دليلك الشامل لمعرفة مواقع مراكز تسهيل في الإمارات

انطلاقاً من رؤيتها التي تهدف إلى تسهيل حياة سكان الدولة، وتيسير معاملاتهم وإنجازها في أقل وقت ممكن، أطلقت الحكومة الرشيدة مراكز تسهيل للخدمات الحكومية في مختلف مناطق إماراتها، واليوم سنضع أمامك دليل يمكّنك من معرفة مواقع أهم مراكز خدمة تسهيل في الإمارات.

نبذة عن مراكز تسهيل

مركز تسهيل

بدءاً من إصدار تصاريح العمل والتقارير، ومروراً بإلغاء أو نقل الكفالة واستخراج أو تجديد بطاقة منشأة جديدة، ووصلاً إلى تجديد بطاقة أبشر وغيرها الكثير، تعتبر مراكز تسهيل دبي أو أبوظبي وغيرها من الإمارات، الطريقة المثلى للاستفادة من قائمة متنوعة من الخدمات الحكومية المخصّصة لأصحاب العمل والعاملين، بما فيها خدمات وزارة الموارد البشرية والتوطين، وغيرها من خدمات ومعاملات بعض المؤسسات والدوائر الحكومية في الدولة.

فمثلاً يمكنك تجديد بطاقة الهوية بمراكز تسهيل خلال وقت قصير وبإجراءات سلسة، وكذلك الأمر للعديد من الخدمات المهمّة الأخرى.

هناك العشرات من مراكز تسهيل في ابوظبي التي تقدّم كافة المعاملات والخدمات الحكومية، والتي تنتشر بين أحياء وشوارع الإمارة الرئيسية والفرعية لتصل إلى أكبر عدد من المتعاملين. وفيما يلي نظرة على مواقع أبرز مراكز أبوظبي وأرقام التواصل معها:

العنوانرقم التواصل
بناية تسهيل، شارع العطاء، الظفرة028881020
جمعية الظفرة، شارع الفروسية، مدينة زايد0506630453
الطابق الاول، الوحدة مول0566323522
بوابة الشرق مول، بني ياس0506129449
الطابق الأرضي، مارينا مول026811644
الطابق الأول، الراحة مول022055000
شارع المرور، سوق الذهب026738000
الطابق الثالث، الزاهية مول026777577
بجانب جامعة ربدان، شارع المطار024449444
بجانب هيئة الإمارات للهوية، مصفح الصناعية025550001
مركز تسهيل دبي

تنتشر العشرات من المراكز التي تضمن تغطية أكبر قدر ممكن من المناطق، لحرصها على راحة المتعاملين، وفيما يلي مجموعة من أشهر فروع مراكز تسهيل في دبي التي يمكنك الذهاب إلى الأقرب منها إلى موقعك:

يعتبر تقييم مراكز تسهيل الشارقة متميّزاً، وذلك نظراً لانتشارها في مختلف مناطق الإمارة، ولجودة وسرعة تقديم الخدمات وإنجاز المعاملات مما يضمن رضا المتعاملين، وفيما يلي مواقع أبرز المراكز في الشارقة وأرقام التواصل معها:

خدمة العملاء

ننتقل الآن للحديث عن مراكز تسهيل في عجمان والتي تساعد مواطني ومقيمي الإمارة على تخليص معاملاتهم وإنجازها بسرعة تامّة وحرفيّة عالية، وللتعرّف على مواقع مراكز عجمان، ننصحك بالاطلاع على الجدول التالي:

كغيرها من الإمارات السابقة، تضم الفجيرة بعض المراكز والمكاتب التي تندرج تحت مظلّة تسهيل، والجدول التالي يوضّح عناوين وأرقام التواصل مع تلك المراكز:

مراكز خدمة تسهيل في رأس الخيمة

تسهيل الامارات

إن كنت تسكن في إمارة رأس الخيمة وتبحث عن أي من مكاتب تسهيل، لإنجاز معاملاتك الحكومية بسهولة تامّة، فإليك قائمة بعناوين وأرقام أبرز تلك المراكز:

تضم إمارة أم القوين أحد مراكز تسهيل، والذي يهدف إلى تسهيل إنجاز المعاملات الحكومية على المتعاملين، وفيما يلي كل ما يخص هذا المركز من معلومات:

استفسار العملاء

سنجيب فيما يلي على مجموعة من أكثر الأسئلة تكراراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث حول هذه الراكز في الإمارات:

هل توجد مراكز تسهيل في العين أبوظبي؟

نعم تنتشر من هذه المراكز في العين في عدة مناطق من المدينة، وفيما يلي أبرزها:

  • بجانب الدفاع المدني، على شارع محمد بن خليفة: 037638886
  • في رمال مول: 0503330777
  • في المنطقة الصناعية: 037227446
  • ما هي الخدمات التي تقدمها مراكز تسهيل في الإمارات؟

    تقدم المكاتب مجموعة متنوعة من الخدمات الحكومية، وفيما يلي نظرة على أبرزها:

  • إصدار تصريح عمل جديد
  • تجديد تصريح العمل
  • إصدار بطاقة التوقيع الإلكتروني
  • إصدار تصريح عمل مؤقت
  • إلغاء أو نقل الكفالة
  • تعديل أو استبدال تصريح العمل
  • ما هو عمل تسهيل في دبي؟

    تسهيل في دبي يعمل كنظام إلكتروني متطور لتسهيل وتبسيط الإجراءات المتعلقة بخدمات وزارة الموارد البشرية والتوطين. هذا النظام يهدف إلى تعزيز كفاءة الإنتاج وتحسين الخدمات الحكومية، ممكنًا الشركات ومراكز الطباعة من إنجاز المعاملات والدفعات الإلكترونية بكل سهولة.

    كيف اقدم في تسهيل ابوظبي؟

    للتقديم في تسهيل أبوظبي، يُنصح بإرسال السيرة الذاتية إلى وكالات التوظيف المعتمدة في الإمارات. حيث تتبع هذه الوكالات إجراءات تحديد المقابلات والتوظيف وفق معايير وزارة الموارد البشرية والتوطين، والتي ترخص هذه الوكالات للعمل في الدولة.

    هل تسهيل قطاع خاص؟

    مراكز تسهيل تمثل نموذجًا للتعاون بين القطاع الحكومي والخاص، حيث تقدم خدمات وزارة الموارد البشرية والتوطين وفق المعايير التي حددتها الوزارة. كما أن هذه المراكز تلعب دورًا رئيسيًا في تقديم خدمات حكومية بجودة عالية وفعالية.

    بهذا نكون قد قدّمنا لكم اليوم دليل مراكز تسهيل في دبي وأبوظبي وباقي إمارات الدولة، بالإضافة إلى أهم المعلومات المتعلقة بها، مثل عناوينها وأرقام التواصل معها وغير ذلك. ننصحك بالاطلاع على مراكز ايجاري دبي، وغيرها من المواضيع المهمة التي تطرحها مدونة بروبرتي فايندر، المنصة الإلكترونية الرائدة في مجال العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


    المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.