دليلك لمعرفة مواعيد صلاة عيد الأضحى في الإمارات

يهل علينا عيد الأضحى في دولة الإمارات العربية خصوصاً والعالم العربي والإسلامي عموماً ليعكس جمال التراث العربي وروح الوحدة والتضامن والتأخي بين فئات المجتمع كافة، ويعد فُرصة مثالية للتواصل الاجتماعي وزيارة الأقارب وصِلة الرحم، خاصة مع الإجازة التي تمنحها الحكومة الرشيدة لسكّان الدولة، مما يتيح لهم قضاء أمتع الأوقات، وعادة ما تشهد مناطق الإمارات أجواءً خاصّة في هذه المناسبة، حيث يتم تزيين الشوارع والمولات والأحياء لتعكس فرحة الناس وسعادتهم، وبينما تختلف أوجه إظهار الفرح من بلد إلى آخر، يجتمع المسلمون على القيمة الفريدة لصلاة العيد في ساعات الصباح الباكر، حيث تتعالى التكبيرات وتنتشر الفرحة بين الجميع، لذا سنتحدث اليوم بشكل مفصل عن صلاة عيد الاضحى لعام 2024 في كافة إمارات الدولة.

نبذة عن عيد الأضحى

صلاة المسلمين

عيد الأضحى هو ثاني أعياد المسلمين، ويأتي بعد عدّة أشهر من عيد الفطر، وله قيمة كبيرة لدى المجتمع العربي والإسلامي، حيث يبدأ الكثير من الأشخاص في دولة الإمارات تحضيراتهم لهذا من خلال أسواق الأضاحي التي تفتح قبل العيد بعدّة أيام، حيث يمكنهم شراء أضاحيهم، ناهيك عن اكتظاظ الأسواق بالباحثين عن الهدايا والمستلزمات الاحتفالية وغير ذلك.

إجازة عيد الأضحى في الإمارات

هذا العام، أعلنت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة إجازة عيد الأضحى من 9 إلى 12 ذو الحجة 1445 هـ، بما مجموعه 4 أيام، وبما يشمل وقفة عرفة. وما يقابلها يوم السبت 15 يونيو 2024 وحتى يوم الثلاثاء 18 يونيو 2024 حسب التقويم الميلادي.

مواعيد صلاة عيد الاضحى في الإمارات

*ملاحظة: لم يتم الإعلان بعد عن الأوقات المحددة لصلاة عيد الاضحى الامارات رسمياً من قبل المؤسسات المعتمدة 

كغيرها من الصلوات بشكل عام، تختلف مواعيد صلاة العيد الاضحى من إمارة إلى أخرى، ، لكن هذا الاختلاف لا يتعدّى بضع دقائق فقط، وعادة ما يكون موعد صلاة العيد في ساعات الصباح الباكر، حيث تكون بعد شروق الشمس وارتفاع أشعتها قدر رُمح.

 سنضع لكم فيما يلي أوقات ومواعيد العام الماضي، والتي قد تختلف بشيء بسيط عن هذا العام، وكذلك سنقوم بتحديثها فور الإعلان عنها:

موعد صلاة العيد الاضحى ابوظبي

صلاة التراويح

في عام 2023 أدّى سكّان وزوّار إمارة أبوظبي صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة 5:53 صباحاً، ومن الجميل أداء الصلاة في هذا الوقت الباكر هو حصولك على وقت ومتّسع كافي من يومك لزيارة الأقارب أو الذهاب في رحلة أو الاستمتاع بالأماكن الترفيهية.

موعد صلاة عيد الاضحى في دبي

أما فيما يخص إمارة دبي، فكانت صلاة العيد في دبي العام الماضي في الساعة 5:48 صباحاً، أي قبل إمارة أبوظبي بنحو 5 دقائق فقط.

موعد صلاة العيد الاضحى في الشارقة

في إمارة الشارقة، أدى سكّان الإمارة العام الماضي صلاة العيد في تمام الساعة 5:47 صباحاً في مساجد الشارقة أو في منازلهم.

موعد صلاة عيد الاضحى في عجمان

تم الإعلان في عام 2023 عن موعد أداء صلاة العيد الاضحى عجمان في تمام الساعة 5:47 صباحاً، وهو ما طابق موعدها في إمارة الشارقة.

موعد صلاة العيد الاضحى في الفجيرة

العيد في الامارات

من ناحية أخرى، قام سكّان وزوّار إمارة الفجيرة العريقة بأداء صلاة عيد الأضحى أو العيد الكبير في تمام الساعة 5:44 صباحاً.

موعد صلاة عيد الاضحى في راس الخيمة

على غرار إمارة الفجيرة، كان توقيت صلاة الفجر العام الماضي في إمارة رأس الخيمة أيضاً في تمام الساعة 5:44 صباحاً.

موعد صلاة عيد الاضحى في أم القيوين

أخيراً وليس آخراً، بدأ سكّان إمارة أم القيوين بأداء صلاة الأضحى العام الماضي في تمام الساعة 5:46 صباحاً.

مواضيع ذات صلة

أسئلة شائعة

حلو العيد

فيما يلي مجموعة من الأسئلة الشائعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحرّكات البحث حول عيد الأضحى ومواعيد صلاته في الإمارات، حيث يمكنك اصطحاب أطفالك والتوجّه لأداء هذه الصلاة الجميلة صبيحة يوم العيد في أجواء روحانية مليئة بالسعادة:

هل يختلف توقيت صلاة عيد الاضحى في العين عن أبوظبي؟

على الرغم من أن مدينة العين تتبع إدارياً لإمارة أبوظبي، إلا أن موعد صلاة عيد الأضحى العام الماضي وبشكل عام قد يختلف بينهما في دقائق قليلة، فكانت في سنة 2023 صلاة الأضحى في العين بتمام الساعة 5:46، أي قبل أبوظبي بنحو 7 دقائق فقط.

ما هي الأمور الأخرى التي يشتهر بها عيد الأضحى في الإمارات؟

بجانب صلاة عيد الأضحى، من الأمور التي تُميز هذا العيد هي الأضاحي والأجواء التي تصاحبها، وكذلك الزيارات العائلية والهدايا وصُنع الحلويات.

بهذا نكون قد تحدثنا بشكل مفصّل عن مواقيت صلاة عيد الاضحى في دولة الإمارات العربية المتحدة لكل إمارة على حدة، وللمزيد من المواضيع الشيّقة والأماكن التي يمكنكم زيارتها خلال هذا العيد، يمكنكم قراءة مقال أفضل اماكن ترفيهية في دبي، حيث يمكنكم قضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء. وغيرها من المواضيع المميزة على بروبرتي فايندر، المنصة الإلكترونية الرائدة في مجال العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اقرأ المزيد

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.