شروط وأحكام

شروط وأحكام الموقع

1. الشروط

1.1 في هذه الشروط والأحكام للمستخدمين ("شروط الاستخدام") الكلمات مثل "نحن" "لنا"، "الخاص بنا"، تعني بروبرتي فايندر إف زد ذات المسؤولية المحدودة (Propertyfinder FZ-LLC) وفروعها والعاملين، والموظفين، والوكلاء، والشركات التابعة لها أو المتنازل لهم.
1.2 ""الموقع الإلكتروني" يعني propertyfinder.ae
1.3 بقبولكم استخدام هذا الموقع، فإنكم توافقون على الالتزام بشروط الاستخدام للموقع الإلكتروني وسياسة الخصوصية (يشار إليها مجتمعة باسم "الشروط")، وجميع القوانين واللوائح، وتوافق على أنك مسؤول عن الامتثال لأية قوانين محلية. إذا كنتم لا توافقون على أي من هذه الشروط، فليس أمامكم إلا أن تكفوا فورا عن استخدام هذا الموقع. ونؤكد أن المواد الواردة في هذا الموقع محمية بحقوق النشر المعمول بها وقانون العلامات التجارية.
1.4 لا يجوز لكم استخدام هذا الموقع ولا يجوز لكم قبول هذه الشروط إذا (أ) كنتم دون ثمانية عشر (18) عاماً من العمر، أو (ب) كنتم ممنوعين أو محظورين قانوناً من تلقي أو استخدام هذا الموقع وفقا لقوانين البلد الذي تقيمون فيه أو الذي من خلاله يمكنكم الوصول إلى أو استخدام الموقع.
1.5 ويعمل بهذه الشروط بينكم وبيننا ابتداءً من قبولكم لها، ويتحقق قبولكم لها باستخدام الموقع

2. الاستخدام والترخيص والقيود

2.1 يُمنح إذن مؤقت بتنزيل نسخ من المواد (المعلومات أو البرامج) على الموقع للإطلاع الشخصي، غير التجاري المؤقت فقط. هذا هو منح الترخيص، وليس نقل الملكية، وبموجب هذا الترخيص لا يجوز لك:
  1. تعديل المواد أو نسخها؛
  2. استخدام المواد لأي غرض تجاري، أو أي عرض على الجمهور (تجاري أو غير تجاري)،
  3. محاولة تفكيك أو عكس هندسة أي برنامج على الموقع،
  4. إزالة أي من حقوق النشر أو غيرها من ترميزات خاصة من المواد، أو
  5. نقل المواد إلى شخص آخر أو "عكس" المواد على أي خادم آخر.
2.2 عند دخولكم الموقع أو استخدامكم له، تقرون وتتعهدون تعهداً نهائياً أنكم لن:
  1. تستخدموا أي جهاز آلي، أو برامج أو وسيلة للوصول إلى أو استرداد أو نسخ أو فهرسة الموقع الإلكتروني الخاص بنا أو أي محتوى على موقعنا على الإنترنت،
  2. تستخدموا أي جهاز آلي، أو برمجيات، أو وسائل للتدخل أو محاولة التدخل في التشغيل الصحيح لموقعنا على الإنترنت،
  3. تنفذوا أي عمل يوقع أي عبء أو يتسبب في زيادة طلبات حركة البيانات على بنيتنا التحتية على النحو الذي نراه - بمحض تقديرنا - استخداماً غير معقول أو غير مناسب للموقع.
  4. تستخدموا أو تفهرسوا أي محتوى أو بيانات على موقعنا على شبكة الإنترنت لأغراض:
    1. بناء أو ملء قاعدة بيانات قابلة للبحث عن العقارات،
    2. بناء قاعدة بيانات للمعلومات المتعلقة بالعقارات، أو
    3. التنافس معنا بأي طريقة ونحن لم نأذن بذلك على وجه التحديد،
  5. إرسال الرسائل غير المرغوب بها أو الرسائل المتسلسلة أو المحتوى أو الرسائل العشوائية أو الاستطلاعات أو الرسائل الجماعية الأخرى، أكانت ذات طابع تجاري أم لا.
  6. تستخدموا موقعنا أو أي محتوى من موقعنا على الانترنت على أي نحو قد نرى في تقديرنا الخاص أنه كغير معقول و/أو ليس للغرض الذي أنشئ الموقع من أجله،
  7. تنتهكوا حقوق أي شخص، بما في ذلك حقوق التأليف والنشر، والأسرار التجارية، والحق في الخصوصية، أو أي ملكية فكرية أخرى أو حق الملكية،
  8. تتظاهروا كأي شخص أو كيان أو تحاولوا الحصول على المال أو كلمات المرور أو المعلومات الشخصية من أي شخص،
  9. تنتهكوا أياً من "شروط الاستخدام" أو شرط آخر فرضناه أو أي قانون واجب التطبيق،
  10. نسخ موقعنا أو أي محتوى عليها أو إعادة نشرها أو إعادة إرسالها أو تعديلها أو استخدامها أو توزيعها أو ترجمتها أو اشتقاق أي أعمال منها أو تحويرها أو عرضها للجمهور أو بيعها أو المتاجرة بها أو استغلالها بأي شكل آخر.
  11. إرسال أو محاولة إرسال أي فيروسات حاسوبية أو فيروسات متنقلة (ديدان) أو عيوب أو أي مواد تدميرية أخرى.
2.3 نحتفظ بالحق في ممارسة أي تدابير نرى أنها ضرورية لمنع الوصول غير المصرح به لاستخدام الموقع، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، إقامة الحواجز التكنولوجية، أو الإبلاغ عن السلوك الخاص بك لأي شخص أو كيان.
2.4 ينتهي هذا الترخيص تلقائياً إذا خرقتم أيا من هذه الشروط، ويمكن إنهاؤه من قبلنا في أي وقت. وعند إنهاء مشاهدتكم لهذه المواد أو عند انتهاء هذا الترخيص، يجب عليكم إتلاف أي مواد تم تحميلها في حيازتكم سواء أكان في شكل مادة مطبوعة أو إلكترونية.

3. مسؤولياتكم

3.1 نحن لسنا وكالة عقارات، وإنما نقدم خدمة من خلالها يستطيع الوكلاء ممارسة التسويق ويمكنك مشاهدة تفاصيل العقارات ("التفاصيل") جنبا إلى جنب مع محتويات أخرى قمنا باستضافتها وتطويرها. والوكلاء والأطراف الثالثة مسؤولون عن إعداد التفاصيل وإرسال الاستفسارات إليك مباشرة. ولا نشترك في أي اتصالات بينك وبين الوكلاء ولا تشارك في أي جزء من الصفقة.
3.2 نحن نحفظ التفاصيل بحسن نية ولكن هذه التفاصيل تُنتج مباشرة من قبل العملاء و/أو أطراف ثالثة ولا نقوم بالتحقق منها. وأنتم من تتحملون مسؤولية تقديم الاستفسارات الخاصة بكم، ونحن لا نقدم أي ضمان ولا نتحمل أية مسؤولية عن دقة أو اكتمال أي من المعلومات الواردة في التفاصيل.
3.3 وأنتم المسؤولون عن التحقق من التفاصيل وتأكيدها والاطمئنان إلى صحتها.
3.4 وتتحملون مسؤولية الاستعانة بمساحين و/أو الحصول على المشورة القانونية قبل الالتزام بأي عملية شراء.
3.5 وتتحملون مسؤولية ضمان تصرفكم بحسن نية تجاه أي أطراف أخرى.
3.6 وتقرون وتؤكدون أن استخدامكم موقعنا على الإنترنت سيمتثل في جميع الأوقات لـ “شروط الاستخدام" هذه وأي شروط أخرى قد تنطبق عليك فيما يتعلق باستخدامكم موقعنا على الإنترنت، بما في ذلك جميع التعديلات والتنقيحات على هذه الشروط وفقا للبند 8 الوارد فيها.

4. القيو

4.1 لا نتحمل في أي حال من الأحوال المسؤولية عن أية أضرار (بما في ذلك، دون حصر، التعويض عن فقدان البيانات أو الأرباح، أو انقطاع الأعمال) التي تنشأ من استخدام أو عدم القدرة على استخدام المواد على الموقع، حتى ولو كان أحد ممثلينا المرخص لهم قد تلقى بلاغاً شفوياً أو خطيا باحتمال وقوع مثل هذا الضرر.
4.2 ولن نتحمل أي مسؤولية تجاهكم عن أية خسارة أو ضرر، ناشئ من أو متعلق بالآتي:
  1. أي عطل بسبب البرنامج أو أخطاء في شبكة الإنترنت أو عدم التوفر أو أي أسباب أخرى خارجة عن إرادتنا المعقولة.
  2. أي فقدان لكلمة المرور أو الحساب إذا كان بسبب انقطاع الكهرباء أو حدوث خطأ بها أو توقفها أو بسبب نظام الكمبيوتر الخاص بك و/أو الحساب الخاص بك،
  3. استخدام، أو عدم القدرة على استخدام موقعنا،
  4. الاعتماد على أي محتوى أو معلومات تم عرضها على موقعنا،
  5. أي خسارة مباشرة أو تبعية أو خاصة أو جزائية، أو ضرر، أو تكاليف والنفقات،
  6. خسارة أرباح؛
  7. خسارة أعمال،
  8. خسارة الشهرة؛
  9. تراجع الشهرة؛ أو
  10. فقد البيانات أو تلفها أو فسادها.
4.3 ما لم نوافق على خلافه صراحة خطياً، توافقون على عدم استخدام موقعنا على الانترنت لأي أغراض تجارية أو أعمال التجارية.
4.4 ولا نتحمل مسؤولية أي خسارة أو ضرر ينتج من أي فيروس أو هجوم لقطع الخدمة أو مواد أخرى ضارة تقنياً تصيب حواسيبكم أو برامجكم الحاسوبية أو البيانات أو الممتلكات الأخرى نتيجة استخدامكم موقعنا أو تحميلكم أي محتوى عليه أو على أي موقع مرتبط به.
4.5 إذا استفسرتم عن عقار على هذا الموقع، فإنكم تقرون وتوافقون على أن ترسل التفاصيل الخاصة بكم عن طريق البريد الإلكتروني مباشرة إلى الوكيل، أو وكيل العقارات، أو المالك، أو المطور الذي يقوم بتسويق العقار أو العقارات التي تستفسر عنها. ولا نتحمل أي مسؤولية عن أي رسائل لاحقة التي قد تتلقاها مباشرة من هذا الوكيل العقاري أو المالك أو المطور و/أو أي طرف ثالث.

5. التنقيحات والأخطاء المطبعية

قد تشمل المواد التي تظهر على الموقع على أخطاء تقنية أو مطبعية، أو أخطاء التصوير الفوتوغرافي. ولا نضمن دقة أو اكتمال أو حداثة أي مواد موجودة على موقعنا على الإنترنت. وقد نقوم بإجراء تغييرات على المواد الواردة في الموقع في أي وقت دون إشعار مسبق.

6. توفر الموقع

نسعى جاهدين لضمان توفر موقعنا والخدمات إليكم في جميع الأوقات ولكن لا نضمن عمل الموقع أو الخدمات بشكل مستمر، دون انقطاع أو خلوها من الأخطاء. وفي بعض الأحيان، تتطلب منا الصيانة اللازمة أو ترقية العمل حجب الموقع والخدمات دون إشعار، وإن كنا نسعى إلى تقليل فترة عدم توفر الموقع إلى أقل حد ممكن. ولا نتحمل أي مسؤولية عن توقف أو فقدان الخدمة. ونحتفظ بالحق المطلق في تغيير أو تعليق أو قطع أو إيقاف أي جزء أو كل الموقع أو الخدمات، بما في ذلك حق الدخول الخاص بك.

7. الروابط والأطراف الخارجية

قد يحتوي موقعنا على روابط وارتباطات تشعبية وإشارات إلى منتجات وخدمات خارجية و/أو المواقع غير التابعة لنا. وليس لدينا أي سيطرة على منتجات أو خدمات أو مواقع هذه الأطراف ولا نضمنها أو نتحمل المسؤولية عنها. وقد يحتوي موقعنا أيضاً إعلانات من أطراف خارجية ونحن غير مسؤولين، ولا نقدم أي ضمانات أو إقرارات لأية إعلانات مضللة أو غير دقيقة وهي تحت المسؤولة الحصرية للمعلِن.

لا يجوز اعتبار أي روابط أو إعلانات على موقعنا بمثابة توصية من جانبنا بهذه الروابط والإعلانات من أي نوع. علاوة على ذلك، يحتوي موقعنا الإلكتروني على بيانات مقدمة من أطراف خارجية ولا نتحمل أي مسؤولية، ولا نقدم أي ضمانات أو إقرارات حيال أي أخطاء في هذه المواد. وتقرون إخلاء طرفنا من أي مطالبات أو منازعات من أي نوع تنشأ من أو بأي طريقة متعلقة بهذه المنازعات مع أطراف خارجية.

وباستخدامكم الموقع، فإنكم تمنحونا رخصة عالمية، لا رجعة فيها، وبلا أي إتاوات، لتسويق ونسخ والترخيص للأشخاص الآخرين، واستخدام أي مواد تستخرجونها أو تقدمونها لاستخدام الموقع أو إدخال تعديلات على هذه المواد.

ولا نضمن إتاحة المحتوى والروابط، أو المجالات الفرعية المضمنة هنا، أو المرتبطة بموقعنا في جميع الأوقات. لا يجوز اعتبار المعلومات حول منشوراتنا، والمطبوعات، والإدراجات، والمحتوى بمثابة بديل عن المشورة المهنية القانونية والمالية أو العقارية.

8. شروط الموقع وتعديلات الاستخدام

يجوز لنا مراجعة وتعديل "شروط الاستخدام" هذه، وأي شروط للموقع في أي وقت دون إشعار. وباستخدامك هذا الموقع، تقرون التزامكم بشروط الاستخدام.

9. المساهمات

9.1 في شروط الاستخدام هذه "المساهمات" تعني أي معلومات بما في ذلك البيانات، والنصوص، والفيديو، والصور الثابتة، والصوت أو غيرها من المواد التي قد سمحنا لكم باستضافتها، ومشاركتها، ونشرها، وعرضها، أو تخزين أو تحميلها على موقعنا على الإنترنت.
9.2 يجوز لنا في أي وقت، دون تحمل المسؤولية تجاهكم، إزالة أو تغيير أو تعطيل الوصول إلى أي جزء أو كل مساهماتكم وفق تقديرنا دون إشعار مسبق لك. ودون تقييد الجملة السابقة، يجوز لنا أن نزيل أو نعطل الوصول إلى أي من أو كافة المساهمات الخاصة بك إذا رأينا ما يلي:
  1. أن تلك المساهمات تعد خرقا لأي قانون أو لائحة،
  2. أن تلك المساهمات تنتهك حقوق الملكية الفكرية لأي طرف ثالث،
  3. إذا كان ذلك مطلوباً من هيئة تنظيمية أو أية سلطة ذات صلة، وبموجب إشعار مؤقت أو نهائي،
  4. أن هذه المساهمات:
    1. مضللة أو خادعة،
    2. غير مناسبة بالنظر إلى الغرض من موقعنا على الإنترنت،
    3. يحتمل أن تسبب جريمة،
    4. غير صحيحة بالأساس؛
    5. فاحشة؛
    6. تشهيرية،
    7. غير قانونية و/أو تخالف الأعراف أو العادات السائدة في المنطقة التي يشير إليها الموقع أيضاً؛ أو
    8. تالفة، نظراً لوجود فيروس أو تعليمات برمجية تعطيلية أخرى.
9.3 وما دامت المساهمات ذات ملكية في طبيعتها، فأنتم تمنحونا رخصة عالمية، غير حصرية أبدية ، بلا إتاوة، ، وقابلة للتحويل ولا رجعة فيها لاستخدام، ونسخ وتعديل، وتحوير، وترجمة، وتوزيع، ونشر، وإنشاء أعمال مشتقة من وعرض وأداء الاشتراكات الخاصة بك علناً في جميع أنحاء العالم وبأي وسيلة، سواء أكانت موجودة أم لا.
9.4 تمنحون أيضا كل مستخدم لموقعنا الحق في استخدام اسمكم أو الاسم الذي تقدمونه مع المساهمة، والحق في الإقرار وضمان:
  1. بأنكم تملكون وتسيطرون على جميع حقوق المساهمات، أو
  2. بأنكم لديكم حق قانوني بما في ذلك جميع التراخيص اللازمة والحقوق، والموافقات والأذونات لاستخدام والسماح لنا بعرض المساهمات.
9.5 فيما يتعلق بأي مساهمات تحتفظون فيها بحقوق معنوية، تقرون ما يلي:
  1. عدم الحاجة إلى أن استخدام أية معلومات تعريفية شخصية فيما يتعلق بالمساهمة، أو أي عمل مشتق أو ترقية أو تحديث للمساهمة، و
  2. ‌أنكم تدركون أنه عند وصولكم إلى موقعنا الإلكتروني قد تعرض عليكم مساهمات المستخدمين الآخرين لموقعنا. وتقرون وتوافقون على أننا لا نملك السيطرة ولسنا مسؤولين ولا نضمن صحة هذه المساهمات الأخرى.
9.6 وتتعهدون وتقرون بالآتي:
  1. بأن لديكم الحق القانوني بما في ذلك جميع التراخيص اللازمة والحقوق، والموافقات والأذونات لاستخدام والسماح لنا بعرض المساهمات.
  2. لن تقدموا أي مساهمات تتعدى على حقوق الملكية الفكرية لأي طرف ثالث، وتوافقون على دفع جميع الإتاوات، أو الرسوم، أو الأموال الأخرى التي تدفع بسبب أي مساهمات قدمتموها، و
  3. لن تقدموا أي مساهمات من شأنها:
    1. أن تكون مضللة،
    2. أن تكون خادعة،
    3. غير صحيحة بالأساس؛
    4. يحتمل أن تسبب جريمة،
    5. تنطوي بطريقة مباشرة أو غير مباشرة على دعاية أو تسويق لأي منتجات أو خدمات،
    6. فاحشة، بما في ذلك المواد الإباحية، والتي تحض على الكراهية، أو تحتوى على إساءات عرقية أو إثنية،
    7. تشهيرية،
    8. غير مشروعة أو تشجع على السلوك غير المشروع، أو
    9. غير مناسبة بالنظر إلى الغرض من موقعنا على الإنترنت،

10. الملكية الفكرية

10.1 ما لم يذكر خلاف ذلك صراحة، فإن جميع محتويات هذا الموقع تحمل حقوق التأليف والنشر، والعلامات التجارية، والمظهر التجاري و/أو الملكية الفكرية الأخرى التي نمتلكها، أو الخاضعة للرقابة أو المرخصة من قبلنا، أو إحدى الشركات التابعة لنا أو بواسطة أطراف ثالثة قامت بترخيص موادها لنا وهي محمية بموجب القوانين المعمول بها.
10.2 نحتفظ نحن، وموردونا والمرخصون لنا، بجميع حقوق الملكية الفكرية في كافة النصوص والبرامج، والمنتجات والعمليات، والتكنولوجيا، والمحتوى وغيرها من المواد التي تظهر على هذا الموقع. ولا يمنح الوصول إلى هذا الموقع ولا ينبغي أن يمنح أي شخص أي ترخيص تحت أي من حقوق الملكية الفكرية لنا أو لأي طرف ثالث. ويحظر أي استخدام لهذا الموقع أو محتوياته، بما في ذلك النسخ أو التخزين، كلياً أو جزئياً، خلاف استخدامك الشخصي وغير التجاري، دون إذن منا. و لا يجوز لكم تعديل أو توزيع أو إعادة نشر أي شيء على هذا الموقع لأي غرض من الأغراض.
10.3 إن الأسماء والشعارات وجميع ما يتصل بها من منتجات وأسماء الخدمات، وتصميم العلامات والشعارات هي علامات تجارية أو علامات خدمة لنا أو للمرخصين لنا. ولا يجوز منح أي ترخيص للعلامة التجارية أو علامة الخدمة فيما يتعلق بالمواد الواردة في هذا الموقع.
10.4 والوصول إلى هذا الموقع لا يخول أي شخص استخدام أي اسم، أو شعار أو علامة في أي صورة من الصور.

11. الاتصالات الإلكترونية

11.1 عندما تستخدمون الموقع أو ترسلوا لنا رسائل البريد الإلكتروني، فأنتم تتواصلون معنا إلكترونيا. وتوافقون بهذا على تلقي أي رسائل تتعلق باستخدامكم لهذا الموقع عن طريق الإنترنت. وسوف نتواصل معكم عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق نشر إعلانات على هذا الموقع. وتقرون أن جميع الاتفاقات والإشعارات والكشوفات والاتصالات الأخرى التي تُقدم لكم إلكترونيا تستوفي أي شروط قانونية وأن تكون هذه الاتصالات خطية. وتعد جميع الإشعارات المرسلة من قبلنا إليكم مسلمة وسارية عند إرسالها إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي سجلتموه على الموقع الإلكتروني للحساب الخاص بكم.

12. التعويض

12.1 تقرون تعويضنا والشركات التابعة لنا (وموظفينا والوكلاء، والشركاء والموظفين) وإبراء ذمتنا من جميع الخسائر، والمسؤولية، والمطالبات، بما في ذلك أتعاب المحاماة المعقولة، والتي تنشأ من استخدامكم ووصولكم إلى موقعنا على الإنترنت أو تقديم مساهمات مخالفة للشروط.

13. إخلاء المسؤولية

تُقدم المواد على موقعنا على الإنترنت "كما هي" و"حسب توفرها" ولا نقدم أي ضمانات، صريحة أو ضمنياً، وبموجب ذلك ننكر وننفي جميع الضمانات الأخرى، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الضمانات الضمنية أو شروط القابلية للتسويق والملاءمة لغرض معين، أو عدم التعدي على الملكية الفكرية أو غيرها من أوجه انتهاك الحقوق. علاوة على ذلك، نحن لا نقدم أي ضمان أو إقرار حيال دقة المواد المتاحة على الموقع والنتائج المحتملة لها و موثوقية استخدامها أو أي شيء يتعلق بهذه المواد أو على أي موقع مرتبط بهذا الموقع.

14. مراقبة المكالمات الهاتفية وتسجيله

لقد اختار عملاؤنا من وسطاء العقارات والمطورين الذين اشتركوا في خدمتنا الخاصة بتتبع المكالمات الهاتفية أن تنشأ استفساراتهم من خلال هذا الموقع. ويجوز تتبع مثل هذه المكالمات وتسجيلها لأغراض تقويم خدمة العملاء والتدريب. وتوافقون مقدماً على هذا التسجيل. وسنذكركم بتسجيل المكالمات قبل كل مكالمة.

15. القانون الحاكم

15.1 تخضع هذه الشروط وكذلك دخولكم إلى الموقع لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة في حدود المطبق منها بإمارة دبي. وتقرون باختصاص محاكم دبي دون سواها بنظر كل ما يتفرع من هذه الشروط.
15.2 ومتى ثبت عدم صحة أو عدم نفاذ أي بند من بنودها، فلا تتأثر صحة أو نفاذ سائر البنود الأخرى.

16. اتصل بنا

16.1 إن المشتركين في Propertyfinder.ae هم موفرو خدمات وساطة عقارية ومطورو شقق فندقية مرخص لهم. والمعلنون لدينا ملزمون تعاقدياً بإدراج العقارات المتاحة للبيع أو الإيجار مع الحصول على التفويض المناسب من المالك وسائر الأجهزة الحكومية المطلوبة. يجب أن تعكس العقارات المدرجة في propertyfinder.ae صورة نزيهة ودقيقة للعقار نفسه والصفقة المقترحة. للإبلاغ أي عقارات معلن عنها على موقعنا يشتبه أن تكون احتيالية أو مضللة يرجى موافاتنا بالتفاصيل على العنوان التالي abuse@propertyfinder.ae

كانت لديكم أي استفسارات أو شكاوى أو ملاحظات بخصوص شروط الاستخدام هذه، تفضلوا بالاتصال بنا على العنوان التالي: info@propertyfinder.ae

أحكام وشروط العضوية

1. التعريفات

1.1 في أحكام وشروط العضوية الماثلة، تُحمل المصطلحات التالية على المعاني المنسوبة إليها أدناه:

"ضمير المتكلم/ نحن"، أو "ضمير الملكية للمتكلم الجمع" أو "موقع propertyfinder.ae " يراد به شركة بروبيرتي فايندر منطقة حرة-ذ.م.م أو شركاتها الفرعية أو موظفيها أو مسؤوليها أو وكلائها أو شركاتها التابعة أو المتنازل لهم.

"ضمير المخاطب" أو "ضمير الملكية للمخاطب" أو "العميل" يراد به أنتم، سواءً أكنتم وسيط عقاري مرخص (أي الوكيل)، أو شركة وساطة عقارية مرخصة، أو مطور، أو مزود شقق فندقية، أو مستخدم للخدمة.

"المحتوى" يراد به كل أو بعض المحتوى وتفاصيل المواد المعلنة بما في ذلك تفاصيل العقار وأي حقوق ملكية فكرية (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر العلامات التجارية والاسماء التجارية والشعارات)، والحقوق الأدبية أو الحقوق المشابهة التي تقدمونها أو توفرونها لنا على الموقع الإلكتروني بأنفسكم أو نيابة عنكم أو بناءً على توجيهاتكم.

"العقد" يراد به أمر الاشتراك (حسبما هو موضح أدناه) وشروط وأحكام العضوية وسياسة الخصوصية.

"الرسوم" يقصد بها المبلغ المستحق لنا من جانبكم بموجب أمر الاشتراك.

"العضوية" يقصد بها أحقيتكم في الحصول على الخدمات (بموجب العقد) وفقًا لهذه الشروط والأحكام.

"الخدمة" تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، أي من الخدمات التالية المقدمة لأي عضو أو مجموعة خدمات حسب باقة العضوية المختارة في أمر الاشتراك:
  1. العملية التي تسهل رفع وإدارة عقاراتكم المعلن عنها وتطويراتكم العقارية؛
  2. تحسين العلامة التجارية للوكلاء الراغبين في انتشار علامتهم التجارية لجميع المشترين والبائعين من خلال عرض شعارهم على جميع العقارات المعلن عنها في صفحات نتائج البحث وفي جميع العقارات المعلن عنها المُرسلة عن طريق تنبيهات البريد الإلكتروني؛
  3. وضع بنرات الكترونية وإعلانية على موقعنا على شبكة الإنترنت على أساس مدى الانتشار أو التكلفة لكل ظهور؛
  4. خدمات تطوير مبتكرة للبنرات الإعلانية وللمواقع المصغرة؛
  5. إضافة علامة "مميز و/أو ممتاز" إلى عقاراتكم المعلنة على موقعنا الإلكتروني لتحسين تصنيفها ولزيادة الوصول إليها؛
  6. عرض عقاراتكم في الأماكن المميزة من خلال منتج "الإعلانات الذكية"؛
  7. تسهيل تتبع وتسجيل العملاء المحتملين من مكالماتكم الهاتفية من خلال منتج "تتبع المكالمات"؛
  8. عرض عقاراتكم والملف التعريفي للشركة على المنشورات المطبوعة مثل "برستيج ماجازين"؛
  9. تضمين إعلانات عقاراتكم في تنبيهات البريد الإلكتروني؛
  10. إدراج تفاصيل وشعار شركتكم في قسم "البحث عن وسيط"؛
  11. خدمات تصميم البنرات والموقع الإلكتروني؛
  12. حملات تسويقية عن طريق البريد الإلكتروني.
  13. "أمر الاشتراك" يراد به، حسب مقتضى الحال:

  14. في حال التعاقد عبر الإنترنت، تأكيد الاشتراك عبر الإنترنت وأمر التأكيد؛ أو
  15. النسخة الورقية من نموذج الأمر المستلمة منا.

  16. لتعبئتها من جانبكم لبيان الخدمة المطلوب منا تقديمها.

    "موقع الويب" يراد به موقع propertyfinder.ae.

2. العقد

2.1 يسري هذا العقد بيننا وبينكم، وتقرون بموجبه أنكم اطلعتم على جميع أحكام العقد وتفهمتموها وتوافقون عليها عند تقديم أمر الاشتراك كما يلي:
  1. بالنقر على زر "تأكيد الأمر" عند تقديم أمر الاشتراك عبر الإنترنت؛ أو
  2. بتوقيع النسخة الورقية لأمر الاشتراك.
2.2 في حال إبرام العقد بالنيابة عن الشركة أو أي شخص قانوني آخر، فإنكم تقرون وتتعهدون بأنكم مفوضون لإبرام هذا العقد.
2.3 نحتفظ بحقنا في الاعتراض على أي أمر اشتراك لتقديم أي خدمة وفق تقديرنا المطلق بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، متى رأينا أي مما يلي:
  1. عدم تقديم خدمة الوسيط العقاري المرخص أو المطور أو مزود الشقق الفندقية؛ أو
  2. عدم مطابقة جودة المحتوى للمعايير الفنية المطلوبة من الأعضاء لدينا.
2.4 في حالة وجود أي تعارض بين أحكام وشروط العضوية وأمر الاشتراك، يُعمل بأحكام وشروط العضوية الماثلة.
2.5 ويسري هذا العقد بيننا فقط، ولا يمتد ليشمل أي شركة أو شخص قانوني مرتبط بكم (بما في ذلك أي شركة فرعية)، ولا يجوز لأي شركة أخرى أو شخص آخر استخدام الخدمات الواردة في هذا العقد ويجب إبرام عقد جديد معنا.
2.6 في حال رغبتم الاستعانة بمقدم حلول خدمة إدارة علاقات العملاء العقاريين لنشر البيانات على الموقع الإلكتروني باستخدام تغذية (XML)، فيجب أن يكون هذا الطرف الثالث مدرجًا على قائمة مزودي خدمات إدارة علاقات العملاء المعتمدين لدى بروبيرتي فايندر، ويمكن الحصول على هذه القائمة بالتواصل عبر البريد الإلكتروني support@propertyfinder.ae (such Propertyfinder pre-approved CRM providers being a “CRM Provider”). (ويكون مقدمي خدمات إدارة علاقات العملاء المعتمدين لدى بروبيرتي فايندر معتمدين). ويجب أن يوافق مقدم حلول خدمة إدارة علاقات العملاء الخارجي صراحة على جميع الشروط والأحكام الواردة لمقدمي خدمات إدارة علاقات العملاء ويتعين عليه الالتزام بها عند استخدام هذه التغذية. وقد يؤدي أي إخفاق في الامتثال أو الإخلال بأحكام وشروط مقدمي خدمات إدارة علاقات العملاء إلى تعليق التغذية لكي نحددها وفق تقديرنا. ويقع على عاتقكم مسؤولية ضمان التزام مقدم خدمة إدارة علاقات العملاء بجميع أحكام هذه الاتفاقية. ويعتبر مقدم خدمة إدارة علاقات العملاء أنه قد وافق على وقبل بالشروط والأحكام الواردة على موقعنا الإلكتروني لمقدمي خدمة إدارة علاقات العملاء.
2.7 جرى تحديث هذه الشروط والأحكام آخر مرة بتاريخ 28 فبراير 2018. وتسري بيننا اعتبارًا من تاريخ قبولكم لها، ويعد استمرار المستخدمين الحاليين في استخدام الموقع الإلكتروني بعد كل تحديث قبولًا منهم بالشروط والأحكام المعدلة.

3. التزاماتكم

3.1 تتعهدون وتلتزمون بما يلي:
  1. عدم التصرف كمستهلك بالنسبة للعضوية؛
  2. أن تعرضوا فقط إعلانات العقارات المطروحة حالياً للشراء أو الإيجار داخل الإمارات العربية المتحدة أو الدول المسموح بها بموجب الاشتراك؛
  3. حيازة رخصة حالية لوسيط عقاري أو مطور شقق فندقية أو مطور عقاري في الإمارات العربية المتحدة أول أي بلد أو منطقة أو إمارة أو مقاطعة أو دولة أو غير ذلك أينما يكون نطاق خدماتك، وفقًا للقوانين والقواعد واللوائح التي تخضع لها؛
  4. التأكد من أن جميع المواد المعلن عنها أو المعروضة في إطار استخدامك للخدمة لا تتضمن أي محتويات غير قانونية ولا تُستخدم لأغراض غير لائقة، بما في ذلك المعلومات المضللة أو الكاذبة، أو كل ما من شأنه أن يعد خرقاً لحقوق التأليف أو خلاف ذلك من الأمور المشابهة التي قد تعرضنا للمسؤولية القانونية أو أي إجراءات قضائية أو غيرها من العقوبات؛
  5. التأكد من عدم اشتراككم في ترتيب أو السماح بنشر أي وثيقة تحوي أي إشارة مرجعية إلينا أو إلى موقعنا الإلكتروني أو على أي موقع ويب آخر بخلاف موقعنا (بما في ذلك المواد الترويجية أو التجارية) بدون الحصول على موافقة خطية مسبقة من طرفنا؛
  6. الالتزام بجميع القواعد والقوانين المتعلقة بالمعاملات الإلكترونية والتجارة الإلكترونية؛
  7. الالتزام بأية مبادئ توجيهية أو قواعد صادرة عن أي سلطة مختصة (السلطات الاتحادية والمحلية والإقليمية وسلطات المناطق الحرة والبلدية والوزارات والسلطات الحكومية) المعنية بالعقارات أو ذات الاختصاص عليكم أو علينا أو على الخدمات أو موضوع هذا العقد؛
  8. الامتثال لجميع القوانين المعمول بها في هذا الشأن عند استخدامكم لخدماتنا؛
  9. عدم انتهاك أو الإخلال بأي حقوق تأليف أو علامات تجارية أو أي حقوق ملكية فكرية أخرى أو حقوق الغير، أيًا كانت طبيعتها؛
  10. تحمل المسؤولية عن تكامل المحتوى وصحته وكماله ودقته من جميع الجوانب على حد علمكم واعتقادكم، ويلزمكم تعديل المحتوى أو تصحيحه فور علمكم بوجود أي خطأ أو معلومة غير صحيحة، وتقديم الدعم المطلوب بشكل معقول لتحديد وتدارك أي استخدام غير مصرح به للمحتوى؛
  11. وخلال فترة أقصاها اثنين وسبعين (72) ساعة من (1) إعلان أن العقار "قيد العرض"، أو (2) إبرام عقد بيع أو إيجار بخصوص أي عقار؛ أو (3) وقف بيع العقار فتقومون إما بتعديل حالة العقار في الإعلانات المقدمة إلينا لتوضيح أنه "قيد العرض" أو "مباع" أو "مؤجر" حسبما هو مطبق بموقع الويب؛ أو حذف العقار من الإعلانات المقدمة إلينا لكي يتوقف عرضه على الموقع الإلكتروني؛
  12. التمتع بصلاحية تسويق العقارات المذكورة في الموقع والإعلان عن العقارات المقدمة من طرفكم مرة واحدة فقط (بما في ذلك أي مكاتب مرتبطة في مجموعتكم العقارية)؛
  13. التمتع بجميع الصلاحيات والموافقات والتراخيص اللازمة لاستخدام وعرض أو نسخ أو نشر المحتوى، ولكم صلاحية منحنا تفويضًا لاعتماد المحتوى وفقًا للأحكام المذكورة في البند 3-3 (ب)؛
  14. عدم استخدام اسمنا أو أي من شعاراتنا أو علاماتنا التجارية أو علامات خدماتنا بشكل مزيف أو مخالف أو بأي شكل يسبب حرجًا لنا أو لمديرينا أو موظفينا، وعدم إساءة استخدام أو الإساءة إلى (أو السماح بإساءة استخدام أو الإساءة إلى) أي من خدماتنا المقدمة إليكم؛
  15. تقديم رقم هاتف للتواصل، وبعد تخصيص رقم هاتف يمكن تتبعه لكم، ستستخدمون هذا الرقم لتمكيننا من مراقبة المشترين أو المستأجرين أو الملاك أو أي طرف آخر يتصل بكم باستخدام الخدمة، وعدم اتخاذ أي إجراء يتعارض مع تلك المراقبة، وتوافقون على أنه يجوز لنا ولموردينا تسجيل جميع المكالمات الهاتفية لأغراض المراقبة هذه؛
  16. التأكد من تفويض الأشخاص المصرح لهم فقط بالوصول للخدمات، وإعداد المحتوى بشكل يتوافق مع المواصفات الفنية التي نصدرها من حين لآخر. وتوافقون على استخدام هذا الشكل لعرض تفاصيل العقار فقط، حسبما هو موضح، وعدم استخدامه في الإعلان عن تفاصيل الشركة.
3.2 عليكم التأكد من:
  1. أنّ المحتوى المُقدم من طرفكم من خلال اشتراككم بخدماتنا يشير إلى تفاصيل إعلان لعقار محدد، ويجب الحصول على موافقتنا الخطية المسبقة للإشارة لأي مواد خلاف تفاصيل الإعلان عن العقار؛
  2. ضمان عدم استفادة أي شخص آخر، سواءً أكان مفوضًا أم لا، من عضويتكم؛
  3. عدم تقديم أي مرجع ترويجي أو تجاري لنا أو لموقعنا الإلكتروني دون الحصول على تصريح خطي صريح.
3.3 تقرون وتوافقون على ما يلي:
  1. أنكم قد قرأتم ووافقتم على الالتزام بجميع الشروط والأحكام القانونية التي ورد ذكرها على هذا الموقع فيما يتعلق بالعقد؛
  2. أنّكم تمنحوننا ترخيص عام غير قابل للإلغاء صالح في جميع أنحاء العالم، بدون أي حقوق محفوظة لتسويق ونسخ وعرض وبيع ونشر أي من المواد التي توفروها أو تتيحوها لنا بموجب استخدامكم لهذه الخدمة والاستفادة منها، ومنح الترخيص بها لأشخاص آخرين، وكذلك لاستخدامها لأي غرض من الأغراض (بما في ذلك إبرام الاتفاقيات مع الغير لتوفير المحتوى أو البيانات). ويظل هذا الترخيص ساريًا بعد انقضاء أجل العقد. وتوافقون على أننا لسنا مطالبين بتحديدكم على أنكم مصدر المحتوى المعروض على الموقع الإلكتروني (المواقع الإلكترونية) أو أي وسيلة أخرى يعرض المحتوى أو ينشر من خلالها؛
  3. لا يقع علينا التزام يقضي بمراقبة أو فرض أي رقابة على المواد والمحتويات التي يكون مصدرها مستخدمي الخدمة والتي تظهر على موقعنا الإلكتروني، إلا أننا نحتفظ بحقنا في القيام بذلك متى ارتأينا، في أي وقت وبدون إخطار، ويجوز لنا حذف، أو الإيعاز بحذف، أي محتوى من على الموقع الإلكتروني او تعديله أو رفض عرضه.
  4. لسنا مسؤولين عن محتوى الخدمة أوعن أية أخطاء أو نواقص قد توجد في أي من بيانات العقارات التي تقدموها بأنفسكم أو من خلال من ينوب عنكم، ولا نضمن أو نتعهد بدقة بالخدمة؛
  5. أنتم مسؤولون عن تحديث الإعلانات العقارية لتتوافق مع المبادئ التوجيهية لصورة موقع propertyfinder.ae، ونحتفظ بحقنا في منع أي محتوى صوري نرى أنه غير مناسب؛
  6. الأنظمة أو الفشل التكنولوجي قد يعوق أو يمنع الوصول إلى جميع أو أي جزء من بيانات العقار؛
  7. يحق لنا استخدام أي صور تعود إليكم أو أي من وكلائكم الموظفين لدى شركتكم لنشرها على موقعنا الإلكتروني، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، المواد المعرفة على أنها المحتوى وفقًا للبند 1-1؛
  8. تتحملون مسؤولية سداد تكلفة جميع الاتصالات ورسوم الإنترنت المتكبدة عند استخدام الموقع، سواءً أكنا نحن من رتب هذا التوصيل أم لا؛
  9. تتحملون مسؤولية أمن البيانات وسلامتها؛
  10. تتحملون مسؤولية استخراج أي تصاريح لازمة لتسويق الإعلانات ونشرها على الموقع الإلكتروني. وتلتزمون بتقديم دليل معتمد لأي تصاريح مطلوبة، عند الطلب؛ وتقرون بموجبه بعدم تحملنا أي مسؤولية عن حيازتكم لأي تصاريح لازمة لنشر الإعلانات على الموقع الإلكتروني أو تسويقها؛
  11. نقل البيانات عبر الإنترنت عرضة للخطأ والتأخير.
  12. وسنتصل بكم من حين لآخر لإعلامكم بالفرص والمنتجات والخدمات المعروضة من طرفنا وشركائنا التجاريين. وتفوضوننا بالاتصال بكم عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة أو رسائل الوسائط وأي وسيلة إلكترونية أخرى معدة لهذا الغرض، ما لم تطلبوا منا صراحة عدم الاتصال بكم باستخدام تلك الوسائل؛
  13. نحتفظ بحقنا في تغيير أي قواعد أو لوائح أو قيود أو إجراءات خاصة بالمحتوى المعلن أو المقدم إلينا لعرضه على موقع الويب في أي وقت (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، نوع المحتوى أو مقداره).

4. مدة الاتفاقية أو التعليق أو إنهاء الخدمة

4.1 لا يجوز لكم إنهاء هذا العقد قبل نهاية مدة التعاقد تحت أي ظرف من الظروف،
4.2 ما لم ينص هذا العقد على خلاف ذلك صراحةً أو ما لم ينه العقد قبل أوانه طبقاً لبنوده، يبدأ سريان مدة عقدكم اعتباراً من تاريخ البدء المحدد في أمر الاشتراك ويستمر لفترة إما (أ) ستة أشهر؛ أو (ب) اثني عشر شهراً حسبما هو موضح في أمر الاشتراك ("المدة") مالم ينص أمر الاشتراك على خلاف ذلك أو في حال إنهائه قبل موعده وفقًا لهذه الشروط والأحكام.
4.3 ينتهي العقد بعد انقضاء المدة ما لم يتم تجديد التعاقد معنا، وفي تلك الحالة، يمكن تغيير الشروط والباقة.
4.4 يجوز لنا إنهاء هذا العقد في أي وقت لأي سبب من الأسباب بموجب تقديم إخطار خطي مدته سبعة (7) أيام، وفي حال الاستمرار في الاستفادة من الخدمة بعد إنهاء العقد، فإنك تتحمل مسؤولية سداد أي وجميع التكاليف المتكبدة من طرفكم.
4.5 يجوز لنا معاقبتكم على الفور أو التعليق الفوري للخدمة أو فرض قيود عليها و/أو حذف أي تفاصيل خاصة بأي عقار أو وكيل أو غير ذلك، المرفوعة من طرفكم على موقعنا الإلكتروني و/أو إنهاء هذا العقد في هذه الحالات:
  1. التخلف عن سداد أي من الرسوم أو المبالغ أو الضرائب المستحقة لنا في الموعد المحدد، أو عن تقديم شيكات الضمان حسبما هو مذكور في العقد؛
  2. خرق أو انتهاك أي من شروط العقد والإخفاق في تدارك هذا الخطأ وتصحيحه في غضون سبعة أيام من تاريخ إخطارنا لكم بطلب إجراء التصحيح؛
  3. إذا كانت أي من المواد التي قدمتوها لنا تحوي بيانات خاطئة أو مضللة أو مسئية أو مخالفة للنظام العام؛
  4. إذا كانت أي من المواد التي قدمتوها لنا غير قانونية أو تنتهك حقوق التأليف أو العلامات التجارية أو الحقوق الأخرى للغير؛
  5. التورط في أي فعل غير قانوني عند الاستفادة من خدماتنا والموقع الإلكتروني أو عند الدخول عليه، ويخضع ذلك للعقوبات والقيود التي نقررها وفق تقديرنا.
  6. التعرض للإفلاس أو التصفية أو فرض الإشراف الإداري أو وضع حراسة قضائية، أو قمتم بترتيبات تسوية المديونية مع الدائنين، أو في حال تعيين حارس قضائي أو هيئة إدارية للإشراف على كل أو جزء من أصولكم أو أن تعتبروا أو تصبحوا معسرين؛
  7. أو في حالة الوفاة، أو إذا كنت شريكاً في شراكة تم حلها أو قدم طلب لحلها، أو إذا كنت شركة قد تمت تصفيتها أو هناك طلب لتصفيتها.
4.6 في حال تعليق أداء التزامات السداد بموجب العقد، يستمر تقديم الخدمة إلا أن ذلك يكون محدودًا، وفق تقديرنا، خلال الفترة المتبقية من مدة العقد.
4.7 لا يعفيكم إنهاء هذا العقد وفقًا لهذا البند من التزاماتكم ومسؤولياتكم الواردة في العقد، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر البنود 5، و7، و8 وأي بنود أخرى قد يتم وضعها في وقت إبرام هذا العقد، ونحتفظ بحقنا في تنفيذ هذه الالتزامات والمسؤوليات في أي حال.

5. باقات الاشتراك والرسوم والسداد

5.1 لن تفعل الخدمة إلا بعد سداد كامل الثمن نقدًا أو من خلال بطاقة الائتمان أو شيكات مؤجلة السداد أو غير ذلك من طرق الدفع الواردة في أمر الاشتراك. وتتحملون التكاليف المتكبدة في هذا العقد اعتبارًا من "تاريخ البدء" المحدد في أمر الاشتراك، وفي حال عدم ذكر هذا التاريخ، فيكون ذلك اعتبارًا من تاريخ القبول، ( والذي سيعد تاريخ استلام تأكيدكم على أمر الاشتراك) إذا لم يذكر ما يفيد ذلك في أمر الاشتراك.
5.2 في حال اختيار الدفع باستخدام بطاقة الائتمان، يرجى العلم أن الخدمة لا تفعل إلا بعد الدفعة الأولى، أو بعد تسلمنا للدفعة المفردة (في حالة دفع مبلغ إجمالي كدفعة واحدة عن العقد).
5.3 في حال اختيار الدفع الشهري باستخدام بطاقة الائتمان ، يطلب منكمتزويدنا بثلاث شيكات تأمين بحيث يكون كل شيك بقيمة تتناسب مع مبلغ العقد الإجمالي.
5.4 ويتعين عليكم تقديم شيكات الضمان المشار إليها في هذا البند قبل انتهاء الشهر الأول من العقد. وفي حال إخفاقكم في تقديم شيك (شيكات) الضمان، سينتج عن ذلك تعليق الخدمة لحين وقت تقديم شيك (شيكات) الضمان إلينا.
5.5 في حال رفض أي دفعة من دفعات بطاقة الائتمان الشهرية، وتعذر صرف الدفعة لنا، سنرسل إليكم إخطارًا بالدفعة المرفوضة مع منحكم مهلة حتى نهاية الشهر لمعالجة الدفعة المرفوضة. بنهاية الشهر، وفي حال عدم تدارك الدفعة المرفوضة، سنقدم شيك الضمان ونقوم بصرفه.
5.6 يرجى العلم أنه إذا كان رصيد العقد أقل من مبلغ شيك الضمان، سنرد إليكم مبلغًا يمثل الفرق بين شيك الضمان ورصيد العقد المستحق.
5.7 يرجى العلم أنه في حال ارتجاع أي شيك صادر من طرفكم بسبب عدم كفاية الرصيد أو رفضه بسبب الموقف المالي لأي سبب من الأسباب، ستفرض عليكم رسوم إدارية بقيمة 1000 درهم إماراتي تكون مستحقة السداد خلال سبعة (7) أيام، ونحتفظ بحقنا في المطالبة بتكلفة إدارية معقولة لنا للتعامل مع أي دفعات و/أو تكاليف غير مسددة فيما يتعلق بالمطالبة بالمبالغ المستحقة (بما في ذلك الأتعاب القانونية والمصاريف).
5.8 الرسوم الحالية للخدمة مذكورة في أمر الاشتراك، ونحن نقدم تشكيلة متنوعة من الباقات المختلفة التي تتفاوت من حيث السعر وكمية الخدمات المدرجة في كل منها. يمكنكم الاشتراك في أي من هذه الباقات إلا أن التبديل من باقة لأخرى، أو أي إضافة أو تعديل لأي شروط خاصة بباقة اشتراككم الحالي تبقى خاضعة لتقديرنا المطلق، في حال رغبتم في تغيير الباقة خلال مدة الاشتراك، فإننا نحن نحتفظ بالحق في تعديل هذه الشروط في أمر الاشتراك، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الرسوم. يرجى العلم أنه يجوز تخفيض الباقة بالحد الذي لا يقل معه إجمالي الرسوم الحالية للخدمات التي طلبتموها لحين انتهاء مدة العقد الحالي. ولا يحول ذلك دون تغيير الباقات ما دامت القيمة الكلية للخدمات الخاضعة للتغيير المطلوب لا تقل عن إجمالي الرسوم الحالية للخدمة المقدمة.
5.9 وفي حال اختارت حكومة الإمارات العربية المتحدة تطبيق ضريبة القيمة المضافة أو أي ضريبة أخرى أو رسوم مماثلة على تقديم أو بيع أو توريد أي بضائع و/أو خدمات مذكورة في هذه الشروط والأحكام، نحتفظ بالحق -وفق تقديرنا المطلق أو عند اشتراط ذلك بموجب القانون- في إضافة ضريبة القيمة المضافة بسعر مناسب على فواتير هذه البضائع و/أو الخدمات الصادرة بموجب هذه الشروط أو وفقًا لها، وتقرون بموجبه وتقبلون بتحمل ضريبة القيمة المضافة المفروضة على سعر شراء هذه البضائع والخدمات.
5.10 في حال تعليق عضويتكم لأي سبب من الأسباب خلال مدة الاشتراك، فإنكم تظلون ملتزمون بسداد أي رسوم مستحقة لنا بصرف النظر عن أمر تلقيكم الخدمة.
5.11 وفي حال إنهاء عضويتكم لأي سبب من الأسباب خلال مدة الاشتراك، فإنكم تلتزمون بأداء جميع الدفعات المستحقة لنا بموجب أمر الاشتراك حتى الإنهاء. وتقتصر المسؤولية عن سداد أي دفعات أخرى بموجب الاشتراك على دفع غرامة بنسبة 50% من الرصيد المستحق للاشتراك.
5.12 نحتفظ بحقنا في تعديل أي من الشروط الواردة في أمر الاشتراك، بما في ذلك مكونات الباقة والرسوم، شريطة ألا تسري تلك التعديلات خلال مدة العقد المبرم قبل التعديل. وننصحكم بطباعة شروط وأحكام العضوية والاحتفاظ بنسخة منها للرجوع إليها في المستقبل.

6. سياسة رد الأموال المدفوعة

6.1 يعتبر المحتوى المنشور في موقع propertyfinder.ae سواء أكان عن طريق بطاقة الائتمان من خلال الموقع الإلكتروني، أو عن طريق شيك أو عن طريق تحويل مصرفي من خلال عقد تجاري، هو محتوى مدفوع القيمة (محتوى مدفوع)، ويجب أن تُدفع هذه القيمة من قبل مُنشئ المحتوى. ويحق لمنشئ المحتوى المدفوع رد أمواله عند تكرار معاملة أي محتوى مدفوع على الموقع الإلكتروني. وفي هذه الحالة، يرد المبلغ المدفوع مرتين.
6.2 وفي حالات المعاملات المزورة أو المطعون في صحتها، يحيل المستخدم هذا الأمر إلى مقدم بطاقة الائتمان. وفي جميع حالات السداد، يتحمل العميل مسؤولية سداد أي رسوم مفروضة من جانب البنك (البنوك) أو مقدم مخالصة بطاقة الائتمان.

7. حدود المسؤولية والتعويض

7.1 وفقاً للحدود المسموح بها بموجب القوانين السارية في الإمارات العربية المتحدة، فإننا:
  1. نستثني كل الشروط والضمانات الواردة في هذا العقد؛
  2. نستثني أي خسائر أو أضرار مباشرة أو غير مباشرة قد تنجم عن العقد (بما فيها على سبيل المثال لا الحصر الخسائر الناجمة عن الفرص الضائعة أو خسارة الإيرادات وخسارة الأرباح)؛
  3. نقصر حدود المسؤولية التي نتحملها عن انتهاك أي من الشروط أو الضمانات التي لا يمكننا أن نستثنيها بحيث لا تتعدى (بحسب خيارنا):
    1. إعادة توفير الخدمة؛ أو
    2. دفع تكلفة إعادة توفير الخدمة؛
  4. نلتزم بمسؤولية محدودة فيما يتعلق بأي مطالبة أخرى ذات صلة بالاتفاق سواء أكانت المطالبة تستند إلى العقد أو المسؤولية التقصيرية (بما في ذلك الإهمال) أو لتشريع معين بالمبلغ المدفوع إلينا بموجب أمر الاشتراك.
7.2 ولا نتحمل أي مسؤولية بموجب هذا العقد إذا نتجت أي أضرار لأي من الأسباب التالية:
  1. أي خرق لالتزاماتكم الواجبة بموجب عقدكم معنا؛
  2. أي تأخير في الأداء أو خرق للعقد قد ينشأ نتيجة لأي سبب خارج عن إرادتنا بما في ذلك وبدون حصر الفيروسات وغيرها من العيوب أو نتيجة تعطل الخادم الذي يستضيف موقعنا الإلكتروني.
7.3 تلتزمون بدفع تعويض لنا ولمسؤولينا وموظفينا ووكلائنا ("المستحقين للتعويضات") عن أية التزامات أو مسؤوليات أو خسائر أو نفقات أو تكاليف مباشرة أو غير مباشرة (بما في ذلك الأتعاب القانونية على أساس وكيل وموكل) والتي يتكبدها أو يتحملها أي من مستحقي التعويض من طرفنا نتيجة أي مطالبة أو دعوى قد تقام من قِبل طرف ثالث ضد أحد هؤلاء الأطراف فيما يتعلق أو يرتبط بأي مواد تم توفيرها أو تقديمها من قِبلكم متعلقة بالخدمة.

8. أحكام عامة

8.1 يجوز لنا تغيير شروط وأحكام العضوية في أي وقت بناء على إخطار خطي. وتقرون بالموافقة على أن قيامنا بنشر نسخة معدلة من هذه الشروط والأحكام على هذا الرابط على موقعنا يعتبر بمثابة إخطار خطي لكم لإعلامكم بهذه التغييرات. ولا يعد أي تأخر أو تقصير من جانبنا في إنفاذ أي حكم من أحكام العقد تنازلاً ولا من شأنه فرض شرط مسبق أو المساس بأي من حقوقنا.
8.2 وبصرف النظر عن أي بند مخالف لأحكام وشروط العضوية، نحتفظ بحقنا في تغيير الخوارزميات المستخدمة في أي خدمات تشكل جزءً من العقد في أي وقت خلال مدة عقدكم، وفق تقديرنا المطلق.
8.3 نحتفظ بحقنا في إضافة منتجات جديدة إلى الخدمات في أي وقت من الأوقات. ولن يشمل عقدكم المبرم معنا أي منتجات جديدة ما لم يوافق كلانا عليها.
8.4 لا يعتبر أي تأخير أو خلل من جانبنا في تنفيذ أي حكم من أحكام هذا العقد تنازلاً ولا ينتج عنه مساس بأي حق من حقوقنا.
8.5 يجب إرسال أي إخطار (إخطارات) عبر البريد الالكتروني أو الفاكس أو البريد المدفوع مقدماً باللغة الانجليزية على آخر عنوان معروف لنا أو لكم.
8.6 لا يجوز التنازل عن أي جزء من الخدمة و/أو التزاماتكم المبينة في هذا العقد دون موافقة خطية من طرفنا.
8.7 يخضع هذا العقد ويفسر وفق قوانين مركز دبي المالي العالمي ("مركز دبي المالي العالمي).
8.8 في حال نشوب أي نزاع أو خلاف أو خصومة أو دعوى بسبب هذا العقد أو فيما يتعلق به وكان المبلغ المطالب به بمقدار 1.000.000 درهم إماراتي أو أقل بما في ذلك (على سبيل المثال لا الحصر) أي مسألة متصلة بوجود العقد أو سريانه أو تفسيره أو أداءه أو الوفاء به أو التدابير المعمول بها بشأنه، فإنه يُحال إلى محكمة الدعاوى الصغيرة التابعة لمركز دبي المالي العالمي ("محكمة الدعاوى الصغيرة التابعة لمركز دبي المالي العالمي").
8.9 أما في حال نشوب غير ذلك من نزاعات أو خلافات أو خصومات أو دعاوى بسبب هذا العقد أو فيما يتعلق به ويشمل ذلك (على سبيل المثال لا الحصر) أي مسألة متصلة بوجود العقد أو سريانه أو تفسيره أو أداءه أو الوفاء به أو التدابير المعمول بها بشأنه، فإنه يخضع للاختصاص الحصري لمحاكم مركز دبي المالي العالمي.
8.10 إذا كان أو أصبح أي شرط من شروط العقد غير صالح أو غير قابل للتطبيق وفقاً للقانون لأي سبب من الأسباب، فلن يؤثر ذلك على صحة ونفاذ باقي شروط وبنود العقد.

شروط وأحكام شركات إدارة علاقات العملاء

متى ورد "ضمير المتكلم الجمع (نحن)" أو "ضمير الملكية الجمع" أو "ضمير المتكلم الجمع المفعول به" أو "بروبرتي فايندر" فإنها تشير إلى شركة بروبرتي فايندر منطقة حرة ش.ذ.م.م، التي تعمل باسم "Propertyfinder.ae" والشركات التابعة لها وموظفيها ووكلائها والجهات التابعة لها والمتنازل لهم من قبلها.

ومتى ورد لفظ "الموقع" فإنه يشير إلى "Propertyfinder.ae" .

ومتى ورد "ضمير المخاطب الجمع "أنتم" أو ضمير المخاطب المفعول به للملكية "أنتم"، فإنه يشير إلى شركة تقديم خدمات علاقات إدارة العملاء.

ومتى ورد لفظ "العميل" فإنه يشير إلى الشركة التي تستخدم خدمات إدارة علاقات العملاء للنشر على بروبرتي فايندر.

ومتى ورد لفظ "شروط" فإنها يشير إلى هذه الشروط والأحكام المطبقة على شركات إدارة علاقات العملاء.

ويعمل بهذه الشروط بينكم وبيننا ابتداءً من قبولكم لها، ويتحقق قبولكم تلقائياً بمجرد تقديم خدمات إدارة علاقات عملاء عبر الموقع.

فيما يلي الشروط والأحكام القياسية المطبقة على جميع شركات إدارة علاقات عملاء بروبرتي فايندر.

1. التزاماتكم. عند دخولكم الموقع أو استخدامكم له، تقرون بالتالي:

1.1 أنكم لن تنفذوا أي عمل يوقع أي عبء أو يتسبب في زيادة طلبات المرور على بنيتنا التحتية على النحو الذي نراه - بمحض تقديرنا - استخداماً غير معقول أو غير مناسب للموقع.
1.2 إرسال الرسائل غير المرغوب بها أو الرسائل المتسلسلة أو المسابقات أو الرسائل العشوائية أو الاستطلاعات أو الرسائل الجماعية الأخرى، أكانت ذات طابع تجاري أم لا.
1.3 أي مخالفة أخرى لأي من شروط الاستخدام أو الشروط الأخرى التي تفرضها أي قوانين سارية؛
1.4 نسخ مواقعنا أو أي محتوى عليها أو إعادة نشرها أو إعادة إرسالها أو تعديلها أو استخدامها أو توزيعها أو ترجمتها أو اشتقاق أي أعمال منها أو تحويرها أو عرضها للجمهور أو بيعها أو المتاجرة بها أو استغلالها بأي شكل آخر.
1.5 إرسال أو محاولة إرسال أي فيروسات حاسوبية أو فيروسات متنقلة (ديدان) أو عيوب أو أحصنة طروادة أو أي مواد تدميرية أخرى.
1.6 إعاقة أو منع تحميل أي بيانات صحيحة عبر نظام لغة الترميز القابلة للامتداد (XML) الخاصة ببروبرتي فايندر أو تحميل أي بيانات مضللة أو غير صحيحة عبر هذا النظام.

2. تقرون الآتي:

2.1 أن هذه الاتفاقية منفصلة عن الاتفاق المبرم بين العميل وبروبرتي فايندر.
2.2 ضمان أن تكون البيانات المرسلة من جانب العميل بنسق نظام لغة الترميز القابلة للامتداد (XML) الخاص ببروبرتي فايندر، وأن يطابق مواصفات هذا النظام، وألا يكون فاسداً وأن تكون البيانات صحيحة.
2.3 ضمان تحقق العميل من صحة جميع تصاريح تسجيل العقارات المنصوص عليها وفق أي قانون أو لائحة أو غير ذلك، إذا كان هذا التسجيل قيد الإعلان قبل إرسال أي قوائم إلى موقعنا. تتضمن عملية التحقق من صحة التصاريح، على سبيل المثال لا الحصر، التأكد من صحة عدد التصاريح وتاريخها، وكذلك مطابقة الطرف الذي يقوم بتسجيل العقارات مع الطرف الذي صدر التصريح له. ولا يسمح للعميل بإرسال أي عقارات إلى موقعنا إذا كان التصريح غير صحيح لأي سبب. وإذا لم تلتزموا بما جاء في هذا البند، يحق لنا اتخاذ الإجراء المناسب وفق تقديرنا لتصحيح هذا الخلل. وإن حدث ذلك، حسب تقديرنا، فقد يمنع العميل من إرسال أي موجز إلى موقعنا.
2.4 يجب إخطار بروبرتي فايندر فور الإخلال بأي من هذه المتطلبات أو أي من إرشادات إرسال البيانات أو أي متطلبات أخرى مفروضة على البيانات التي تحملونها بموجب هذه الاتفاقية. ويجب عليكم عند إخطار بروبرتي فايندر تقديم قائمة بجميع المشتركين والقوائم المتضررة.

3. ملحوظة مهمة:

3.1 ينبغي أن يكون لدى شركة إدارة علاقات العملاء سجل من الأداء المشهود له في دولة الإمارات العربية المتحدة كي تتمكن من الربط بنظامنا، مع حقنا في رفض أي شركة لا تفي بهذا المطلب.
3.2 ينبغي أن تكونوا مستعدين لتقديم الدعم إلى العملاء بما تملكونه من خدمات.
  1. يجب على العميل الاتصال بكم أولاً لطلب الدعم إذا كان لديه أي مشكلة في نقل بيانات عقاره إلى بروبرتي فايندر.
  2. ينبغي أن تكونوا مستعدين خلال ساعات العمل المطبقة في دولة الإمارات العربية المتحدة من الأحد إلى الخميس لتقديم الدعم إلى العملاء بما تملكونه من خدمات. وتحقيقاً لمقاصد هذا البند، يراد بعبارة "ساعات العمل المحلية" من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة السادسة مساءً من الأحد إلى الخميس في مكان وجود عملائكم.
  3. ينبغي مراجعة ملفات تسجيل معالجة البيانات لديكم يومياً لضمان عدم وجود مشكلات فنية تحول دون إرسال بيانات العقارات إلى بروبرتي فايندر.

4. إنشاء نظام لغة الترميز القابلة للامتداد (XML) لبروبرتي فايندر والمواصفات الوظيفية

4.1 سنقدم إليكم مواصفات نسق نظام لغة الترميز القابلة للامتداد (XML) لبروبرتي فايندر، وعندها تتحملون مسؤولية ضمان قدرة النظام الحاسوبي لديكم على استخراج ملفات البيانات المناسبة لإرسالها إلى بروبرتي فيندر في نسق XML الصحيح.
4.2 وتتحملون مسؤولية ضمان إرسال البيانات بالشكل الذي يقبله العميل.
4.3 وستمدكم بروبرتي فايندر بالدعم الفني اللازم لرصد أي خلل في الموجز الخاص بكم وتتحملون مسؤولية علاج المشكلة.
4.4 سيفعل بروبرتي فايندر موجز العملاء بعد تسلم تأكيد مكتوب من العميل مع رابط الموجز.

5. مدة الاتفاقية أو تعليق الخدمة أو إنهائها

5.1 تسري هذه الاتفاقية ما لم تنه وفقاً لهذه الشروط.
5.2 تسري هذه الاتفاقية لمدة اثني عشر شهراً (12) من تاريخ السريان المحدد فيها، ما لم تنص على خلاف ذلك.
5.3 ويجوز لبروبرتي فايندر إنهاء هذه الاتفاقية بتقديم إخطار مكتوب مدته سبعة أيام عند إخلالكم بأي بند من بنود هذه الاتفاقية وعدم تداركه خلال سبعة أيام من إخطاركم لتداركه.
5.4 وإذا استمررتم في استخدام الخدمة بعد إنهاء الاتفاقية، فإنكم تدفعون جميع التكاليف التي نتحملها.
5.5 وتقرون أن إنهاء هذه الاتفاقية وفقاً لهذا البند لا يعفيكم من أي من التزاماتكم ومسؤولياتكم بموجبها، ونحتفظ بالحق في إنفاذ هذه الالتزامات في أي وقت.

6. الحزم والرسوم والدفع

6.1 لا تنص هذه الشروط على أي طريقة دفع سوى الدفع الكامل مقدماً.
6.2 ونحن نحتفظ بالحق في تعديل هذه الشروط في أي وقت دون الرجوع إليكم. وباستمراركم في استخدام خدمات إدارة علاقات العملاء عبر XML بروبرتي فايندر، فإنكم تقرون التقيد بشروط هذه الاتفاقية.

7. حدود المسؤولية والتعويض

7.1 إلى أقصى حد يجيزه القانون المعمول به بدولة الإمارات العربية المتحدة، فإن بروبرتي فايندر:
  1. تستبعد أي شروط أو ضمانات قد تستنبط من هذه الاتفاقية، أكانت هذه الضمانات صريحة أم ضمنية
  2. لن تتحمل أي مسؤولية تجاهكم عن أي خسائر أو أضرار تبعية أو خاصة أو غير مباشرة (ومنها، على سبيل المثال لا الحصر، فوات الفرص أو فوات الإيرادات والأرباح).
  3. تقصر مسؤوليتها عن الإخلال بأي شرط أو ضمان غير مستبعد على إعادة تقديم الخدمة أو دفع تكلفة الخدمة المعاد تقديمها حسب اختيارها، أيهما أكبر.
  4. تقصر مسؤوليتها عن أي مطالبة أخرى بخصوص هذه الاتفاقية، أكانت المطالبة تعتمد على المسؤولية العقدية أم المسؤولية التقصيرية (ومنها الإهمال) أو المسؤولية القانونية، على المبلغ الذي دفعتموه إلينا بموجب هذه الاتفاقية.
7.2 ولن نتحمل أي مسؤولية بموجب هذه الاتفاقية ما دامت تلك المسؤولية قد نتجت من أي عطل بسبب البرنامج أو أخطاء في شبكة الإنترنت أو عدم التوفر أو أي أسباب أخرى خارجة عن إرادتنا المعقولة.
7.3 وقد نطبق الأنظمة التي نراها مناسبة من حين لآخر لمنع استخدام البرامج المؤتمتة للدخول إلى نظامنا وهذا الموقع دون تصريح. ولن نتحمل مسؤولية أي تبعات تنتج من استخدام أو محاولة استخدام هذه البرامج للدخول إلى نظامنا أو هذا الموقع دون تصريح.
7.4 ولن نتحمل أي مسؤولية تجاهكم عن أي خسارة أو ضرر، أكانت ناتجة من المسؤولية العقدية أم المسؤولية التقصيرية (ومنها الإهمال) أم الإخلال بأي واجب قانوني أم غير ذلك، حتى لو كان متوقعاً، هذه الشروط
7.5 ولا نتحمل مسؤولية أي خسارة أو ضرر ينتج من أي فيروس أو هجوم لقطع الخدمة أو مواد أخرى ضارة تقنياً تصيب حواسيبكم أو برامجكم الحاسوبية أو البيانات أو الممتلكات الأخرى نتيجة استخدامكم موقعنا أو تحميلكم أي محتوى عليه أو على أي موقع مرتبط به.
7.6 وتخلو هذه الشروط مما يستبعد مسؤوليتنا تجاهكم عن الوفاة أو الإصابة الشخصية التي تنتج من أي أهمال أو تغرير من جانبنا بقصد الاحتيال.

8. أحكام عامة

8.1 ستتعامل بروبرتي فايندر مع أي شخص يسميه العميل (مسؤول الاتصال الفني) في أي صعوبات فنية يواجهها العميل أثناء استخدام الخدمة ابتداءً من تاريخ الاتفاق مع المشترك.
8.2 لقد صممت الخدمة لتسلم ملفات XML الخاصة ببروبرتي فايندر المرسلة من قبلكم والتحقق من صحة البيانات ثم إدخال البيانات الصحيحة في قاعدة بيانات بروبرتي فايندر.
8.3 وتحدث قاعدة بيانات بروبرتي فايندر كل ثلاثين دقيقة، مما يعني تحديث موقع بروبرتي فايندر كذلك.
8.4 ولا يعد تأخرنا في تنفيذ أي بند من بنود هذه الاتفاقية أو عدم تنفيذه تنازلاً منا عنه أو ينظر إليه كسابقة يحتذى بها مستقبلاً أو يؤثر في أي من حقوقنا.
8.5 ولا يجوز لكم التنازل عن هذه الاتفاقية دون موافقة كتابية منا.
8.6 وتعد هذه الاتفاقية (وأي وثائق مشار إليها فيها أو قدمناها في تاريخ إبرام هذه الاتفاقية) مجمل اتفق عليه أطرافها. وتلغي ما سبقها من تفاهمات أو اتفاقات أو إقرارات سابقة.
8.7 وتسري عليها قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة المعمول بها في إمارة دبي.
8.8 وتقرون باختصاص محاكم دولة الإمارات العربية المتحدة دون سواها بنظر كل ما يتفرع من هذه الاتفاقية.
8.9 ومتى ثبت عدم صحة أو عدم نفاذ أي بند من بنودها، فلا تتأثر صحة أو نفاذ سائر البنود الأخرى.
8.10 ويجب عليكم مراجعة هذه الصفحة بانتظام للاطلاع على أي تغييرات أجريناها، نظراً لأنها ستكون ملزمة لكم. ويجوز لنا تعديل هذه الشروط في أي وقت من خلال تعديل هذه الصفحة. ويجوز لنا من حين لآخر تغيير محتوى هذا الموقع أو تعليق أو وقف أي جزء منه، وقد يتضمن ذلك إمكانية دخولكم إليه. وسنعرض على الموقع أي تعديلات ندخلها على هذه الشروط.
حسابي
‎إغلاق
الاعلانات المحفوظة