‫عقارات للبيع في الإمارات‬

الترتيب حسب:

تملك أفضل عقارات للبيع في الامارات

كان من الصعب جدا على الوافدين إلى دولة الإمارات تمتلك أى من العقارات والأراضى بها وكان شراء عقارات للبيع في الامارات حكر على مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة فقط، ولا يسع لأي من الوافدين أن يمتلك أى عقارات أو أراضي. ولكن الوضع اختلف الآن حيث قامت كل إمارة بإجراء بعض التعديلات على قوانين إمتلاك الأراضي والعقارات بها، وأصبح لكل إمارة قوانينها الخاصة ونظامها المحلى الخاص بها، فشهدت بعض الإمارات قوانين تسمح للوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي فقط بتملك العقارات بها، وأخرى تسمح للأجانب عامةً بتملك العقارات والأراضي؛ في الفجيرة مثلا لا يسمح للوافدين بامتلاك العقارات والأراضي، فى حين أن القانون السائد في إمارة دبي يسمح للوافدين بامتلاك العقارات بشكل مطلق.

فعندما أجرت دبي بعض التعديلات على قوانين تملك الأراضي وقامت بتخصيص مناطق محددة كمناطق "تملك حر" يمكن للوافدين تملك العقارات وشراء الأراضي بها، شهدت دبي منذ ذلك الحين إقبالا كبيرا من المستثمرين الأجانب الذين يتطلعون لبدء حياة جديدة فى دبي، وجعلها وطن ثاني لهم من خلال بناء بيوتهم الخاصة وتملكها، كما شجع أولئك الذين يعيشون بالفعل في دولة الإمارات العربية المتحدة على تملك بيوتهم و الهروب من دائرة تأجير العقارات. بل وقد زاد عدد المستثمرين الذين يختارون ايجاد عقارات للبيع في الامارات. 

وأصبح شراء عقارات للبيع في دبي شئ سهل ومتاح أمام الكثير لاحتوائها على العديد من الأراضي والعقارات المتاحة للبيع والتمليك، مما جعل دبي هى اكبر الإمارات من حيث الكثافة السكانية، تليها منطقة الجميرة الخضراء، ونخلة الجميرة، ودبي هيلز الجديدة، كما أن منطقة الفرجان بالقرب من جبل علي ايضا بها الكثير من الأراضي المتاحة للبيع والتمليك.

عقارات للبيع في الامارات
عقارات للبيع في الامارات

كيف تختار عقارات للبيع في الامارات

ومن الجدير بالذكر أن كيفية بناء الأراضي وما تقوم ببنائه يعتمد بشكل كبير على طبيعة المنطقة التى تقع بها الأراضي الخاصة بك، فهناك قوانين وحدود محددة لحجم المبنى والغرض منه- خاصةً إذا كنت قد قمت بشراء الأراضي لغرض تجارى أو فى منطقة تجارية. لذلك يجب عليك فهم قوانين المنطقة تماما قبل شراء الأراضي لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون العقاري فى دبي. ومن الأفضل الاستعانة بخدمات المؤسسات العقارية المسجلة و المؤهلة ومن لديهم خبرة عالية بالقانون العقاري لتجنب الوقوع فى أى خطأ غير مقصود.

لذلك يجب عليك التفكير جيدا فى الاستعانة بخدمات العقارات من أشخاص مؤهلين وذوي خبرة والمهنيين وقانونيين تسهيل عليك عملية التملك والبناء. هناك العديد من الخدمات المقدمة لغير المقيمين فى دولة الإمارات العربية المتحدة تساعدهم فى الحصول على تأشيرة إقامة عند شراء العقارات (في مناطق التملك الحر) بشرط أن تبلغ قيمة العقار مليون درهم أو أكثر في وقت الشراء.

هناك الكثير من عقارات للبيع في أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، يقع معظمها في مدينة خليفة. وهناك ايضا الكثير من العقارات المتاحة للتملك فى الكثير من الإمارات الأخرى؛ حيث يمكنك أن تجد عقارات للبيع في عجمان و عقارات للبيع في الشارقة، و عقارات للبيع في العين، حيث أن سوق العقارات أصبح منتفتحاً الآن بعد أن قامت هذه الإمارات بتخفيف قوانين تملك العقارات بها. نعم، هناك عدد صغير من قطع أراضي للبيع و محلات للبيع و منازل للبيع في هذه الإمارات ولكن العدد فى تزايد مستمر.

فإذا كنت تبحث عن شقق للبيع بالتقسيط أو عن فيلا للبيع في دولة الإمارات العربية المتحدة أو تفكر فى شراء عقار بها لتبدأ حياة جديدة في واحدة من أقوى البلاد العربية في العالم .... كل ما عليك فعله هو تصفح موقع بروبرتي فايندر وستجد ما تبحث عنه وكل ما هو جديد فى عالم سوق العقارات فى الامارات.