراحةً في هذه الاتفاقية، لا تمنحك هذه الاتفاقية أي حقوق في أو بشأن براءات الاختراع أو حقوق الطبع والنشر أو حقوق قاعدة البيانات أو الأسرار التجارية أو الأسماء التجارية أو العلامات التجارية (سواء كانت مسجلة أو غير مسجلة) أو أي حقوق أو تراخيص أخرى فيما يتعلق بخاصية العروض المباشرة أو تسجيلات العروض المباشرة أو المنصة.

مزودي المنصة

يتم إجراء العروض المباشرة عبر YouTube ويخضع إجراء العروض المباشرة أيضاً لشروط استخدام YouTube التالية (https://www.youtube.com/t/terms)

التعويض

توافق على تعويض ودرء الضرر عن شركة بروبرتي فايندر وشركاتها التابعة (ومسؤوليها ووكلائها وشركائها وموظفيها) ضد أي وجميع الخسائر أو المسؤوليات أو المطالبات أو الطلبات (بما في ذلك أتعاب المحامين المعقولة) الناشئة عن أو فيما يتعلق باستخدام والوصول إلى العروض المباشرة ومنصتنا وأي من العروض المباشرة التي تجريها.

تحديد المسؤولية

لن تكون شركة بروبرتي فايندر بأي حال من الأحوال مسؤولةً تجاهك أو تجاه أي طرف ثالث عن أي أضرار غير مباشرة أو تبعية أو عرضية أو طارئة أو خاصة، بما في ذلك خسارة الأرباح أو خسارة الإيرادات أو خسارة العائد أو خسارة السمعة أو خسارة العملاء أو خسارة رأس المال أو تكاليف تعطل الأعمال أو أي خسارة أو ضرر يلحق بالسمعة أو أي خسارة بموجب أو فيما يتعلق بأي عقد آخر أو خسارة البيانات أو خسارة استخدام البيانات أو خسارة المدخرات المتوقعة أو الفوائد والتي قد تتكبدها أو تتعرض لها أو يصدر حكم بها ضدك بأي طريقة فيما يتعلق بهذه الاتفاقية أو المنصة. بغض النظر عن أي شيء آخر خلاف ذلك في هذه الاتفاقية، تقتصر المسؤولية الإجمالية لشركة بروبرتي فايندر وكياناتها التابعة لك عن أي سبب إجراء أيا كان وبغض النظر عن شكل الإجراء في جميع الأوقات على 1000 درهم.

يتم توفير خاصية العروض المباشرة والمنصة "كما هي" و "على أساس توافرها" ولا نقدم أية ضمانات، صريحة أو ضمنية، ونخلي مسؤوليتنا بموجب هذه الاتفاقية ونرفض جميع الضمانات الأخرى، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الضمانات الضمنية أو شروط قابلية التسويق أو الملاءمة لغرض معين أو عدم انتهاك الملكية الفكرية أو أي انتهاك آخر للحقوق. علاوة على ذلك، لا نضمن أو نقدم أي تعهد فيما يتعلق بدقة أو النتائج المحتملة أو موثوقية خاصية العروض المباشرة والمنصة.

القانون الحاكم والاختصاص القضائي

  1. يخضع هذا العقد لقوانين مركز دبي المالي العالمي ("مركز دبي المالي العالمي").
  2. يخضع أي نزاع أو خلاف أو اختلاف أو مطالبة تنشأ عن أو فيما يتعلق بهذه الاتفاقية بمبلغ مطالبة يبلغ 1,000,000 درهم أو أقل، بما في ذلك (على سبيل المثال لا الحصر) أي استفسار يتعلق بوجودها وسريانها وتفسيرها وأدائها والوفاء بها وسبل الانتصاف المعمول بها لاختصاص محكمة الدعاوى الصغيرة بمركز دبي المالي العالمي.
  3. يخضع أي نزاع أو خلاف أو اختلاف أو مطالبة أخرى تنشأ عن أو فيما يتعلق بهذه الاتفاقية، بما في ذلك (على سبيل المثال لا الحصر) أي استفسار يتعلق بوجودها وسريانها وتفسيرها وأدائها والوفاء بها وسبل الانتصاف المعمول بها للاختصاص الحصري لمحاكم مركز دبي المالي العالمي ("محاكم مركز دبي المالي العالمي").