أفضل المدارس المحلية والدولية في مجمع دبي للاستثمار

تعتبر مدارس مجمع دبي للاستثمار من أفضل المدارس على مستوى دبي بشكل خاص والإمارات بشكل عام، حيث تحتضن المنطقة مجموعة من المدارس الدولية التي تركّز دائماً على تقديم جودة تعليمية وتربوية ذات مستوى عالمي. واليوم سنتحدث عن أشهر مدارس المنطقة وأهم المعلومات المتعلقة بها.

سة النبراس

أفضل 6 من مدارس مجمع دبي للاستثمار

هل انتقلت إلى هذه المنطقة المتميزة حديثاً وترغب بتسجيل أطفالك في مدرسة مرموقة للاطمئنان على مستقبل أطفالك؟ إليك قائمة تضم أفضل 6 مدارس في مجمع دبي للاستثمار حالياً:

مدرسة النبراس مجمع دبي للاستثمار

مدرسة النبراس الدولية هي واحدة من مدارس مجمع دبي للاستثمار التي تم إعادة هيكلة عملها وتجديدها لتتماشى مع أعلى المعايير التعليمية التي تضمن حصول الأطفال على أفضل جودة تعليمية.

تعتبر المدرسة من أكثر المدارس تنوعاً في طلبتها، حيث يدرس فيها ما يزيد عن 1,000 طالب من حوالي 80 جنسية مختلفة، حيث تحترم مبادئ التنوّع والاختلاف بين طلبتها.

الموقع

تقع المدرسة في جرين كوميونيتي ضمن مجمع دبي للاستثمار، وتحديداً قرب كارفور.

المنهج

تعتمد المدرسة في عمليتها التدريسية على المنهاج الأمريكي المخصص للطلبة من خارج الولايات المتحدة (AERO)، بالإضافة إلى المنهج الدولي الأساسي (IPC) للطلبة من 5 سنوات إلى 11 سنة.

التقديم

يُمكنك التقدّم لتسجيل طفلك عبر الموقع الإلكتروني أو عن طريق زيارة المدرسة، حيث سيخضع الطفل لاختبار وجاهي أو عبر الإنترنت، ثم استلام عرض السعر من المدرسة والرد عليه خلال 7 أيام.

للمزيد من المعلومات حول التسجيل والتقديم في مدرسة النبراس الدولية، ننصحك بالتواصل مع المدرسة عبر الرقم: 048853330.

الرسوم المدرسية

تبدأ رسوم التسجيل السنوية من 22,827 درهم إماراتي وتصل إلى 45,374 درهم إماراتي حسب الفئة العمرية والصف.

مدرسة جرين فيلد كميونيتي

نواصل قائمة افضل مدارس مجمع دبي للاستثمار بالحديث عن مدرسة جرين فيلد كميونيتي التي تم افتتاحها عام 2007 كواحدة من المدارسة التي تندرج ضمن مجموعة “تعليم” الرائدة في الإمارات.

تستقبل المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة وحتى الصف 12، حيث تضم حالياً ما يزيد عن 1,200 طالب وطالبة.

الموقع

تقع المدرسة على أطراف مجمع دبي للاستثمار، بجانب شركة اللوتس للديكور، وبالقرب من شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان.

المنهج

تتبع المدرسة في عمليتها التدريسية لكافة الصفوف منهاج البكالوريا الدولية (IB).

التقديم

يتم تقديم طلب التسجيل في المدرسة عبر الإنترنت، من خلال الموقع الإلكتروني للمدرسة، حيث يتم تحديد موعد لتقييم الطالب ودفع رسوم الطلب، بالإضافة إلى توفير الوثائق المطلوبة، ثم يتم دفع رسوم لحجز المقعد.

الرسوم المدرسية

تبدأ رسوم التسجيل السنوية من 31,750 درهم إماراتي وتصل إلى 76,315 درهم إماراتي حسب الفئة العمرية والصف.

مدرسة جرين فيلد

مدرسة الريادة المشرقة

هل تبحث عن مدرسة مرموقة تضمن لك تأسيس طفلك وتزويده بالمعارف والمهارات اللازمة؟ تركز مدرسة الريادة المشرقة من خلال منهجها المتميّز وكادرها التعليمي الممتاز على تزويد الطفل بكل ما يلزم لبناء شخصيته وتطوير مهاراته وتنمية معارفه الأكاديمية، لمساعدته في مسيرته المهنية عندما يكبر، مما يجعلها واحدة من أفضل مدارس مجمع دبي للاستثمار.

الموقع

تقع مدرسة الريادة المشرقة بجانب كارفور في شارع جبل علي لهباب، جنوب قرية جرين كوميونيتي، وبالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد.

المنهج

أما فيما يخص المنهج الدراسي للمدرسة، فهو منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي، والذي تم تصميمه من قبل المجلس الوطني للبحوث التربوية والتدريب في نيودلهي – الهند.

التقديم

يتم فتح باب التسجيل في المدرسة عبر الإنترنت، حيث يخضع الطالب لاختبار فحص مستوى للقبول، ثم يتم إرسال بريد إلكتروني بالقبول أو الرفض مع الوثائق اللازمة في حال القبول.

الرسوم المدرسية

تبدأ رسوم التسجيل السنوية من 9,470 درهم إماراتي وتصل إلى 19,650 درهم إماراتي حسب الفئة العمرية والصف.

مدرسة الشويفات مجمع دبي للاستثمار

تندرج مدرسة الشويفات دبي للاستثمار ضمن مجموعة سابيس الدولية المختصّة بالمدارس، حيث تُقدم أفضل خطط دراسية للأطفال، التي تساعد في بناء مسيرتهم المهنية منذ الصغر، وتزود بالمهارات والمعارف التي قد يحتاجونها في سوق العمل.

الموقع

تقع المدرسة في قلب مجمع دبي للاستثمار، بالقرب من المنطقة الحرة في جبل علي، ويمكن الوصول إليها بسهولة عبر شارع الشيخ زايد.

المنهج

تعتمد المدرسة منهج سابيس الذي تعتمده كافة المدارس التي تندرج تحت هذه المجموعة الرائدة في مجال التعليم.

التقديم

يتم تقديم الطلب وإرسال الوثائق اللازمة عبر الإنترنت، ويتم القبول بعد الاختبارات والتقييمات، ثم يُطلب من الأهالي تسديد الرسوم أو دفعات منها.

الرسوم المدرسية

تبدأ رسوم التسجيل السنوية من 24,000 درهم إماراتي وتصل إلى 46,298 درهم إماراتي حسب الفئة العمرية والصف.

مدرسة الشويفات

مدرسة دورهام مجمع دبي للاستثمار

تهدف مدرسة دورهام مجمع دبي للاستثمار إلى توفير تجربة تعليمية شاملة للطلبة، والتي تتضمن تنمية مهاراتهم الذهنية والجسدية، ودعم طموحهم وبناء شخصياتهم، بالإضافة إلى تعزيز معاني الاحترام والإيجابية بداخلهم.

الموقع

تقع المدرسة في قرية جرين كوميونيتي، بجانب مسجد التقوى.

المنهج

تتبع المدرسة المنهاج البريطاني في منظومتها التعليمية.

التقديم

يمكن للأهالي تقديم طلب لتسجيل أطفالهم من خلال الموقع الإلكتروني وتعبئة نموذج الاستفسار، أو من خلال زيارة مقر المدرسة.

الرسوم المدرسية

تبدأ رسوم التسجيل السنوية من 42,600 درهم إماراتي وتصل إلى 57,000 درهم إماراتي حسب الفئة العمرية والصف.

مدرسة دورهام

مدرسة دوف جرين مجمع دبي للاستثمار

نختتم قائمتنا لأفضل مدارس مجمع دبي للاستثمار الخاصة مع مدرسة دوف جرين التي ذاع صيتها بفضل أساليبها الحديثة في التدريس وكادرها التعليمي المتميز، بالإضافة إلى مرافقها التي تضمن تقديم أفضل عملية تعليمية ممكنة للطلاب.

الموقع

تقع المدرسة في جرين كوميونيتي قرب مسجد التقوى.

المنهج

تعتمد المدرسة في عمليتها التعليمية على المنهاج البريطاني المعدل بما يتماشى مع ثقافة دولة الإمارات.

التقديم

يتم استقبال طلبات التسجيل عبر الإنترنت، من خلال تعبئة نموذج وتقديم اختبار لتقييم الطفل، وفي حال القبول يتم دفع الرسوم.

الرسوم المدرسية

تبدأ رسوم التسجيل السنوية من 42,000 درهم إماراتي وتصل إلى 55,298 درهم إماراتي حسب الفئة العمرية والصف.

مدرسة دوف جرين

والآن أصبح أمامك قائمة تشمل أهم مدارس مجمع دبي للاستثمار ورسوم التسجيل فيها وغيرها من المعلومات المتعلقة بها؛ ويبقى قرار اختيار واحدة منها بين يديك. 

إذا كنت مهتماً بمعرفة المزيد عن المدارس في دبي، ننصحك بقراءة مقال مدارس مردف أنظمة تعليمية حديثة وتطور مستمر وغيرها العديد من المواضيع الشيقة على مدونة بروبرتي فايندر.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.