دليل حديقة زعبيل في دبي

تتميز إمارة دبي باشتمالها على العديد من المعالم الرائعة التي لن تجد لها مثيلاً في مدن أخرى،  وبالحديث عن التفرد والإبداع التي تفخر به الإمارات في كل نقطة من مساحتها، نجد حديقة زعبيل في الطليعة، فهي واحة من الجمال تمنحك فرصة ممارسة جميع الأنشطة التي يُمكن أن تتصورها، وتمنحكَ أقصى قدرٍ من الترفيه مع كل نشاطٍ تقوم به، بدايةً من الساحات الخضراء وصولاً إلى الحدائق التكنولوجية والفنية. اطلع على هذا المقال جيدًا لتكتشف أجمل نقاط ومرافق حديقة زعبيل التي سوف تأسر بصرك. 

نبذة عن حديقة زعبيل

 حديقة زعبيل

تُعد حديقة زعبيل واحدةً من أكبر الحدائق العامِّة السياحيَّة في دبي، وما يجعلها مميزة عن غيرها من الحدائق في دبي هو أنها تستخدم التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في مساحاتها الخضراء الشاسعة، وتدمج ذلك في احتفالاتها، وعروضها الموسيقية، والمسرحية، وغاباتها المضيئة، وكذلك في عرض أفلام السينما، لذلك بُعد وجهة عائلية للباحثين عن الترفيه في دبي.

موقع حديقة زعبيل في دبي

تقع حديقة زعبيل في حي زعبيل، بالقرب من محطة مترو الجافليَّة، وهو موقع مميز جدًا وهادئ وسط مدينة دبي، ويُمكن الوصول إليها من خلال طريق الشيخ راشد شمالاً، أو من طريق خليفة بن زايد، أو من طريق الشيخ زايد.

المناطق القريبة

إليك أبرز المناطق التي تقع بالقرب من حديقة زعبيل:

  • منطقة الكفاف (4 دقائق بالسيارة).
  • منطقة عود ميثاء (7 دقائق بالسيارة).
  • منطقة خور دبي (10 دقائق بالسيارة).

المعالم القريبة

إليك أبرز المعالم التي تقع بالقرب من حديقة الزعبيل في دبي:

  • المركز التجاري العالمي (6 دقائق بالسيارة).
  • قصر زعبيل (7 دقائق بالسيارة).
  • قرية الضيافة (6 دقائق بالسيارة).

الخدمات والمرافق

 حديقة زعبيل في دبي

يتوفر العديد من الخدمات والمرافق التي يُمكن أن تهم زوار حديقة زعبيل دبي والتي يُمكن أن تشمل:

  • مصلى خاص بالرجال والنساء معًا.
  • دورات مياه للنساء والأطفال والرجال في جميع أنحاء الحديقة.
  • خدمات الإنترنت أو الواي فاي المجانية للزوار.
  • خدمة تأجير الدراجات الهوائية والقوارب.
  • مواقف سيارات مع خدمات اصطفاف مجانية للزوار.
  • أجهزة رياضية في مساحات مخصصة للياقة البدنية.
  • مناطق لعب مخصصة للأطفال مجهزة بالألعاب التي يُمكن أن تُنمي مهارات الطفل الإدراكية والحركية، وأن يلعب مع أقرانه ألعابًا مثل التزلج، والتسلق الآمن، والتأرجح، والقفز، وغيرها من العاب حديقة زعبيل المخصصة للأطفال.

الفنادق القريبة 

إليك أقرب الفنادق من حديقة زعبيل:

  • فندق حياة ريجنسي دبي كريك هايتس (8 دقائق بالسيارة).
  • فندق تشيلسي بلازا (8 دقائق بالسيارة).
  • فندق فورتشن كرامة (7 دقائق بالسيارة).
  • فندق بريزيدنت (6 دقائق بالسيارة).

المطاعم والكافتيريات القريبة

أنشطة و فعاليات حديقة زعبيل

فيما يلي أبرز المطاعم والكافتيريات الموجودة بالقرب من حديقة الزعبيل في دبي:

  • كافتيريا عيون الريم (8 دقائق بالسيارة).
  • مطعم وكافتيريا كاي جالي (8 دقائق بالسيارة).
  • مطعم زمزم مندي (7 دقائق بالسيارة).

أنشطة و فعاليات حديقة زعبيل

هناك العديد من الأنشطة والفعاليات التي يُمكنك أن القيام بها في الحديقة، فإلى جانب الاستمتاع بالمرافق العامة هناك عدد من الأنشطة الأخرى التي تمكن القيام بها في الحديقة ومنها:

الاستمتاع داخل برواز دبي

برواز دبي

برواز دبي هو صرح بارز ذو إطلالة بانوراميَّة على أجمل معالم دبي، يحكي قصِّة المستقبل والماضي والحاضر في المدينة، حيثُ يمكنك مشاهدة الغروب أو المشي على الممر المضيء، أو التقاط الصور، أو شرب القهوة،أو الاستمتاع باللوحة المضيئة المائية مع الموسيقى الهادئة.

زيارة الحديقة المضيئة – جاردن جلو 

تُعتبر حديقة زعبيل دبي جاردن جلو فريدة وخلابة، إذ تجمع بين التكنولوجيا والفن في عرض مجسماتٍ مضيئة بسيمفونية ألوان مميزة وتفاعليَّة تُجسد روعة وسحر الحياة البرية والبحريَّة بأحلى أشكالها، والتي تجعلك في حالة من الهدوء والاسترخاء وكأنك في أجمل نقطة في الطبيعة. من الجدير بالذكر أن العديد من الأشخاص يسمون هذه الحديقة باسم حديقة زعبيل المضيئة.

زيارة الحديقة السحرية 

تستخدم هذه الحديقة الأشكال الهندسية والفنون البصرية والأوهام البصرية في تجسيد حيوانات برية وأوهام وأشكال تُشبه الحقيقية وكأنك في عالم سحري، كم أنها تشتمل على عدد من المرافق الجميلة ومن أهم أهمها:

  • الغابة السحرية: تُحاكي هذه الغابة الحياة البرية الطبيعية، وتجعلك تعتقد وهمًا أنِّك في غابة برية حقيقية باستخدام التكنولوجيا.
  • الغرفة المقلوبة: هي الغرفة التي يُمكنها أن تقلب حواسك، تجعلك تعتقد بأنَّ كل شيءٍ حولك مقلوب، بينما أنت في مكانك الطبيعي.
  • المشكال: الذي يسمح لك بالانغماس في بحر من الألوان المندمجة معًا بشكلٍ سحري.

الاستمتاع مع الأطفال داخل حديقة الديناصورات

حديقة الديناصورات زعبيل

يُوجد في حديقة زعبيل ديناصورات مجسِّمة متحركة ومضيئة في الظلام وعددها يتجاوز الـ 120 ديناصورًا، تجعلك تعيش في عالم استثنائي، ويجذب سحرها الأطفال والكبار جميعًا، بالإضافة إلى متحف للديناصورات مزود بخدع بصرية تمكنك من رؤية الديناصورات تمشي في عالم سحري مثير للدهشة.

حضور الاحتفالات داخل المسارح والمدرجات

تشتمل الحديقة على مسارح ومدرجات  تحتضن العروض الاحتفالات المختلفة والأعراس الهامة أحيانًا ، تُقام في المسرح العروض والحفلات المفتوحة فقط، أما المدرج فيتسع لحوالي 2400 شخص، ومجهز بأفضل الأجهزة الصوتية.

زيارة حديقة زعبيل الثلجية

هي مساحة جذابة جدًا تحتضن آلاف الأطنان من الكتل الجليدية المنحوتة والمجسمة على شكل المعالم البارزة والمهمة جدًا في الإمارات العربية المتحدة، مثل برج خليفة، وبرج العرب، ومطار دبي الدولي، والمساجد الشهيرة مثل مسجد الشيخ زايد، تبلُغ درجة حرارة الحديقة 8 درجات مئوية.

التنزه وحفلات الشواء

يُمكنك في حديقة زعبيل شواء مأكولاتك المفضل والتنزه مع عائلتك، حيث تتواجد مناطق مخصصة للشواء مع العائلة، والتي تمنحك فرصة الاستمتاع في أفضل نزهة لك على الإطلاق في تجربة استثنائية لن تتكرر.

القيام برحلات القوارب

رحلات القوارب

يُوجد بحيرة متوسطة في حديقة زعبيل، تمنحك فرصة استئجار قارب صغير والذهاب في رحلة قصيرة والتجديف مع من تحب في جو هادئ ومريح، وهي النشاط المفضل لدى العديد من زوار الحديقة.

ممارسة الرياضة

تضُم الحديقة عدَّة ملاعب رياضية، واحد مخصص للعب الكريكيت (والذي يتطلب حجزًا مسبقًا)، وملعب آخر لكرة السلة، وملعب آخر لكرة التنس، وملعبًا للتزلج حيث يُمكنك الاستمتاع باللعب مع أصدقائك كفريق إلى الوقت الذي تريده هناك.

يُمكنك أيضًا ممارسة الرياضة في المرافق المخصصة والأجهزة المخصصة، أو ركوب الدراجات الهوائية والاستمتاع بها في الهواء الطلق بعد استئجار واحدة مناسبة لك.

زيارة عالم الطاقة الخضراء

هي مساحة خضراء خلابة يتم إنتاج الطاقة البديلة فيها ، وتمنحك فرصة الاستمتاع مع أطفالك، أو ممارسة رياضة المشي أو الركض في بيئة خضراء ونظيفة جدًا في مساحاتها وهوائها.

مواضيع ذات صلة

تذاكر دخول حديقة زعبيل

تعتبر اسعار تذاكر حديقة زعبيل معقولة ومنطقية، حيث تبلغ 5 دراهم إماراتية للشخص الواحد، ومجانية للأطفال تحت عمر السنتين، ولأصحاب الهمم.

مواعيد حديقة زعبيل في دبي

يُمكن زيارة حديقة زعبيل في أي يوم، فهي مفتوحة طوال أيام الأسبوع، ومواعيدها كالتالي:

  •  8:00 صباحًا – 10:00 مساءً (من الأحد إلى الأربعاء).
  • 8:00 صباحًا – 11:00 مساءً (السبت والجمعة والأحد).
  • فترة الظهيرة – 11:00 مساءً (في شهر رمضان).

معلومات الاتصال والتواصل

يُمكن التواصل مع حديقة زعبيل للمزيد من الاستفسارات من خلال رقم الهاتف التالي: 0507252994.

الأسئلة الشائعة

ملاعب حديقة زعبيل
هل يوجد تذاكر خاصة لدخول حديقة الديناصورات زعبيل؟

نعم، يوجد تذاكر خاصة لدخول حديقة الديناصورات، وهي مختلفة عن تذاكر حديقة زعبيل التي تدفعها عند دخول الحديقة، وتبلغ قيمتها 65 درهم إماراتي للبالغين، ومجانية للأطفال تحت سن 10 سنوات.

ما هي أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة الاضواء زعبيل؟

سعر تذاكر الدخول إلى الحديقة المضيئة 50 درهم إماراتي للكبار، و20 درهم إماراتي للأطفال بين عام 3 – 13 سنة، ومجاني لأصحاب الهمم.

هل يُوجد في موقع حديقة زعبيل سوق أو متاجر؟

نعم، يوجد سوق متخصص في بيع البضائع المستعملة والرخيصة، ويعمل كل يوم سبت من كل أسبوع، ويسمى سوق حديقة زعبيل.

عرَضنا في هذا المقال أكثر ما يُمكن ان يُهم الزوار حول حديقة زعبيل دبي، وإذا كنتَ مهتمًا بزيارة أهم وأشهر الحدائق الترفيهية في دبي، فيُمكنك الاطلاع على حديقة الحيوانات المائية، أو زيارة ليجولاند دبي، للاستمتاع بتجارب استثنائية مع عائلتك.


اقرأ المزيد

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.