التنقل من إمارة دبي إلى رأس الخيمة والعكس

لطالما كانت إمارة رأس الخيمة من الوجهات السياحية المفضّلة لدى العديد من السيّاح، فهي تحتضن عدداً كبيراً من الوجهات الطبيعية والمناطق الترفيهية الفريدة من نوعها، والتي تُتيح لزوارها قائمة واسعة من الأنشطة المُمتعة على قمم الجبال وفي قلب الصحراء أو على رمال أجمل الشواطئ الساحرة، لذا إن كنت تخطط لزيارتها مع العائلة والأصدقاء، ننصحك بالاطلاع على هذا الدليل الذي يقدّم لك نظرة شاملة على محطات توفّر مواصلات من راس الخيمة الى دبي والعكس.

تاكسي

وسائل مواصلات من راس الخيمة الى دبي والعكس

لحسن الحظ، هناك العديد من وسائل النقل المريحة وذات الأسعار المعقولة، بدءاً من الحافلات إلى سيارات الأجرة، ناهيك عن إمكانية استئجار مركبة خاصّة، وفيما يلي لمحة عنها:

حافلات المطار

نبدأ قائمتنا لأفضل وسائل مواصلات من دبي إلى رأس الخيمة والعكس بالحديث عن الحافلات، والتي تعتبر الأقل من ناحية التكلفة والأكثر راحة لمن لا يفضل القيادة لمسافات طويلة.

يمكن للمسافرين العثور على العديد من الحافلات المتوجّهة إلى رأس الخيمة من دبي على مدار اليوم، بما فيها خدمات باص من دبي الى راس الخيمة التي يقدّمها مطار دبي الدولي، حيث يوفّر حافلات يومية من البوابة 1 والبوابة 3، لنقل السياح والزوار إلى عدة نقاط توقف في رأس الخيمة.

خط توقّف الحافلات

تمر حافلات المطار بمجموعة من نقاط التوقف لتحميل وتنزيل الركاب فيها، وتشمل منتجع وسبا جزيرة المرجان، ومنتجع وسبا دبل تري من هيلتون جزيرة المرجان، بالإضافة إلى منتجعات ريكسوس باب البحر ومنتجع بن ماجد ومنتجع هيلتون الحمراء بيتش آند جولف. إليك أيضاً بعض الفنادق التي تتوقف الحافلات عندها في رأس الخيمة:

  • فندق ومنتجع والدورف أستوريا
  • منتجع وفلل جنة رأس الخيمة
  • فندق ريتز كارلتون رأس الخيمة، شاطئ الحمراء

مواضيع ذات صلة

المواعيد

فيما يلي نظرة على مواعيد باصات دبي الى راس الخيمة التي يُتيحها مطار دبي الدولي:

  • البوابة واحد: 6 صباحاً – 1 ظهراً
  • البوابة 3: 6:15 صباحاً – 1:10 ظهراً

رسوم التذاكر

تبلغ تكلفة تذاكر الحافلات من مطار دبي الدولي إلى إمارة رأس الخيمة 40 درهم إماراتي فقط.

حافلات محطة الحمراء

تشمل مواصلات من راس الخيمة الى دبي أيضاً حافلات محطة الحمراء التي تعتبر مناسبة لمن يتواجد في جزيرة الحمراء في رأس الخيمة ويخطط للذهاب إلى إمارة دبي.

المواعيد

إليك نظرة على مواعيد مواصلات من راس الخيمة الى دبي للحافلات في محطة الحمراء:

  • الرحلة الأولى: الساعة 5:30 فجراً
  • الرحلة الثانية: الساعة 7:30 صباحاً
  • الرحلة الثالثة: الساعة 9 مساءً

رسوم التذاكر

تبلغ تكلفة تذاكر الحافلات من من محطة الحمراء إلى إمارة دبي 25 درهم إماراتي.

سيارات الأجرة (التاكسي)

الوسيلة الثالثة للتنقل بين الإمارتين هي مركبات الأجرة، والتي تعتبر خياراً يلائم كل من يرغب بالوصول إلى وجهته بأسرع وقت ممكن، حيث تستغرق الرحلة من دبي إلى رأس الخيمة بالسيارة حوالي ساعة واحدة فقط.

أما فيما يخص التكلفة، فقد تتراوح بين 150 درهم إماراتي و300 درهم إماراتي، علماً بأنها قد ترتفع أو تنخفض حسب الحالة المرورية وحالة الطريق ككل.
اليك فيما يلي جدول يشمل نظرة عامة على متوسط اسعار رسوم خدمة سيارات التاكسي

وصف الخدمةالرسم بالدرهم
تفعيل العداد في النهار (6:00 ص – 9:59 م)4.00
تفعيل العداد في الليل (10:00 م – 5:59 ص)5.00
تفعيل العداد للرحلات إلى الإمارات الأخرى10.00
الرسم لكل 630 متر مقطوعة1.00
الرسم لكل كيلومتر مقطوع1.68
رسوم الانتظار لكل دقيقة (أول 5 دقائق مجاناً)0.50
الحد الأدنى لرسوم الرحلة6.00
رسوم إضافية عند نهاية الرحلة2.00
اسعار رسوم خدمة سيارات التاكسي في راس الخيمة

خيارات سيارات الأجرة

في حال قررت استخدام التاكسي أو مركبة الأجرة للتنقل إلى وجهتك في أي من الإمارتين، فهناك الكثير من الخيارات التي يمكنك الاستفادة منها لطلب مركبة أجرة، بما فيها:

  • سيارات الأجرة المتواجدة في الشوارع
  • تطبيق DTC من هيئة الطرق والمواصلات
  • تطبيقات سيارات الأجرة، بما فيها أوبر وكريم وغيرها
تاكسي دبي

استئجار مركبة

تبلغ المسافة من دبي الى رأس الخيمة بالسيارة حوالي 95.3 كم، مما يجعل الرحلة طويلة بعض الشيء باستخدام المواصلات العامة، لذا فإن استئجار سيارة للذهاب إلى رأس الخيمة تعتبر فكرة رائعة.

ألامو لتأجير السيارات

ألامو هي واحدة من شركات تأجير المركبات الرائدة، والتي توفّر لعملائها مجموعة كبيرة من خيارات السيارات الاقتصادية والعائلية والرياضية والفاخرة، حيث يمكنك زيارة موقعها الإلكتروني وتعبئة البيانات اللازمة واستئجار السيارة التي ترغب بها.

الموقع

يقع المكتب الرئيسي للشركة في دبي على شارع الشيخ راشد، بالقرب من محطة بترول اينوك، وتحديداً في مبنى ميثاء بلازا، مع إمكانية اختيار أي موقع يناسبك لاستلام المركبة.

التواصل

للمزيد من المعلومات حول السيارات وأسعارها، يُمكنك التواصل مع الشركة عبر الرقم: 043355447

ساعات العمل

تعمل الشركة يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى 11:30 مساءً.

مفتاح سيارة
ما هو وقت الحافلة من رأس الخيمة إلى دبي؟

تتوفر خدمة الحافلات من رأس الخيمة إلى محطة يونيون في دبي يوميًا من الساعة 5:30 صباحًا حتى 9:00 مساءً. هذا وتنطلق حافلة كل ساعة ونصف تقريبًا وتُكلف 27 درهمًا إماراتيًا للرحلة الواحدة.

هل يوجد باص من راس الخيمة الى دبي؟

نعم، تتوفر رحلات الحافلات بشكل منتظم من رأس الخيمة إلى دبي، حيث تبدأ أولى الرحلات من الساعة 5:30 صباحًا وتستمر حتى الساعة 8 مساءً. أضف إلى ذلك يوجد 12 رحلة يوميًا بمعدل حافلة كل ساعة بدءًا من الساعة 7 صباحًا. هذا وتبدأ الخدمة من دبي من الساعة 7:30 صباحًا وتستمر حتى الساعة 11 مساءً، بتكلفة 27 درهمًا إماراتيًا لكل رحلة.

بهذا نكون قد تحدثنا بشكل مفصل عن معظم وسائل مواصلات من راس الخيمة الى دبي والعكس وأهم المعلومات المتعلقة بها، بما فيها أسعار تذاكر الحافلات ومحطاتها. وللمزيد من المواضيع المشابهة لموضوع طرق مواصلات دبي، ننصحك بمتابعة مقال التنقل من دبي إلى الشارقة والعكس.


اقرأ المزيد

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.