دليل خدمات مؤسسة دبي العقارية

في قلب مدينة دبي الحديثة والمزدهرة، تبرز مؤسسة دبي العقارية كرائدة في عالم العقارات، حيث تقدم لك تجربة فريدةً ومتميزةً تجمع ما بين الاحترافية والخبرة العميقة مع الابتكار والتطور التكنولوجي، وسواء كنت تبحث عن منزل أحلامك، أو عن فرصة استثمارية مثمرة، أو حتى تحلم بتطوير مشروع عقاري ناجح، فستجد في المؤسسة كل ما تحتاجه من خدمات، مثل التسويق العقاري، والإدارة العقارية، والتقييم العقاري، والاستشارات العقارية، والعديد من الخدمات الأخرى التي تضمن لك تجربة عقارية فريدة وراقية. انضم إلينا واستكشف عالم العقارات بأفق واسع وفرص لا حدود لها، مع مؤسسة دبي العقارية، حيث الجودة والابتكار يلتقيان لصناعة مستقبل مشرق لك ولعقاراتك.

نبذة عن مؤسسة دبي العقارية

امارة دبي

تأسست مؤسسة دبي العقارية في يونيو 2007، بأمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله، بهدف إدارة الممتلكات الحكومية في دبي. تلعب هذه المؤسسة دوراً رئيسياً في تطوير المدينة، وتمتلك محفظة استراتيجية تضم العديد من الأراضي الحيوية مثل القوز، ورأس الخور، والقصيص، وجبل علي، والمحيصنة، وأم الرمول، وورسان، حيث تدير المؤسسة اليوم أكثر من 5600 قطعة أرض في دبي، تمثل مجموعة متنوعة من الأغراض مثل الصناعية والتجارية والزراعية.

وقد أنشأت المؤسسةمجموعة وصل لإدارة وتطوير أصولها، حيث تقدم مجموعة وصل خدمات إدارة العقارات والمشاريع والاستثمارات التابعة لها، وتتماشى أهدافها مع رؤية دبي للمستقبل، مما يعزز مكانتها كمركز عالمي رائد للعيش والعمل.

عنوان مؤسسة دبي العقارية

تقع مؤسسة دبي العقارية في منطقة الصفا، أما عن مكاتب هذه المؤسسة فهي في منطقة الرفاعة في بر دبي، وتوجد محفظتها العقارية من الفلل والمستودعات والمباني التجارية ومراكز التسوق في أحياء مدينة دبي المركزية والتجارية، كما وافتتحت المؤسسة مكتباً جديداً لرضى العملاء ضمن مكتب وصل في منطقة الرفاعة.

الخدمات

عقد ايجار منزل

في الآتي بيان لدليل خدمات المؤسسة:

  1. نقل إيجار الأرض.
  2. خدمة تغيير النشاط.
  3. خدمة استبدال الشيكات للعملاء.
  4. خدمة تجديد عقد إيجار الأرض.
  5. خدمة تسجيل الاتفاقيات الإيجار الفرعي.
  6. خدمة إنهاء العقود.
  7. خدمة خطط التجديد العاطفي.
  8. خدمة تغيير اسم الشركة.
  9. خدمة إنهاء عقد الإيجار الفرعي.
  10. خدمة خصم coc.

خدمات مؤسسة دبي العقارية وصل:

  1. إدارة الإيجارات وشؤون المستأجرين.
  2. الإدارة المالية وتحصيل الإيجارات.
  3. تسويق العقارات وإدارة المشاريع.
  4. الخدمات الاستشارية والفنية.
  5. المشاريع العقارية القادمة.
  6. العقارات السكنية والفندقية والمرافق الترفيهية.

وتستمر مؤسسة وصل في توسعة محفظتها العقارية وتقديم خدمات متنوعة تشمل الإدارة العقارية، وتطوير المشاريع، وإدارة الاستثمارات، وتسويق العقارات، لتلبية احتياجات المستثمرين وأصحاب العقارات في دبي.

دور المؤسسة

غقد القرض العقاري

يكمن دور المؤسسة في العمل على مجموعة من الأدوار، وفي الآتي بيان لها:

  • تملك وإدارة العقارات المسجلة لدى حكومة دبي، بما في ذلك تملك وتطوير واستثمار الأراضي والعقارات التجارية والصناعية في الإمارة.
  • إدارة تأجير الأراضي والمباني، بما في ذلك النقل والتجديد، والتعاون مع وصل في نمو محفظة عقارات دبي.
  • تقديم خدمات بناء وتنفيذ وتسويق وإدارة المباني والعقارات التجارية، بالإضافة إلى شراء وتأجير وإدارة العقارات باسم المؤسسة.
  • بناء منازل ومجمّعات سكنية تتماشى مع أسلوب حياة سكان دبي وتطوير واستدامة نمو دبي الحضري.
  • تعزيز مكانة دبي كوجهة للعيش والعمل والاستثمار من خلال تحسين بنية التحتية وتوفير بيئة معيشية واقتصادية مثالية.
  • السعي لتطوير مشاريع عقارية مبتكرة ومستدامة تسهم في تحقيق رؤية دبي للمستقبل المزدهر.

المشاريع المستقبلية لوصل التابعة لمؤسسة دبي العقارية 

مشاريع انشائية

هنالك عدة مشاريع عقارية يجري العمل عليها والتي لا تزال قيد التطوير  في مؤسسة وصل، وفي الآتي بيان لها:

  • مشروع وصل 51 – المبنى D: يقع في منطقة جميرا ويتميز بتصميم عصري ومميزات داخلية عالية الجودة وموقع مركزي قريب من المناطق الحيوية، بالإضافة إلى وجود مرافق ترفيهية ومواقف سيارات وبرك سباحة ونوادي لياقة بدنية.
  • مشروع وصل بورت فيوز مبنى 7: يقع في منطقة الميناء بدبي ويتميز بإطلالة خلابة على ميناء راشد وتصاميم عصرية، بالإضافة إلى حديقة مخصصة للسكان ووجود مطاعم ومرافق ترفيهية.
  • فلل البدع R1055: مشروع سكني يقع بالقرب من جميرا 1 ويضم فللًا بتصاميم أنيقة ومساحات واسعة وإطلالات خلابة على إمارة دبي، بالإضافة إلى وجود مدارس ومحلات تجارية ومرافق ترفيهية في المنطقة.
  • مشروع ذا نوك في وصل غيت: يقع في منطقة جبل علي ويتميز بإمكانية التملك الحر وموقع مميز قريب من مطار آل مكتوم الدولي ومحطة مترو الطاقة، بالإضافة إلى وجود مرافق عامة وحدائق ومواقف سيارات.

الأسئلة الشائعة:

ما هي ارقام التواصل مع مؤسسة دبي العقارية؟

للتواصل مع المؤسسة يمكنك الاتصال عبر الرقم: 04398666

ما هي أوقات عمل عمل مؤسسة دبي العقارية؟

من يوم الإثنين وحتى الجمعة من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 4:00 مساءً.

كيف يتم تجديد عقد مؤسسة دبي العقارية؟

هنالك عدة خطوات خاصة بتجديد عقد مؤسسة دبي العقارية، وفي الآتي بيان لها:

زيارة صفحة الخدمة الإلكترونية.
الضغط على الخدمة المطلوبة.
تسجيل الدخول إلى حسابك.
اختيار العقد للتجديد.
تحديث المعلومات المطلوبة.
تحميل المستندات المطلوبة.
اختيار طريقة الدفع.
إرسال الطلب.
انتظار الساعي لاستلام الشيكات في حال اخترت طريقة الدفع بالشيك.
استلام العقد وفاتورة ضريبة القيمة المضافة عبر البريد الإلكتروني.

ما هي مؤسسة دبي للتنظيم العقاري؟

هي الهيئة المسؤولة عن تنظيم وتطوير قطاع العقارات في إمارة دبي؛ حيث تأسست المؤسسة لتنظيم السوق العقاري وضمان تنفيذ السياسات واللوائح المتعلقة بالعقارات في دبي، وتشمل مهامها إصدار التراخيص العقارية، وتسجيل العقود العقارية، وفحص العقارات لضمان تطابقها مع المعايير الفنية والبيئية، وتطوير السياسات والبرامج لتعزيز الاستدامة العقارية والاقتصادية في دبي، تسهم مؤسسة التنظيم العقاري دبي في تعزيز الثقة بين العقاريين والمستثمرين وتعزيز نمو القطاع العقاري في الإمارة.

مهندس مدني

قدمنا لك معلومات شاملة حول دليل خدمات مؤسسة دبي العقارية، نتمنى أنك قد حصلت على المعلومات التي تريدها. خصص المزيد من الوقت للاطلاع على المقالات ذات الصلة، مثل كلّ ما تحتاجون لمعرفته حول قوانين مؤسسة التنظيم العقاري المتعلقة بتأجير العقارات، وغيرها من المقالات على مدونة بروبرتي فايندر.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.