دليل مسجد الشيخ زايد عجمان

سواء كنت تفكر بزيارة عجمان أو كنت من سكّان هذه الإمارة، فهناك عدة معالم بارزة عليك زيارتها للتعرّف أكثر على ثقافة وتراث وأجواء هذه الإمارة الاستثنائية، بدءاً من المواقع الأثرية والمتاحف، ووصولاً إلى الوجهات الثقافية والمعالم الدينية، بما فيها مسجد الشيخ زايد عجمان الذي يعتبر أحد أجمل وأكبر المساجد في الإمارة.

نبذة عن مسجد الشيخ زايد عجمان

مسجد الشيخ زايد عجمان

تم إنشاء مسجد شيخ زايد عجمان تحت إشراف مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، حيث يمتد على مساحة شاسعة، ويتّسع لأكثر من 2500 مُصلّي. ويتميّز المسجد بالزخارف والتصاميم الإسلامية التي تجسّد أجمل معاني السلام والتسامح في الدين الإسلامي.

موقع مسجد الشيخ زايد في عجمان

يعتبر عنوان مسجد الشيخ زايد في عجمان سهلاً للغاية، حيث يقع المسجد بين شارعي الجامعة والاتحاد، بالقرب من حديقة السعادة في منطقة الجرف 2، وفيما يلي موقع الجامع على خرائط جوجل:

فنادق قريبة

نظراً لكونه من أشهر معالم الإمارة التي تجذب السيّاح والزوّار في إمارة عجمان، تتوفر مجموعة كبيرة من الفنادق التي تقدّم لنزلائها أفضل الخدمات والمرافق التي تضمن لهم أعلى مستويات الراحة والرفاهية، ومنها:

  • فندق راديسون بلو: 5 نجوم
  • فندق الراحة: 5 نجوم
  • منتجع زويا: 5 نجوم

خدمات ومرافق المسجد

الصلاة في مسجد الشيخ زايد عجمان

يتميّز المسجد بمجموعة من المرافق والخدمات التي تهدف إلى ضمان راحة المصلين والزوار، ومنها:

  • غرفة خاصة للأطفال
  • أماكن للوضوء
  • مصعد كهربائي بجانب الدرج لتسهيل حركة المصلين وخصوصاً كبار السن
  • دورات مياه
  • ساحات خارجية
  • مكتبة

شقق سكنية بالقرب من المسجد

تحتضن منطقة الجرف 2 مجموعة كبيرة من الشقق المتوفر للبيع أو للإيجار، فإن كنت ممن يفضّلون السكن قرب المساجد في إمارة عجمان، يسعدنا إعلامك بأن هناك عدة شقق للايجار بجوار مسجد شيخ زايد عجمان أو على بعد مسافة صغيرة جداً، ويمكنك العثور مجموعة شقق للايجار في الجرف 2 بأسعار مناسبة.

التواصل

للمزيد من المعلومات حول المسجد وأوقات عمله وما إلى ذلك، يمكنكم الاتصال على رقم مسجد الشيخ زايد إمارة عجمان التالي: 80029723

أسئلة شائعة

الوضوء

فيما يلي مجموعة من الأسئلة الأكثر شيوعاً حول مسجد الشيخ زايد الكبير عجمان التي نجدها على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث:

ما هي أشهر فعاليات مسجد الشيخ زايد في امارة عجمان؟

ينظّم المسجد الكثير من الفعاليات الدينية المناسبة للصغار والكبار، وفيما يلي أشهرها:

  • دروس مسجد شيخ زايد عجمان لتحفيظ القران
  • تنظيم جدول القراء بمسجد الشيخ زايد عجمان خلال رمضان
  • استضافة قراء العالم الإسلامي

متى تم افتتاح مسجد الشيخ زايد في عجمان؟

تم الجامع في 6 ديسمبر من عام 2000 بحضور صاحب السمو، الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان “رعاه الله”.

كم يبعد مسجد شيخ زايد عجمان عن مطار عجمان الدولي؟

الصلاة

يُمكن الوصول من مطار عجمان الدولي إلى مسجد الشيخ زايد في امارة عجمان في غضون 6 دقائق بالسيارة.

هل دخول مسجد الشيخ زايد مجاني؟

مسجد الشيخ زايد يفتح أبوابه مجاناً للزوار من جميع الثقافات والديانات. كما تستطيع زيارته خلال ساعات

 العمل، واستمتاع بتفاصيله المعمارية وجماله الساحر. ولا تفوت فرصة الانضمام إلى الجولات الثقافية للتعرف على تاريخه العريق.

من هو إمام مسجد شيخ زايد عجمان؟ 

هذا المسجد ليس مرتبطًا بالجامع الرئيسي في أبوظبي ولا يوجد له إمام ثابت.

ماذا يوجد في جامع الشيخ زايد؟ 

مسجد الشيخ زايد في عجمان هو معلم ديني مميز ورائع يستقطب الزوار من كل مكان. يعد من أكبر المساجد في الإمارة بسعة تتسع لأكثر من 2500 مصلي. تأسس هذا المسجد بفضل جهود مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية وافتتح أبوابه في شهر رمضان عام 2000م.

يعكس الجمال المعماري للمسجد تأثيرات العصر المملوكي، حيث يزخر بتفاصيل فنية وزخرفية، منها الأقواس والقباب والمآذن. وتبرز أربع مآذن مبهرة ترتفع لأكثر من 107 أمتار، معبرة عن التراث الإسلامي الغني.

هذا ومن الخدمات المتميزة داخل المسجد، وجود مصعد كهربائي لخدمة كبار السن وسكن للإمام والمؤذن، إلى جانب غرفة مخصصة للأطفال وأماكن معدة للوضوء. ومن المبادرات المميزة، تم اختياره لتطبيق مشروع الأذان الموحد، مما يعزز دوره الريادي في الحياة الدينية بالإمارة.

كم سعر مسجد شيخ زايد؟

 لا توجد تكلفة لزيارة هذا المعلم الرائع، فالمسجد مفتوح للزوار مجانًا. وإذا أردت دعم المسجد، هناك صناديق داخله تقبل التبرعات داخله.

هذه كانت نهاية مقالنا الذي قدمنا لكم فيه كل ما في جعبتنا حول مسجد شيخ زايد عجمان وأوقات عمله وعنوانه وكيفية التواصل مع إدارته، وللمزيد من المواضيع الشيّقة، ننصحكم بالاطلاع على مقال شاطئ الزوراء عجمان و محمية الزوراء الطبيعية في عجمان، بالإضافة إلى قائمة أشهر مطاعم عجمان وغيرها من المقالات على مدونة بروبرتي فايندر.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.