كل ما يدور حول القرية التراثية في أبوظبي

هل حلمت يوماً بالسفر عبر الزمن للتعرف على تراث بلد ما واستكشاف خبايا ماضيه؟ ماذا لو أخبرناك أنك تستطيع تحقيق حلمك! ما عليك سوى زيارة القرية التراثية في ابوظبي التي تأخذك في رحلة عبر الزمن إلى ماضي دولة الإمارات العربية المتحدة، لتشهد تراثها وتقاليدها العريقة وأولى خطواتها نحو الحداثة والتقدم. سنقدم لك في دليلنا الشامل كل التفاصيل التي تهمك معرفتها عنها لتزورها وتستمتع بمعالمها التاريخية والأنشطة الممتعة التي تقدمها. 

معلومات عن القرية التراثية في ابوظبي

 القرية التراثية في ابوظبي

تعد القرية التراثية الواقعة في عاصمة الإمارات ملتقىً ثقافياً تتعرف بزيارته على شكل الحياة القديمة في دولة الإمارات وتاريخها العريق.

ولا تظن أن زيارتك لها ستكون جولةً ثقافيةً فحسب، حيث تقدم أنشطةً ومغامرات متنوعة يستمتع بها الأفراد مهما كانت اهتماماتهم، فمثلاً إذا رغبت باصطحاب عائلتك سيحب أطفالك مشاهدة الماعز والجمال والخيول العربية التي تجوب الحديقة، وفي نفس الوقت يمنحهم هذا لمحةً عن أسلوب الحياة التقليدي لدولة الإمارات العريقة. 

اين تقع القرية التراثية في ابوظبي

تقع القرية التراثية قرب مارينا مول في شارع العلم، أبوظبي.

المناطق القريبة

تقع القرية التراثية في موقع مميز وسط المناطق السكنية في أبوظبي، مما جعل الوصول إليها يسيراً أينما كنت، ومن بين تلك المناطق نذكر أقربها فيما يلي:

  • البطين: تبعد 10 دقائق
  • الخالدية: تبعد 10 دقائق
  • شارع الكورنيش: تبعد 10 دقائق
  • المنهل: تبعد 15 دقيقة
  • الدانة: تبعد 20 دقيقة

فعاليات القرية التراثية في ابوظبي

تقدم القرية التراثية لزوارها أنشطةً وفعاليات فريدةً ثقافيةً وترفيهيةً ليعيشوا أجواء المدينة الأصيلة التاريخية، لنلقي نظرةً معاً على الجوانب المثيرة لهذه الجوهرة العتيقة:

زيارة متحف القرية التراثية ابو ظبي

متحف القرية التراثية ابو ظبي

لا يقل تراث دولة الإمارات وتاريخها إبهاراً عن حاضرها، وقد صُمِّم متحف القرية التراثية ليكون بوابة الزوار لاستكشاف خفايا هذا التاريخ العريق وعادات الشعب الإماراتي وتقاليده.

ليس هذا فحسب، وإنما هو فرصة لا تعوض لتشهد مراحل تطور دولة الإمارات، بدءاً من تقنيات الري المستخدمة في بساتين النخيل وانتهاءً بالميزات المعمارية المستخدمة للحفاظ على برودة المنازل الإماراتية في مناخها الصحراوي الحار.

ويقدَّم هذا العرض التاريخي من خلال الآثار والصور والمعارض المذهلة، ليحظى زوار المتحف بالمتعة والثقافة في آن معاً.

حضور ورش عمل في نادي التراث الإماراتي

 ورش عمل في نادي التراث الإماراتي

يعد نادي التراث الإماراتي من أكثر الفعاليات المثيرة للاهتمام في القرية التراثية ابوظبي، حيث يقدم مجموعة متنوعة من ورش العمل لتعلم الحرف التقليدية، التي لا تقدمها جهة سواه.

كما يمكنك مشاهدة الحرفيين المهرة وهم يمارسون حرفتهم مظهرين براعةً مذهلة في الحدادة وصناعة الفخار والنسيج وغزل الخيوط، وحتى قد يسمح لك بعض الحرفيون بتجربة ممارسة حرفتهم بنفسك، لتكون لك تجربة عملية لبعض الحرف التقليدية التي لن تتمكن من تجربتها في مكان غيرها.

كما أن حضور ورش العمل هذه يوفر لك فرصة فريدة للتعرف على التقنيات والأساليب المتبعة التي توارثوها من جيل إلى جيل، وهي فرصة لا تعوَّض.

تسوق في سوق القرية التراثية في ابوظبي

سوق القرية التراثية في ابوظبي

لا تفوت فرصة التسوق من القرية التراثية عند زيارتك لها، إذ ستدهشك أجواء السوق النابضة بالحياة وما يقدمه من مجموعة واسعة من المنتجات، من الملابس الملونة إلى الحلي والمجوهرات والألعاب والبطاقات البريدية والسجاد الصوفي والحرف اليدوية التقليدية، ليضم هذا السوق كنزاً من القطع الفريدة.

وتصنَع العديد من هذه المنتجات ضمن القرية ذاتها لضمان أصالتها وجودتها، لذا خذ وقتك للتجول بين أكشاكها والتفاعل مع البائعين الودودين فيها والعثور على الهدايا التذكارية المثالية من هذه القرية العريقة.

شاهد حرفة نفخ الزجاج وقطعها المذهلة

هل سبق أن شاهدت طريقة صناعة المنتجات الزجاجية؟ يعد نفخ الزجاج من أكثر الحرف اليدوية المثيرة للاهتمام ضمن القرية التراثية، فلا ننصحك أن تفوت هذه الفرصة المذهلة، حيث ستشاهد طريقة صنع الأواني الزجاجية وتشكيلها بمختلف الأشكال والألوان المذهلة ببراعة وحرفية عالية. 

تنزه على شاطئها المذهل

القوارب التراثية في الامارات

لمحبي التنزه في الهواء الطلق مكان في القرية التراثية أيضاً، بإطلالتها الآسرة على الخليج العربي، حيث يمكنك التنزه على شاطئها الرملي الجميل، أو الاسترخاء تحت ظلال أشجار النخيل فيها والاستمتاع بالإطلالة المذهلة على أبوظبي.

رسوم الدخول 

الدخول إلى القرية التراثية في ابوظبي مجاني ولا تفرَض أي رسوم لزيارة هذا المعلم السياحي العريق.

ساعات العمل

نستعرض لكم فيما يلي مواعيد عمل القرية التراثية ابو ظبي:

  • السبت – الخميس: 9:00 صباحاً – 4:00 مساءً
  • الجمعة: 7:30 صباحاً – 12:00 ظهراً، 3:00 – 9:00 مساءً

معلومات التواصل

026814455

الأسئلة الشائعة

قرية التراث
ما هو سعر تذكرة الدخول إلى القرية التراثية ابوظبي؟

لا تفرَض رسوم دخول لزيارة القرية التراثية في ابوظبي، وهي من أفضل الأماكن في المدينة التي يمكنك زيارتها مجاناً.

كم تستغرق زيارة القرية التراثية في ابوظبي؟

يستغرق اكتشاف هذه القرية العريقة والتجول في أرجائها 90 دقيقة، لكن يمكنك قضاء الوقت الذي تريده فيها وذلك حسب رغبتك.

في الختام تبين لنا أن القرية التراثية ابوظبي أكثر من مجرد معلم سياحي جذاب، فهي تمثل تكريماً لصمود دولة الإمارات ومهارة شعبها وتراثها العريق، وهذا يجعل منها وجهةً لا بد من أن تقصدها عند زيارتك لأبوظبي. احرص على تصفح مدونة بروبرتي فايندر لمزيد من المقالات المفيدة مثل دليل متحف جزيرة السعديات، ودليل متحف اللوفر أبوظبي وغيرها من المقالات المهمة.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.