سوق الذهب دبي: جولة ذات متعة استثنائية

تأتي دائمًا دبي في المقدمة عندما نتحدث عن التسوق، ونراها في أذهاننا لامعة مثل الذهب؛ وهذا جعلها المكان الأنسب بالطبع لاحتضان أهم أسواق المجوهرات في العالم وهو سوق الذهب دبي الموجود في مدينة ديرة والمشهور بضمه أكبر متاجر بيع الذهب في العالم. 

إذا كنت تخطط لشراء هدية قيمة أو استثمار في الذهب، فننصحك بقراءة هذا المقال الذي سيرشدك إلى كل ما تريد معرفته عن سوق دبي للذهب.

سوق الذهب اليوم

نبذة عن سوق الذهب

أنشئ سوق الذهب في دبي منذ أوائل التسعينات عن طريق بعض التجار الوافدين من الهند وإيران حيث قاموا ببناء محلاتهم في هذا المكان، .ومن ثم توارثت الأجيال نفس الصنعة في هذا المكان وأصبح من أكبر وجهات تسوق الذهب في العالم, ويُعتبر واحدًا من أسواق دبي الشعبية

دعنا نأخذك في رحلة سريعة في سوق الذهب والألماس ونبدأ من خطواتك الأولى هناك، حيث سترى ممشى طويل يحتضن أكثر من 400 محل ذهب وألماس وأحجار كريمة، كما ستشعر بروح التاريخ داخل هذا السوق من ناحية التصميم والأجواء، فقد حافظ على هويته التراثية على مدار السنين. 

هذا ولن ننسى أيضًا مميزات المكان الأساسية ألا وهي وجود أكبر تشكيلة من الذهب التي يمكن شراؤها بالجرام أو السبائك وجميعهم ذو عيار 18 و 21 و 24؛ أضف إلى ذلك، أن سعر الذهب في سوق دبي خاضع للرقابة من قبل الحكومة الإماراتية لضمان حقوق المستهلك.

المعروضات داخل سوق الذهب

إذا كنت تفضل الذهب أو الألماس ذات التصاميم البسيطة أو الفارهة، فستجد كل ما تريده وأكثر في سوق الذهب ديرة دبي! 

أما عن تنوع البضائع داخل المكان، فلا تقلق من تلك الناحية؛ حيث يوجد بالسوق العديد من الأشكال المستوحاة من ثقافات البلدان المختلفة. 

ويُذكر أيضًا وجود تجار الأحجار الكريمة واللآلئ داخل محلات الذهب أو في متاجر قائمة بذاتها؛ وإذا كان الاستثمار هو توجهك، فننصحك بشراء السبائك من هناك بأفضل سعر للذهب لوجود العديد من الخيارات المقدمة إليك من تجار السوق. 

دبي سوق الذهب

الموقع

ونأتي هنا للسؤال الأشهر الذي يطرحه جميع الراغبين في زيارة السوق  وهو “أين يقع سوق الذهب دبي؟” والإجابة بسيطة موجودة في الخريطة الموضحة لموقعه في دبي بالتفصيل.

تستطيع الوصول له تقاطع شارع البلدية القديم وشارع 10، الدور الثالث في بناية ركن الذهب، ديرة، دبي.

دليل الشراء داخل سوق الذهب

يشبه هذا السوق العديد من الأسواق الأخرى، من ناحية التنوع والاختلاف، وفي بعض الأحيان تفاوت الأسعار، بالإضافة إلى طرق الجذب العديدة التي يمارسها التجار لاستقطاب الزبائن؛ لذلك جمعنا لك بعض النقاط المهمة التي ننصح بأخذها في الاعتبار قبل القيام بأي عملية شراء من سوق الذهب القديم أو الجديد.

  • المساومة

هذا السوق مثل غيره من الأسواق التي تقوم على التسعير الفردي وتختلف من شخص لآخر. ورغم الاتفاق على سعر جرام الذهب عالميًا إلا أنه يوجد بعض الاختلافات في سعر المصنعية، لذلك ننصحك بالمساومة للحصول على أفضل عرض في أسعار الذهب سوق في دبي. 

  • الاطِّلاع الجيد على سعر الذهب عالميًا

يملك سوق الذهب دبي أسعار تنافسية مختلفة عن باقي الأسواق لكن تتغير أسعار الذهب عالميًا بشكل يومي. لذلك احرص دائمًا على متابعتها حتى تتمكن من الوصول إلى الأسعار اليومية للذهب وتستفيد بأكبر قدر منه.

  • البحث المتأني في المحلات

لا تتعجل في الشراء من أول متجر تصادفه. بل خذ وقتك وأبحث بتأني واحرص على الاطِّلاع على معظم المحلات حتى تصل إلى أفضل نتيجة، وأيضًا لا تنسى أن تزور سوق الذهب القديم لكي ترى كل الخيارات.

  • تحديد هدفك في الشراء

يُفضل دائمًا قبل زيارتك إلى سوق الذهب في دبي أن تقرر احتياجاتك. فإذا كنت تبحث عن التصاميم العصرية سيكون عيار 18 هو الأنسب لك، أما إذا كنت تبحث عن ذهبٍ خالص فننصحك بشراء عيار 24.

محلات سوق الذهب

يضم سوق الذهب القديم والجديد عدة محلات شهيرة مليئة بالاختيارات التي تلبي جميع الأذواق، والمتاجر بالطبع ستبهرك بجمال عرضها للمصنوعات خلال نزهتك في السوق، ومنهم: 

  • داماس
  • جويالوكاس 
  • متجر Damiani
  • مجوهرات سكاي
  • مجوهرات أطلس
اسعار الذهب اليوم دبي سوق الذهب

أنشطة سوق الذهب

لا يقتصر ذهابك إلى سوق الذهب على الشراء أو البيع فقط، بل يمكنك القيام بعدة أنشطة مختلفة داخل السوق؛ مثل: 

  • التنزه: تترك رؤية المجوهرات والمصنوعات الذهبية بتصاميمها الجذابة أثرًا جميلًا داخل النفس. لذلك يعد التنزه مع أصدقائك داخل السوق من أجمل الأنشطة التي يمكن القيام بها هناك.
  • التصوير: يشتهر السوق بتصميمه المختلف الجذاب الذي يجمع بين العراقة والحداثة في آن واحد، مما جعله مكانًا مميزًا لمحبي التصوير.
  • شراء الذهب: يعتبر هذا بالطبع هو النشاط الأساسي الذي يُقام داخل السوق كما ذكرناه بالتفصيل داخل المقال.
  • بيع الذهب: يمكنك أيضًا القيام ببيع وتبديل مقتنياتك الذهبية في سوق الذهب المستعمل، وهذا يعتبر من أهم الأنشطة التي توجد هناك. وننصحك دائمًا بمعرفة سعر جرام الذهب قبل الذهاب إليه.

كيفية الوصول إلى سوق الذهب

يمكنك الوصول إلى السوق باستخدام السيارة أو مواصلات النقل العامة أو المترو، فيوجد محطة سوق الذهب دبي التي تصلك بالقرب من السوق. 

مواعيد سوق الذهب

  • السبت – الخميس: من الساعة الـ09:30 صباحاً وحتى الـ 09:30 مساءً
  • الجمعة: من الساعة الـ04:00 عصراً وحتى الساعة الـ 09:30 مساءً

ونصل في نهاية حديثنا عن سوق الذهب بعدما عرضنا عليك أهم المميزات والفعاليات التي يمكنك ممارستها، نرجو أن يكون هذا دليلًا لزيارتك القادمة، وننصحك أيضًا بمتابعة مدونتنا والقراءة عن أماكن الترفيه في دبي لمعرفة كل جديد هناك.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.