5 معلومات قد لا تعرفونها عن المدينة العالمية

أغلب الشقق في المدينة العالمية هي بحالة جيدة، وكما يدل اسمها، تعتبر المدينة العالمية هي بوتقة تجمع طيفاً غنياً من الجنسيات، وقد تأسست هذه المنطقة بهدف إتاحة مساكن بأسعار معقولة لسكان دبي، كونها قادرة على استيعاب أكثر من 60 ألف شخص.

ويتردد الكثيرون في استئجار الشقق في المدينة العالمية نظراً لبعدها عن باقي مناطق دبي بالإضافة إلى بعض الأقاويل غير السارة التي تحيط بها. يقدم لكم موقع ’بروبرتي فايندر‘ خمسة أمور قد لا تعرفونها عن هذه المنطقة الغنية بتنوعها.

1. الطعام الرائع

تحتوي المدينة العالمية على مئات المطاعم التي تقدم مختلف المطابخ العالمية، كما أن معظمها يقدّم خدمة توصيل الطعام.

2. أسعار مدروسة لشقق بتجهيز مميز

مجمّع إنجلترا

تستطيع هذه المنطقة استيعاب أكثر من 60 ألف شخص في شقق بمساحات مختلفة تناسب جميعها السكان من ذوي الدخل المتدني أو المتوسط. ما قد لا تعرفونه هو أن أغلب الشقق في المدينة العالمية تتمتع بحالة ممتازة لتكون منزلاً مريحاً للسكان.

تبدأ أسعار الشقق في المدينة العالمية من 36,000 درهم إماراتي (انقر هنا للمشاهدة)

3. سهولة النقل

رغم أن أقرب محطة مترو تعتبر بعيدةً عن المدينة العالمية إلا أن المنطقة تحتوي العديد من محطات ومسارات الحافلات التي تصل إلى أغلب مناطق دبي. مسارات الحافلات هي على النحو التالي:

  • حافلة X23 إلى سوق الذهب في دبي: المدينة العالمية -> رأس الخور -> عود ميثاء -> سوق الذهب في دبي تمر الحافلات من المحطات كل 10 إلى 15 دقيقة.
  • حافلة 365 إلى محطة مترو الراشدية المدينة العالمية -> واحة دبي للسيليكون -> مدينة دبي الأكاديمية -> محطة مترو الراشدية تمر الحافلات من المحطات كل 25 إلى 30 دقيقة.
  • حافلة 53 إلى سوق الذهب في دبي: المدينة العالمية -> البادية -> دبي فستيفال سيتي -> ديرة سيتي سنتر -> سوق الذهب في دبي تمر الحافلات من المحطات كل 25 إلى 30 دقيقة.
  • الحافلة 300 داخل المدينة العالمية: تدور الحافلة بشكل منتظم بين مجمّعات المدينة العالمية.

4. ’دراجون مارت‘

يعتبر ’دراجون مارت‘ أكبر وجهة لتجارة التجزئة للمنتجات الصينية خارج الصين.

تقع المدينة العالمية قرب مركز التسوق الضخم ’دراجون مارت‘، الذي يعتبر أكبر وجهة لتجارة التجزئة للمنتجات الصينية خارج الصين. ويضم ’دراجون مارت‘ محلات التجزئة التي تقدم كل البضائع من المواد الغذائية إلى المفروشات.

5. بحيرة الورسان

تشكل بحيرة الورسان والموقع المحيط بها مسكناً طبيعياً هاماً للطيور المائية، وهي موطن 186 نوع محلي ومهاجر من الطيور. تقدم البحيرة للسكان باباً للتمتع بالهدوء والسكينة بعد يوم عمل طويل.

يمكنكم النقر على دليل المنطقة لدينا للاطلاع على أحدث المعلومات عن مختلف المناطق السكنية في دبي.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.