Al Mamzar Community

الممزر: نبض دبي الساحلي   

الممزر هي منطقة مفعمة بالحياة تطل على الشاطئ وتحيطها المياه من جهاتها الثلاث، تقع على الحدود بين دبي والشارقة، وقد ازدهرت هذه المنطقة القديمة نسبياً في دبي لتصبح حياً دافئاً ومريحاً استحوذ على قلوب السكان والسياح على حدٍ سواء.

تطورت منطقة الممزر على مر السنين لتتخذ طابعاً عائلياً يجتذب فئات متنوعة من الناس، وأكثر من يفضّلها العائلات التي تبحث عن بيئة هادئة وآمنة بفضل أجواءها الهادئة، فإذا كان ذلك ما تبحث عنه نشاركك أكثر ما يميز مجتمع الممزر.

منطقة ساحلية هادئة  

تعرف العديد من المناطق في دبي بشواطئها الرائعة، لكن شاطئ الممزر يتميز بطابع فريد ومميز.

حديقة شاطئ الممزر: جوهرة المنطقة

تعد حديقة شاطئ الممزر من أفضل المعالم في الممزر، فالنشاطات في الشاطئ هنا لا تقتصر على الاستلقاء في الشمس أو التزلج على الماء (رغم وجود الكثير من الرياضات المائية التي يمكنك الاستمتاع بها هنا!)، وإنما تضم الحديقة مكتبة عامة على شواطئها أنشأتها بلدية دبي، حيث يمكنك البدء بقراءة كتاب جديد أثناء استماعك إلى أصوات الأمواج التي تبعث السكينة في النفس واستمتاعك بإطلالة خلابة على الشارقة. ورغم أن مجموعة الكتب هنا صغيرة إلا أنها متنوعة لذا لا بد أن تجد ما يثير اهتمامك بينها.

كما تضم الحديقة 3 مسابح ومناطق مخصصة للشواء وملعباً لكرة الطائرة الشاطئية وغيرها. وخصصت حديقة شاطئ الممزر أيضاً يومي الاثنين والأربعاء للسيدات ليحظين بالخصوصية أثناء استمتاعهن بيوم على الشاطئ مع الصديقات!

 

معلومة سريعة: تضم حديقة شاطئ الممزر أكثر من 1600 شجرة نخيل و300 شجرة جوز هند توفر الظل لرواد الحديقة!

شاطئ الممزر العام

يعد شاطئ الممزر العام أيضاً وجهةً مفضلةً لسكان المنطقة، حيث جُهِّز بعناية بحمامات وغرف لتغيير الملابس ويوفّر الكثير من المقاعد والمناطق المظللة، وتجعل مرافقه منه مكاناً مثالياً لقضاء يوم هادئ على الشاطئ حتى لو لم ترغب بالسباحة أو السير على رمال الشاطئ.

 وهذا ليس كل شيء، إذ يمكنك هنا أيضاً استئجار دراجات هوائية أو زيارة حديقة التزلج واستعراض  مهاراتك. ويشاركنا مالك، أحد سكان الممزر برأيه: “طبيعة المكان مذهلة والأجواء فيه تبعث في النفس الراحة والاسترخاء، وهذا ما يجعله وجهتي المفضلة للتنزه ليلاً”.

إضافةً إلى ذلك تجد على جانبي كورنيش الممزر مقاصف مقبولة الأسعار ومقاهٍ جميلة مطلة على الشاطئ يمكنك التوجه إليها لتناول وجبة سريعة بعد الاستمتاع في السباحة. 

أكثر من مجرد شاطئ

ليست زيارة الشاطئ النشاط الوحيد الذي يمكنك الاستمتاع به في الممزر، وإنما يقدم بعض الأنشطة الترفيهية المشوقة الأخرى التي يمكنك ممارستها.

مركز دبي الدولي للبولينغ

إذا كنت تبحث عن نشاط ممتع بتكلفة مقبولة في الممزر ننصحك بزيارة مركز دبي الدولي للبولينغ. يضم مركز البولينغ 36 ممراً تلبي احتياجات لاعبي البولينغ الهواة والمحترفين، وقد تصبح مزدحمة قليلاً خلال عطلات نهاية الأسبوع، إلا أن انتظارك لن يطول قبل أن تبدأ اللعب.

وتحدثنا صوفيا عنه بقولها: “هذا المكان مثالي لقضاء ليلة ممتعة مع الأصدقاء! تعجبنا الأجواء الهادئة خلال النهار، ثم في الساعة 8 مساءً تُخفَت الأضواء وتُشغَّل الموسيقى ليتغير جو المركز تماماً. كما أن الموظفين متعاونين كثيراً إذا احتجت لأي أمر”.

كما أن اسم هذا المكان لا يعكس تماماً جميع الأنشطة الترفيهية التي تقام ضمنه، حيث أنه يضم أجهزة ألعاب وكرة طاولة وبلياردو. عموماً ستجد هنا الكثير من الألعاب المتنوعة التي يمكنك الاستمتاع بها مع الأصدقاء والعائلة.

مكتبة دبي العامة – هور العنز شرق

مكتبة الشاطئ ليست الملاذ الوحيد لعشاق القراءة في الممزر، حيث تعد مكتبة دبي العامة المكان المثالي للتعلم في الممزر بفضل أجوائها الهادئة ومجموعة الكتب الواسعة التي تقدمها وخدمة الإنترنت اللاسلكي المجانية فيها.

تقول هدى القاطنة في الممزر: “أزور هذه المكتبة دوماً لأن أطفالي يحبون المجيء إلى هنا، حيث توفر الكثير من الكتب في قسم الأطفال مما شجع أطفالي على حب القراءة والتعلم منذ طفولتهم”.

الممزر، حيث تلتقي الرياضة بروح الطبيعة

انسَ أمر أجهزة المشي المملة والصالات الرياضية الخانقة، فمنطقة الممزر بأكملها مركزك الرياضي في الهواء الطلق! ارتدِ حذاءك الرياضي وانطلق إلى مسار الجري الذي تحيط به المناظر الخلابة ويعانق الشريط الساحلي المتلألئ أو اشعر بالرياح تداعب شعرك أثناء ركوب دراجتك على طول المسارات التي تحفها أشجار النخيل من الطرفين.

وإن مسارات الجري وركوب الدراجات ليست الميزة الوحيدة في الممزر، حيث تستضيف دورياً سباق الألعاب الثلاثية ترايثلون غريت تونيك، وتضم هذه الفعالية الرياضية السباحة في المياه المفتوحة والجري وركوب الدراجات، التي تقام جميعها على امتداد الكورنيش.

وإن هذه الفعالية المشوقة أكثر من مجرد سباق، فهي تمثل احتفاءً بالإمكانات البشرية وعرض رائع للدعم المجتمعي، وسواءً كنت مشاركاً تبذل قصارى جهدك أو مشجّعاً تهتف لأحبائك من مقاعد المتفرجين ستلهمك الأجواء المثيرة المفعمة بالحيوية، وأضف إلى ذلك الموسيقى الحماسية لتعيش تجربةً لا تُنسى.

 و لضمان سلامة جميع المشاركين تنتشر عدة مراكز إسعاف ومنقذين في المنطقة، وتوقَف حركة المرور على الطرق المخصصة لركوب الدراجات الهوائية، وتُخصَّص مسارات محددة للجري تمتد على طول الشاطئ.

حياة الشاطئ على أصولها

تتميز الممزر بأسلوب حياة يمزج بسلاسة بين الهدوء والسكينة وبين الحماس والحيوية. استرخِ على الشواطئ العامة الصافية التي تعج بالزوار، أو تلذذ بالقهوة مع الأصدقاء في مقاهي الكورنيش المبتكرة

سود الممزر الأجواء الهادئة وتمنح فرصاً لا حصر لها لساكنيها وزوارها للتواصل والاستمتاع، وهذا الشعور بالانتماء للمنطقة هو الذي يميز الممزر حقاً بين المجتمعات.

 هل ترغب في استكشاف مزيد من المجتمعات؟ يمكنك التعرف على أفضل المجتمعات في دولة الإمارات العربية المتحدة مع بروبرتي فايندر.

اضغط على الصورة لتحميل التطبيق!


عقارات للإيجار في الممزر

Chiller Free | LimitedUnits I Best Offer

٦٩,٠٠٠ درهم سنوياً

Spacious 1Bhk I Limited Units I Chiller Free

٤٥,٠٠٠ درهم سنوياً

QUALITY | 2 BHK | POOL | NEAR CENTURY MALL-MAMZAR

٧٢,٠٠٠ درهم سنوياً


اكتشف جوهر كل مجتمع

لكل مجتمع أجواءه المميزة، والفرص المخبأة التي تنتظرك لاستكشافها! تعرف عليها الآن واختر المجتمع الذي تجد .نفسك فيه

خارطة أسعارالعقارات

تحرى مناطق تناسب ميزانيتك بخارطة تفاعلية تضع أسعار عقارات المدينة  بأكملها في متناول يدك.

مؤشرات أداء المجتمع

اكتشف المجتمعات التي تتناغم مع شخصيتك، و تعرف على  طابعها الفريد و أماكنها المميزة.

المشاريع الجديدة

استخدم أداة المشراريع الجديدة  لتكون أول من يعلم عن العقارات التي لا تزال تحت الإنشاء!

المبايعات التاريخية

أيام التخمين صارت من الماضي! تعرف على عائدات الإيجار و متوسط الأسعار لاتخاذ قرارات مدروسة.