دليلك للتنقل من دبي إلى باقي إمارات الدولة

لا شك بأن دبي هي واحدة من أفضل المدن للعمل والعيش حول العالم، ولكننا اليوم سنتحدث حول موضوع يُهم الأشخاص الذين يرغبون بمغادرة دبي وزيارة باقي إمارات الدولة الجميلة،  خاصة بعد أن أصبح التنقل من دبي الى باقي الإمارات سهلاً للغاية، بفضل شبكة الطرق والمواصلات المتميّزة في الإمارات.

ما هي وسائل التنقل من دبي الى باقي الإمارات في الدولة؟

يُمكن لسكّان الإمارة وزوّارها الذهاب من دبي إلى الشارقة وأبوظبي أو الإمارات الشمالية جوّاً بالطائرة، أو بحراً على متن الباخرة، والتي تعتبر من الوسائل المفضّلة لدى السيّاح بشكل خاص.

كذلك تضم وسائل التنقل من دبي الى باقي الإمارات الوسيلة الأوفر والأكثر شهرة، ألا وهي حافلات النقل العام، لذا سنتحدث فيما يلي حول حافلات النقل من إمارة دبي إلى مجموعة من إمارات الدولة.

التنقل من دبي الى ابوظبي والمسافة بينهما

تم تحديد خط حافلات E101 لحافلات التنقل من دبي إلى أبوظبي، وتتوفّر مجموعة كبيرة من المحطّات التي تغطّي معظم مناطق الإمارة لضمان راحة وخدمة سكّانها وزوّارها على مدار اليوم.

وفيما يلي معلومات عن تلك المحطّات التي ستوفّر وقت الباحثين عن باص من دبي الى ابوظبي تحديداً:

محطة ابن بطوطة

تقع المحطة في منطقة جبل علي، مقابل ابن بطوطة مول.

محطة قرية الشهامة

تقع في منطقة الشهامة القديمة، بالقرب من مصرف أبوظبي الإسلامي وشارع السنّاد.

محطة السمحة

تقع المحطة في منطقة السمحة، بالقرب من محطة بترول أدونك وشارع الشيخ مكتوم بن راشد.

هذه كانت أبرز المحطات التي توفّر حافلات التنقل من دبي الى ابوظبي على مدار أيام الأسبوع، والتي يُنصح باستخدامها بدلاً من السيارات الخاصّة، حيث تبلغ المسافة من ابوظبي الى دبي حوالي 139 كم من طريق شارع الشيخ زايد بن سلطان.

موضوعات ذات صلة

التنقّل من دبي إلى الشارقة والمسافة بينهما

إمارة الشارقة من أكثر الوجهات المفضلة للسكن، وذلك بفضل تكلفة المعيشة التي تعتبر منخفضة إذا ما تمت مقارنتها بدبي وأبوظبي، لذا يفضل الأشخاص السكن فيها، خاصّة المقيمين العاملين في إمارة دبي. وفيما يلي مجموعة من محطّات الحافلات التي توفّر رحلات التنقل من دبي إلى الشارقة، ضمن خط الحافلة E303:

 محطة حافلات ميدان الاتحاد

تقع المحطة في منطقة الرقة، على شارع المكتوم، بالقرب من مبنى إدارة خدمات الصحة العامة.

محطة حافلات مترو صلاح الدين

تقع محطة حافلات مترو صلاح الدين في منطقة ديرة، وتحديداً خلف فندق رويال فالكون على شارع صلاح الدين.

محطة حافلات عيادة أبو هيل

إن كنت تبحث عن هذه المحطة لاستخدام المواصلات من دبي الى الشارقة، فإنها تقع أيضاً في منطقة ديرة على شارع الرشيد.

يُمكنك أيضاً العثور على العديد من المحطّات الأخرى التي تمرّ بها الحافلات من دبي إلى الشارقة، مثل:

·      محطة مدرسة المهلب

·      محطة مركز الريف

يتساءل الكثيرون عن المسافة بين الإماراتين، أو كم المسافة من مطار الشارقة الى دبي بالتحديد، وهي حوالي 39.4 كيلو متر عبر طريق شارع الشيخ محمد بن زايد.

التنقّل من دبي إلى عجمان والمسافة بينهما

نواصل قائمتنا حول كيفية التنقل من دبي الى باقي الإمارات باستخدام الحافلات، وبالحديث عن إمارة عجمان، فإن كنت لا تعرف كيفية الذهاب من دبي الى عجمان بالحافلات، ننصحك بمتابعة القراءة، حيث يتعين عليك الوصول إلى أي من المحطّات المتوفرة في الإمارة وركوب الحافلات ضمن خطّي E400 وE411:

محطة حافلات ميدان الاتحاد 1

تقع محطة حافلات ميدان الاتحاد 1 في منطقة الرقة، بالقرب من مبنى إدارة خدمات الصحة العامة ومتجر الصياد.

محطة مدرسة الملهب

يُمكنك العثور على محطة الحافلات التي توفّر باص من دبي الى عجمان في منطقة ديرة، مُقابل مدرسة الملهب، وتحديداً على شارع الرشيد.

محطة حافلات اتصالات

تقع هذه المحطة بجانب محطة مترو اتصالات، قرب شارع النهدة في منطقة القصيص 3.

أما فيما يخص المسافة من عجمان الى دبي أو العكس، فتبلغ حوالي 40.4 كم من شارع الشيخ محمد بن زايد.

التنقّل من من دبي إلى رأس الخيمة

تُعرف رأس الخيمة بأسعارها المنخفضة ومناظرها الطبيعية الخلّابة والمتنوعة، فتجمع بين الجبال الصخرية والسهول الخضراء والأماكن الأثرية الساحرة، وقد وفرت حكومة الامارتين وسائل عالية الراحة في التنقل من دبي إلى راس الخيمة ومن أهمها الباصات، وفيما يلي المحطات التي يمر بها باص من دبي الى راس الخيمة حالياً.

محطة الحافلات من البوابة 1 و3

تعتبر محطات الحافلات المتوفّرة في بوّابات مطار دبي الدولي من أكثر المحطّات استخداماً، وبشكل أخص من قِبل سيّاح وزوّار الإمارة الذين ينزلون في المطار ويرغبون بزيارة رأس الخيمة، علماً بأن المسافة من دبي الى راس الخيمة تبلغ حوالي 100 كم.

التنقّل من دبي إلى أم القيوين

إذ كنت على وشك التنقل من دبي الى ام القيوين وتبحث عن محطّة توفّر حافلات للوصول بأسرع وقت ممكن، يمكنك زيارة موقع هيئة الطرق والمواصلات لمعرفة مواعيد الحافلات في محطة حافلات الغبيبة، والتي تقع في منطقة الغبيبة، بالقرب من شارع الميناء وسيتي سنتر الشندغة.

التنقّل من دبي إلى العين

العين هي واحدة من المُدن التابعة لإمارة أبوظبي، ولكن نظراً لما تحتضنه من الوجهات السياحية الترفيهية والطبيعية من واحات وغابات ومزارع وفنادق وغيرها، تشهد المدينة إقبالاً كبيراً من السياح القادمين من إمارة دبي.

 أشهر وسائل المواصلات من دبي الى العين هي حافلات النقل العامّ ضمن الخط E201 ، والتي يُمكنك العثور عليها في المحطات التالية:

محطة الغبيبة للحافلات دبي

تقع هذه المحطة التي توفّر حافلات نقل إلى مدينة العين، في منطقة الغبيبة قرب سيتي سنتر الشندغة.

محطّة حافلات ند الشبا

تقع المحطة في منطقة ند الشبا، مُقابل بنك الإمارات دبي الوطني وكوستا كافيه.

إن كُنت تتساءل عن المسافة من دبي الى العين أو المدة التي تستغرق للوصول إلى العين من الإمارة، فتبلغ المسافة بينهما حوالي 146 كيلو متر، مع وقت تقريبي يصل إلى حوالي ساعة و45 دقيقة.

أين تقع محطة الحافلات في دبي؟

في دبي، تتمركز المحطات الرئيسية للحافلات في مناطق الغبيبة وسوق الذهب. بالإضافة إلى ذلك، تنتشر محطات الحافلات في مختلف أنحاء المدينة، بما في ذلك بالقرب من محطات المترو.

كيف استخدم الباص في دبي؟

لاستخدام الباصات في دبي، يمكنك استعمال بطاقة نول، التي تمكنك من ركوب الباصات بأسعار موحدة.هذا وتتوفر بطاقات نول الحمراء في مكاتب التذاكر ويمكن شحنها لغاية 10 رحلات، وهي صالحة للاستخدام في كافة وسائل النقل العام في المدينة.

هل يوجد باصات من دبي إلى أبوظبي؟

نعم، توجد خدمات حافلات تربط بين دبي وأبوظبي وتشمل الخطوط E100 وE101 وغيرها.تعمل هذه الحافلات على تسهيل الانتقال بين الإمارات، وتشمل أيضًا خطوطًا للمدن الأخرى مثل الشارقة والفجيرة والعين.

كم عدد خطوط الحافلات الموجودة في دبي؟

تدير هيئة الطرق والمواصلات في دبي شبكة حافلات واسعة تضم 119 خطًا، منها خطوط تربط بين محطات المترو، وخطوط داخل المدينة، وخطوط سريعة. هذا و يبلغ الأسطول الكلي للحافلات 1518 حافلة، مما يوفر تغطية شاملة لاحتياجات النقل في المدينة.

بهذا نكون قد وضعنا بين يديك دليلاً شاملاً لكل ما يخص التنقل من دبي الى باقي الإمارات باستخدام الحفلات، كما يمكنك الإطلاع على موصلات الإمارات لتعرف كيفية التنقل الداخل داخل الإمارة الواحدة بسهولة. للمزيد من المواضيع الهامّة، ننصحك بمتابعة كل ما هو جديد على مدونة بروبرتي فايندر، المنصة العقارية الأكثر شهرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


اقرأ المزيد

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.