وسائل التنقل من دبي إلى أبوظبي والعكس

دبي “مدينة اللامستحيل” وأبوظبي “عاصمة الإمارات” هما من أفضل المدن في العالم، سواء للعمل والاستثمار أو للسكن والاستقرار، ولحسن الحظ المسافة بينهما ليست كبيرة، هذا بفضل شبكة النقل العام في الإمارات التي تتميز بجودة أكثر من ممتازة، لذا يمكنك التنقل من دبي الى ابوظبي والعكس بسهولة تامة وفي وقت قصير.

حافلات التنقل من دبي الى ابوظبي والعكس

يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية الذهاب من دبي الى ابوظبي باستخدام الحافلات. الأمر في غاية السهولة، حيث يمكنك التوجّه إلى أي من محطّات الحافلات التي سنذكرها فيما يلي، والدفع باستخدام بطاقة “نول” أو أي وسيلة دفع معتمدة، حيث ستأخذك هذه الحافلات إلى المكان الذي ترغب بالوصول إليه، وفيما يلي نظرة على محطّات الحافلات ومواقعها في الإمارة:

محطة ابن بطوطة

تقع محطة ابن بطوطة مقابل ابن بطوطة مول، في منطقة جبل علي.

محطة حافلات الغبيبة

 تقع هذه المحطة في منطقة بر دبي، وتحديداً على شارع الغبيبة في حي الفهيدي.

محطة الباصات الرئيسية

تعتبر هذه المحطة الخيار الأول للراغبين في التنقل من ابوظبي الى دبي والعكس، وتعرف أيضاً باسم محطة حافلات الوحدة، كما تقع على شارع المرور في منطقة آل نهيان.

محطّة حافلات المصفح

تقع هذه المحطة في منطقة الحصن، وتحديداً في شارع السيّاج، وتعتبر من الخيارات المناسبة للباحثين عن محطات في أبوظبي تتيح لهم إمكانية الوصول إلى دبي.

محطة قرية الشهامة

تقع المحطة في منطقة الشهامة القديمة، وتحديداً قرب مصرف أبوظبي الإسلامي وشارع السنّاد.

محطة السمحة

أما محطة السمحة، فتقع بالقرب من محطة بترول أدونك وشارع الشيخ مكتوم بن راشد في منطقة السمحة.

مواعيد الباصات من دبي الى ابوظبي

بشكل عام، تبدأ الحافلات العامة في دبي بالعمل من الساعة 4 فجراً حتى الساعة 1 بعد منتصف اليوم التالي، ولكن للتأكد من مواعيد الحافلات من دبي الى ابوظبي لكل حافلة في أي من المحطّات التي ذكرناها سابقاً، ننصحك بزيارة الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات في دبي.

سعر تذكرة الباص من دبي الى ابوظبي والعكس

تُعد الرحلة بالحافلة من دبي إلى أبوظبي خيارًا اقتصاديًا ومريحًا للمسافرين، حيث يصل سعر تذكرة الرحلة الواحدة إلى حوالي 25 درهم إماراتي. كما تُستخدم بطاقات نول كوسيلة دفع رئيسية لتذاكر الحافلات، وتتميز بسهولة الشحن والاستخدام، مما يجعلها من الطرق المفضلة للتنقل بين الإمارتين.

سيارات الأجرة (التاكسي)

تعتبر سيارات الأجرة من وسائل النقل المتاحة بين الإمارتين بأسعار معقولة مقارنة بالتنقّل جوّاً، مما يجعلها خياراً مناسباً لأولئك الذين يفضلون الوصول خلال مدة أقل من الحافلات وبتكلفة أقل من تكلفة الطيران. بشكل عام تتراوح تكلفة تاكسي من ابوظبي الى دبي والعكس ما بين 250 إلى 300 درهم إماراتي.

مواضيع ذات صلة

خدمات حافلات النقل من المطار

تتوفر أيضاً خدمة توصيل من مطار دبي الى ابوظبي بالحافلات التي تديرها هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وهي خدمة حافلات إكسبريس،إذ تبدأ من مبنى الركاب 3 في مطار دبي الدولي إلى محطة الباصات الرئيسية في أبوظبي على مدار الساعة.

في المقابل، هناك مواصلات من مطار ابوظبي الى دبي يوفرها المطار على مدار الساعة، والتي تعتبر من أفضل وسائل النقل التي تأخذك من أبوظبي إلى محطة ابن بطوطة مول في دبي.

استئجار السيارات

لا يوجد شك بأن التنقل باستخدام مركبة خاصة يعتبر أكثر راحة وسرعة، ناهيك عن ميزة الخصوصية، لذا تتوفر العديد من الشركات التي يمكنك التواصل معها لاستئجار مركبة والتنقل بين الإماراتين، بما فيها:

شركة أفيس

أفيس هي واحدة من شركات تأجير السيارات الموثوقة والرائدة في مختلف دول العالم، حيث تمتلك أسطولاً من السيارات المتنوعة التي تناسب جميع الاحتياجات والأذواق.

مواقع شركة أفيس في دبي

  • شارع الشيخ زايد، بالقرب من محطة مترو المركز المالي 
  • جي بي آر
  • مطار دبي الدولي 

مواقع شركة أفيس في أبوظبي

  • شارع حمدان بن محمد، بجوار مكاتب مركز التجارة العالمي 
  • مطار أبوظبي الدولي 

ساعات العمل

  • 8 صباحاً – 8 مساءً (الإثنين – الجمعة)
  • 10 صباحًا – 5 صباحًا (السبت والأحد)

أرقام التواصل

  • مكتب دبي: 043307272
  • مكتب أبوظبي: 026218400

الأسئلة الأكثر شيوعاً حول التنقل من دبي الى ابوظبي والعكس

فتاة تطل من سيارة

إليك مجموعة من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها على مواقع التواصل ومحركات البحث حول هذا الموضوع:

هل يوجد قطار من دبي الى ابوظبي والعكس؟

لا يتوّفر حتى هذه اللحظة قطار أو مترو من ابوظبي الى دبي أو العكس، ولكن هناك خطط ومشاريع حكومية مستقبلية لإنشاء قطار الاتحاد الذي سيربط بين الإمارتين، بالإضافة إلى مشروع قطار “هايبرلوب” السريع.

كم تبلغ المسافة من دبي الى ابوظبي بالكيلومترات؟

تبلغ المسافة بين الإمارتين حوالي 140 كيلومتراً، وقد تختلف المسافة الفعلية بشكل بسيط حسب حالة الطريق من دبي الى ابوظبي وما تتضمنه من تحويلات أو إغلاقات لأسباب الصيانة وما إلى ذلك.

ما هي شروط دخول ابو ظبي من دبي؟


أصبحت زيارة أبوظبي من دبي أسهل بكثير. حيث اعتبارًا من 7 نوفمبر 2022، لا توجد قيود تتعلق بفيروس كوفيد-19 لدخول أبوظبي. فسواء كنت قد تلقيت اللقاح أم لا، يمكنك التمتع بجميع معالم أبوظبي السياحية دون الحاجة إلى تقديم اختبار PCR سلبي. هذا التغيير يُسهل السفر ويتيح للزوار فرصة استكشاف المدينة بحرية تامة.

بشكل عام، تعتبر وسائل التنقل من دبي الى ابوظبي مريحة وآمنة وقليلة التكلفة. وللمزيد من المواضيع المتعلقة بشبكة النقل في الإمارات وكل ما يخص الحياة والسكن في دبي وأبوظبي والإمارات الشمالية، يمكنك متابعة مدونة بروبرتي فايندر والإطلاع على الانتقال من دبي إلى عجمان، ودليل الإنتقال من دبي إلى باقى الإمارات للتعرف أكثر عن طرق الانتقال والمواصلات المتاحة


اقرأ المزيد

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.