حديقة الاتحاد: جمال الطبيعة داخل جزيرة النخلة

يبحث الناس في معظم الأحيان عن طُرق مُختلفة لقضاء وقت ممتع للترفيه عن أنفسهم، ولا يختلف الحال في إمارة دبي التى تعتبر درة الخليج وموطناً للتنوع الثقافي والترفيهي.
 فإذا كنت قاطناً أو زائراً للبلد، فحتماً لديك تجربة مميزة بانتظارك من خلال زيارة  كل أماكن الترفيه الموجودة فيها لاسيما الحدائق والمتنزهات. وفيما يلي سوف نتحدث عن حديقة الاتحاد الموجودة في دبي والتي تقدم لك وجهة ترفيهية لكل محبي الطبيعة الجذابة والنزهات المميزة.

نبذة عن حديقة الاتحاد

اُفتتحت حديقة الاتحاد في عام 2012 بواسطة شركة النخيل، وتعتبر واحدة من أشهر الحدائق في دبي لضمها ما يقرب من 60 صنفاً من النباتات والشجيرات بمختلف أنواعها.

 كما تتميز بتقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة ووسائل الراحة للزوار من جميع الأعمار، إذ تضمن لهم الاستمتاع بوقتهم بشكل مختلف ومميز. 

هذا وتفتح حديقة الاتحاد بابها للزوار 24 ساعة على مدار اليوم بدون أي رسوم، مما جعل منها ملاذًا لطيفًا لكل الباحثين عن مكان للاسترخاء وقضاء وقت ممتع.

موقع حديقة الإتحاد

تقع حديقة الاتحاد دبي داخل جميرا النخلة بالقرب من الجولدن مايل، كما يمكنك الوصول إلى هناك بسهولة من المناطق المجاورة لجميرا النخلة حيث تقع الحديقة على بعد 10 دقائق من دبي مارينا، و 15 دقيقة من منطقة الصفوح والبرشاء.

الأنشطة داخل حديقة الاتحاد

تضم الحديقة مساحات خضراء شاسعة تشجع الزوار على القيام بعدة أنشطة مختلفة؛ والتي سوف نعرضها فيما يلي: 

الركض والمشي

تمتد حديقة الاتحاد على مساحة 1.1 كم مربع وتضم داخلها مسار مناسب للركض، يبلغ طوله حوالي 3.2 كم؛ حيث يمكنك ممارسة رياضة الركض والمشي في الهواء المنعش مع الاستمتاع بالأجواء والأشجار؛ للتخفيف من ضغط أعباء الحياة والرفع من الروح المعنوية!

الاستمتاع بالطبيعة

تشتهر حديقة الإتحاد بمجموعة النباتات والأشجار، بما في ذلك أشجار النخيل ونبات الجهنمية والكركديه؛ مما يوفر مناخ جميل للتنزه الهادئ والاستمتاع بالطبيعة. 

ممارسة الرياضة 

يمكنك ممارسة الرياضة بين أشجار الحديقة وعلى الأجهزة الرياضية المتوفرة داخلها كما تستطيع القيام بتمارين الرياضة البدنية سواء كنت وحدك أو مع أصدقائك.

ساحة للعب الأطفال

رغم التطور المستمر للتكنولوجيا والألعاب الرقمية ما زالت الحدائق المكان المحبب للعب الأطفال؛ وفي حديقة الإتحاد – على وجه الخصوص – يمكنك اصطحاب الأطفال لقضاء وقت ممتع في اللعب والتنزه الآمن.

التسوق

إذا كنت من عشاق التسوق، يمكنك زيارة جولدن مايل جالريا خلال تواجدك في حديقة الاتحاد؛ حيث يضم المول محلات تجارية من ماركات عالمية ومحلية.

علاوة على ذلك، يعتبر جولدن مايل جالريا موطنًا للعديد من المطاعم و الكافيهات المشهورة؛ مثل: واجاماما، وشكسبير أند كو، ولندن دايري؛ حيث يمكنك تناول الأطعمة المفضلة إليك داخل المكان بينما أنت تقوم بالتنزه.

الوصول إلى حديقة الاتحاد

يمكنك الوصول إلى حديقة الاتحاد عن طريق مترو محطة الاتحاد، كما تستطيع أيضًا الذهاب إليها بسيارتك الخاصة وصفها في أماكن الركن المخصصة للحديقة. 

أرقام التواصل

تستطيع التواصل مع إدارة الحديقة عن طريق الرقم التالي: 

3333 390 4 971+

وبهذا نكون قد قدمنا لك كل المعلومات التي تحتاجها عن حديقة الإتحاد الشهيرة لتحصل على نزهة خفيفة تستمتع فيها بالهواء الطلق والطبيعة الجذابة. 

أضف إلى ذلك أن موقع حديقة الإتحاد داخل جميرا النخلة يتيح لك فرصة استكشاف المنطقة بالكامل. لمعرفة المزيد، ننصحك بإلقاء نظرة على مدونة بروبرتي فايندر واستكشاف فنادق جزيرة النخلة وذا بوينت النخلة.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.