مواصلات العين دبي: دليلك للتنقل من دبي إلى العين والعكس

مدينة العين هي الوجهة السياحية المفضلة لدى الكثير من سكّان دبي، خاصّة مع تنوّع الخيارات السياحية والترفيهية التي تضمها، كالقلاع التاريخية والواحات الطبيعية وحدائق الحيوانات والسهول الخضراء وغيرها. ونظراً لارتفاع عدد المسافرين بينهما، سنتحدث اليوم بشكل مفصل عن كل ما يخص التنقل بين المنطقتين من ناحية مواصلات العين دبي، لذا سيُجيب هذا المقال كل من يسأل: كيف اذهب من دبي إلى العين أو العكس؟

دليلك إلى مواصلات العين دبي

هناك عدة مواصلات من العين الى دبي يمكنك استخدامها، كما تتوفر مجموعة من الخيارات الأخرى التي تناسب الأشخاص الذين يفضّلون الخصوصية والسرعة في التنقل، وفيما يلي نظرة على كل واحدة منها:

الحافلات الكبيرة

هناك مجموعة من وسائل المواصلات التي تساعدك على الذهاب من دبي الى العين بتكلفة منخفضة، والحافلات الكبيرة هي واحدة من أشهر تلك الوسائل، حيث تتوفر مجموعة من المحطات التي تشتمل على حافلات نقل على مدار اليوم. وفيما يلي حافلات من العين الى دبي والعكس:

حافلات الخط 104

تنطلق الحافلة 104 من محطة القرية العالمية 1 في دبي، وتتّجه إلى محطة بترول المدينة 1 في العين، حيث تستغرق الرحلة من هذه المحطة حوالي ساعة و20 دقيقة.

حافلات الخط 103

أما حافلات الخط 103، فتنطلق من محطة القرية العالمية في دبي، متوجّهة إلى محطة حافلات العين المركزية، كما تمر الحافلات بمحطة حافلات الجبيل بينهما.

مواصلات العين دبي

حافلات محطة الغبيبة

تنطلق الحافلات من محطة الغبيبة في دبي، وتمر في كل من محطة مترو الجافلية والوصل، بالإضافة إلى محطة بنك الإمارات دبي الوطني (ند الشبا) ومحطة مزرعة المرموم لإنتاج الألبان 1.

تواصل الحافلات رحلتها لتصل إلى محطة الفقع 1، ومحطة جامعة الإمارات في شارع محمد بن خليفة 1، وتتوقف أخيراً في محطة مسجد الشيخة سلامة.

مواعيد الحافلات

تنطلق الحافلات العامة من دبي إلى العين يومياً في تمام الساعة 4 فجراً، وتستمر حتى الساعة 1 بعد منتصف اليوم التالي. وللتأكد من  مواعيد كل رحلة، ننصحك بزيارة الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات في دبي.

مواضيع ذات صلة

أسعار تذاكر الحافلات

يبلغ سعر تذكرة المواصلات من دبي الى العين – باستخدام الحافلات الكبيرة – 25 درهم إماراتي فقط، ما يجعلها واحدة من أكثر الطرق توفيراً للتنقل بين الإمارة ومدينة العين.

المواصلات من دبي الى العين

الحافلات الصغيرة

إن كنت لا تزال تتساءل كيف اذهب من دبي إلى العين بوسيلة قليلة التكلفة، ننصحك باستخدام حافلات النقل الصغيرة، بما فيها حافلة الغزال المتوفرة في محطة حافلات الغبيبة، والتي تبلغ تكلفة تذكرتها 25 درهم إماراتي.

تستغرق الرحلة من دبي الى العين – باستخدام الحافلات الصغيرة – ما يقارب ساعتين حسب حالة الطريق.

محطة حافلات العين

تُعد محطة حافلات العين، الموجودة في منطقة الخريبة، المحطة الرئيسية للنقل بالحافلات في مدينة العين. تربط هذه المحطة المدينة ببقية إمارات الدولة وتوفر خدمات النقل الداخلي داخل المدينة. تعمل المحطة من الساعة 04:00 صباحًا حتى الساعة 01:00 بعد منتصف الليل يوميًا، وتقدم جدولًا مفصلاً للرحلات يمكن الاطلاع عليه عبر المواقع الرسمية.

سيارات الأجرة

تشمل قائمة وسائل مواصلات من العين الى دبي أيضاً سيارات الأجرة أو كما يطلق عليها اسم “التاكسي”، والتي على الرغم من أنها تعتبر أكثر تكلفة من الحافلات، إلا أنها مناسبة للكثير من الأشخاص الذين يرغبون بالوصول إلى وجهتهم بوقت أسرع.

تتراوح أجرة التاكسي من إمارة دبي إلى مدينة العين ما بين 220 درهم إماراتي و280 درهم إماراتي، وقد تختلف باختلاف الحالة المرورية أو تعرفة سيارة الأجرة.

يمكنك طلب سيارة أجرة بكل سهولة عبر تطبيق هيئة الطرق والمواصلات، أو تطبيقات الشركات الخاصة، بما فيها كريم وأوبر.

مواصلات العين دبي

استئجار مركبة خاصّة

السفر لمسافات طويلة يعتبر ممتعاً لدى الكثير من الأشخاص، لذلك يفضلون استئجار مركبة والتنقل بأريحية وسهولة أكثر، كذلك تمنحهم المركبات شعوراً أكبر بالخصوصية، وفيما يلي واحدة من أكثر الشركات الرائدة في مجال تأجير السيارات:

ون درايف

تتيح شركة ون درايف لعملائها قائمة كبيرة من خيارات السيارات بأنواع ومميّزات مختلفة، بما فيها السيارات العائلية والرياضية، بالإضافة إلى السيارات الاقتصادية والفاخرة. كما تتراوح تكلفة الاستئجار ما بين 79 درهم إماراتي و900 درهم إماراتي لليوم الواحد حسب نوع المركبة.

الموقع

تقع شركة ون درايف في دبي، تحديداً في برج بايزووتر، الكائن في الخليج التجاري.

ساعات العمل

9 صباحاً – 6 مساءً (الإثنين – الجمعة)

التواصل

للمزيد من الاستفسارات حول الأسعار وأنواع السيارات، يمكنك التواصل على الرقم: 0585672509

مواصلات دبي العين

الأسئلة الأكثر شيوعاً

فيما يلي مجموعة من أكثر الأسئلة المنتشرة على مواقع البحث وصفحات التواصل الاجتماعي حول المواصلات من دبي الى العين والعكس:

كيف اذهب من دبي إلى العين بسيارتي الخاصة؟

أسرع طريق برّي من الإمارة هو طريق العين – دبي، والذي يمكنك التوجه إلى عن طريق شارع الشيخ زايد في دبي، حيث يمكنك الوصول إلى مدينة العين في أقل من ساعتين.

كم المسافة من دبي الى مدينة العين برّاً؟

تبلغ المسافة من دبي الى العين حوالي 1.49 كم.

ما هي مواعيد باصات العين دبي؟

تعمل خدمة الباصات بين دبي والعين يوميًا، حيث تبدأ أولى الرحلات من الساعة 4:00 صباحًا وتستمر الخدمة حتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل. حيث تقدم هذه الحافلات رحلات منتظمة وفق جدول زمني يضمن تغطية احتياجات الركاب طوال اليوم عن طريق انطلاق حافلة كل ٣٠ دقيقة .

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي أجبنا من خلاله كل من يسأل كيف اذهب من دبي إلى العين أو العكس، للمزيد، تابع مدونة بروبرتي فايندر، للاطلاع على كافة مواضيع التنقل داخل الإمارات مثل مقال دليلك للتنقل من دبي إلى باقي إمارات الدولة وغبرها من المقالات المميزة.


اقرأ المزيد

  • إيجابيات وتحديات العيش في الخليج التجاري

    إيجابيات وتحديات العيش في الخليج التجاري

    تحتضِن  دبي تنوعًا ثقافيًا متعددًا في كل منطقةٍ من مناطقها، كما تنفرد جميعها بتقديم خدمات ومرافق مميّزة ونمط حياة رائع …


  • دليل حدائق ابوظبي الترفيهية

    دليل حدائق ابوظبي الترفيهية

    تُعد أبوظبي عاصمة الإمارات والوجهة الأجمل لمُحبي الطبيعة والباحثين عن الترفيه، فهي تضُم الشواطئ والملاعب والحدائق والمتنزهات الترفيهية التي يمكن …


  • دليل التأشيرة الخليجية الموحّدة

    دليل التأشيرة الخليجية الموحّدة

    تعتبر التأشيرة الخليجية الموحدة إحدى المشاريع الغير مسبوقة التي أقرّها قادة دول مجلس التعاون الخليجي مؤخراً، وهي تأشيرة للمقيمين في …


المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.