أب تاون مردف: حيث تجتمع الراحة والرقي في مكان واحد

تشتهر مردف باحتضانها للعديد من المناطق السكنية المميزة التي تشتمل على جميع مقومات الحياة الفخمة والراقية، وأحد اهم هذه المناطق وأكثرها شهرةً أيضاً منطقة اب تاون مردف شمال إمارة دبي، حيث تعد هذه المنطقة أحد أشهر المناطق التي يسعى مواطني وزائري الإمارة للإقامة فيها، نظراً لاحتوائها على مرافق خدمية وأسواق عديدة قلما تجدها مجتمعة في منطقة أخرى، فإذا كنت مهتماُ معرفة تفاصيل الحياة في اب تاون مردف، فهذا المقال لك. 

اب تاون مردف

نبذة عن اب تاون مردف 

تعدّ أب تاون مردف منطقة سكنية تقع في الجزء الشمالي من إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتشتهر بمزيج من العقارات السكنية الراقية والفلل ذات الأساليب المعمارية الفريدة والحدائق الخلّابة ومراكز التسوق المتنوعة، وهي وجهة يقصدها الكثير من العائلات والشباب المفعمين بالطاقة والمقيمين والزوّار الباحثين عن تجربة معيشية وسياحية مليئة بالمتعة والرخاء والاستقرار. 

العقارات

تعتبر اب تاون مردف منطقة سكنية شهيرة في إمارة دبي، وتشتهر بشققها وفللها ومنازلها الفسيحة. أصبحت هذه المنطقة وجهة مرغوبة لكل من السكان المحليين والعالميين، نظراً لموقعها المناسب ووسائل الراحة الراقية فيها. 

إذا كنت من الباحثين عن شقق للايجار في اب تاون مردف فعليك أن تضع في اعتبارك أن الأسعار تختلف بحسب المساحة، إذ تبدأ الأسعار من 65,000 درهم إماراتي إلى 200,000 درهم إماراتي سنوياً، وتتواجد هذه الشقق في بعض المباني السكنية المعروفة، مثل “مردف هيلز” و “أبسكيل أبارت هوتيل” و “الملتقى أفينيو” وتتراوح الأسعار اعتماداً على حجم وموقع العقار.  في حال كنت من الباحثين عن فلل للايجار في أب تاون مردف دبي، حيث تبدأ أسعارها من 140,000 درهم إماراتي سنوياً، وتوفر هذه الفلل مساحات معيشة واسعة وحدائق خاصة ووفرة من الضوء الطبيعي.  

للراغبين في شراء فيلا أو شقة في اب تاون مردف، تبدأ الأسعار من 800,000 درهم إماراتي ويمكن أن تصل إلى 20 مليون درهم إماراتي، اعتماداً على الحجم والموقع ووسائل الراحة في العقار. تشمل مجمعات الفلل الشهيرة في المنطقة “الملتقى أفينيو” وجناين أفينيو” ومردف هيلز” وغيرها، لذا تقدم المنطقة مجموعة متنوعة من خيارات العقارات الراقية لكل من المستأجرين والمشترين، بأسعار تتراوح بين الأسعار المعقولة إلى الراقية، اعتمادًا على نوع العقار وموقعه. 

مواقف السيارات 

 تشتهر اب تاون مردف دبي بشققها وفيلاتها ومنازلها الفسيحة، ومع وجود عدد كبير من السكان، فإن العثور على مكان مناسب لوقوف السيارات قد يكون في بعض الأحيان تحدياً. ومع ذلك، تمتلك مردف بنية تحتية لمواقف السيارات مصممة تصميماً جيداً لتلبية احتياجات سكانها وزوارها، وسنبين لك تالياً أنواع المواقف فيها: 

المواقف الخاصة 

توفر معظم المباني السكنية في المنطقة مواقف سيارات خاصة لسكانها، وعادةً ما تتواجد أماكن هذه المواقف داخل المبنى، ويتم تخصيصها لكل وحدة بناءً على التوافر، علاوة على ذلك تقوم بعض المباني أيضاً بتوفير أماكن وقوف سيارات مغطاة مقابل رسوم إضافية، مما يوفر حماية إضافية للمركبات. 

المواقف العامة 

للزوار والمقيمين الذين ليس لديهم موقف سيارات خاصة، هناك الكثير من خيارات وقوف السيارات العامة المتاحة، فهناك العديد من مواقف السيارات العامة في المناطق السكنية التي يمكن الوصول إليها بسهولة، بالإضافة إلى أماكن الاصطفاف التجارية التي تقدم خدمات اصطفاف السيارات مقابل رسوم.  

تعزيز مواقف السيارات 

 لضمان استخدام مواقف السيارات في مردف بكفاءة وفعالية، نفذت الجهات المحلية المعنية إجراءات صارمة لتعزيز مواقف السيارات، بحيث يمنع منعاً باتاً وقوف السيارات غير القانوني، وقد يواجه المخالفون عقوبات وغرامات، بالإضافة إلى ذلك يتم تخصيص أماكن وقوف السيارات لأنواع محددة من المركبات، مثل مواقف السيارات لأصحاب الهمم. من خلال بنية تحتية شاملة لمواقف السيارات لسكانها وزوارها، مردف تقدم خدمات وخيارات متاحة عديدة لضمان وقوف المركبات بأمان وسهولة وفاعلية. 

المدارس 

تقدم المدارس في اب تاون مردف بدبي مجموعة من الخيارات التعليمية عالية الجودة للمقيمين والمغتربين، حيث تتواجد في هذه المنطقة السكنية بعض المدارس الرائدة التي تلبي احتياجات الطلاب من مختلف الأعمار والجنسيات. إليك قائمة بأبرز مدارس اب تاون مردف وما حولها: 

الأكاديمية الأمريكية للبنات 

الأكاديمية الأمريكية للبنات كانت تعرف بأكاديمية المزهر الأمريكية، وهي مدرسة من مدارس مؤسسة تعليم عالمية المستوى، تم تطويرها لتوفير تعليم أمريكي قوي من شأنه إعداد الجيل القادم من النساء لتصبحن قائدات مبدعات في مجتمعهن المحلي والعالمي، تتبع المدرسة المعيار الأمريكي المشترك الذي يحدد المعايير العالية والتي تتماشى مع توقعات الكليات في أمريكا والخارج. 

ستار إنترناشونال سكول  

مدرسة ستار الدولية أو “ستار إنترناشونال سكول” وهي مدرسة رائدة تقع في قلب مردف وتدرس المناهج البريطانية، افتتحت في عام 2008، وتحرص في رسالتها على ثمانية قيم أساسية يتم عرضها للجميع على أساس يومي بغض النظر عن اللون أو العرق أو الجنس أو الجنسية أو العمر أو المنصب. 

مدرسة الوحدة العربية 

تأسست مدرسة الوحدة العربية عام 1974 وتديرها عائلة الطاهر، والتعليم الجيد للجميع هو ما تسعى المدرسة جاهدة لتحقيقه كل يوم، لذا إذا كان أطفالك يرغبون في الحصول على تعليم عالي الجودة وبأسعار معقولة في بيئة تدرس المناهج البريطانية الموثوقة، فإن الوحدة العربية هي المكان المناسب لهم. 

مدرسة جيمس رويال دبي 

تقدم مدرسة جيمس رويال دبي، التي تم افتتاحها في سبتمبر 2005، تعليماً استثنائياً عالي الجودة من مرحلة رياض الأطفال إلى السنة السادسة. وهي المدرسة الابتدائية الوحيدة المتميّزة في منطقة مردف، وتدرس طلابها المنهاج الوطني البريطاني من قبل معلمين من ذوي الخبرة تم اختيارهم بناءً على قدرتهم على خلق بيئة تحفيزية تركز على الطفل. 

مدرسة مردف الأمريكية 

تأسست مدرسة مردف الأمريكية في عام 1995 وتقدم المنهج الأمريكي وتقبل الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة إلى المدرسة المتوسطة. في عام 2018، عند حصولها على اعتماد NEASC، قامت المدرسة بتحديث اسمها لتعكس الثقافة التعليمية الصارمة للمدرسة، إذ يلبي برنامجها التعليمي احتياجات جميع الطلاب وتقبل الأطفال من جميع الجنسيات والخلفيات، كما أن لديها منهج متخصص وفردي يلبي احتياجات الطلاب من جميع القدرات، من طلاب أصحاب الهمم إلى الطلاب الموهوبين والمبدعين. 

نفق يؤدي الى اب تاون مردف

العيادات و المستشفيات 

تضم اب تاون مردف في دبي العديد من العيادات والمستشفيات المجهزة تجهيزاً جيداً والتي تقدم خدمات طبية شاملة لتلبية احتياجات المجتمع، بما في ذلك مركز ميدكير الطبي، وصيدلية أستر، وعيادات آي كير ومركز ارثوكير الطبي، وتقدم هذه المرافق الصحية مجموعة من الخدمات، بما في ذلك استشارات الممارس العام، والاستشارات المتخصصة، والاختبارات المعملية، والإجراءات الجراحية البسيطة، إضافة إلى ذلك تم تجهيز هذه العيادات بأحدث المعدات الطبية ويعمل بها مهنيون طبيون ذوو خبرة. 

للحالات الطبية الأكثر خطورة، يوجد في اب تاون مردف العديد من المستشفيات القريبة، بما في ذلك ميدكلينك اب تاون مردف ومستشفى لطيفة، وغيرها من المستشفيات التي تقدم مجموعة من الخدمات المميزة، مثل رعاية الطوارئ، وخدمات المرضى الداخليين والخارجيين، وخدمات التشخيص، والخدمات المتخصصة 

كما يتوفر في اب تاون مردف العديد من خدمات الطوارئ، بما في ذلك خدمات الإسعاف والعيادات المتاحة على مدار الساعة وغرف الطوارئ في المستشفيات القريبة. هذه الخدمات متاحة للمقيمين والزوار على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع. 

الشواطئ 

على الرغم من أن شواطئ اب تاون مردف ليست بداخل هذا المجمع السكني الراقي، إلا أن هناك العديد من الشواطئ الجميلة التي تقع بالقرب منه على بعد مسافة قصيرة، وتقدم هذه الشواطئ مجموعة من الأنشطة والمرافق ليستمتع بها المقيمون والزوار. إليك قائمة بأبرز الشواطئ القريبة: 

جميرا بيتش 

جميرا بيتش هو أحد أكثر الشواطئ شهرة في دبي، ويقع على بعد ما يقرب الـ 30 كيلومتراً من اب تاون مردف ويعد هذا الشاطئ الرملي الساحر مكاناً مثالياً للاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس والاستمتاع بالمياه الدافئة. يقدم شاطئ جميرا أيضاً مجموعة من الرياضات المائية، بما في ذلك التزلج على الماء والتزلج الهوائي وركوب قارب الموز. 

كايت بيتش 

هو شاطئ شهير يقع على بعد حوالي 31 كيلومتراً عن اب تاون مردف ويشتهر هذا الشاطئ بركوب الأمواج الشراعي، وهو وجهة شهيرة للزوار المحليين والعالميين على حد سواء، وبالإضافة إلى الرياضات المائية يقدم كايت بيتش أيضاً مجموعة من الأنشطة الأخرى، مثل الكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم الشاطئية. 

شاطئ الممزر 

 يتميّز شاطئ الممزر الممتد على مساحة 106 هيكتارات برماله البيضاء الناعمة، ويعدّ وجهة مثالية للعائلات بفضل منطقة الألعاب المجاورة الخاصة بالأطفال، حيث يمكنهم اللعب أو استكشاف المدرّج المفتوح الذي يستضيف أروع الفعاليات الترفيهية، كما تنتشر مجموعة من أكشاك الطعام على طول حديقة الشاطئ وتقدّم الوجبات الخفيفة والشهية. 

المحلات 

تعرف اب تاون مردف بأنها وجهة تسوق شهيرة تقع في مدينة دبي وتوّفر مجموعة واسعة من المتاجر والخدمات، وأحد أهم أماكن التسوق في المنطقة هو مردف سيتي سنتر، الذي تم تصميمه بطابع عصري بممرات واسعة وأجواء استثنائية، حيث توفر تصميماته الداخلية المضاءة جيداً مناطق الجلوس المريحة بيئة تسودها الراحة وتجذب المتسوقين لتجربة تسوق مبتكرة مختلفة كلياً عن نظيراتها. 

واحدة من الميزات الرائدة في اب تاون مردف هي المجموعة المتنوعة من المحلات، من الأزياء الراقية إلى الإلكترونيات، كما يضمّ أيضاً العديد من المحلات التي تقدم باقة من المنتجات، بما في ذلك الموضة والجمال والسلع المنزلية والإلكترونيات، فإذا كنتم من الذين يواكبون الموضة وآخر صيحاتها، فمنطقة اب تاون مردف لديها محلات راقية وفاخرة تقدم أحدث الاتجاهات وأساليب الموضة العصرية، على غرار “زارا” و”إتش آند إم” ، أما إذا كنتم من المهتمين بمستحضرات التجميل أو العناية بالبشرة أو منتجات العطور، سيعمل “سيفورا” على تزويدكم بخيارات ترقى لمستوى تطلعاتكم. 

المطاعم 

توفر اب تاون مردف مطاعم ومقاهي عديدة ومتنوعة، فالمركز التجاري الخاص بالمنطقة يعدّ موطناً للعديد من المقاهي والمطاعم الشهيرة، بما في ذلك ستاربكس الذي يقدّم مجموعة من المشروبات الساخنة والباردة والوجبات الخفيفة، لشحن طاقتك من جديد ومواصلة رحلة التسوق التي تحلم بها. اب تاون مردف وجهة تسوق تقدّم تجربة ممتعة ومتنوعة، بتصميمها الحديث ومجموعة واسعة من المحلات وموقعها المناسب، فلا عجب لماذا تحظى المنطقة بشعبية كبيرة بين المتسوقين في إمارة دبي. 

سوق مردف

الحدائق 

تضم اب تاون مردف في دبي مجموعة واسعة من الحدائق والمساحات المفتوحة ليستمتع بها سكان المنطقة، وتعد هذه الحدائق وجهة شهيرة لعشاق التنزه والركض والأنشطة الخارجية، وسنبين لك تالياً تفاصيلاً عن أهم الحدائق في أب تون مردف: 

حديقة اب تاون مردف 

 صنفت حديقة اب تاون ضمن قائمة الحدائق السكنية المخصصة لمجتمع المنطقة المزدهر والحيوي في قلب إمارة دبي، و تشتهر الحديقة بمساحاتها الخضراء المورقة ومناظرها الطبيعية الخلّابة وتوفر الحديقة في اب تاون ملاذاً مريحاً ووجهة خضراء للسكان المحليين والزوار على حدٍ سواء، حيث تغطي الحديقة مساحات واسعة تبلغ 51 متراً مربعاً مشتملة على 92 شجرة طبيعية و255 شجرة اصطناعية ومساحات شاسعة من الزهور النابضة بالحياة ومناطق لعب للأطفال ومضمار للجري ومناطق مخصصة للجلوس في جميع أنحاء الحديقة..  

حديقة مشرف 

تعدّ حديقة مشرف محمية طبيعية كبيرة تضم مجموعة متنوعة من الحياة البرية، بما في ذلك الجمال وطيور الفلامينغو الجميلة، مما يشكل لزائرها متعة لا متناهية بين أحضان الطبيعة الخلابة. 

اكتشف اب تاون مردف 

اب تاون منطقة سريعة النمو نابضة بالحياة توفر مجموعة متنوعة من خيارات التسوق وتناول الطعام والترفيه التي تلبي جميع الاهتمامات واحتياجات السكان والزوار والسياح. هناك دائماً ما يناسب الجميع، وتالياً أهم الأنشطة التي من الممكن أن تجدها: 

الأنشطة في الهواء الطلق 

لمحبي الهواء الطلق، يضم اب تاون مردف العديد من المساحات الخضراء والورود والمناظر الطبيعية الخلابة والملاعب الرياضية ومضمار الجري وغيرها من الأنشطة المتاحة لصنع ذكريات لا تنسى. 

تناول أشهى المأكولات في اب تاون مردف 

سيجد عشاق الطعام الكثير للاستمتاع به في اب تاون مردف من مطاعم الوجبات السريعة إلى المطاعم الشهيرة وسواء كنت في حالة مزاجية لتناول المأكولات الشرق أوسطية، أو المأكولات العالمية، أو تناول فنجان من القهوة، ستجد كل ذلك هناك. 

الترفيه 

تعد اب تاون مردف وجهة متميزة للترفيه، مع العديد من الخيارات للزوار من جميع الأعمار، حيث تضم المنطقة السينما ومراكز الترفيه العائلية وعدد من الحدائق والمساحات الخضراء، وهناك أيضاً مجموعة من خيارات اللياقة البدنية، بما في ذلك الصالات الرياضية ومراكز اليوجا واللياقة البدنية، مثل مركز فيتنس فيرست اب تاون مردف وغيرها من المراكز الممتازة. 

حي من احياء اب تاون مردف

 إلى هنا وينتهي دليلنا الذي بين جميع التفاصيل التي تخص منطقة اب تون مردف في دبي، نتمنى لك إقامة سعيدة في هذه المنطقة الرائعة وننصحك دائماً بمتابعة كل ما هو جديد  على مدونة بروبرتي فايندر.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.