شروق مردف مشروع سكني نابض بالحياة

تشهد منطقة مردف ثورة انشائية ضخمة تضمنت افتتاح العديد من المشاريع السكنية والتجارية، الأمر الذي جعل هذه المنطقة واحدة من أهم المناطق الحيوية في إمارة دبي. ومن ضمن  أهم المشاريع المهمة التي تم إنشاؤها في المنطقة هو مشروع شروق مردف السكني، الذي تضمن مباني عديدة ما بين شقق وفلل وما إلى ذلك. إذا أردت معرفة المزيد،  تابع قراءة هذا المقال لنأخذك معنا في جولة حول كافة التفاصيل التي تخص هذا المشروع المميز. 

شروق مردف

نبذة عن شروق مردف

تم افتتاح مشروع شروق منطقة مردف في شهر سبتمبر من عام 2009، وهو مشروع يلبي احتياجات العائلات الباحثة عن عقارات للبيع أو للإيجار، من الفيلات والمنازل إلى الشقق المصممة بهندسة معمارية معاصرة وتصميمات داخلية واسعة، بالإضافة إلى تشطيبات ومرافق راقية، بما في ذلك مطابخ مجهزة بالكامل وحدائق خاصة ومواقف مغطاة للسيارات. 

يشتمل المشروع أيضاً على مجموعة من المرافق المتميزة؛مثل الحدائق والمساحات الخضراء وحمامات السباحة والمرافق الرياضية؛ كما يعد المشروع موطنًا للعديد من محلات البيع بالتجزئة والمطاعم، مما يجعله موقعًا مناسبًا للمهام اليومية والأنشطة الترفيهية. 

موقع شروق مردف

يقع مجمع شروق السكني بمردف في مكان استراتيجي في قلب منطقة مردف ويبعد عن مطار دبي الدولي 18 دقيقة، أما المسافة بينه وبين مطار الشارقة الدولي فتبلغ 25 دقيقة فقط.

أبرز المعالم القريبة

يقع هذا المجتمع السكني على مقربة من العديد من المعالم الرئيسية في دبي، بما في ذلك:

  • مردف سيتي سنتر: على بُعد 5 دقائق
  • مطار دبي الدولي: على بُعد 15 دقيقة
  • برج خليفة: على بُعد 30 دقيقة
فيلا مردف

المواصلات

 يرتبط المجمع جيدًا ببقية المدينة عبر شبكة من الطرق السريعة والرئيسية، مما يسهل على السكان التنقل إلى أجزاء أخرى من دبي، أما وسائل المواصلات فهي متنوعة، مثل سيارات الأجرة التي تعمل بالتطبيقات، بالإضافة إلى محطات الحافلات القريبة من المجمع وهي:

  • أب تاون مردف – 1: تبعد 7 دقائق مشياً. 
  • منطقة مردف – 1: تبعد 10 دقائق مشياً. 
  • بوابة داون تاون مردف 2-01: تبعد 6 دقائق مشياً. 

لا يتضمن المشروع مروراً لخطوط المترو، إلا أن السكان بإمكانهم الاستفادة من محطة مترو الراشدية والتي تعد قريبة من الموقع.

العقارات 

يقدم سوق العقارات في مجمع الشروق مجموعة من الوحدات العقارية التي تناسب الميزانيات وأنماط الحياة المختلفة، حيث يضم المجتمع مجموعة متنوعة من الفيلات والمنازل والشقق التي تم تصميم كل منها بهندسة معمارية معاصرة وتصميمات داخلية واسعة

سنبين لك تالياً شرحاً تفصيلياً عن العقارات التي تتوفر في هذا المجمع، بالإضافة إلى متوسط أسعارها:

الشقق

تتوفر عدة شقق في شروق مردف للايجار بأحجام مختلفة، حيث يبلغ متوسط الإيجار السنوي لاستوديو في شروق مردف 38 ألف درهم إماراتي تقريباً، أما تكلفة الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة فتبلغ تكلفتها في المتوسط 44,000 ألف درهم إماراتي سنويًا. وللباحثين عن مساحات معيشية أكبر، تتوفر شقق من غرفتي نوم للإيجار بمتوسط سنوي يبلغ 65 ألف درهم إماراتي.  

الفلل

العائلات التي تبحث عن فلل شروق مردف للايجار ستتمكن من الحصول على قدر عالي من الرفاهية، إذ توفر فلل شروق مردف قدر عالي من ارفاهية والجمال في التصميم. أما متوسط أسعار الإيجار لهذه العقارات الرائعة فيبلغ حوالي 90,000 درهم إماراتي سنوياً، وتتميز بمجموعة من وسائل الراحة و المميزات الاستثنائية، بما في ذلك حمامات السباحة الخاصة، والمساحات الخارجية الفسيحة، والمطابخ المجهزة بالكامل. 

فلل متلاصقة

المدارس والحضانات

هناك العديد من الحضانات القريبة من المشروع من أهمها حضانة شروق مردف المعروفة باسم حضانة “أوركارد البريطانية”، والتي تقدم خدمات رعاية الأطفال وتوفر العديد من مناطق اللعب المخصصة لهم، مما يضمن حصولهم على الكثير من الفرص للعب والتواصل الاجتماعي. 

أما على صعيد المدارس فهناك عدد من مدارس مردف القريبة التي تتمتع بسمعة طيبة، مثل مدرسة أونتاريو الكندية الدولية و مدرسة جيمس رويال وغيرها العديد من المدارس المميزة.

دور العبادة

هناك العديد من دور العبادة القريبة من مشروع شروق مردف، مثل مسجد محمد خميس سعيد البادي ومسجد مردف الكبير، أما الكنائس فهناك بعض الكنائس القريبة التي تبعد 20 دقيقة عن الموقع، مثل كنيسة القديسة مريم الكاثوليكية وكنيسة القديس مايكل.

المستشفيات والعيادات

يخدم مشروع مردف شروق عدد كبير من المستشفيات والعيادات الطبية المرموقة والمشهورة بتقديمها لخدمات عالية المستوى، على غرار عيادة ميديكلينيك مردف، وعيادة القرهود الخاصة، بالإضافة إلى مستشفى مردف الذي يقع في حي الفرهود 1. وجميع هذه الأسماء قادرة على توفير رعاية صحية ممتازة لجميع المقيمين في المشروع السكني

المولات 

يقع مشروع شروق بالقرب من أشهر مراكز التسوق في دبي، مثل مردف سيتي سنتر ومردف 35، مما يوفر للمقيمين المزيد من خيارات التسوق وتناول الطعام. سواء كنت ترغب في شراء الضروريات أو شراء الهدايا أو الانطلاق في رحلة من التسوق الممتع، فإن سكان شروق مردف ليسوا بعيدين عن تجارب التسوق الرائعة. 

مول

السوبر ماركت

فكرة التسوق من السوبر ماركت هي من أبسط الأمور التي يمكن القيام بها في شروق مردف، حيث تتوفر العديد من محال السوبر ماركت القريبة، ناهيك عن اشتمال المجمع السكني على سوبر ضخم يسمى شويترام شروق مردف 

يقدم هذا السوبر ماركت كافة متطلبات التسوق، من الفواكه والخضروات الطازجة واللحوم عالية الجودة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الخبز المصنوع من البذور، والكعك الكريمي الخفيف والكرواسون يوميًا. 

المطاعم والمقاهي

قرب شروق مردف من المولات ومراكز التسوق الشهيرة جعله خياراً ممتازاً لمرتادي المطاعم والمقاهي، حيث تتوفر العديد من المطاعم والمقاهي القريبة التي تلاقي استحسان الكثير الجميع، مثل:

  • %ارابيكا   
  • أر إكس أبوثيكري كوفي   
  • باباروتي  
  • كبابجي جريل
  • بتيل كافيه 
  • الحكواتي
  • بلين ديزيرت 
  • اوريغانو 
  • تيم هورتنز 
  • سيركل كافيه 

مميزات الإقامة في شروق مردف 

يشتهر منطقة الشروق السكنية بمساحاتها الخضراء المورقة والمناطق المشتركة دائمة الصيانة، مما يوفر للسكان مكاناً مثالياً للعيش في بيئة تحتضن طموحاتهم وتلبي توقعاتهم. وسنبين لك تالياً بعضاً من أهم المزايا التي يتمتع بها مجمع شروق مردف السكني والتي تجعله خياراً مثالياً للإقامة:

مستوى الراحة والفخامة العالي

تتوافر الراحة المطلقة في هذا المجمع السكني، حيث يتم تقديم ملاذ فاخر وترحيبي للمقيمين من صخب الحياة في المدينة، مع البقاء على مقربة من كل ما تقدمه دبي، مع مجموعة من وسائل الراحة من الدرجة الأولى التي من المؤكد أنها تناسب كل الأذواق.

مرافق خدمية رائعة

 ستستمتع بالسباحة في المسبح الراقي، أو تمارس التمارين الرياضية في صالة الألعاب الرياضية المجهزة تجهيزًا كاملاً، أو ستتمتع بنزهة ممتعة عبر الحدائق ذات المناظر الطبيعية الجميلة، وهذا تحديداً ما يجعل شروق مردف من أفضل أماكن الإقامة التي تتضمن مرافق خدمية مميزة.

مستوى أمان عالي

مع الأمن الذي يعمل على مدار 24 ساعة والصيانة سريعة الاستجابة، يمكن للمقيمين الاسترخاء والتمتع براحة البال التي تأتي مع معرفة أن مجمعهم يتم الاعتناء به جيدًا.

فيلا في مردف

وفي الختام، نتمنى أن تحظى بإقامة رائعة في هذا المشروع، وإذا كنت مهتماً بالاطلاع على مشاريع سنية أخرى في دبي، ننصحك بقراءة مقال تلال مردف وجهة سكنيّة عصريّة في قلب دبي.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.