كل ما يهمك حول دبي جاردن جلو في دبي

تعتبر دبي الوجهة الأولى والمفضلة لدى غالبية السياح من مختلف بقاع العالم، حيث تشتمل على الكثير من الأماكن الترفيهية المختلفة والمتنوعة، بما فيها حديقة دبي جاردن جلو والتي تُعتبر الوجهة الأولى للعائلات كونها أول حديقة تَشتمل على الترفيه والتعلم في آن واحد، الأمر الذي جعلها أحد أهم أماكن الجذب السياحي في الإمارة، وفي هذا المقال نسعى لتسليط الضوء على حديقة دبي جاردن جلو من شتى النواحي، مثل المرافق والتذاكر والأنشطة وغيرها. 

نبذة عن دبي جاردن جلو

دبي جاردن جلو

تم افتتاح الحديقة عام 2015 وتقع في وسط المدينة على مساحة تُقدر ب 160 ألف متر مربع، وتَهدف إلى جذب الجماهير من مختلف الفئات العمرية لاكتشافها، كما تَهدف جاردن جلو دبي إلى نشر الوعي حول العديد من القضايا الهامة بما فيها الاحتباس الحراري وضرورة خفض الانبعاثات الكربونية، حيث تم صنع المجسمات المضيئة والملونة المعروضة في هذه الحديقة من مواد معاد تَدويرها،

تَجدر الإشارة إلى أن هذه الحديقة هي أحد حدائق دبي المثالية لأفراد العائلة فمن خلال هذه الحديقة يُمكنهم مشاهدة مجسمات الديناصورات ذات الحجم الواقعي والتي تأخذهم بشكل مباشر إلى عالم ” جوراسيك بارك” بالإضافة إلى مجسم الحياة البحرية المليئة بقناديل البحر العملاقة والتي يَنعكس ضوئها مباشرة على البحيرة. 

موقع دبي جاردن جلو

يعتبر موقع حديقة جاردن جلو دبي مثالياً وعلى مقربة من أهم الأماكن المشهورة في دبي، فهي ضمن حديقة زعبيل البوابة رقم 6 و 7 بالمنطقة B. 

الأماكن القريبة

يوجد العديد من الأماكن المختلفة القريبة من الحديقة والتي يُمكن لزوار هذه الحديقة الذهاب إليها بعد الإنتهاء من جولتهم في الحديقة ومن هذه الأماكن ما يلي: 

●  برواز دبي ( 5 دقائق بالسيارة)

●  قصر زعبيل ( 6 دقائق بالسيارة)

●  مجمع أهل البيت الجافلية ( 7 دقائق بالسيارة)

●  عيون الريم ( 7 دقائق بالسيارة)

الأقسام

تنقسم دبي جاردن جلو إلى خمس أقسام رئيسية يُفضلها الزوار بشكل كبير ومبينة على النحو التالي:  

حديقة الفنون

تم تسمية هذه الحديقة بهذا الاسم بسبب احتوائها على العديد من المجسمات التي صممت باستخدام مواد معاد تدويرها، وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم استخدام عدد لا يُحصى من الأقراص المدمجة والقطع البلاستيكية بالإضافة إلى عبوات المياه البلاستيكية من أجل إنشاء القطع الفنية المتلألئة في الحديقة. 

حديقة الثلج 

حديقة الثلج 

تَحتوي هذه الحديقة على العديد من المنحوتات الثلجية المختلفة المصنوعة من عدد كبير من مكعبات الثلج ومن هذه المنحوتات ورود الثلج والحيوانات البرية بالإضافة إلى القصور الثلجية، كما تَجدر الإشارة إلى أن هذه الحديقة هي أكبر حديقة جليدية في جاردن جلو دبي مما يَجعل زيارة هذا المعلم تَجربة فريدة من نوعها. 

حديقة الديناصورات

حديقة الديناصورات

تُعتبر هذه الحديقة أبرز معالم حديقة جلو جاردن دبي حيث تَعرض بداخلها أكثر من 120 ديناصوراً متحركاً، حيث تضم ديناصورات من العصور الطباشيرية و الترياسية وكذلك الجوراسية، بالإضافة إلى مختبر ومتحف للديناصورات وركن خاص بالأطفال يُتيح لهم فرصة تعلم أسرار حياة الديناصورات والاستمتاع برؤية هياكلهم العظمية المميزة. 

الحديقة السحرية

 دبي جاردن جلو الحديقة المضيئة

تَعتمد هذه الحديقة على استخدام الفنون البصرية ثلاثية الأبعاد والأشكال الهندسية من أجل خلق مجموعة من التأثيرات البصرية الفريدة من نوعها، إذ تضم أكثر من 25 معرض ترفيهي، يتيح للزوار الاستمتاع بوقتهم هناك والاسترخاء والتفاعل مع جميع الأعمال الفنية التي تضمها الحديقة. 

الحديقة المضيئة

الحديقة المضيئة

تَضم الحديقة المضيئة مجموعة مختلفة من المجسمات المصنوعة يدوياً باستخدام 10 ملايين ضوء نيون، حيث تشتمل هذه المجسمات على العديد من معالم العالم المختلفة بالإضافة إلى معالم الإمارات، وتجدر الإشارة إلى أن هذه التصاميم مصنوعة من مواد صديقة للبيئة.

المرافق

تتوفر داخل جاردن جلو دبي العديد من المرافق المختلفة التي تَخدم الزوار، وتأتي هذه المرافق حسب الآتي:  

● المطاعم المختلفة التي تُقدم أشهى أنواع أطباق الطعام من شتى بقاع العالم بما فيها الأطباق العربية والآسيوية والهندية وغيرها العديد من الأطباق الأخرى.

●ممشى ترفيهي طويل جداً يأتي بطول الحديقة من أجل الاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية في حديقة جاردن جلو أثناء المشي.

● أماكن ترفيهية خاصة بالأطفال تَحتوي على كافة الألعاب التي يَحتاجونها من أجل الاستمتاع بوقتهم هناك كما البالغين.

● مساحات خضراء واسعة.

● برك مائية متنوعة ومختلفة.

● أماكن للجلوس منتشرة على مدار الحديقة.

● العديد من المرافق والخدمات بما فيها غرف صلاة ودورات مياه ومواقف للسيارات بالإضافة أكشاك الطعام والمقاهي ومتجر للهدايا. 

الأنشطة الترفيهية في جاردن جلو 

مجسمات دبي جاردن جلو

يُمكن لزوار حديقة جاردن جلو في دبي الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المختلفة هناك أثناء تواجدهم في الحديقة، ومن هذه الأنشطة ما يلي:  

● قم باكتشاف الأقسام المميزة الخمسة في هذه الحديقة واحدة تلو الأُخرى واستمتع بوقتك هناك والتقط لنفسك العديد من الصور الترفيهية.

● استمتع بكافة العروض البهلوانية التي ستجعلك تشكل بكل من الدهشة والبهجة علماً أن هذه العروض تُقام بشكل يومي.

● استمتع أثناء تَجولك عبر طرق حديقة دبي جاردن جلو ذات المناظر الخلابة بكافة الأعمال الفنية المضيئة المنتشرة حول الحديقة.

● ألقي نظرة على أكثر الإبداعات جمالاً أثناء تجولك عبر أنفاق الحديقة المضيئة 

● شاهد العروض الموسيقية الحية أثناء تواجدك هناك والتي تُقدام في موعدها المحدد على مسرح الحديقة. 

مواعيد دبي جاردن جلو 

تَتفتح حديقة جاردن جلو في دبي أبوابها من الساعة 5:00 مساءً – 10:00 مساءً يومياً باستثناء يوم السبت حيث يُصبح موعد الفتح من الساعة 5:00 مساءً – 12:00 منتصف الليل، وتَجدر الإشارة إلى أن أوقات دبي جاردن جلو قد تَختلف في أوقات الأعياد والمناسبات الوطنية.   

التواصل 

يُمكن للزوار الحديقة التواصل على الرقم الآتي من أجل الاستفسار عن كُل ما يَحتاجونه: 

●      0559188126 

اسعار تذاكر جاردن جلو دبي

الديناصورات في دبي جاردن جلو

تختلف اسعار تذاكر دبي جاردن جلو بناءً على عظة عوامل، لذلك فقد قمنا بتوضيحها كما الآتي:   

●      الأطفال تَحت سن الـ 3 سنوات: الدخول مجاني.

●      الأطفال فوق سن الـ 3 سنوات والبالغين: 70 درهم إماراتي شاملة دخول كُل من حديقة الديناصورات والحديقة المضيئة.

أسئلة شائعة 

تدور في أذهان العديد من الزوار مجموعة من الأسئلة حول حديقة جاردن جلو في دبي مبينة على النحو التالي:

ما هي عوامل الجذب داخل جاردن جلو؟

يوجد العديد من أماكن الجذب داخل دبي جاردن بلو ولكن من أهمها الأقسام الخمسة الخاصة بالحديقة والتي تَتم ذكرها سابقاً.

كم من الوقت يستغرق البقاء في جاردن جلو؟

يقضي العديد من السياح من يُقارب من ساعتين إلى 3 ساعات داخل حديقة جاردن جلو.

كم تبعد جاردن جلو عن المطار؟

تقع حديقة جاردن جلو على بعد 9.8 كيلومتر من المطار، ويَستغرق الوصول إلى الحديقة من المطار ما يُقارب من 10 إلى 15 دقيقة بالسيارة. 

هل يسمح بتناول الطعام من الخارج داخل دبي جاردن جلو؟ 

لا يُسمح بإحضار الطعام من خارج الحديقة إلى داخلها ويُمكن لزوار إذا رغبوا بتناول الطعام تَجربة أكشاك الطعام هناك.

في نهاية حديثنا عن حديقة دبي جاردن بلو يَتضح أن هذه الحديقة أحد أبرز المعالم في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة لذلك فهي وجهة مثالية من أجل الترفيه والمتعة للعديد من الزوار من مختلف الأعمار، فهذه الحديقة تَسعى لتقديم مختلف أجواء المرح والاثارة للسياح من مختلف أرجاء العالم، لذلك لا تنسي أن تضعها في قائمة زياراتك أثناء ذهابك لدبي لقضاء أجمل الأوقات. 

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.