كل ما يخص سي وورلد أبوظبي

سي وورلد ابوظبي أول مدينة ترفيهية تتمحور حول الحياة البحرية في المنطقة ومن أكثر التجارب الاستثنائية التي ستعيشها في عاصمة الإمارات، حيث سيأخذك سي وورلد في رحلة لاكتشاف عجائب المحيط وسيكون وجهةً مثلى للاستمتاع سواءً زرته وحدك أو برفقة أصدقائك أو عائلتك. دعنا نتعمق أكثر في مقالنا هذا في تفاصيل وأسرار هذه الوجهة الفريدة.

أبرز ميزات سي وورلد أبوظبي

 سي وورلد أبوظبي

يعد هذا المعلم من أهم المدن الترفيهية في أبوظبي ومن الوجهات المفضلة للزوار والمواطنين على حد سواء، وهذا يرجع لعدة أسباب، منها:

  • يضم أكثر من 15 لعبة ونشاط ترفيهي
  • ينال الزائر فيه الفرصة للتفاعل مع ما يقارب 100 حيوان
  • يضم خيارات متنوعة من المطاعم والمقاهي
  • يعد موطناً لفصائل وكائنات بحرية ضخمة من مختلف أنحاء العالم

موقع سي وورلد أبوظبي

يحظى سي وورلد ابوظبي بموقع استراتيجي، إذ يقع في شارع المها في جزيرة ياس، وتالياً تفاصيل موقعه على خرائط جوجل:

وسائل النقل

هناك العديد من وسائل النقل التي تؤمن للزوار وصولاً سريعاً لهذا المعلم، حيث تتوزع تفاصيل وسائل المواصلات على النحو التالي: 

الحافلات الداخلية

إذا كنت في أبوظبي ورغبت بزيارة مدينة سي وورلد الترفيهية يمكنك ذلك بواسطة خدمات وسائل النقل التي تقدمها لتضمن لك تنقلاً مريحاً، ويمكنك الاطلاع فيما يلي على محطات حافلاتها:

  • سيتي سنتر ديرة، جانب برج ماجد الفطيم الأول.
  • شيراتون مول في فندق الإمارات، دبي

الحافلات الخارجية

حوض اسماك سي وورلد أبوظبي

يمكن لزوار أبوظبي زيارة المدينة بسهولة أينما كانت نقطة انطلاقهم بواسطة الحافلات، وسنذكر تالياً أقرب محطات الحافلات إلى سي وورلد ابوظبي.

  • شارع المها / منتزه بوابة ياس (جنوب 2)
  • شارع المها / حلبة ياس مارينا (شرق)

المناطق القريبة

  • الزينة: تبعد 10 دقائق
  • الراحة: تبعد 10 دقائق
  • مدينة مصدر: تبعد 15 دقيقة
  • مدينة خليفة: تبعد 20 دقيقة

أبرز المعالم

تنقسم هذه المدينة الفريدة إلى 8 أقسام وتسمى عوالم، ويقدم كل عالم منها مغامرة مبهرة ومتميزة عن العالم الآخر، فمن القطبين إلى المناطق الاستوائية، تعرض هذه العوالم أوجه التنوع الهائل في الحياة البحرية على الأرض ووسائل ترفيه مثيرة للإعجاب لدرجة تذهل العقول. رافقنا لنتعرف أكثر على كل عالم من عوالمها الفريدة:

عالم القطبين الشمالي والجنوبي

البطاريق في سي وورلد أبوظبي

ما رأيك بالذهاب في رحلة إلى القطبين الشمالي والجنوبي في أقصى بقاع الأرض؟ تبدو رحلةً مبهجةً أليس كذلك! وبفضل سي وورلد ابوظبي لم تعد مستحيلة، حيث تبدأ مغامرتك بمشاهدة عجائب القطبين، وستتمكن من اكتشاف المناظر الطبيعية المتجمدة والتفاعل مع مخلوقات مذهلة مثل الدبب القطبية والبطاريق والثعالب القطبية، أما أقسام هذا الغريب فهي كما يلي:

  • القطب الشمالي

ستعيش في هذا العالم درجات الحرارة الموسمية ودورات ضوء هاتين المنطقتين التي تختلف عن أي منطقة من العالم، كما تقدم لك المدينة جولةً في سفينة بحثية لاكتشاف جميع عجائب القطب الطبيعية.

  • القطب الجنوبي

ستلتقي في هذا العالم بالبطاريق الجميلة بدرجة حرارة تتراوح بين 1 و 7 درجات مئوية، وبنظام إضاءة يحاكي التغيرات الموسمية في القطب الجنوبي، لتشعر كأنك ذهبت في رحلة إلى القطب الجنوبي دون أن تتكبد أي عناء.

عالم المحيطات

الحيتان في سي وورلد أبوظبي

ستتعرف في هذا العالم على كل ما يتعلق بالطبيعة المذهلة للمحيطات في شتى بقاع الأرض، حيث ستكتشف الامتداد الشاسع لمحيطات العالم والمجموعة متنوعة من الفصائل البحرية فيها، مثل الدلافين اللطيفة وأسماك القرش الشرسة والأسماك الاستوائية ذات الأوان الزاهية.

العالم الاستوائي

إذا كنت من محبي الأجواء الاستوائية سيكون هذا العالم وجهتك المثلى، فبمجرد أن تدخله ستشعر كأنك خطوت في جنة استوائية يكسوها غطاء نباتي خصب مفعم بألوان نابضة بالحياة، وستلتقي فيها بمخلوقات بحرية مدهشة مثل السلاحف البحرية وثعابين البحر والأسماك الاستوائية.

مخلوقات المحيط المجهرية

إن كنت تظن أن سي وورلد يعرض لك العوالم والمخلوقات الضخمة فقط سيتغير رأيك عند زيارتك لهذا العالم، حيث ستتعمق في العالم المبهر للأحياء البحرية المجهرية وتتعلم عن دورها المحوري في الحفاظ على سلامة محيطاتنا. وتأكد أنك لن تشعر بالملل أثناء عرض الجمال المعقد لهذه المخلوقات في معارض المدينة التفاعلية التي تمنح فرصة المشاركة للجميع.

عالم روكي بوينت

عالم روكي بوينت

يعد عالم روكي بوينت تذكرتك لرحلة إلى خليج مخفي في شمال غرب المحيط الهادئ في أمريكا، حيث ستكتشف وجهاً جديداً من أوجه الحياة البحرية من خلال مشاهدة الشواطئ الصخرية وبرك المد والجزر والكهوف المائية التي تضج بالحياة.

وليس هذا فحسب، بل ستتاح لك أيضاً فرصة مشاهدة أسود البحر والقنادس الرشيقة ومجموعة متنوعة من الطيور البحرية، لتشهد كم هي حيوية ومفعمة بالتنوع الأنظمة البيئية لسواحل العالم.

عالم محيط أبوظبي

يعد هذا العالم المحور الرئيسي لمدينة سي وورلد أبوظبي، فهو البوابة للعوالم الأخرى، حيث يضم معارض تفاعلية وعروضاً تقديميةً ملهمةً وفرصة التفاعل عن قرب مع الحيوانات البحرية، إضافةً إلى الاطلاع على الجهود التي تبذَل لحماية تلك المخلوقات الرائعة والحفاظ على مواطنها.

المحيط اللامتناهي

ما رأيك بالغوص في أعماق المحيط دون حتى أن تبتل ملابسك؟ هذا ما يقدمه لك هذا العالم الذي يحتضن أضخم حوض مائي في العالم، ويضم أكثر من 68 ألف حيوان مثل الشفنينيات وأسماك القرش والكثير غيرها.

كما يمنحك تجربة مشاهدة آسرة من خلال ما يسمى نافذة المشهد اللا متناهي أو “إندلس فيستا” وهي نافذة عمودية بطول 20م، بحيث ستشعر أنك شديد القرب من هذه المخلوقات الجميلة وتستمتع بمشاهدتها.

مواضيع ذات صلة

الأنشطة الترفيهية

تتنوع الأنشطة التي تقدمها هذه المدينة الترفيهية لتمضي وقتاً ملؤه المتعة والتسلية فيها، من التفاعل مع الحيوانات إلى الجولات المشوقة التي تقودك إلى مختلف المعارض والعروض.

عروض لمشاهدة الحيوانات والتفاعل معها

يعد سي وورلد أبوظبي موطناً لمجموعة استثنائية تضم أكثر من 100 ألف حيوان بحري، مانحاً لك فرصة مراقبة هذه المخلوقات البديعة عن قرب، مثل أبقار البحر الهادئة والسلاحف البحرية وأسماك قرش أبو مطرقة.

ألعاب ومغامرات مشوقة

أما إذا كنت من هواة الإثارة ستستمتع بالألعاب الحماسية مثل أفعوانية مانتا التي لا بد أن تجربها إذا رغبت بالإحساس بإثارة لا تضاهى، إضافةً إلى مجموعة كبيرة من الألعاب التفاعلية والمركبات التي تناسب جميع الأعمار.

رحلات سي وورلد

إذا كنت ترغب بالاقتراب أكثر من المخلوقات البحرية والتفاعل معها لتكن رحلات سي وورلد خيارك الأمثل، حيث أنها تقربك أكثر من الحياة البحرية من خلال عدة لقاءات تفاعلية مع الدلافين وغيرها، كما يمكنك الذهاب في رحلة تحت الماء ضمن أضخم حوض مائي يضم فصائل متنوعة في العالم، ونضمن لك أنها ستكون تجربةً لا تنسى.

 شخصيات وعروض مباشرة

تنال في سي وورلد ترفيهاً ومتعةً على مدار اليوم، إذ يمكنك حضور عروضها المباشرة لشخصيات مختلفة، التي تعد نزهة مسليةً خاصةً إذا كانت عائلتك برفقتك حيث يهوى الأطفال عروضاً تفاعليةً كهذه، علماً أن هذه العروض تعليميةً أيضاً بحيث أنك بحضورها ستحظى بالمتعة وتتعلم عن عالم المحيطات في الوقت ذاته.

المطاعم

مطعم

صمم كل شي في هذه المدينة ليناسب جميع الأذواق، وهذا يشمل المطاعم فيها، حيث تضم حتى 17 مطعماً عالمياً لتشبع شهيتك، وكل مطعم منها يتميز بموقع وأجواء مذهلة لتستمتع بمناظر خلابة مستوحاة من عالم البحار أثناء تناول وجبتك.

 التسوق

اصطحب معك ذكرى من متاجر سي وورلد أبوظبي التي يبلغ عددها 13 متجراً تقدم ملابس وذكريات وهدايا وغير ذلك، بحيث يمكنك العثور على تذكار لطيف لهذا اليوم الممتع الذي أمضيته في هذه الجنة البحرية الاستثنائية.

أسعار تذاكر سي وورلد

يتيح سي وورلد ابوظبي تذاكر دخول لمرة فقط أو تذاكر دخول لأكثر من يوم واحد التي تمنحك إما إمكانية الدخول إلى أكثر من قسم ترفيهي أو أكثر من زيارة واحدة إلى سي وورلد أبوظبي. وسنذكر فيما يلي أسعار تذاكر سي وورلد أبوظبي:

  • تذكرة ليوم واحد: للكبار 375 درهم، للأطفال 290 درهم
  • تذكرة ليومين: 475 درهم
  • تذكرة لثلاثة أيام: 575 درهم
  • تذكرة لأربعة أيام: 675 درهم
  • الباقة السنوية الفضية: 1295 درهم
  • الباقة السنوية الذهبية: 1295 درهم

أوقات عمل سي وورلد أبوظبي:

10:00 صباحاً – 6:00 مساءً

معلومات التواصل:

600511115

الأسئلة الشائعة

أطفال في سي وورلد أبوظبي

هل اكتمل مشروع سي وورلد أبوظبي؟

نعم، فقد اكتمل مشروع سي وورلد ابوظبي وافتتح أبوابه في 23 مايو 2023، ومنذ ذلك الحين يرتاده الزوار في أوقات عمله من 10 صباحاً حتى 6 مساءً ليستمتعوا بمرافقه وأنشطته.

كم تبلغ تكلفة مشروع سي وورلد أبوظبي؟

بلغت تكلفة بنائه 1.2 مليار، وفتح أبوابه للزوار في مايو 2023.

ما هو تاريخ افتتاح سي وورلد أبوظبي؟

تم افتتاح هذا المعلم في 23 مايو 2023.

ما هو عدد الأنشطة في سي وورلد أبوظبي؟

يضم سي وورلد ابوظبي أكثر من 15 جولة داخلية ونشاط تفاعلي صُمِّم كل منها ليقربك من عالم المحيطات، وذلك إضافةً إلى مخططات مستقبلية للتوسع وإضافة مغامرات مشوقة قريباً.

كم تستغرق زيارة سي وورلد أبوظبي؟

يستغرق زواره عادةً بين 5 و6 ساعات للتجول فيه وتجربة أنشطته المختلفة، إذا كنت تنوي التركيز على أقسام محددة مثل زيارة العوالم خصص على الأقل بين ساعتين و 3 لتحقيق أقصى درجة من المتعة.

رغم حداثة عهد مدينة سي وورلد أبوظبي الترفيهية إلا أنها تمكنت من نيل مركزها بجدارة بين أفضل الوجهات السياحية في أبوظبي، لذا اجعلها ضمن مخططات رحلتك عند زيارة مدينة أبوظبي. ننصحك بتصفح العديد من المقالات الأخر على مدونة بروبرتي فايندر، مثل دليل ناشونال اكواريوم ابوظبي ودليل شاطئ الكورنيش ابوظبي وغيرها من المقالات المميزة.


اقرأ المزيد

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.