ما وراء برج خليفة: اكتشف المجتمع جانب آخر لوسط مدينة دبي

تخيل أن تعيش في مكان يطل منزلك فيه على أطول مبنى في العالم، وتغوص مع أسماك القرش في عطلة نهاية الأسبوع، وتقام مسرحيات وعروض عالمية قرب منزلك. 

يبدو الأمر أروع من أن يكون حقيقياً، أليس كذلك؟ 

لكن، هل تعلم أنه بإمكانك تحقيق هذا الخيال وجعله واقعك اليومي ابذي تعيشه كل يوم إذا اخترت السكن في وسط مدينة دبي؟!

معروف وسط مدينة دبي مقصد للسياح والزائرين طوال العام، ورغم شهرة دبي مول وبرج خليفة، إلا أن الكثير لا يعلمون بالتجارب المتنوعة الأخرى المتاحة هناك! فهذه المنطقة تعد مكاناً رائعاً للأشخاص الذين يرغبون في تطوير مسيرتهم المهنية والاستمتاع بنمط حياة عصري يلبي طموحاتهم.


ملتقى المهنيين الطموحين

تعيش جيسي تشاي في وسط المدينة وتمتلك عقاراً في الخليج التجاري، وتشاركنا رأيها بقولها:

“عندما انتقلت إلى دبي لأول مرة في عام 2015، كنت أعيش على مشارف المدينة في الخيل جيت، وسرعان ما أدركت أنني لم أكن سعيدة هناك وأنني أردت الإقامة في منطقة يكون معظم ساكنيها من نفس عمري وتضم مطاعم رائعة وحياة ليلية. والآن وقد جربت العيش وسط المدينة يمكنني القول أنني أحب هذه المنطقة وأن أجواءها تناسب أسلوب حياتي ولا أستطيع أن أتخيل العيش في أي مكان آخر غيرها”.

وتتفق مع جيسي كاثلين بيربريدج القاطنة في وسط المدينة مع زوجها على أن أجواء وسط المدينة تختلف عن أي مكان آخر في دبي، حيث تقول: “المجتمع في وسط المدينة أكثر تطورًا من النخلة أو المارينا، والمطاعم والحياة الليلية فيها أرقى أيضاً”.

 “أردت الإقامة في منطقة يكون معظم ساكنيها من نفس عمري وتضم مطاعم رائعة وحياة ليلية.”

جيسي تشاي، أحد سكان وسط مدين دبي

الدراجات الهوائية والمشي .. بديل رائع للسيارات في وسط المدينة

قد تظن أن إقامتك في وسط مدينة دبي في قلب إحدى أسرع المدن الحضرية نمواً في العالم تجعل امتلاك سيارة أمرًا إلزاميًا، لكن هذا ليس الحال على الإطلاق!

حيث تقول جيسي عن ذلك: “لقد استثمرت الحكومة مبالغ ضخمة في تجهيز أرصفة وسط المدينة والخليج التجاري ومركز دبي المالي العالمي، إذ يمكنك الآن المشي أو ركوب الدراجة أو السكوتر إلى أي مكان بأمان، وكل ما تحتاجه يبعد حرفياً بين ١٥ إلى ٢٠ دقيقة سيراً على الأقدام. إنها منطقة مثالية”.

إضافةً إلى ذلك يتيح لك مترو دبي مول/برج خليفة الوصول إلى مناطق بعيدة مثل مطار دبي الدولي أو مدينة إكسبو دبي مقابل بضعة دراهم فقط.

وتتابع جيسي: “خيار قيادة السيارة متاح لي، لكنني لا أفضل هذا الاختيار، ولا أحتاج الذهاب إلى مناطق أخرى معظم الأحيان لتوفر العديد من الأماكن لتناول الطعام في وسط المدينة وتنوع المحلات التجارية الصغيرة فيها، لذا يمكنني التوحه ببساطة إلى أي مكان سيرًا أو على السكوتر الخاص بي”.

“كل ما تحتاجه يبعد حرفياً بين ١٥ إلى ٢٠ دقيقة سيراً على الأقدام. إنها منطقة مثالية” 

جيسي تشاي، أحد سكان وسط مدين دبي

مراكز خدمية لكل الميزانيات

يعد وسط المدينة مثالياً لمن يهوى الحياة الرقية، حيث تملؤه المتاحف والمعارض الفنية والمعالم الثقافية ومتاجر الأزياء الراقية والمطاعم الفاخرة الحائزة على عدة جوائز.

لكن من ناحية أخرى يتوفر فيها متاجر مستقلة ومقاهي ألعاب مميزة ومطاعم بسيطة فيها باحات تطل على برج خليفة وأوبرا دبي وغيرها من معالم المنطقة. 

حتى إذا كنت تبحث عن نشاط استثنائي لعطلة نهاية الأسبوع يمكنك أيضاً الغوص مع أسماك القرش في دبي أكواريوم في دبي مول!

وبهذا الصدد، تشاركنا كاثلين رأيها فتقول: “تشعر أن وسط المدينة هو القلب النابض لمدينة دبي بما يمنحه لساكنيه وزواره  من طاقة غريبة. كما تشعر أن كل أماكنه ومعالمه قريبة منك، فمثلاً يمكنني الذهاب سيراً إلى الخليج التجاري ومركز دبي المالي العالمي، ولا تبعد المعارض والمحلات التجارية الموجودة في دي 3 عن منزلي. الإقامة في وسط المدينة مريحة جداً، ولا يمثل الازدحام المروري مشكلةً إلا في بعض الحالات في عطلات نهاية الأسبوع. وعندما أستقبل زواراً يمكننا بسهولة التجول ورؤية أجمل معالم دبي”.


مُلتقى هواة الجري

تعمل كاثلين في وظيفة رفيعة المستوى بصفتها المديرة الإبداعية في أحد وكالات العلاقات العامة، لذا كان لا بد لها أن تستمتع بهواية تتخلص فيها من ضغوط يومها الحافل، لتعثر على ضالتها في قناة دبي المائية في وسط المدينة، وهي ليست الوحيدة أيضاً، حيث تمتلئ دائماً ممرات القناة الواسعة والمنتزهات المشجّرة على جانبيها بالعدائين والمشاة.

كما ينتهي نصف ماراثون برج تو برج الشهير في برج بارك، ويُختتم سباق دبي رن في دبي مول، أكبر سباق ترفيهي مجتمعي في العالم.

ويمكن خلال أشهر الصيف المشي في أروقة دبي مول الضخم، وحتى بمجرد سيرك على طول خط المترو من المركز التجاري إلى المحطة تكون قد قطعت مسافة كيلومتر تقريباً.


الكنوز المخبئة في وسط مدينة دبي

فن الشارع المميز

سمع الآلاف من قبل عن نافورة دبي وغيرها من المعالم الشهيرة؛ لكن قلة منهم يدركون أن وسط مدينة دبي عبارة عن لوحة فنية من المنحوتات الرائعة التي تضفي على نزهتك في شوارعها لمسةً ثقافيةً وفنية، من نباتات الهندباء العملاقة إلى القرد البرونزي الذي يبلغ طوله ثلاثة أمتار.

ركوب الدراجة إلى كايت بيتش

يقع الشاطئ الخلاب في قلب المدينة ولا يبعد سوى مسافة قصيرة بالدراجة، وتضيف جيسي عنه: “أحد نشاطاتي المفضلة في عطلة نهاية الأسبوع ركوب الدراجة على طول القناة المائية وصولاً إلى كايت بيتش”.

  

مساحات خضراء ملائمة للحيوانات الأليفة

قد لا يتوقع الكثير أن تحيط ناطحات السحاب في وسط المدينة بحديقة ضخمة ملائمة للكلاب تتميز بمساحاتها الخضراء الشاسعة ومسارات الجري والملاعب وغيرها الكثير.

كما يعتبر الدخول إلى حديقة البرج مجانيًا، فضلاً عن إمكانية استئجار الدراجات فيه والسماح باصطحاب الكلاب طالما أنها مقيدة.


كيف تتنقل في وسط المدينة مثل سكانها      

لا شك أن وسط مدينة دبي منطقة مزدحمة وتعج بالسياح، لذا تشاركنا جيسي أهم نصائحها لتجاوز هذا الأمر.

اختر أوقات تنزيه كلبك بعناية

“إذا كان لديك كلب، احرص أن تنزهه باكراً قبل أن يبدأ الناس الانطلاق إلى عملهم، أو في وقت متأخر من المساء بعد عودة الجميع إلى منازلهم، لتجنب السير في ساعات الذروة”.

خطط لمهامك

“من المعروف أن الأجواء في دبي مول حيوية دائمًا، لكن تكون الفترة بين الاثنين والخميس أقل ازدحامًا من يوم الجمعة وعطلات نهاية الأسبوع، لذا أتجنب الذهاب إليه خلال العطلات الرسمية.”  

“أحد نشاطاتي المفضلة في عطلة نهاية الأسبوع ركوب الدراجة على طول القناة المائية وصولاً إلى كايت بيتش”

جيسي تشاي، أحد سكان وسط مدين دبي

اكتشف باي أفينيو

تقول كاثلين: “يوجد باي أفينيو في منطقة الخليج التجاري على بعد مسافة قصيرة سيرًا من وسط المدينة. أحب استكشاف جميع مطاعم الوجبات السريعة الصغيرة والمستقلة فيه، فهي جيدة وأسعارها معقولة جداً!”.

اكتشف مركز دبي المالي العالمي   

تقول كاثلين أيضًآ: “مركز دبي المالي العالمي أقل ازدحامًا من وسط المدينة، وهو المكان الذي أقصده عادةً في عطلة نهاية الأسبوع، بالإضافة إلى أنه يضم الكثير من المقاهي الرائعة المثالية للعمل عن بعد.


وسط مدينة دبي: ستدهشك الحقائق عندما تبدأ بالعيش هناك!  

يعتقد العديد من سكان دبي أنهم سبق واكتشفوا كل ما يمكن رؤيته والقيام به في وسط المدينة، لكن ثق أنك لن تتمكن من معرفة وفهم هذه المنطقة الرائعة حق المعرفة حتى تعيش فيها.

ستجد خلف تلك المناطق السياحية والمطاعم المبهرجة مجتمع ودود يرحب بأصحاب الحيوانات الأليفة وراكبي الدراجات والعدائين والعاملين الشباب الاجتماعيين، إضافةً إلى العديد من الأماكن والتجارب الرائعة والاستثنائية

وسط المدينة هو المكان المثالي لمن يفضلون المشي أو ركوب الدراجات عن السيارات، فإذا كنت تحب أن تكون في صميم الأحداث وترغب في وجود الكثير من النشاطات لتمضية الأمسيات ونهايات الأسبوع المرحة، مثل الذهاب للمسارح، الحانات، المعارض الفنية والأماكن الرياضية، فهذا هو المكان المناسب لك!

تشاركك بروبرتي فايندر خبراتها ومعارفها لتتعرف على مجتمعات سكنية جديدة وتكتشف خفايا أكثر المناطق الملائمة للعيش في دولة الإمارات.

لمعرفة المزيد عن المجتمعات السكنية المتنوعة في الإمارات يمكنك تحميل تطبيقنا الإلكتروني.


عقارات للإيجار في وسط مدينة دبي

Exclusive | Huge Garden | Rarely Available

١٦٥,٠٠٠ درهم سنوياً

Best Deal | Fully Furnished | Amazing Views

١٧٥,٠٠٠ درهم سنوياً

Furnished and Upgraded | High Floor | Vacant

١٤٠,٠٠٠ درهم سنوياً


اكتشف جوهر كل مجتمع

لكل مجتمع أجواءه المميزة، والفرص المخبأة التي تنتظرك لاستكشافها! تعرف عليها الآن واختر المجتمع الذي تجد .نفسك فيه

خارطة أسعارالعقارات

تحرى مناطق تناسب ميزانيتك بخارطة تفاعلية تضع أسعار عقارات المدينة  بأكملها في متناول يدك.

مؤشرات أداء المجتمع

اكتشف المجتمعات التي تتناغم مع شخصيتك، و تعرف على  طابعها الفريد و أماكنها المميزة.

المشاريع الجديدة

استخدم أداة المشراريع الجديدة  لتكون أول من يعلم عن العقارات التي لا تزال تحت الإنشاء!

المبايعات التاريخية

أيام التخمين صارت من الماضي! تعرف على عائدات الإيجار و متوسط الأسعار لاتخاذ قرارات مدروسة.