أنواع العقارات في الإمارات

إن أول ما يخطر على بال أي شخص عند الحديث عن الإمارات، هو ما تضمه من أبراج وتحف معمارية لا مثيل لها على وجه الأرض، بما فيها برج خليفة الأطول في العالم، ومتحف المستقبل الأجمل على وجه الأرض، وغيرها الكثير من العقارات التي تنفرد بها الدولة، واليوم سنتطرّق للحديث عن أنواع العقارات في الامارات وأهم المعلومات المتعلقة بها. 

العقارات السكنية

العقارات التجارية

أنواع العقارات في الامارات وفئاتها

العقارات في الامارات

قبل الحديث أنواع العقارات بشكل عام، علينا أن نتحدث عن فئاتها، حيث تنقسم إلى فئتين رئيسيّتين، وهما العقارات السكنية، كالشقق والفلل وغيرها، والعقارات التجارية كالمحلات والمكاتب.

تابع القراءة للتعرّف على أهم الأنواع ضمن الفئتين فيما يلي:

أنواع العقارات السكنية في الامارات

العقارات السكنية هي العقارات التي لا يجوز استخدامها لأغراض تجارية كتحويلها لمحّلات أو شركات أو مستودعات، وفيما يلي أشهرها:

شقق الاستوديو

استوديو في الامارات

شقق الاستوديو هي أصغر أنواع العقارات في الامارات من حيث المساحة، وهي مناسبة بشكل عام للموظّفين أو السيّاح أو المتزوجين حديثاً، وذلك لكونها الأقل من حيث السعر أو الإيجار.

شقق البنتهاوس

البنتهاوس هو أحدث وأكثر أنواع العقارات السكنية في الامارات المفضلة لدى العائلات الصغيرة والمتوسطة، وخاصّة لمن يفضّلون الإطلالات الساحرة والتصاميم الفاخرة، إذ تقع البنتهاوس عادةً في الطوابق الأخيرة من الأبراج والمباني السكنية.

إحدى المزايا التي تنفرد بها هذه الوحدات السكنية هي الخصوصية، حيث تضم شرفة واسعة ومنعزلة عن باقي الشقق الموجودة في البرج أو المبنى.

شقق الدوبلكس

شقق الدوبلكس المكونة من طابقين

الدوبلكس أو النظام الأمريكي، هي شقق فاخرة تنقسم إلى طابقين، بحيث يتم تخصيص طابق لغرف النوم وغرف الخدمات، بينما يكون الطابق الآخر مخصّصاً لغُرف المعيشة وصالة الضيوف والمطبخ وغيرها.تشتهر إمارة دبي بهذا النوع من الشقق، حيث يبحث الكثير من الأشخاص دائماً عن بنتهاوس للبيع في دبي.

شقق التربلكس

على غرار الدوبلكس، تأتي شقق التربلكس بنفس التصميم، حيث يتم ربط الطوابق عن طريق درج داخلي، ولكن الفرق الوحيد بين النوعين هو أن التربلكس تتكوّن من 3 طوابق، فهي مناسبة أكثر للعائلات الكبيرة.

التاون هاوس

فيلا مستقلة

التاون هاوس ببساطة هو الخيار الأفضل للباحثين عن فلل بأسعار أقل، فهو أقرب إلى الفلل من الشقق، حيث تتمتع هذه الوحدات بخصوصية أكثر من الشقق السكنية، وبسعر أقل من الفلل المستقلة.

غالباً ما تكون تاون هاوس الامارات متلاصقة وضمن مجمّعات سكنية مسوّرة، كما تتميّز بتصاميمها الفاخرة والحديقة الخارجية الجميلة.يمكنك إلقاء نظرة على أفضل خيارات التاون هاوس وأسعارها، من خلال موقعنا الإلكتروني الذي يضم خيارات تاون هاوس للبيع في الإمارات.

التوين هاوس

إن كنت تبحث عن درجات خصوصية واستقلالية أكبر مما يمنحها التاون هاوس، فننصحك بالتوين هاوس، وهو يُعرف أيضاً باسم الفيلا شبه المستقلة، حيث تكون متلاصقة من جهة واحدة، مع توفّر مداخل وحدائق خاصّة لكل منهما.

الفلل

أفخم العقارات المستقلة

أخيراً وليس آخراً في قائمة أنواع العقارات السكنية في الامارات سنتحدث عن الفلل، والتي تعتبر الأكثر ارتفاعاً من حيث السعر، والأفضل من حيث المساحة والخصوصية والفخامة.تتميّز الفلل عن باقي العقارات السكنية، بمساحتها الكبيرة، حيث تتوفر في معظم فلل الامارات كراج خاص يتسع لأكثر من سيارة، وحديقة واسعة مع عدة جلسات، وأماكن مخصصة للشواء، بالإضافة إلى توفّر مسبح خاص في الكثير من الفلل.

العقارات التجارية في الامارات

تعتبر الإمارات أرض الفرص وحاضنة المشاريع، وذلك بفضل التسهيلات التي تقدّمها للمستثمرين، بدءاً من القرارات التشجيعية والضرائب المنخفضة، ناهيك عن العقارات التجارية في الامارات المتنوعة التي تناسب كافة المشاريع. وفيما يلي نظرة على أشهر العقارات التي يمكن استخدامها لأغراض تجارية:

المكاتب

المكاتب التجارية

تعتبر المكاتب الخيار الأمثل للشركات التي ترغب بفتح فرع خاص لها في الإمارات أو تلك الشركات الإماراتية الناشئة، وتتوفر عادة إمكانية تملّك المكاتب أو استئجارها.مع زيادة أعداد الشركات التي تبحث عن أفضل المكاتب التجارية في الامارات حالياً، يمكنك الاطلاع على قائمة مكاتب للايجار في دبي من موقعنا الإلكتروني.

المحلات التجارية

يمكن استئجار أو تملّك أي من المحلات التجارية في الامارات لافتتاح محل سوبر ماركت على سبيل المثال، أو أي نشاط تجاري آخر كمشروع متميّز.

الفنادق

الشقق الفندقية

تشمل قائمة العقارات التجارية في الامارات أيضاً الفنادق، وهي عقارات غنيّة عن التعريف وتنتشر في مختلف أنحاء الإمارات.

المخازن

نختتم أنواع العقارات في الامارات بشكل عام والتجارية بشكل خاص، بالمسودعات والمخازن، والتي عادة ما يتم شراؤها أو استئجارها لتخزين البضاعة أو المنتجات التي سيتم بيعها لاحقاً. كذلك تقوم الكثير من المصانع بالاعتماد على المستودعات لتخزين الأدوات والآليات الخاصّة بها.

قدّمنا لك اليوم نظرة شاملة على مختلف أنواع العقارات في الامارات وأهم المعلومات المتعلقة بها. خصّص المزيد من الوقت لقراءة مقال أفضل العقارات الفاخرة في دبي، بالإضافة إلى العديد من المواضيع الهامّة والشيّقة التي تقدّمها لك مدونة بروبرتي فايندر، المنصة الإلكترونية الرائدة في مجال العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.