كل ما ترغب بمعرفته عن مبادرة محظوظ في الإمارات

يُقال أن الحظ هو حدث يقع للمرء ويكون خارج نطاق إرادته أو إدراكه أو النتيجة التي يرغب فيها، قد يكون الحظ لصالحنا في بعض الأوقات، وقد يسري على خلاف إرادتنا في مرّات أخرى، ولذلك هو اسمه حظ، وبالحديث عن الحظ، فمن حُسن حظ سكّان الإمارات أن الحكومة الرشيدة تعمل جاهدة على توفير حياة كريمة لجميع من يقيم على أرضها، لذا تم إطلاق مبادرة محظوظ الإمارات التي سنتحدث عنها اليوم بشكل مفصّل، فإن كنت ممن يحبّون اليانصيب ويؤمنون بالحظ، فننصحك بمتابعة قراءة هذا المقال.

سنتطرق خلال مقال اليوم إلى الحديث عن محظوظ وكيفية الاشتراك بها، بالإضافة إلى فئات الجوائز وقيمة الجائزة المالية لكلٍ منها وغير ذلك الكثير.

نبذة عن محظوظ

محظوظ الامارات

محظوظ هي مبادرة إماراتية رائدة على شكل موقع إلكتروني أشبه بمنصة توفّر سحوبات أسبوعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم من خلالها تقديم الكثير من الجوائز المالية الكبيرة على مدار أكثر من 24 شهراً منذ انطلاقها في عام 2021، وتتيح الفرصة للمشتركين للفوز بجوائز بقيمة ملايين من الدراهم في أي مكان حول العالم. 

تم إطلاق “محظوظ” برؤية تتمثل في إحداث وترك تغيير وأثر إيجابي في المجتمعات، حيث تم توسيع الجهود لتؤثّر على حياة أكثر من 10,000 شخص، وذلك من خلال برنامج المسؤولية المجتمعية الذي يتبع للمبادرة، حيث تمت عملية التنفيذ بالتعاون مع العديد من المؤسسات غير الحكومية الرسمية، بالإضافة إلى بعض المنظمات غير الربحية.

كيفية الاشتراك في مسابقة محظوظ

الفوز بالسحب

فيما يلي جميع الخطوات التي عليك اتباعها لتتمكن من المشاركة في مسابقة محظوظ دبي وأبوظبي وغيرها من إمارات الدولة، فإن كنت تفكر باختبار حظّك في سحب محظوظ اليوم أو قريباً، فإليك الخطوات:

  1. إنشاء حساب وتسجيل الدخول في الموقع الإلكتروني
  2. اختيار الأرقام الخاصة بك: من الصفحة الرئيسية أو عبر الضغط على “الاشتراك” في القائمة الرئيسية ثم “اشترِ الآن”
  3. تحديد عدد عبوات المياه التي تريد شراؤها (كل عبوة تؤهلك للمشاركة بخط واحد في السحب الأسبوعي)
  4. قم باختيار 5 أرقام في كل خط
  5. قم بإضافة الخطوط إلى سلة التسوّق الخاصة بك
  6. أضف رمز القسيمة إن كنت تملك واحداً
  7. في حال كان لديك رصيد حالي، فيمكنك استخدامه لدفع قيمة المشتريات، أو قم بالضغط على أيقونة “الدفع” لاستكمال عملية الشراء باستخدام بطاقة ائتمان أو خصم
  8. قم بالاختيار من البطاقات المحفوظة أو بتعبئة تفاصيل معلومات البطاقة الجديدة لاستكمال عملية الدفع
  9. عند إكمال عملية الدفع، سيتم إرسال رسالة تأكيد عبر بريدك الإلكتروني أو رسالة نصية قصيرة 
  10.  انتظار السحب المباشر كل يوم سبت

نصائح ومعلومات حول المشاركة في محظوظ

  • إن كنت ترغب بإضافة خط آخر، يمكنك الضغط على علامة (+) بجانب عبوة المياه، أو اضغط على “إضافة خط جديد”
  • يمكنك إنشاء مجموعة أرقام مفضلة جديدة من خلال الضغط على أيقونة القلب، أو اختيار واحدة من مجموعة أرقامك المفضلة عبر الضغط على الأيقونة التي تحتوي على قلب وخطوط
  • إن كنت ترغب بالاشتراك بنفس الأرقام مرة أخرى في المستقبل، فيمكنك تعبئة معلومات “الشراء المتكرر” واختيار مدّة التكرار ويوم الشراء ومدّة الشراء المتكرر
  • يمكنك مشاهدة السحب بشكل حي ومباشر على موقع mahzooz.ae يوم السبت في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت الإمارات

كيفية سحب الجائزة المالية عند الفوز

فائزين محظوظ

قد يقف الحظ بجانبك يوماً ما، وفي تلك اللحظة التي ستكون فيها أحد الفائزين بالجائزة المالية من “محظوظ” من المؤكد أنك ستفكر في كيفية سحب الجائزة المالية من حسابك، لذا إليك الخطوات بالترتيب:

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك في الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة محظوظ
  2. اختيار إجمالي الرصيد في حسابي
  3. اضغط على أيقونة تحويل/ سحب ثم أدخل المبلغ الذي ترغب بسحبه
  4. حدد طريقة السحب
  5. قم بتعبئة المعلومات المطلوبة لتتمكن من إتمام عملية السحب
  6. بعد قيامك بالخطوات السابقة، ستصلك رسالة تأكيد عبر بريدك الإلكتروني أو كرسالة نصية قصيرة

ملاحظة: إن قمت بتقديم طلب سحب جُزئي للجوائز في غضون 60 يوماً من تاريخ الفوز في السحب الأسبوعي، سيتحوّل المبلغ المتبقي الذي لم يتم سحبه تلقائياً إلى رصيد الاشتراك المتوفر الخاص بك.

مواضيع ذات صلة

كيفية البحث عن أكشاك ومتاجر محظوظ

في حال كنت تبحث عن أحد متاجر أو أكشاك محظوظ المنتشرة في المئات من الأماكن في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تقدم لك العديد من الخدمات، مثل إضافة رصيد إلى حسابك، فننصحك باتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الإلكتروني لمحظوظ
  • النقر على أي من أيقونات البحث التالية:
    • اعثر على كشك
    • اعثر على متجر
  • البدء بتصفح صفحة الأكشاك أو المتاجر واختيار المتجر الذي ترغب به ليتم تحديده على خرائط جوجل

القيمة المالية لجميع جوائز محظوظ

بشكل عام يقوم مبدأ “محظوظ” على مطابقة الأرقام التي تختارها بالأرقام التي تظهر على الشاشة عند موعد السحوبات الأسبوعية، وتكون على النحو التالي:

الجائزة الكبرى

في حال كنت صاحب الحظ السعيد، وتمكنت من مطابقة 5 من أصل 5 من الأرقام عند الإعلان عن نتائج سحب محظوظ الأسبوعية، ستفوز بجائزة مالية قدرها 20,000,000 درهم إماراتي، بالإضافة إلى لقب “مليونير محظوظ الجديد”.

الجائزة المتوسطة

فائز محظوظ

حتى في حال عدم مطابقة جميع الأرقام ستتمكن من الفوز، حيث ستحظى بفرصة الفوز بجوائز مشتركة بقيمة 150,000 درهم إماراتي يتم توزيعها على الفائزين ضمن هذه الفئة، وذلك في حال مطابقة 4 أو 3 أرقام من أصل 5 من ارقام محظوظ في يوم السحب.

جوائز منوّعة

كذلك يمكنك الفوز بـجائزة 35 درهم إماراتي في حال تمكنت من مطابقة 2 من أصل 5 أرقام، وستحصل على 5 دراهم إماراتية في حال كان لديك رقم واحد مطابق لأي من الأرقام الخمسة.

*ملاحظة: سيحظى كذلك 3 لاعبين بفرصة الفوز بجائزة مضمونة قيمتها 300,000 درهم إماراتي من خلال سحب القرعة الثلاثي، بحيث يحصل كل فائز منهم على 100,000 درهم إماراتي.

أسئلة شائعة

رجل يقدم هدية

فيما يلي سنجيب على مجموعة من الأسئلة الشائعة حول جائزة محظوظ الامارات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث “جوجل”، فإن كنت تفكر بالمشاركة فيها عن قريب، ننصحك بمتابعة القراءة:

ما هو أقصى حد للشراء من محظوظ؟

يمكنك شراء رصيد حتى 10,500 درهم إماراتي، بينما يمكنك شراء منتجات بقيمة 9,800 درهم إماراتي لكل معاملة فقط.

ما هو آخر موعد للمشاركة في سحوبات محظوظ الأسبوعية؟

يتم إغلاق باب المشاركات في السحب الأسبوعي كل يوم سبت، وتحديداً في الساعة 8:30 مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

نصل إلى ختام هذا الدليل الشامل الذي تحدّثنا من خلاله عن كل ما يخص محظوظ الامارات وجوائزها وكيفية الاشتراك فيها، بالإضافة إلى أهم التفاصيل والمعلومات المتعلقة بها. تصفّح المزيد من المواضيع الشيّقة واليومية عبر مدونة بروبرتي فايندر، المنصة الإلكترونية الرائدة في مجال العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


اقرأ المزيد

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.