جولة في حديقة سفاري دبي

سفاري دبي حديقة الحيوانات الشهيرة هي أشهر حدائق دبي المفضّلة لدى الصغار والكبار على حدٍ سواء، فهي من الأماكن المميّزة التي تستقطب السُيّاح بشكلٍ دائم. إذا كنت تخطّط لزيارة إمارة دبي أو ترغب بقضاء نهاية أسبوع ممتعة من العائلة، فإننا ننصحك بزيارة حديقة سفاري دبي الورقاء قبل أي وجهةٍ أخرى. تعرّف معنا أكثر على هذه الحديقة المُذهلة في السطور التالية.

نبذة عن حديقة سفاري دبي

حديقة سفاري دبي

فيما يلي بعض أهم المعلومات والتفاصيل حول الحديقة:

تم افتتاح حديقة الحيوانات في دبي سفاري من قِبَل بلدية دبي عام 2017، حيث تمتد على مساحة تصل إلى 119 هكتار. تعد هذه الحديقة بمثابة أفضل حديقة سفاري في دبي خاصة والإمارات عامة، وتضم بين أسوارها العديد من مناطق الجذب الرئيسية التي تنفرد كل منها بطابع يميّزها عن غيرها، بما فيها القرية الأفريقية والقرية الآسيوية وقرية المستكشف وسفاري الصحراء العربية، إلى جانب منطقة الوادي ومزرعة الأطفال. إضافةً إلى ذلك، تحتضن دبي سفاري حديقة حيوانات متنوّعة وكثيرة يصل عددها إلى 3,000 حيوان، بما فيها:

  • 78 حيواناً من الثدييات
  • 50 حيواناً من الزواحف
  • 111 نوعاً من الطيور

اين تقع حديقة سفاري دبي ؟

أما عن موقع الحديقة فهو في منطقة الورسان 5، وتحديداً في شارع راس الخور.

الأماكن القريبة

ينفرد موقع حديقة سفاري دبي بقربه من مجموعة من الأماكن والمعالم البارزة في الإمارة، بما في ذلك:

  • حديقة الورقاء 4
  • جامع مهرة بنت سالم المهيري
  • السوق الصيني دبي
  • فندق ميليا ديزرت بالم

أبرز المناطق في حديقة دبي سفاري

فيما يلي نبذة عن الوجهات الرئيسية التي تضمّها الحديقة:

القرية الأفريقية

الحيوانات في حديقة سفاري دبي

تقدّم القرية الأفريقية في حديقة حيوانات دبي سفاري تجربة استثنائية للزوّار، بحيث تُشعرهم وكأنهم فعلياً في أفريقيا. هذا وتضم عدد كبير من الحيوانات التي تعيش في القارة، مثل الفيل الأفريقي الذي يصل وزنه إلى 6,000 كم، إلى جانب الضبع المرقط والدجاج الغيني المتوج وسلحفاة سولكاتا وغيرها.

القرية الآسيوية

تشكّل القرية الآسيوية جزءاً رئيسياً من حديقة حيوان سفاري دبي ، وتضم مجموعة متنوّعة من الحيوانات التي تعيش في مختلف أنحاء قارة آسيا، بما فيها دب القمر وبط الماندرين الصيني والجيبون الشجري. كما تضم المسرح الذي يتيح للزوار فرصة الاستمتاع بعروض الحيوانات المذهلة التي يتم تنظيمها.

قرية المستكشف

قرية المستكشف في حديقة سفاري دبي

تضم حديقة سفاري دبي للحيوانات قرية المستكشف المذهلة التي تتيح للزوّار إمكانية استكشاف الحيوانات في قريتي أفريقيا وآسيا على متن حافلة سفاري مريحة للغاية، وذلك خلال فترةٍ زمنية تتراوح بين 35 و40 دقيقة، وبرفقة مجموعة من المرشدين الخبراء.

سفاري الصحراء العربية

تتواجد أنواع مختلفة من حيوانات شبه الجزيرة العربية في حديقة حيوان دبي سفاري وتحديداً في منطقة سفاري الصحراء العربية، بما فيها الذئب العربي ومها أبو عدس وغزال الريم والغزال الجبلي والغزال العربي وغيرها.

منطقة الوادي

أما منطقة الوادي في حديقة حيوانات سفاري دبي المذهلة، فهي الوجهة الأمثل للاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلّابة ومراقبة الطيور. كما أنها تتيح لعشاق الطعام فرصة تناول كل ما لذ وطاب من وجبات المطاعم والكشك.

مزرعة الأطفال

مزرعة الأطفال في حديقة سفاري دبي

تضم حديقة الحيوانات في دبي سفاري أيضاً مزرعة الأطفال، حيث يمكن للأطفال لمس وإطعام الحيوانات والتعرّف عليها وعلى موطنها الأصلي عن قرب. تشمل أبرز الحيوانات الموجودة في المزرعة كل من البط المحلي والخروف النجدي، إلى جانب ببغاء الأمازون وطيور الحب والماعز القزم وغيرها الكثير.

إضافة إلى ما سبق، تتضمن بعض وجهات ومناطق حديقة حيوانات دبي سفاري الأُخرى ما يلي:

  • بيت الغوريلا
  • بيت الشمبانزي
  • بيت الطيور الكبير

اسعار تذاكر حديقة سفاري دبي

بالنسبة لأسعار دخول الحديقة فهي كالتالي، كما ننصحك بزيارة الموقع الإلكتروني لتعرف تفاصيلها، حيث يشمل موقع حديقة سفاري دبي التذاكر بأنواعها والأنشطة التي تتضمّنها: 

التذكرة اليومية 

تتضمن جولة سير على الأقدام عبر الوادي وصولاً إلى القرية الأفريقية والآسيوية وقرية المستكشف، إلى جانب جولة سفاري الصحراء العربية بالمركبة الكهربائية وزيارة إلى مزرعة الأطفال، كما تشمل إمكانية حضور العروض الحية. 

  • 50 درهم إماراتي (الكبار) 
  • 20 درهم إماراتي (الصغار) 
  • مجّاناً (أصحاب الهمم مع مرافقَين والأطفال دون 3 سنوات) 

التذكرة اليومية + 

تتيح التنقّل بين القرية الأفريقية والآسيوية وقرية المستكشف بالقطار، إلى جانب جولة سفاري الصحراء العربية بالمركبة الكهربائية وزيارة إلى مزرعة الأطفال، كما تشمل إمكانية حضور العروض الحية (مقاعد محجوزة). 

  • 75 درهم إماراتي (الكبار) 
  • 45 درهم إماراتي (3 سنوات – 12 سنة) 

رحلة السفاري 

تتيح التنقّل بين القرية الأفريقية والآسيوية وقرية المستكشف بالقطار، إلى جانب رحلة سفاري بالحافلة مع مرشد وجولة سفاري الصحراء العربية بالمركبة الكهربائية وزيارة إلى مزرعة الأطفال، فضلاً عن إمكانية حضور العروض الحية. هذا وتشمل أيضاً خدمة القطار. 

  • 90 درهم إماراتي (الكبار) 
  • 35 درهم إماراتي (الصغار) 
  • مجّاناً (الأطفال دون 3 سنوات) 

رحلة السفاري + 

تتضمّن التنقّل بين القرية الأفريقية والآسيوية وقرية المستكشف بالقطار، إلى جانب رحلة سفاري بالحافلة مع مرشد وجولة سفاري الصحراء العربية بالمركبة الكهربائية وزيارة إلى مزرعة الأطفال، فضلاً عن إمكانية حضور العروض الحية (مقاعد محجوزة). هذا وتشمل أيضاً خدمة القطار. 

  • 110 درهم إماراتي (الكبار) 
  • 55 درهم إماراتي (3 سنوات – 12 سنة) 

مواعيد حديقة سفاري دبي

أما عن مواعيد عمل الحديقة فهي من السبت حتى الجمعة، من الساعة 09:00 صباحاً حتى الساعة 05:00 عصراً.

رقم حديقة سفاري دبي

لمعرفة المزيد من المعلومات حول الحديقة، يمكنك التواصل عبر الرقم التالي:

  • 800900
صورة جوية لحديقة سفاري دبي

قدّمنا لك اليوم دليل سفاري دبي، وشاركنا معك أهم التفاصيل والمعلومات المتعلّقة بها، مثل اسعار حديقة سفاري دبي وغير ذلك. خصّص المزيد من الوقت واستمتع باستكشاف حدائق أخرى في الإمارة، مثل حديقة الصفا في دبي و حديقة مصدر إلى جانب قراءة بعض المواضيع الهامّة والشيّقة التي تقدّمها لك مدونة بروبرتي فايندر، المنصة الإلكترونية الرائدة في مجال العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.