شاطئ جي بي ار : مزيج بين المتعة والمرح

اتخذت الشواطئ العامة في دبي خاصةً شاطئ جي بي ار أسلوبًا مغايرًا وطابعًا آخر لجذب العديد من الأفراد، ليس فقط السياح وإنما المقيمين والطلاب والعائلات والفئات الأخرى التي وَجدت في شاطئ جي بي آر بيتش ملاذًا للراحة والاستجمام.

وفي هذا المقال، سنطلعك على تجربة استثنائية تتضمن الاسترخاء واللعب في نفس الوقت، بالإضافة لجميع ما يتعلق بشاطئ جي بي ار من تفاصيل وخدمات.

شاطئ جميرا جي بي ار

نبذة عن شاطئ جي بي ار 

في واحدةٍ من أكثر المناطق السكنية طلبًا بدبي، مساكن شاطئ جميرا، وبمقابل مجموعة من أفضل الفنادق الفاخرة مثل فندق الواحه جي بي ار وفندق اوسيس جي بي ار، يتواجد هذا الشاطئ المتميز على مساحة تمتد لأكثر من 1,7 كم بمزيج ساحر بين المياه الصافية والرمال الناعمة الصفراء.

علاوةً على ذلك، ينتشر على شاطئ جي بي ار مختلف المرافق والمراكز الخدمية التي أصبحت معلمًا بارزًا يتهافت الزوار للقدوم إليها والاستمتاع بما تقدمه من فعاليات منظمة، فضلاً عن الأنشطة الترفيهية الأخرى التي يمكن ممارستها بشاطئ جميرا جي بي ار.

الموقع 

يقع شاطئ جي بي ار دبي عند شارع الممشى المتفرع من شارعي الهبوب والشيخ زايد، بمنطقة مساكن شاطئ جميرا القريبة من المارينا.

المناطق القريبة

اتخذ شاطئ جي بي ار موقعًا مثاليًا يبعد دقائق معدودة عن عدة مناطق شهيرة بدبي، لذا ستتمكن من الوصول إليه بسرعة إذا كنت قريبًا من:

  • دبي مارينا: على بُعد 5 دقائق 
  • تلال الإمارات 2: على بُعد 12 دقيقة
  • الصفوح 2: على بُعد 12 دقيقة
  • أبراج جميرات الجميرا: على بُعد 15 دقيقة

المعالم السياحية المجاورة

تستطيع أن تجعل شاطي جي بي ار نزهةً ليوم كامل أو نصف يوم إن كنت تخطط للذهاب إلى مكانٍ آخر، ذلك لقربه من عدة معالم سياحية معروفة، مثل:

  • ممشى مارينا دبي: على بُعد 8 دقائق 
  • عين دبي: على بُعد 15 دقيقة
  • دبي سكاي دايف: على بُعد 15 دقيقة
شاطئ جي بي ار

المولات المجاورة

علاوةً على المعالم السياحية والمناطق القريبة من شاطئ جي بي آر دبي، فإنه يجاور أيضًا عدة مولات بارزة ومعروفة لدى معظم قاطني وسياح دبي؛ فعلى سبيل المثال يوجد:

  • مركز الغرير: على بُعد 5 دقائق 
  • دبي مارينا مول: على بُعد 10 دقائق 
  • ابن بطوطة مول: على بُعد 12 دقيقة

الفعاليات 

يشتمل شاطئ جي بي آر بيتش على شتى الفعاليات والأنشطة التي يمكنك تصورها لتحظى بيوم ممتلئ بالنشاط؛ ويتضح هذا من خلال المرافق الترفيهية الجذابة التي لاقت اهتمامًا كبيرًا لمدى تميزها بالبساطة والمتعة؛ ومن أبرز تلك الأنشطة:

الاستجمام في منطقة التشميس 

بمجرد وصولك إلى الشاطئ، ستجد الجلسات والاستراحات مهيأة ومعدة للجلوس والاسترخاء، سواء بالقرب من البحر تمامًا أو بعيدًا عنه.

الاطمئنان على الأطفال في منطقتهم الخاصة

إذا كان في صحبتك أحد الأطفال فستعد هذه تجربة حماسية بالنسبة لهم، حيث خصص الشاطئ منطقة آمنة ومتكاملة من الألعاب المائية والشاطئية، ليستمتعوا بالألعاب التي تلائم أعمارهم المختلفة.

المشاركة في الألعاب الشاطئية

يحتوي شاطئ جميرا جي بي ار على تشكيلة مرحة من الألعاب الفردية والجماعية، مثل: البانانا بوت، والجيت سكي، وكرة الشاطئ، والقوارب السريعة، والتنس، وغير ذلك من الفعاليات الترفيهية التي تنظمها إدارة الشاطئ من بعض الحفلات المقامة بأوقات معينة.

أضف إلى ذلك أن شاطئ دبي جي بي ار هو من أفضل وجهات الخروج الصباحية التي يمكنك الذهاب إليها لممارسة اليوجا والتأمل، والتمشية حافي القدمين على الرمال الناعمة؛ كما يضم الشاطئ المقاهي العربية الأصلية التي تقدم الكرك والقهوة الخضراء.

تناول الوجبات السريعة

الاستمتاع بوجبة طعام شهية بجانب مشروب منعش في مواجهة البحر هو من أكثر التجارب التي نرشحها لك ونشجعك على اختبارها في أسرع وقت ممكن، خاصةً بعد يوم عمل طويل، أو مشروع  دراسي تطلب الكثير من الجهد،  حينها يكون شاطئ جي بي ار المكافأة الأمثل.

مشاهدة سينما روكسي المكشوفة

تعد سينما روكسي من أحسن دور السينما من ناحيتي الخدمات المقدمة وآخر صيحات الأفلام، إلا أن طابع سينما روكسي في شاطئ جي بيه ار المكشوف بمواجهة البحر والمقاعد الإسفنجية المريحة قد تعطيك تجربة استثنائية سترغب في تكرارها أسبوعيًا على الأقل.

شاطئ جي بي آر بيتش

المرافق والخدمات 

إضافةً لما ذكرناه سابقًا من مختلف المرافق، نوجز لك هنا أهم المراكز الخدمية التي ستجدها في الشاطئ لتكون على دراية تامة بما يلبي طلباتك أثناء فترة تواجدك؛ ومن أبرز هذه الخدمات:

  • الجلسات الشاطئية
  • الألعاب المائية
  • دورات المياه 
  • غرف الاستحمام 
  • المطاعم والكافيهات 
  • الأماكن المخصصة للأطفال 
  • أكشاك الهدايا التذكارية
  • محلات الملابس والإكسسوارات
  • مواقف انتظار للسيارات 
  • خدمات إنترنت مجانية

الرسوم 

يتميز شاطئ الجي بي ار بأنه أحد شواطئ دبي الراقية التي يُسمح بالدخول إليها مجانًا لكل الفئات العمرية.

أوقات عمل شاطئ جي بي ار

شاطئ جي بي آر مفتوح للزوار عامة ويمكن الوصول إليه بسهولة. أوقات العمل تختلف بين المتاجر والمطاعم: المتاجر تفتح أبوابها يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى 11 مساءً، بينما تستقبل المطاعم الزوار من الساعة 10 صباحًا حتى منتصف الليل من السبت إلى الأربعاء، وتمدد ساعات العمل حتى الـ 1 بعد منتصف الليل يومي الخميس والجمعة.

شاطي جي بي ار
ما هو جميرا بيتش ريزيدنس (JBR) في دبي؟

جميرا بيتش ريزيدنس، المعروف اختصارًا بـJBR، يمثل واحدًا من أكثر المناطق الساحلية شعبية في دبي. هذا ويتميز بكونه مركزًا حيويًا يجذب المقيمين والزائرين على حد سواء، ممن يبحثون عن تجربة الحياة العصرية بجوار شاطئ جي بي آر الرائع، موفرًا لهم فرصة للاستمتاع بأروع ما تقدمه المدينة من أنشطة ومرافق.

هل شاطئ جميرا مجاني؟

نعم، الدخول إلى شاطئ جميرا المفتوح في دبي مجاني تمامًا ولا يوجد أية رسوم للزوار الراغبين في الاستمتاع بجماله الطبيعي.

ماذا يوجد في شاطئ جميرا؟

يتميز شاطئ جميرا بخط ساحلي يحتضن مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفخمة التي تعد معالم جذب بذاتها، أبرزها برج العرب الذي يتميز بتصميمه المستوحى من شكل الشراع ويبدو كأنه يطفو على المياه. هذا ويقدم الشاطئ مختلف الأنشطة الشاطئية التقليدية بالإضافة إلى تجارب ترفيهية مميزة

وفي الختام، زيادةً على ما أشرنا إليه بخصوص شاطي جي بي ار، تستطيع الانضمام في طلعتك الترفيهية هذه إلى ممشى جي بي ار الذي يجاور الشاطئ تمامًا ويفصلهما خطوات قليلة.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.