دليلك  الشامل للسكن في دبي مارينا 

تُعرَف دبي مارينا بأنها المنطقة الأكثر ازدحاماً وحيويةً في دبي، لكن قد يُفاجئك  معرفة أنها مجتمع سكني مترابط يضم مزيجاً من العاملين  والعزاب والأزواج والعائلات، قد استقروا فيها لعقد من الزمن أو أكثر؛ ولا يتخيل معظمهم  العيش في مكان آخر غير المارينا.

دبي مارينا ليست فقط عن اليخوت والأماكن العصرية، بل هي أيضاً موطن للعديد من الجواهر المخفية بما تضمه من أماكن مميزة مثل التاكسي المائي والنافورة الراقصة. إنها مكان رائع لمن يحبون الحفاظ على لياقتهم ويفاضلون المشي على قيادة السيارات. 

لذا، انضم إلينا في رحلة استكشافية إلى دبي مارينا لنكتشف معًا هذه المنطقة الفريدة.

خيارات وسائل النقل في دبي مارينا  

بفضل ما توفره المارينا من مراكز خدمية وأسلوب حياة مثالي للعديد من الأفراد، فقد أشار البعض منهم إلى حالات الازدحام المروري التي تتكرر في دبي مارينا خاصةً في العطلات الرسمية! 

من أجل ذلك، عالج النظام المروري المتطور في دبي هذه الحالات عن طريق توفير وسائل النقل المختلفة وربطها شتى المناطق الأخرى في دبي، حتى تستطيع التنقل بكل راحة في أي مكان وبأي وقت، فمثلاً يمكنك ركوب المترو والتوجه إلى مناطق بعيدة مثل وسط المدينة أو المطار، أو ركوب الترام للوصول إلى الشاطئ والمطاعم ورصيف مساكن شاطئ جميرا المفعم بالحياة.

تعيش أرينا مالينوفسكايا صاحبة 35 عاماً في مارينا منذ عامين ونصف بدون أن تحتاج إلى سيارة، ونقتبس من قولها:

“إن محطة مترو مركز دبي للسلع المتعددة (DMCC) قريبة جداً، ويمكنني من خلالها الوصول بسهولة إلى وسط المدينة أو دبي مول أو حتى المطار، وهي خيار أفضل بكثير من ركوب السيارة والاضطرار إلى الانتظار طويلاً في الازدحام”.

إن محطة مترو مركز دبي للسلع المتعددة (DMCC) قريبة جداً، ويمكنني من .خلالها الوصول بسهولة إلى وسط المدينة أو دبي مول أو حتى المطار

أرينا مالينوفسكايا، مقيمة في دبي مارينا –

مجتمع رياضي بامتياز!   

إقبال متزايد على الرياضة يومًا بعد يوم!

تعتبر المارينا المنقطة المفضلة لمحبي النشاط البدني؛ حيث يمكنك ملاحظة عشاق الجري، المشي، وراكبي الدراجات الذين يملؤون الممشى البحري الطويل المحاط بأشجار النخيل الخلابة. 

ولهواة الجري، لا تقتصر دبي مارينا فقط على كونها مسارًا رائعًا، بل هي أيضًا مركز لتجمعات نوادي الجري. ومن أبرز الفعاليات التي تحتضنها المنطقة، سباق دبي هاربر رن الذي يجمع بين حب الرياضة والإعجاب بالمشاهد الساحرة، وهو حدث لا يفوته عشاق الجري في المارينا.

وتضم دبي مارينا مجموعةً متنوعةً من صالات الرياضة واللياقة البدنية المميزة، بدءاً من اليوغا العلاجية وحتى التدريب على الحلبة والرقص المعاصر.

ولطالما كانت ممارسة الرياضة في المارينا مناسبة اجتماعية أكثر من كونها واجب روتيني.

وفرة المطاعم والمتاجر

سواءً كنت ترغب في تناول وجبةً فاخرةً أو وجبات سريعة أو الجلوس في مقاهي مناسبة للعائلات، تقدم لك دبي مارينا خيارات واسعة. كما يوجد فيها ما لا يقل عن ثلاثة متاجر ضخمة وعدد لا يحصى من الصيدليات ومركز طبي.

وإليك بعض المواقف التي توضح مدى ارتباط قاطني المارينا بتلك المنطقة الرائعة: 

افتتح مؤسس شركة مطعم تيغروس القابضة مطعم أوستريا ماريو في يوليو 2023، وهو مطعم محبوب في دبي مارينا، وقد لاحظ أن العديد من سكان المنطقة يفضلون تناول الطعام فيها، حيث يقول: “سكان مارينا ومساكن شاطئ جميرا يحبون منطقتهم جدًا، ونحن سعداء لأن لدينا مجموعة كبيرة من الزوار الذين يأتون باستمرار وأصبح زيارة أوستريا ماريو جزءًا من روتينهم اليومي العادي”.

أما كارولين ديكين ذات 39 عاماً التي تعمل من المنزل ولا تملك سيارة، فهي تحب العيش في المارينا لقرب جميع الخدمات التي تحتاجها من منزلها، حيث تقول:

“توجد الكثير من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم حولي، ويمكنني حتى المشي إلى شاطئ مساكن جميرا، لذا أشعر دوماً كأنني في إجازة والعيش فيها له طابع مختلف تماماً، وأجمل ما يستهويني فيها المشي ليلاً عندما تكون الأقنية المائية مضاءة، إنها تجربة آسرة”.

وأجمل ما يستهويني فيها المشي ليلاً عندما تكون الأقنية المائية مضاءة، إنها تجربة آسرة

 كارولين ديكين، مقيمة في دبي مارينا –

كنوز خفية في دبي مارينا  

جولات القارب مقابل 5 دراهم

سيارات الأجرة المائية هي إحدى أكثر الأشياء الفريدة في دبي مارينا، فلماذا تنفق الكثير للذهاب في جولات القوارب الفاخرة ويمكنك خوض تجربة مشابهة مقابل أقل من ذلك بكثير!

حيث يعلم سكان المنطقة المحنّكين أنه يمكنك الاستمتاع بجولة قارب في مياه المارينا مقابل 5 دراهم فقط لكل عبور، الذي يعد نشاطاً ممتعاً للزوار ووسيلةً عمليةً للانتقال من دبي مارينا مول إلى ممشى مارينا.

 ليس هناك ما يجسد روح المنطقة الرائعة والغريبة أكثر من سيارات الأجرة المائية التي لا تحظى بالتقدير الذي تستحقه.

النافورة الراقصة السرية

من المعالم غير المعروفة أيضاً في دبي مارينا النافورة الراقصة من إعمار، رغم أنها ليست بضخامة أو شهرة النافورة الموجودة في دبي مول إلا أنها تقدم عروضاً لا تقل جمالاً بالألوان والموسيقى، حيث تقدَّم عروضاً كل 20 دقيقة بين الساعة 6 مساءً و10 مساءً، لتستمتع بالعرض دون تكبّد عناء المرور بين حشود دبي مول.

مسارات المشي والتنزه في أبراج بحيرات جميرا

رغم أن ممشى المارينا يعد من أجمل المعالم في المنطقة إلا أن حشود السياح والزوار يمكن أن تجعله مزدحماً كثيراً في بعض الأحيان.

إضافةً أنه يُمنع تواجد الكلاب في منتزهات المارينا أو مساكن شاطئ جميرا، لكن لن يضطر أصحاب الحيوانات الأليفة الذهاب لمكان بعيد لأخذ كلابهم في نزهة، حيث وجدت أرينا الحل وأرادت أن تشاركه معنا، حيث قالت: 

“إذا أردت الهرب من الحشود، أقفز فوق جسر المترو إلى أبراج بحيرات جميرا، التي تتميز مسارات المشي فيها بأنها أكثر هدوءاً وتضم مساحات خضراء واسعة، ويسمح فيها بدخول الحيوانات الأليفة “.

أما خلال أشهر الصيف فيمكنك نقل نزهتك اليومية إلى الممرات المكيفة التي تربط العديد من المتاجر والمقاهي ببعضها، أو تجول  في الطوابق الأربعة لمركز دبي مارينا مول الضخم.

نصائح احترافية لتعيش أفضل تجربة في المارينا

تشارك كارولين المقيمة في دبي مارينا منذ 10 سنوات أهم نصائحها لتعيش أفضل تجربة سكنية في هذه المنطقة المذهلة.

تجنب المناطق السياحية

“يظن الكثير من الناس أن المارينا منطقة مكتظة بالسياح، لكن كل ما عليك فعله هو معرفة المناطق السياحية فيها وتجنبها، على سبيل المثال إذا خرجت للجري أو المشي في المساء، قلل الوقت الذي تقضيه خارج المركز التجاري وستجد مساحات واسعة هادئة بعيدة عن الصخب والفوضى”.

اختر أوقات مغادرتك بذكاء

“أكبر عيب في المارينا ازدحامها المروري، لكنها مشكلة يمكن التحكم بها إذا أحسنت اختيار أوقات مغادرتك بحيث تتجنب أوقات الذروة، كما يمكنك تجنب الازدحام بالمرور من شارع الشيخ زايد إذا كنت قريباً منه.”

ادرس خياراتك بعناية

“أخيراً، تعد دبي مارينا منطقةً عريقة، ستجد فيها تفاوتاً كبيراً في الجودة وتاريخ البناء من مبنى إلى آخر، لذا ادرس خياراتك بعناية  وتابع الآراء لتجنب مواجهة أي مفاجآت في المستقبل”.

مرسى دبي: حيث تتلاقى الرفاهية والنشاط والراحة

كما رأينا فإن دبي مارينا مجتمع سكني يضم مقيمين منذ فترة طويلة يُعرفون  بإخلاصهم وحبهم الشديد لمنطقتهم.

وتوفر جميع سبل العيش من المرافق العملية وحتى مسارات الجري والمعالم السياحية المناسبة للعائلة جعلها منطقةً سكنيةً ملائمةً للعيش، فهي تقدم لساكنيها أكثر بكثير مما يظنه المرء عند الوهلة الأولى لزيارتها .

إذا كنت تبحث عن مجتمع خلاب يسهّل اتباع أسلوب حياة نشط تتخلى فيه عن  السيارات، ستجد ضالتك في منطقة دبي مارينا الرائعة!


عقارات للإيجار في دبي مارينا

VACANT | FURNISHED | GREAT LOCATION

٩٥,٠٠٠ درهم سنوياً

Bluewaters and Sea View | Spacious Layout | Vacant

١٩٥,٠٠٠ درهم سنوياً

Vacant Soon | Spacious | Well Maintained

٩٠,٠٠٠ درهم سنوياً


اكتشف جوهر كل مجتمع

لكل مجتمع أجواءه المميزة، والفرص المخبأة التي تنتظرك لاستكشافها! تعرف عليها الآن واختر المجتمع الذي تجد .نفسك فيه

خارطة أسعارالعقارات

تحرى مناطق تناسب ميزانيتك بخارطة تفاعلية تضع أسعار عقارات المدينة  بأكملها في متناول يدك.

مؤشرات أداء المجتمع

اكتشف المجتمعات التي تتناغم مع شخصيتك، و تعرف على  طابعها الفريد و أماكنها المميزة.

المشاريع الجديدة

استخدم أداة المشراريع الجديدة  لتكون أول من يعلم عن العقارات التي لا تزال تحت الإنشاء!

المبايعات التاريخية

أيام التخمين صارت من الماضي! تعرف على عائدات الإيجار و متوسط الأسعار لاتخاذ قرارات مدروسة.