أبوظبي: استمتع بحياة الرفاهية في الإمارات بعيداً عن الازدحام 

تُعرَف أبو ظبي بأنها تشبه دبي ولكنها أصغر مساحة وأكثر أشجاراً وهدوءاً، وعند سماع ذلك ستظن أنها مكان مخصص للعائلات أو للباحثين عن حياة هادئة فقط، لما تتميز به من شواطئ طبيعية خلابة ومعالم سياحية مليئة بالمغامرات وفعاليات رياضية وثقافية على مستوى عالمي يجعلها عاصمةً لن تملّ فيها أبداً.

شواطئ مذهلة وطبيعة خلابة  

يمتد كورنيش أبو ظبي على مسافة ثمانية كيلومترات من الشواطئ الذهبية والمتنزهات ومسارات الدراجات والفنادق والمطاعم والمتنزهات الساحلية، مما جعله أحد أشهر المواقع المعروفة بجمالها في المدينة، ورغم ذلك هي ليست مزدحمة مثل شواطئ دبي. 

دائمًا ما يكون الممر الخشبي مليئاً بالعدائين والمشاة، بينما تشهد عطلات نهاية الأسبوع امتلاء جميع المساحات الخضراء بالعائلات المتنزهة، ورغم أن بعض الشواطئ مخصصة للفنادق والنوادي الشاطئية لكن خصص أكثر من كيلومترين من الرمال لتكون متاحة مجاناً للجميع. 

يعيش بو جابلونسكي بالقرب من الكورنيش ويتحدث عنه بقوله: “الكورنيش هو المكان المثالي لتربية الأطفال، فمن الرائع أن يكون الشاطئ قريباً من منزلك ويمكنك الذهاب إليه سيراً بعد العمل والمدرسة، وتتوفر الكثير من الأماكن فيه لاستئجار دراجة أو سكوتر، ويتم تشغيل الموسيقى على الممر الخشبي في عطلات نهاية الأسبوع. أما الحدائق فيه لا تقلّ جمالاً، فمثلاً تضم حديقة الشيخة فاطمة مكاناً للتزلج وإحدى الحدائق المائية المجانية القليلة التي رأيتها في الإمارات، زيارتها نشاطنا المفضل في الصيف”.

ولا نغفل جزيرة السعديات التي تضاهي بمياهها الزرقاء الصافية ورمالها البيضاء الناعمة جزر المالديف، وتُعرَف بأنها أكثر الوجهات فخامةً في أبو ظبي، فهي موطن لحياة برية مذهلة ضخمة مثل الدلافين الحدباء النادرة أو السلاحف البحرية.

  تقول أنجيلا بيتز، إحدى سكان جزيرة السعديات: “معظم شاطئ السعديات مخصص للفنادق والنوادي الشاطئية، لكن يقدم سول بيتش تذاكر يومية تبدأ من ٥٠ درهماً فقط للشخص، كما أن المنتزه هنا مليء بالمقاهي والمطاعم المحلية الرائعة”.

المنتزه هنا مليء بالمقاهي والمطاعم المحلية الرائعة

– أنجيلا بيتز، إحدى سكان جزيرة السعديات

خيارات تناسب جميع الميزانيات  

استكشف نكهات لذيذة واستمتع بوجبات شهية في أبو ظبي التي تقدم خيارات لا حصر لها من المطابخ المحلية والعالمية والمطاعم الفاخرة إلى جانب مجموعة كبيرة من محلات المأكولات والمشروبات الرائعة بأسعار مقبولة.

ومن أكثر الأماكن تميزاً بمطاعمها منطقة النادي السياحي، التي كانت ذات يوم مركزاً للقطاع السياحي في أبو ظبي، والتي تختلف عن الأجواء المتطورة والسريعة فيها، فهي منطقة ساحرة ريفية تتميز بطابعها الخاص. ستجد في كل زاوية من زواياها مطعماً أصيلاً وبسيطاً ومقاهي صغيرة تقدم أطباق الكاري اللذيذة مقابل 12 درهماً فقط، وشاورما بأقل من 5 دراهم، والكرك مقابل درهم واحد فقط.

يضم خليج ياس الملائم للحيوانات الأليفة مطاعم مذهلة بإطلالة بحرية وتقدم الكثير من العروض الأسبوعية، في حين يقدم غاليريا قاعات حائزة على جوائز لإقامة المناسبات الخاصة.

سيارات الأجرة متوفرة بكثرة وبأسعار معقولة، ويتيح لك نظام الحافلات العامة المتميز عبور كامل المدينة مقابل 2 إلى 4 دراهم فقط.

منطقة النادي السياحي: “لتناول ألذ مأكولات بحرية تذوقتها على الإطلاق وبأسعار معقولة توجه إلى سوق مينا للأسماك الذي تم تجديده مؤخراً، والذي ستجده دوماً مزدحماً خاصةً في عطلة نهاية الأسبوع، حيث يمكنك تناول الطعام في أحد مطاعمه العديدة أو اختيار أنواع السمك التي تريدها ليتم تقشيرها وإعدادها لك لتأخذها معك لطهيها في المنزل”.

فعاليات ومعالم سياحية متميزة 

كل ركن في أبو ظبي يخبئ مغامرةً مثيرة! من التشويق في حدائقها الترفيهية ذات المستوى العالمي إلى سحر مهرجاناتها الثقافية، أبو ظبي هي أرض التجارب الترفيهية الفريدة.

 فعلى صعيد الثقافة والتاريخ تضم أبو ظبي عدة متاحف عالمية مثل متحف جوجنهايم أبو ظبي ومتحف زايد الوطني ومتحف التاريخ الطبيعي أبو ظبي ومتحف اللوفر أبو ظبي وغيرها. ومن المعالم الثقافية الفريدة الأخرى البيت الإبراهيمي، وهو أحد الأماكن الوحيدة في العالم التي ستجد فيها كنيسة ومسجد وكنيس في المجمع ذاته. كما تستضيف أبو ظبي الحفلات الموسيقية والمعارض الفنية على مدار العام، ويقدم الاتحاد أرينا برنامجاً من عروض برودواي وأعمال موسيقية مشهورة على مدار العام، كما تقدم جامعة نيويورك أبو ظبي التي تضم مجتمعاً طلابياً حيوياً عروضاً عامةً للجميع.

وتعد أبو ظبي أيضاً ملاذاً لعشاق الرياضة بما تستضيفه من فعاليات رياضية استثنائية مثل دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA) وبطولة يو إف سي (UFC) وبالطبع سباق جائزة أبو ظبي الكبرى. كما يمكن للاعبي الغولف الاختيار من بين ثلاثة ملاعب مذهلة لإقامة البطولات، بما فيها ملعب ياس لينكس المضيف لبطولة موانئ دبي العالمية أبو ظبي.  

ازدهار الاهتمام باللياقة في أبو ظبي 

حرصت أبو ظبي على تسهيل جعل الاهتمام باللياقة البدنية روتيناً يوميا، وتجلى ذلك في تصميم مناطقها السكنية، حيث وزعت المنشآت الرياضية في كل مكان لتكون قريبةً من منزلك أينما كنت تسكن.

ومن أبرز الأمثلة عن ذلك جزيرة الريم المبنية حول متاهة من القنوات المائية وممرات المشاة المحاذية للماء، التي تعد المنطقة السكنية المثالية لأصحاب الحيوانات الأليفة والمهتمين بالحفاظ على اللياقة البدنية، حيث تجد فيها حدائق خضراء واسعة وصالات رياضية خارجية وملاعب رياضية وشاطئ عام، إضافةً إلى العديد من مجموعات المشي والجري، وفي حال كنت تبحث عن مزيد من التحفيز للاهتمام بلياقتك البدنية، يمكنك حضور دروس اليوغا والزومبا المجانية والسير بصحبة مرشدين في غاليريا مول القريب، أو إذا كنت ترغب في تقديم مبادرة لمساعدة البيئة، تنظم مجموعة أبو ظبي للاستدامة التي أسستها جزيرة الريم جولات تنظيف دورية وأنشطة مستدامة أخرى.

 توفر غابات المنغروف الشهيرة في المدينة مناظر خلابة يستمتع بها رواد جلسات التجديف بالكاياك أو التجديف على الألواح، وفي حال رغبت بالمشاركة يمكنك استئجار المعدات من منتزه القرم الوطني الشرقي ومتنزه قرم الجبيل ومتنزه الريم المركزي، كما بدأت تنتشر فيها قوارب التنين.

وأما من يهوى ممارسة المشي والجري ننصحك بالتوجه إلى حديقة كورنيش القرم ومتنزهات الواجهة البحرية في الزينة وشاطئ الراحة ومسارات الجري في مدينة مصدر وغيرها التي تعد الأماكن المثالية للجري والمشي، وبالطبع لا ننسى هواة ركوب الدراجات الذين يمكنهم تجربة المسارات المخصصة للدراجات وحدائق الدراجات في جزيرة الحديريات. تعيش لويز ديسفرين في منطقة الزينة، وتحدثنا عن هذا الموضوع بقولها: “لا يعلم الكثيرون أنك تستطيع ركوب الدراجة أو الجري أو السير حول حلبة ياس مارينا ثلاث مرات في الأسبوع مجاناً، واستئجار الدراجات فيها مجاني أيضاً. كما يمكنك ركوب سيارة الأجرة المائية من البندر إلى جزيرة ياس مقابل ١٠ دراهم فقط، وهو نشاط ممتع يمكنك ممارسته مع زوارك”.

 يسهّل تنوع المناطق الخارجية والأنشطة المجتمعية في أبو ظبي مقابلة جيرانك والتواصل مع سكان المنطقة، فمثلاً تقول نيكيتا روبرتسون المقيمة في جزيرة الريم: “تتميز أبو ظبي بمجتمعها المترابط، فقد كنت أعيش في دبي ولم يكن تكوين صداقات والتعرف على أشخاص جدد هناك سهلاً كما هو الحال في أبو ظبي”.

“لا يعلم الكثيرون أنك تستطيع ركوب الدراجة أو الجري أو السير حول حلبة ياس مارينا ثلاث مرات في الأسبوع مجاناً…” -لويز ديسفرين من سكان مجتمع الزينة

لا يعلم الكثيرون أنك تستطيع ركوب الدراجة أو الجري أو السير حول حلبة ياس مارينا ثلاث مرات في الأسبوع مجاناً…

– لويز ديسفرين من سكان مجتمع الزينة

مدينة لا تعرف الملل  

كما رأينا في مقالنا فإن الحياة في أبو ظبي لا تعرف الهدوء والملل، ومهما كانت هواياتك واهتماماتك ستجد دوماً مكاناً لممارستها في أبو ظبي، وإن كنت تبحث عن نشاط تستمتع فيه في وقت فراغك فالخيارات أمامك لا حصر لها، حيث تضم أبو ظبي أسرع أفعوانية في العالم وأطول جدار تسلق داخلي في العالم، والعديد من المنشآت الرياضية المذهلة، والمواقع الآسرة الخارجية، وخيارات لمختلف أنماط الحياة والوسائل الترفيهية.   

ولا يقارن نمط الحياة في أبو ظبي بأي مكان في العالم، فهي أصغر حجماً وأقل ازدحاماً مرورياً من دبي، وتتميز بأنها مدينة ودودة ودافئة ومجتمعها مترابط. تقيم فيها بجوار العجائب المعمارية المشهورة عالمياً ومواقع تعشيش السلاحف البحرية النادرة، ومساحات شاسعة من الشواطئ الذهبية العامة المجانية.

وإن مجتمعاتها المختلفة والمتكاملة في الوقت نفسه تجعلها مكاناً رائعاً للإقامة لجميع المراحل العمرية، فسواءً كنت شاباً أعزباً، أو ترغب في بناء أسرة، أو تتطلع إلى التقدم في حياتك المهنية، ستجد في أبو ظبي الحياة التي طالما حلمت بها.

هل ترغب في استكشاف مزيد من المجتمعات؟ احظى بفرصة التعرف على أفضل المجتمعات في دولة الإمارات العربية المتحدة مع بروبرتي فايندر. 

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا!


عقارات للإيجار في أبو ظبي


اكتشف جوهر كل مجتمع

لكل مجتمع أجواءه المميزة، والفرص المخبأة التي تنتظرك لاستكشافها! تعرف عليها الآن واختر المجتمع الذي تجد .نفسك فيه

خارطة أسعارالعقارات

تحرى مناطق تناسب ميزانيتك بخارطة تفاعلية تضع أسعار عقارات المدينة  بأكملها في متناول يدك.

مؤشرات أداء المجتمع

اكتشف المجتمعات التي تتناغم مع شخصيتك، و تعرف على  طابعها الفريد و أماكنها المميزة.

المشاريع الجديدة

استخدم أداة المشراريع الجديدة  لتكون أول من يعلم عن العقارات التي لا تزال تحت الإنشاء!

المبايعات التاريخية

أيام التخمين صارت من الماضي! تعرف على عائدات الإيجار و متوسط الأسعار لاتخاذ قرارات مدروسة.