أبرز 5 مجمّعات فلل ذات تكلفة معقولة في دبي

بالرغم من شهرتها العالمية كوجهةٍ للمعيشة الفاخرة، يميل المقيمون في دبي للبحث عن خيارات سكن معقولة التكلفة ولا سيما أولئك الذين يتعين عليهم إعالة عائلاتهم.

وخلال مسح المناطق السكنية في دبي وتوجهات السكان، رصدنا خمسة مجمّعات فيلات معقولة التكلفة (بناء على متوسط السعر بالدرهم للقدم المربع) سواءً للاستئجار أو الشراء، لنساعد الراغبين بالانتقال قبل بداية العام الدراسي أو لاغتنام فرصة استثمارية مجزية ببناء قراراتهم بشكلٍ مدروس.

يتبوأ ’ذا فيلا‘، المجمّع السكني من المنازل المصممة على الطراز الإسباني  في جنوب شرق منطقة داون تاون بالقرب من واحة السيليكون ويضم مجموعة من المنازل المصممة على الطراز الإسباني – ويتبوأ المرتبة الأولى على صعيد المجمعات السكنية معقولة التكلفة مسجلاً انخفاضاً بنسبة 13% من حيث العقارات التي يتم الاستفسار بشأنها على مدى 12 شهراً ليبلغ سعر القدم المربعة الواحدة فيها 34 درهماً إماراتياً. وكان انخفاض الأسعار الأكبر في مجمع الفرجان والذي انخفضت أسعاره بنسبة 15% خلال العام الماضي ليحل في المرتبة الثانية من حيث انخفاض التكلفة بحسب بيانات موقع ’بروبرتي فايندر‘.

وبالنسبة للراغبين بالشراء، تشكل منطاق قرية جميرا سيركل، و’دبي لاند‘، و’ذا فيلا‘ أبرز 3 مجمّعات معقولة التكلفة من حيث سعر القدم المربع.

وأكدت لينيت عبّاد، مديرة البحوث والبيانات في ’مجموعة بروبرتي فايندر‘، أنه بالرغم من الانخفاض المستمر للأسعار، يبدي المستهلكون تردداً بشأن الخيار بين  الشراء الآن أو الانتظار، حيث لا تزال الدفعات الأولى الضخمة واللازمة لشراء العقارات تشكل العائق الأكبر أمام معظم المستهلكين النهائيين.

وأضافت: “حالما يتم الإصدار الرسمي لتأشيرات الدخول لمدة 10 سنوات وتشريعات التملك بنسبة 100% للشركات الأجنبية وفهم جميع التفاصيل ذات الصلة، سينعكس ذلك بشكل غير مباشر على القطاع العقاري. ومن المرجح أن تسهم التشريعات الجديدة في منح الوافدين ثقة أكبر للاستثمار في العقارات ضمن الإمارة نظراً لتأكدهم من إمكانية بقائهم في الدولة لمدة طويلة”.

وتسجل مجمعات ’الفرجان‘ وقرية جميرا سيركل و’ذا فيلا‘ حضوراً قوياً على قائمتي الاستئجار والشراء، ويمكن اعتبارها من الخيارات المناسبة للعائلة مع وجود الكثير من الوحدات الجديدة في مواقع مركزية وعلى مسافة قصيرة من أهم مناطق الأعمال في دبي.

توجهات الأسعار حسب المجمّع السكني

هل أنت مستعد للانتقال؟ تعرّف على أبرز مجمّعات الفلل ذات الأسعار المعقولة للاستئجار أو الشراء في دبي.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.