تعرف على مزايا و عيوب السكن في البنتهاوس

تعد منازل البنتهاوس أحد الخيارات المتاحة للسكن في دبي، وتعرف بكونها منازل تحتوي على طابق إضافي يوفر مساحة إضافية للمعيشة والترفيه؛ وعلى الرغم من أن هذا النوع من العقارات يحظى بشعبية في دبي، إلا أنه يوجد مزايا و عيوب السكن في البنتهاوس التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل اتخاذ القرار السكن فيه.

هذا وسنطلعك من خلال هذا المقال على جميع مزايا وعيوب السكن في البنتهاوس حتى تستعد جيدًا لهذه الخطوة 

ما هو البنتهاوس؟

البنتهاوس هو مصطلح يستخدم لوصف شقق سكنية تقع في الطابق العلوي من مبنى مرتفع وتتميز بتصميم فاخر ومريح وإطلالة خلابة على مدينة والمناظر الطبيعية.

كما تتوفر العديد من خيارات البنتهاوس في دبي التي تتنوع في المساحات والتصاميم والأسعار؛ وتتميز أيضًا بالخصوصية والرفاهية، بالإضافة إلى احتوائها على وسائل الراحة الحديثة؛ مثل: حمامات سباحة خاصة وصالات ألعاب رياضية وساونا وجاكوزي.

هذا وتنتشر البنتهاوس دبي في المناطق السكنية الفاخرة؛ مثل: برج خليفة وبرج العرب وجميرا بيتش ريزيدنس وبارك لين، وغيرها الكثير. كما تتميز البنتهاوس في دبي بوجود تصاميم مميزة وفريدة من نوعها، حيث يمكن العثور على بنتهاوس مع أسطح بانورامية وفيلا بنتهاوس فاخرة.

وعلى الرغم من أن البنتهاوس في دبي قد يكون مكلفًا، إلا أنه يعتبر خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يبحثون عن الرفاهية والخصوصية الإختلاف.

مزايا وعيوب البنتهاوس 

تتعدد الاختيارات عندما يأتي الأمر لإختيار أماكن السكن في دبي، حيث تضم داخلها تشكيلة واسعة من الخيارات المختلفة والتي من أشهرها البنتهاوس بالطبع؛ لكن يتطلب قرار مثل السكن في البنتهاوس إلى التفكير العميق والنظر إلى جميع الجوانب للوصول إلى القرار الصحيح. هذا وسنقوم بسرد قائمة مزايا وعيوب البنتهاوس في دبي لنساعدك في الاختيار بسهولة:

بنتهاوس في دبي

مساحات واسعة

 يتميز البنتهاوس بمساحته الواسعة، مما يعطي شعوراً بالراحة والفخامة، حيث يتم تصميمه بطريقة تسمح بتوفير مساحة كافية لجميع أفراد العائلة. 

هذا وتعتبر الأماكن الواسعة من أكثر الأشياء التي تضفي الراحة النفسية للإنسان وتقلل من شعوره بالقلق ، لذلك يمكنك استغلال مساحات البنتهاوس دبي بأشكال مختلفة لإنشاء ملعب أو حديقة واسعة  أو حمام سباحة لتزيد من بهجة المكان.

إطلالات رائعة

تمتلك معظم بيوت البنتهاوس إطلالات رائعة على المناطق المحيطة به، حيث يتم تصميمها على الطابق الأعلى من العمارة مما يعطيه اطلالة بانورامية على المدينة أو البحر أو المناظر الطبيعية الأخرى. أضف إلى ذلك أيضًا، أن هذه الإطلالة تتيح لك الاستمتاع بوقتك داخل المنزل براحة وسهولة، فلا تحتاج الآن إلى الذهاب إلى أحد المقاهي الفاخرة ذات الإطلالة المميزة على دبي لتحتسى كوب القهوة الخاص بك؛ بينما يمكنك أن تستمتع بها كل صباح من داخل بيتك بكل راحة وهدوء.

الخصوصية

يتم بناء البنتهاوس في دبي في الطوابق العلوية من البنايات مما يتيح الإحساس بالخصوصية العالية والبعد عن الجيران المحيطين؛ فلا يرهقك التفكير بمن حولك وكل ما عليك هو الاستمتاع بأوقاتك داخل بيتك والقيام بمختلف السهرات والحفلات أيضًا بدون قلق.

عيوب السكن في بنتهاوس دبي

الهدوء

تعتبر هذه واحدة من أهم مزايا البنتهاوس الموجودة فيها بسبب موقعها العلوي الذي يقلل الإحساس بالضوضاء والإزعاج الذي يأتي من الشوارع والمناطق المحيطة، لا سيما أن شوارع دبي مشهورة بصخبها. 

 لكن لن تصبح هذه مشكلتك بعد الآن فيمكنك الاسترخاء والانعزال كما تشاء وفي أي وقت خلال تواجدك في البنتهاوس الخاص بك.

مزايا السكن في بنتهاوس دبي

على غرار ما ذكرناه من مميزات مختلفة للسكن في البنتهاوس، هناك أيضاً بعض العيوب التي يجب الإشارة إليها حتى تستطيع اتخاذ قرارك بطريقة مدروسة وصحيحة؛ وسنعرض عليك فيما يلي بعض قائمة من عيوب السكن في البنتهاوس بالتفصيل:

 التكلفة

 يعتبر السكن في البنتهاوس في دبي من الخيارات الأكثر تكلفة نظرًا للمساحة الإضافية والميزات الفاخرة التي يتمتع بها؛ هذا وتتضمن العيشة داخل البنتهاوس الاعتماد على مستوى معيشي عالٍ فلا تقتصر التكلفة فقط على سعر المكان بل أيضًا الصيانة والتجهيزات وغيره. لذلك يجب عليك حساب التكلفة بشكل دقيق قبل أخذ قرار الانتقال إلى البنتهاوس في دبي.

الحرارة

 تعتبر درجات الحرارة العالية في دبي في فصل الصيف أحد التحديات التي تواجه السكان في البنتهاوس، حيث يمكن أن تصعب عملية تبريد المكان، بسبب تعرضه لأشعة الشمس القوية بشكل مستمر والإعتماد على الزجاج بشكل أساسي في تصميمه؛ مما يزيد من امتصاص الحرارة والإحساس بالحر بداخله.

بنتهاوس دبي

 الصيانة

تتطلب البنتهاوس الصيانة الدورية لأنظمة التهوية والتكييف والأجهزة الكهربائية الأخرى، كما يتم بناء البنتهاوس بمواد خاصة وتقنيات مختلفة تعتمد على الزجاج وقلة العمدان؛ مما يزيد الحاجة من الصيانة باستمرار لضمان بقاء المنزل بشكل جيد دائمًا. 

 صعوبة الوصول

تتواجد البنتهاوس في أدوار عالية دائمًا، مما يؤدي إلى صعوبة الوصول إليها في حالة تعطل المصاعد الكهربائية أو في نقل بعض المتطلبات الرئيسية للمكان؛ بالإضافة إلى صعوبة وصول المياه وقلة الضغط بسبب التواجد في أدوار عالية، ويعتبر هذا من الأسباب التي تزرع بعض القلق في قلوب المقبلين على شراء البنتهاوس.

إرتفاع تكاليف الترميم والتشطيب

يختلف البنتهاوس عن الشقق العادية من حيث المواد المطلوبة في البناء حيث يتطلب مواد خاصة جدًا وعوازل مياه وحرارة عالية الجودة وغالية التكلفة؛ لذلك يحتار الكثيرون في أخذ قرار شراء البنتهاوس في دبي حيث يعتبر هذا أحد أشهر عيوب السكن في البنتهاوس.

عيوب السكن في بنتهاوس دبي

الآن أنت تملك بين يديك دليل شامل عن عيوب ومزايا البنتهاوس، ليساعدك في إتخاذ قرارك في الانتقال إلى هناك؛ كما يمكنك بسهولة الاطلاع على بنتهاوس للإيجار في دبي على موقع بروبرتي فايندر لترى جميع الخيارات المتاحة بكل تفاصيلها. 

وإذا كنت من الراغبين بالشراء بغرض السكن أو الاستثمار، فستجد أيضًا بنتهاوس للبيع في دبي على موقعنا بضغطة زر واحدة.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.