سوق الكرامة: متعة تسوق لا تُنسى

تمتلك منطقة الكرامة دبي سوق مبهر يمنح زوارها تَجربة رائعة ومتكاملة للتسوق، ألا وهو سوق الكرامة دبي، إذ يشتمل هذا السوق الحيوي على ما يزيد عن 300 متجر مختص ببيع الملابس والحقائب والاكسسوارات، بالإضافة إلى التذكاريات والهدايا والعديد من الأمور الأُخرى، فإذا كنت مهتماً بمعرفة المزيد عن هذا السوق، تابعنا في هذه المقال الذي يوضح كافة التفاصيل المتعلقة بهذا السوق من محلات ومرافق وغيرها.

نبذة عن سوق الكرامة

 سوق الكرامة

دعونا نتعرف على سوق الكرامة عن قرب من خلال السطور التالية:

  • يضم سوق الكرامة للملابس دبي تشكيلة واسعة من الملابس التي تناسب كافة الأذواق، ويمكن للزوار أيضاً شراء مختلف المأكولات البحرية الطازجة من هناك.
  • يَقع السوق في نقطة جذابة جداً ويُحيط به العديد من المطاعم المختلفة خصوصاً المطاعم الباكستانية والهندية بالإضافة إلى العديد من المطاعم الخاصة بالأشخاص النباتيين وبأسعار معقولة جداً.
  • يعد سوق الكرامة للشنط وجهة للراغبين بشراء حقائب اليد الجلدية المميزة ذات الجودة العالية والأسعار المنخفضة.
  • يَتم بيع العديد من الأقمشة المختلفة في هذا السوق من بينها الأقمشة المصنوعة من الباشمينا ويَتراوح سعرها من 10 حتى 500 درهم. 

موقع سوق الكرامة في دبي

أحد أهم الأسئلة التي تتبادر على ذهن الجميع هو اين يقع سوق الكرامة في دبي ؟ والحقيقة أن هذا المول يقع بمنطقة الكرامة تحديداُ في شارع 18B.

المناطق المجاورة

يوجد العديد من المناطق الحيوية والنابضة بالحياة بالقرب من سوق الكرامة بما فيها ما يلي:

  • المنخول ( زمن الوصول بالسيارة 7 دقائق ).
  • برجمان ( زمن الوصول بالسيارة 8 دقائق ). جوجل ماب
  • عود ميثاء ( زمن الوصول بالسيارة 10 دقائق ).
  • ديرة ( زمن الوصول بالسيارة 16 دقيقة ).

 المعالم القريبة

بوابة سوق الكرامة

بسبب وجود سوق الكرامه في مكان استراتيجي بالمنطقة فهناك مجموعة مختلفة من المعالم والأماكن القريبة منه، وتتمثل فيما يلي:

  • حديقة زعبيل ( زمن الوصول بالسيارة 8 دقائق ).
  • النادي الهندي ( زمن الوصول بالسيارة 8 دقائق ).
  • ملعب آل مكتوم ( زمن الوصول بالسيارة 8 دقائق ).
  • الكرامة سنتر ( زمن الوصول بالسيارة 11 دقيقة ).
  • دي تو دي الكرامة ( زمن الوصول بالسيارة 14 دقيقة ).
  • مطار دبي الدولي ( زمن الوصول بالسيارة 15 دقيقة ).

محلات سوق الكرامة

يَحتوي سوق كرامة على العديد من المحلات المختلفة التي تَقوم ببيع مختلف ما يَحتاجه الزوار، ومن هذه المحلات ما يلي: 

خيمة الهدايا

هدايا

يُقدم هذا المكان مختلف أنواع الهدايا وبأسعار مناسبة للجميع، حيث يتسنى للزوار شراء الهدايا التذكارية وغيرها من الهدايا التي يسعى العديد لشرائها.

مركز الكرامة

يُشتهر هذا المركز بالعديد من محلات المجوهرات المختلفة والمتنوعة.

باتنجالي كرامة

يُمكن الحصول على مختلف المنتجات الطبية العضوية بما فيها الصابون وأودية الايورفيدا، بالإضافة لمنتجات التجميل من خلال زيارة هذا المكان وبأسعار مناسبة أيضاً.

سوق الكرامة القديم

يُمكن للزوار أيضاً الحصول على حقائب اليد ومحافظ النقود بأسعار جيدة أيضاً من خلال هذا المكان، كما يُمكنهم أيضاً العثور على العديد من متاجر الملابس التقليدية التي تُلبي احتياجاتهم.

معرض أنصار الكرامة

يُقدم هذا المعرض لزواره جميع المستلزمات التي يَحتاجونها في مكان واحد وبجودة وأسعار مناسبة للغاية، كما يَقوم المعرض بعمل خصومات جيدة بشكل مستمر يُمكن لجميع الزوار الاستفادة منها.

محل مارتينو سوق الكرامة

يوفر تشكيلة واسعة من الملابس الجاهزة بموديلات مختلفة تناسب كافة الأذواق. 

كيف تصل إلى سوق الكرامة

 وضحنا من قبل أن سوق الكرامة يحظى بموقع استراتيجي جعله بمقربة من أكثر الاماكن حيوية في الإمارة، مما جعل طرق الوصول إلى هذا السوق سهلة بشكل عام، حيث يمكن للزائر استقلال الحافلات رقم 28، 44، C15 ،C26 والتي تمر خطوطها من هذا السوق، أما في حال الرغبة باستقلال المترو، فعلى الزائر استخدام خط مترو M1، وتعد محطة مترو برجمان هي المحطة الاقرب لهذا لسوق

مواضيع ذات صلة

أوقات عمل سوق الكرامة

التسوق

يُمكن لجميع زوار منطقة الكرامة الذهاب لسوق الكرامة في أي وقت من الصباح أو المساء في جميع أيام الأسبوع تَحديداً خلال الأوقات التالية:

  • : من الساعة 09:00 صباحاً وحتى الساعة 10:30 مساءً (السبت إلى الخميس).
  • : من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 11:00 مساءً.

أسئلة شائعة

محلات الالبسة

يوجد العديد من الأسئلة المختلفة التي تَدور في أذهان الكثير من الزوار لمنطقة الكرامة، ومن هذه الأسئلة ما يلي:

كم يبلغ عدد سكان منطقة الكرامة في دبي؛ وكم تبلغ مساحتها الإجمالية؟

يَبلغ عدد سكان منطقة الكرامة حوالي 70,558 نسمة، كما تَبلغ مساحتها حوالي 1,509 كيلو متر مربع.

ما هي ايجابيات الاستقرار في منطقة الكرامة؟

يَنعم سكان المنطقة براحة كبيرة وبيئة مثالية مناسبة للعائلات، ناهيك عن توفر شقق سكنية بأحجام مختلفة بدءاً من الاستوديو وحتى الشقق ذات الأحجام الكبيرة، وبأسعار عقارات مناسبة جداً لجميع الفئات.

في نهاية حديثنا عن سوق الكرامة ب يَتبين بأن هذا السوق هو أحد أهم الأسواق في منطقة الكرامة والتي تَضم مختلف المتاجر التي يُمكن لزوار الحصول منها على كُل ما يَحتاجونه، لذلك يُنصح عند زيارة منطقة الكرامة التوجه مباشرة لهذا السوق بعد أخذ قسط من الراحة في أحد الفنادق المميزة القريبة من المكان في المنطقة والاستمتاع بجميع تفاصيله ومتاجرة المميزة والحصول على أسعار قوية حال اقتناء أي قطعة من أي متجر هناك.

إذا كنت مهتماً بالاطلاع على الأسواق الأخرى في الإمارة، ننصحك بالاطلاع على دليل السوق الصيني ودليل سوق نايف في دبي، إلى جانب بعض المواضيع الهامّة والشيّقة التي تقدّمها لك مدونة بروبرتي فايندر، المنصة الإلكترونية الرائدة في مجال العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


اقرأ المزيد

  • دليل أشهر مطاعم فطور في دبي 

    دليل أشهر مطاعم فطور في دبي 

    تتميز إمارة دبي بضمها لعدد كبير من المطاعم التي تُقدم لزوارها خيارات متعددة من المأكولات والمشروبات الباردة والساخنة، ومنها ما …


  • دليلك لأشهر أماكن سياحية مجانية في دبي

    دليلك لأشهر أماكن سياحية مجانية في دبي

    دبي هي الإمارة الأغنى بالأماكن السياحية المتنوعة والساحرة التي تجذب الأعين والقلوب، وعلى الرغم من مدى الفخامة العالي الذي تتمتع …


  • كل ما يدور حول مرسى عجمان

    كل ما يدور حول مرسى عجمان

    يُعتبر مرسى عجمان من المناطق الحيوية في الإمارة، ويقصده يومياً عدد كبير من المقيمين والسياح والزوار العرب والأجانب، الذين يبحثون …


المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.