دليلك الشامل لزيارة سوق قرية البري في أبوظبي!

تتميز أبوظبي بتواجد العديد من المولات ومراكز التسوق الحديثة، والتي ينفرد كل منها عن الآخر بمواصفات خاصة به وتقديم خدمات متنوعة، تناسب كافة الأذواق سواء للمقيمين أو الزائرين، وهذا حتما يؤثر بشكل إيجابي على اقتصاد الدولة مما يُساهم في تسريع عجلة الاقتصاد، وفي هذا المقال، سنتعرف على معلومات شاملة عن سوق قرية البري أبوظبي والذي يُعتبر من الأسواق الحديثة والمتطورة التي تتميز بتصميمها المعماري الفريد.

نبذة عن سوق قرية البري في أبوظبي

سوق قرية البري في أبو ظبي

يعتبر سوق قرية البري من أهم وأحدث أماكن التسوق والتنزه في أبوظبي، إذ يجذب  هذا السوق عدداً كبيراً من المقيمين والزائرين للاستمتاع بمرافقه التي تدمج بين الطابع التقليدي والحديث، فهو يُجسد مثال واقعي للنسخة العصرية من الأسواق التراثية.

يوفر السوق مجموعة من المنتجات التي تتميز بالجودة العالية من خلال أقسامه التي تتنوع بين العطور، الملابس، البخور، المجوهرات وغيرها الكثير من المنتجات إضافة للمرافق التي تمنح التسوق تجربة بأبعاد جديدة.

موقع سوق قرية البري أبوظبي

يقع سوق قرية البري ابوظبي في منطقة “المقطع” والتي كان يُطلق عليها سابقا اسم “بين الجسرين”، وتحديدا بجوار فندق “شنغريلا” أبوظبي، وستجد احداثيات السوق على خرائط جوجل لضمان وصولك للسوق بكل سهولة.

المناطق المجاورة

يتميز السوق بموقعه استراتيجي جداً، الأمر الذي جعله على مقربة من أماكن حيوية عديدة، تستقطب يومياً أعداد كبيرة من الزوار والسياح، ونذكر منها:

المعالم القريبة

قوارب سوق قرية البري في أبو ظبي

يَقع السوق بالقرب عدد من الأسواق والمعالم والفنادق، وهنا نستعرض مجموعة منها:

  • جسر الشيخ زايد: يبعد 10 دقائق بالسيارة
  • جامع الشيخ زايد الكبير: يبعد 10 دقائق بالسيارة
  • ناشونال اكواريوم: يبعد 10 دقائق بالسيارة

المميزات

يتميز السوق بمجموعة خصائص، تجعله محط أنظار الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم، ومنها: 

  • يضم عدد كبير من الأسواق التي تقدم منتجات تتميز بالجودة العالية والسعر المنافس 
  • يزور السوق عدد كبير من مختلف الجنسيات والأعمار 
  • يوفر مجموعة من الخدمات، ومنها “الواي فاي” ويقدم لك تجربة تسوق فريدة، بداية من خدمة التنقل في الممرات المائية بينه وبين المباني القريبة منه من خلال القوارب الصغيرة
  • يوفر السوق أماكن خاصة ومهيأة بشكل ممتاز لاحتضان الرضع والأطفال وتقديم خدمات مناسبة لهم
  • يضم أماكن مخصصة للصلاة، إضافة لمواقف واسعة للسيارات

  مقاهي و مطاعم سوق قرية البري في أبوظبي

كافيهات بالقرب من السوق البري

يضم سوق قرية البري مطاعم ومقاهي عديدة تمنح الزوار فرصة تجربة أطباق عربية وعالمية من المأكولات والمشروبات اللذيذة، ومن هذه المطاعم ما يلي: 

مطعم أزورو

إذا كنت من محبي المطبخ الإيطالي، يعتبر مطعم أزورو وجهة مثالية لك، لأنه يُقدم قائمة كبيرة من المأكولات الإيطالية الشهية بما في ذلك الباستا والبيتزا، وغيرها الأطباق اللذيذة.

مطعم عبد الوهاب للمأكولات اللبنانية

يعكس المطعم روعة مذاق المطبخ اللبناني بنكهاته الفريدة واللذيذة، ويقدم تشكيلة واسعة من المأكولات والمشروبات.

مطعم أوشنا

عُشاق المطبخ الهندي الغني بالنكهات الفريدة والتوابل والبهارات، يُقدم لكم مطعم أوشنا طعام يتميز بجودة عالية ومذاق فريد، ضمن طقوس ترحيبية نادرة.

مطعم إتران

وجهتك لهذا المطعم إن كنت من محبي الطعام المغربي، فهو يتميز بتقديم الطواجن وهي الوجبة الأمازيغية الشهيرة، إضافة لتشكيلة واسعة من المشروبات والحلويات المغربية.

مطاعم ذي ميت كو

مطعم

تُقدم هذه المطاعم أجود أنواع شرائح اللحوم المستوردة من أرقى المزارع في العالم، ويعتبر من الأماكن التي تحظى بإقبال كبير في أبوظبي نظرا لجودة ما يتم تقديمه فيها.

انتركوت كافيه دي باريس

مطعم فرنسي، يُصنف من المطاعم الفاخرة، يشتهر بوجبة الستيك المُقدّمة مع صلصة خاصة بالكافيه تم ابتكارها في عام 1930، تندرج تحت اسم “كافيه دي باريس”.

يمكنك تجربة المذاق الفريد التي يتم وضعه على شريحة لحم “انتركوت” لتستمتع بنكهة عالمية، لا زالت تحافظ على نكهتها وتميزها منذ الابتكار ولغاية الآن، حيث يتم إحضار الصلصة من جنيف خصيصا لمطعم سوق قرية البري.

كافيه فينال

اذا كنت من محبي القهوة العربية، لتكن وجهتك كافيه فينال الذي يٌقدم للزوار نكهات متنوعة ولذيذة من القهوة العربية التي يتم تحضيرها على الأصول تأخذك بتجربة تذوق لا تُنسى ممزوجة بعبق الحضارة العربية الأصيلة.

محلات سوق قرية البري ابوظبي

يضم سوق قرية البري إضافة للمطاعم مجموعة كبيرة من الأسواق التي تزخر بالعلامات التجارية العربية والعالمية والتي تبيع مجموعة واسعة من المنتجات التي تتنوع بين العطور، الاكسسوارات، المجوهرات، الألبسة والأحذية، ومن هذه المحلات والمتاجر:-

دايموند جاليري

محلات المجوهرات

من أشهر محلات سوق قرية البري الذي يتخصص بعرض أحدث أنواع القطع من المجوهرات، فهذا المحل حاصل على الاعتمادية من معهد الأحجار الكريمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

المخاوير

في هذا المحل، يتم استخدام أجود أنواع الخيوط “المخاوير” في تطريز الألبسة العربية وتحديدا التقليدية، ويضيف عليها لمسات جميلة من العراقة مع المحافظة على الأصالة.

متاجر متخصصة بالعطور وغيرها

ستجد في السوق عدد ضخم من المتاجر المتخصصة بالعطور وغيرها من المنتجات التي تُلبي ذوق الباحثين عن قطع فريدة ومتميزة، ومنها: 

  • هند العود
  • دار أمواج للعطور 

الفنادق القريبة

غرفة فندق

تَقع العديد من الفنادق ذات الخدمات المميزة جداً بالقرب من السوق، ومن هذه الفنادق ما يلي:-

فندق شانغريلا، قرية البري

  • التقييم: 5 نجوم
  • الموقع: بين الجسور
  • التواصل: 05098888

فندق تريدرز هوتيل أبوظبي

  •  التقييم: 4 نجوم
  • الموقع: بين الجسرين
  • التواصل: 025993000

فندق ريتز كارلتون أبوظبي

  • التقييم: 5 نجوم
  • الموقع: خور المقطع
  • التواصل: 028188888

أوقات العمل في سوق قرية البري أبوظبي

يُمكن للزوار والسياح زيارة سوق قرية البري ضمن الأوقات التالية:-

  • من السبت إلى الأربعاء من الساعة 10:00 صباحاً ولغاية الساعة 10:00 مساءً
  • الخميس من الساعة 10:00 صباحاً ولغاية الساعة 11:00 مساءً
  • الجمعة من الساعة 3:00 عصراً ولغاية الساعة 11:00 مساءً

بينما أوقات عمل المطاعم وتقديم الخدمة، فهي ضمن الأوقات التالية:-

  • جميع أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحاً ولغاية الساعة 12:00 ليلاً

التواصل

يمكنك التواصل مع السوق من خلال المعلومات التالية: 

عبايات

أسئلة شائعة

سنقدم لك في هذه المعلومات، إجابات دقيقة للعديد من الأسئلة التي تتبادر إلى ذهن زوار السوق، ومن هذه الأسئلة ما يلي:

هل يمكنني شراء كافة المستلزمات من سوق قرية البري في أبوظبي؟

بالتأكيد، لأن السوق يضم مجموعة كبيرة من الأسواق الفرعية المتخصصة ببيع جميع مسلتزماتك الشخصية والعائلية.

هل يمكنني قضاء وقت ترفيهي في سوق قرية البري؟

نعم، تم تصميم السوقبشكل يتناسب مع الأفراد الذين يحضرون لزيارته لغرض الترفيه وقضاء وقت ممتع سواء مع العائلة أو الأصدقاء، ومن الأنشطة الترفيهية التي يمكنك ممارستها ركوب القوارب الصغيرة التي تتيح لك فرصة التنقل بين الممرات والأسواق والمباني القريبة، في تجربة واقعية لزيارة مدينة “البندقية” في إيطاليا.

ما هي المطاعم العالمية في سوق قرية البري أبوظبي؟

يتميز السوق بتواجد عدد متنوع وكبير من المطاعم التي تُقدم المأكولات العالمية، ومنها الإيطالية، اليابانية، الهندية إضافة للمطاعم العربية وغيرها.

هل تتطلب زيارة سوق البري دفع مبلغ مالي؟

لا، فالدخول مجاني لجميع الأعمار والجنسيات.

في الختام نؤكد على تميز سوق قرية البري في أبوظبي بكونه مكان يتمتع بموقع استراتيجي، يمكنك أن تحظى فيه بتجربة تسوق وسياحة ذات طابع مختلف، حيث يوفر لك مجموعة كبيرة من المنتجات التي تتميز بجودتها العالية، ويضم سوق قرية البري أبوظبي مجموعة كبيرة من المحلات والمتاجر التي تقدم لك خيارات لا محدودة في مكان يطرح مفهوم جديد للسياحة والترفيه.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.