دليل السكن في غروب مردف

لطالما كانت المناطق الراقية والمناسبة للعائلات في دبي من الوجهات السكنية المفضّلة لدى معظمنا، ومجمّع غروب مردف هو أحد أكثر الخيارات التي يبحث عنها المُهتمّون بالسكن في أفضل مناطق دبي. بروبرتي فايندر ستأخذكم اليوم في جولة للتعرّف على هذا المجمع واستكشاف كل ما يتعلق به من إيجابيات ومزايا وأسعار وغيرها الكثير! 

لمحة عن غروب مردف 

قبل البدء بالحديث عن غروب مردف، من الجدير ذكره أن البعض يظن غروب مردف منطقة بحد ذاتها، لكن المعلومة الصحيحة هي أنه مجمّع سكني تابع لمنطقة مردف، التي تضم بدورها أيضاً شروق مردف، وأب تاون مردف، ومردف توليب. 

مباني غروب مردف

بالعودة إلى هذا المجمع، غروب مردف هو مجمع سكني فرعي يقع في منطقة مردف بالقرب من مطار دبي الدولي. يضم المجمع أكثر من 3,000 شقة سكنية متنوعة من شقق استديو وحتى شقق ٣ غرف.

فقد أشرفت مجموعة دبي للعقارات على عمليات تطويره بعد الطلب المرتفع على الشقق والوحدات السكنية التي تتّسم بأسعارها المناسبة بالنسبة للكثير من الأشخاص؛ إذ يتميّز المجمع بتوفير العديد من المرافق التي تناسب العائلات، إلى جانب موقعه المميّز بالقرب من المرافق الأساسية في المنطقة، بما فيها المولات والمدارس ومراكز الرعاية الصحيّة. 

لماذا يعتبر مجمع غروب مردف مناسباً لك؟ 

يضمن المجمع السكني إمكانية الوصول إلى باقة من المطاعم والمقاهي المميزة، حيث يمكن للسكان تناول أشهى الأطباق وقضاء أمتع الأوقات مع أحبتهم. هذا ويمكنهم أيضاً الاستمتاع بالتسوق في مجمع غروب التجاري الذي يشتمل على سوبرماركت كارفور ومحل لغسيل وكي الملابس وصيدلية. 

كما ذكرنا سابقاً، يمثّل الموقع المثالي للمجمع نقطة إيجابية لسكّانه، وفيما يلي بعض النقاط التي ينفرد بها المجمع: 

  • توفير مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية، مثل الملاعب ومناطق اللعب 
  • أسعار الوحدات السكنية في متناول اليد 
  • تنوّع مساحات الشقق وعدد غرفها 
  • مناسب للعائلات 
  • خدمات شاملة في المجمع 
  • مساحات خضراء مناسبة للرياضة والمشي 

عقارات غروب مردف دبي 

مجمع غروب مردف

إن كانت المميّزات السابقة مناسبة لك ولعائلتك وقررت الانتقال للسكن في هذا المجمع الراقي، فهناك الكثير من العقارات المتنوعة التي تناسب الأفراد والعائلات المتوسطة والكبيرة أيضاً، وخاصة شقق للايجار في دبي مردف غروب بمساحات متفاوتة؛وفيما يلي نظرة على متوسط شقق للايجار في مردف غروب: 

  • متوسط الإيجار السنوي للاستوديو في المجمع يصل إلى 33,500 درهم إماراتي 
  • يمكن للمتزوجين حديثاً استئجار شقق غروب مردف التي تتألف من غرفة واحدة بمتوسط سنوي 50,000 درهم إماراتي 
  • شقق غرفتين مناسبة للعائلات الصغيرة، ويصل متوسط إيجارها السنوي إلى 58,000 درهم إماراتي 
  • تتوفر أيضاً شقق 3 غرف بمتوسط إيجار سنوي 83,000 درهم إماراتي 
  • للمزيد من تفاصيل الأسعار حول فلل للايجار في غروب مردف أو أي عقارات المتاحة داخله، يُمكنك زيارة موقع بروبرتي فايندر، والتعرف على أفضل عقارات للايجار في غروب مردف

قبل اتخاذ قرار السكن 

من البديهي أن نحتاج للتفكير في المكان الذي نرغب بالانتقال للسكن فيه قبل اتّخاذ هذه الخطوة، ويعتمد ذلك علينا من جهة وعلى المنطقة بحدّ ذاتها من جهة أخرى. فمن المهم أن نعرف كل شيء عن المجمع حتّى نتمكّن من اتخاذ القرار الأنسب لنا، وفيها يلي بعض الأمور الواجب وضعها بعين الاعتبار قبل اتخاذ قرار السكن في مجمع مردف غروب في دبي: 

محطة المترو 

تواجد محطة مترو بالقرب من مكان السكن يعتبر عند البعض ميزة، وعند البعض الآخر قد لا تكون بتلك الأهمية، خاصة في حال امتلاك مركبة خاصة، وفي الحالتيّن علينا أن نوضّح بأن منطقة مردف لا ترتبط حالياً بأي محطة من محطات مترو دبي. 

تعد محطة الراشدية المحطة الأقرب لسكان المجمع، حيث يمكنهم التنقل باستخدام باص دبي الذي يتواجد عادة في مجموعة من محطات التوقف المنتشرة، والتي يرتبط بعضها بمحطات مترو دبي. 

الشواطئ 

تعتبر الشواطئ من الوجهات المفضّلة لدينا جميعاً، حيث يمكننا قضاء أمتع الأوقات مع العائلة أو الأصدقاء. على الرغم من عدم توفّر شواطئ في المجمع، إلا أن السكّان في غروب مردف يمكنهم الوصول إلى شاطئ جميرا المفتوح خلال 26 دقيقة بالسيارة، في حين يبعد شاطئ لا مير حوالي نصف ساعة فقط. 

المدارس 

على الرغم من عدم توفّر الكثير من المدارس في المجمع السكني، إلا أن منطقة مردف تضم العديد من المدارس المرموقة بالقرب من مجمع مردف غروب، ومنها: 

  • مدرسة أبتاون دبي 
  • مدرسة جيمس رويال دبي 
  • مدرسة مردف الخاصة 

الأسئلة الأكثر شيوعاً 

مشروع غروب مردف

هناك مجموعة من الأسئلة التي تتردد بين الباحثين عن شقق للايجار في دبي مردف غروب أو للبيع كذلك. سواء كنت ترغب بالسكن في المجمع أو الاستثمار ، قد تكون هذه الأسئلة مفيدة جداً لك: 

ما هو موقع مجمع غروب المردف السكني؟ 

يقع المجمع في منطقة مردف قرب شارعي الجزائر وطرابلس، وفيما يلي الوقت التقديري بين المجمع وأبرز معالم دبي: 

  • مطار دبي الدولي: 12 دقيقة 
  • دبي مول: 25 دقيقة 
  • متحف المستقبل: 21 دقيقة 

*ملاحظة: هذه الأوقات تقريبية، وقد تختلف مع الأزمات المرورية. 

هل تتوفّر مراكز تجميل وصالونات في المجمع؟ 

هناك مجموعة من مراكز وصالونات التجميل التي تقع على بعد 7 دقائق تقريباً من المجمع، مثل سيستر بيوتي لاونج وستايل بيوتي لاونج ومركز اليازية للتجميل. 

هل هناك نوادي وصالات رياضية قريبة من المجمع؟ 

نعم تتوفر مجموعة من الصالات والنوادي الرياضة المشهورة عالمياً على مقربة من غروب مدرف، منها : جولدز جيم في الاتحاد مول، وفيتنس فيرست في ابتاون مردف، بالإضافة إلى فيتنس فيرست بلاتينيوم في المردف سيتي سينتر. 

بهذا نكون قد وضعنا بين يديك دليل بروبرتي فايندر لهذا المجمع الراقي، وسلّطنا الضوء على أهم إيجابيات السكن في غروب مردف وأبرز الأمور الواجب مراعاتها قبل اتخاذ قرار السكن. للمزيد من المواضيع العقارية التي تفيدك في رحلتك بالبحث عن بيت الأحلام داخل المردف، يمكنك الإطلاع على تلال مردف من على مدونة بروبرتي فايندير.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.