وسائل التنقل من دبي إلى عجمان والعكس

على الرغم من كونها واحدة من أصغر إمارات الدولة وأقلها من حيث عدد السكان، إلا أن عجمان واحدة من أكثر الوجهات التي يفضلها السياح وروّاد الأعمال في الإمارات، ذلك لما تحتضنه من شركات عالمية ومحلية، ومرافق سياحية وترفيهية، لذا سنتحدث اليوم عن كيفية الذهاب من دبي الى عجمان بمختلف وسائل النقل المتاحة.

مقاعد حافلة

كيفية الذهاب من دبي الى عجمان والعكس

تتميز شبكة مواصلات من عجمان الى دبي بتغطيتها كافة المناطق في الإمارتين، وتشمل وسائل النقل كلاً من الحافلات وسيارات الأجرة و”الكارليفت”. يُمكنك أيضاً التنقل بين الإمارتين بسيارتك الخاصة أو عبر استئجار سيارة من مكاتب مخصّصة.

الحافلات

تعد الحافلات أحد أشهر وسائل التنقل بين دبي وعجمان كما أنها من أقل سبل المواصلات من حيث التكلفة، وتلبي هذه الحافلات حاجات الناس خطين رئيسيين سنبين تفاصيلها لك تالياً:

حافلات الخط E400 من دبي

تنطلق حافلات الخط E400 من محطة ميدان الاتحاد في دبي وحتى محطة حافلات المصلى في عجمان. وتتوقف الحافلات بينهما عند بعض المحطات، بما فيها محطة مدرسة المهلب ومحطة مستشفى ثومبي وفندق كراون بالاس في عجمان.

يمكنك العثور على هذه الحافلات أيضاً في عدة محطات أخرى، مثل محطتي سفير مول ومحطة بنك الاتحاد الوطني وغيرها.

جدول تشغيل خط حافلة E400 من دبي الى عجمان

تعمل خدمة حافلات E400 يوميًا على طول مسارها. تتمثل ساعات العمل لهذا الخط فيما يلي:

  • من الأحد إلى الخميس: من الساعة 4:30 صباحًا حتى 10:30 مساءً
  • الجمعة: من الساعة 6:00 صباحًا حتى 11:00 مساءً
  • السبت: من الساعة 5:00 صباحًا حتى 10:30 مساءً

خلال هذه الأوقات، تتنوع تكرار مواعيد الحافلات:

  • من الأحد إلى الخميس، تعمل الحافلات كل 15 إلى 30 دقيقة.
  • يوم الجمعة، تعمل الحافلات بفواصل تتراوح بين 12 و 30 دقيقة.
  • يوم السبت، تكون تكرار الخدمة كل 15 إلى 34 دقيقة.

حافلات الخط E411 من عجمان

تشمل مواصلات عجمان الى دبي حافلات الخط E411 التي تنطلق من محطة اتصالات في عجمان إلى محطة حافلات المصلى، كما تمرّ بمجموعة من المحطات الأخرى، مثل محطة مستشفى ثومبي وفندق كراون بالاس، ومحطة الراشدية ولولو هايبر ماركت في عجمان.

مواضيع ذات صلة

مواعيد الحافلات

ينطلق أول باص من دبي الى عجمان في تمام الساعة 4 فجراً، وتستمر الرحلات اليومية بين الإمارتين حتى الساعة 1 بعد منتصف اليوم التالي. ننصحك أيضاً بزيارة الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات في دبي للتأكد من مواعيد كل رحلة على حدة.

 أسعار تذاكر الحافلات

والآن بعد أن تعرّفت على كيفية الذهاب من دبي الى عجمان والعكس باستخدام الحافلات، نود أخبارك أن سعر تذكرة باص من دبي الى عجمان يبلغ 12 درهم إماراتي فقط.

محطة حافلات

سيارات الأجرة (التاكسي) وخدمة الكارليفت

تعتبر سيارات الأجرة وخدمة “الكارليفت” من أسرع وسائل التنقل بين الإمارتين دون أدنى شك، حيث تستغرق الرحلة أقل من 45 دقيقة فقط باستخدام تاكسي أو كار لفت من عجمان الى دبي والعكس.

فيما يخص تكلفة سيارات الأجرة، فتتراوح ما بين 370 درهم إماراتي و480 درهم إماراتي، أما خدمات كار ليفت من دبي الى عجمان باستخدام أوبر أو كريم مثلاً، تتراوح تكلفتها ما بين 218 درهم إماراتي و250 درهم إماراتي، وربما ترتفع حسب حالة الطريق من تحويلات وازدحامات مروريّة.

تاكسي

استئجار سيارات للتنقل

للقيادة على الطرقات الخارجية متعة لا مثيل لها وخصوصية فريدة من نوعها، خاصّة إن كانت مع الأصدقاء والأحبة، لذا إن كنت مقبلاً على الذهاب من عجمان إلى دبي أو العكس، وتفضل التنقل بأريحية وخصوصية أكبر، ننصحك بالتواصل مع أي من شركات تأجير السيارات المعروفة، بما فيها:

دولار لتأجير السيارات (دبي)

توفّر شركة دولار لعملائها قائمة واسعة من خيارات السيارات، بما فيها السيارات العائلية أو الاقتصادية أو الكهربائية، بالإضافة إلى عدة سيارات فاخرة ورياضية.

  • الموقع: مطار دبي الدولي
  • التواصل: 042244855

سبيدي درايف لتأجير السيارات (دبي)

سبيدي درايف هي واحدة من شركات تأجير السيارات الرائدة في إمارة دبي، وتمتلك أسطولاً كبيراً من السيارات المتنوعة التي تناسب كافة الاحتياجات وبأسعار تناسب ميزانيتك.

  • الموقع: الخليج التجاري
  • التواصل: 8006254

ثريفتي (عجمان)

تمتلك شركة ثريفتي مجموعة كبيرة من المكاتب والفروع حول العالم بشكل عام، وفي الإمارات بشكل خاص، بما فيها فرع إمارة عجمان، حيث يمكنك التواصل معهم واختيار مركبة من بين مئات المركبات المختلفة لاستئجارها للمدة التي تناسبك.

  • الموقع: عجمان سيتي سنتر
  • التواصل: 067481288
سيارة

أكثر الأسئلة شيوعاً 

في هذه الفقرة، سنجيب على مجموعة من الأسئلة الأكثر شيوعاً على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث حول كيفية الذهاب من دبي الى عجمان والمواصلات بينهما:

كم المسافة من عجمان إلى دبي أوالعكس؟

تبلغ المسافة من عجمان الى دبي 40.7 كم عبر الطريق 11، حيث يمكنك الوصول إلى الإمارة في غضون 38 دقيقة.

ما هي الشوارع التي تربط دبي وعجمان؟

هناك 3 طرق رئيسية تربط الإمارتين ببعضها، وهي:
– شارع 11: 40.7 كم
– شارع الشيخ محمد بن زايد: 43.7 كم
– شارع S119: 44.1 كم

هل الحافلات من دبي الى عجمان مُريحة؟

بخلاف أن الحافلات أقل وسائل النقل تكلفة، إلا أنها أيضاً توفر كافة سبل الراحة للركّاب، بما فيها المكيّفات الباردة وشاشات المعلومات، ناهيك عن مراعاتها لأصحاب الهمم.

بهذا نكون قد قدمنا لك كل ما تريد معرفته عن كيفية الذهاب من دبي الى عجمان والعكس باستخدام كافة وسائل النقل المريحة التابعة لخدمات مواصلات الامارات. للمزيد من المواضيع ذات الصلة، ننصحك بمتابعة مقال التنقل من دبي إلى الشارقة والعكس، كما ننصحك بمتابعة كل ما هو جديد على مدونة بروبرتي فايندر، المنصة العقارية الأكثر شهرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


اقرأ المزيد

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.