دليلك الشامل عن أفضل مجمعات سكنية في دبي للايجار

تعد دبي واحدة من أبرز وجهات السفر والعيش في العالم، حيث توفر للزوار والمقيمين تجربة فريدة ومتنوعة. ومن بين الخيارات المتاحة للإقامة في دبي، تبرز مجمعات سكنية في دبي كخيار مثالي للباحثين عن الراحة والفخامة. كما وتتميز هذه المجمعات بتصاميمها العصرية والفاخرة، وتوفر للسكان كل ما يحتاجونه من وسائل الراحة والمرافق الحديثة؛ هذا وسنعرض عليك من خلال مقالنا هذا كل ما تحتاج معرفته عن مجمعات سكنية في دبي للايجار.

مجمعات سكنية في دبي للايجار

نبذة عن مجمعات سكنية في دبي للايجار

تقدم مجمعات السكن الفاخرة في دبي مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية المصممة بأحدث التقنيات والمعايير العالمية. سواء كنت تبحث عن فيلا مستقلة أو شقة فاخرة، ستجد مجمعات سكنية في دبي تلبي تلك الاحتياجات وتتجاوز توقعاتك. 

أضف إلى تنقسم المجمعات السكنية إلى العديد من الأنواع، كلًا حسب تفضيله وطريقة عيشه؛ وفيما يلي سنشارك معك اسماء مجمعات سكنية في دبي بأنواعها لتختار ما يناسبك حسب تفضيلك الشخصي.


أسماء مجمعات سكنية في دبي مع الشريحة المناسبة لهم: 

الشريحةالمجمّعات السكنية الأمثل
الموظفون الشبابدبي مارينا- داون تاون دبي – جميرا بيتش ريزيدنس – مركز دبي المالي العالمي – الخليج التجاري – سيتي ووك
هواة الرياضةعقارات جميرا للجولف – موتور سيتي – مدينة دبي الرياضية
عشاق الطبيعةالروضة – عقارات جميرا للجولف – جُزر جميرا – المرابع العربية
عشاق الحياة الشاطئيةنخلة جميرا – جميرا – جميرا بيتش ريزيدنس
العائلات الكبيرةبر دبي – ديرة – البرشاء – جميرا – مردف – المرابع العربية – الينابيع – البحيرات – السهول – تلال الإمارات
هواة الفخامة والرقيتلال الإمارات – نخلة جميرا – المرابع العربية

قائمة بأفضل مجمعات سكنية في دبي للايجار

1- دبي مارينا

مجمعات سكنية في دبي

يمكن لسكان دبي مارينا الوصول بسهولة إلى مترو دبي، أو التنقل عبر ترام دبي الذي ينقلهم ضمن المنطقة أو إلى منطقة ’جميرا بيتش ريزيدنس‘ المجاورة.

تجذب الحياة في دبي مارينا  المحترفين شبان من جميع أنحاء العالم! هذا ويجسد  دبي مارينا واحدة من أرقى المجمعات هناك، وتتميز بأجواء نابضة بالحياة تستقطب الموظفين الشباب من شتى أنحاء العالم.

كما تحتضن دبي مارينا معالم جمالية استثنائية من ناطحات السحاب واليخوت الفاخرة و الإطلالات البانورامية الخلابة، وتتميز بأجواء حيوية تلائم أذواق الموظفين الشباب من مختلف الجنسيات. وإن كنت تعمل في مدينة دبي للإعلام أو المنطقة الحرة بجبل علي أو أبراج بحيرات جميرا، ستمثل دبي مارينا وجهة السكن الأمثل بالنسبة إليكم من بين مجمعات سكنية في دبي للايجار

 الموقع

 تتميز دبي مارينا بموقع حيوي يتصل بمختلف مناطق المدينة وتقع على امتداد شارع الشيخ زايد، حيث تمتاز بقربها من الجامعة الأمريكية في دبي، ونادي الإمارات للجولف، ومنطقة ’جميرا بيتش ريزيدنس‘ الشهيرة.

وسائل الراحة والرفاهية

 تحتضن منطقة دبي مارينا مجموعة واسعة للغاية من وسائل الراحة والترفيه مثل:

  • المقاهي والمطاعم والفنادق الفاخرة، التي تقع جميعها على مسافة قريبة سيراً على الأقدام من المنطقة. 
  • تضم المنطقة طيفاً واسعاً من الخيارات الترفيهية ووجهات الحياة الليلية الحيوية، والتي تتيح قضاء أروع الأوقات بصحبة الأصدقاء أو الزملاء بعد ساعات العمل.

وسائل النقل

العقارات والأسعار

تضم منطقة دبي مارينا عدداً الشقق السكنية والمفروشة من الفئتين المتوسطة والفاخرة ضمن الأبراج السكنية، بالإضافة إلى مجموعة من الأبراج الفندقية.

كما ويبدأ معدل الإيجار من : 80,000 درهم إماراتي/شهر

 2- وسط مدينة دبي

مجمعات سكنية في دبي للايجار

تمثل منطقة ’داون تاون دبي‘ الفاخرة الوجهة الأمثل لعشاق التميز والتفرد والفخامة التي تشتهر بها دبي. إذ تضم المنطقة معالم هامة مثل برج خليفة الشهير، ونافورة دبي، ومبنى ’دبي أوبرا‘. هذا ويفتخر الحي ببرج خليفة الشهير، أطول برج في العالم، ومول دبي المتميز، ونافورة دبي. 

كما تُعد خياراً متميزاً للعاملين في مركز دبي المالي العالمي أو منطقة الخليج التجاري. وبفضل تصاميمها العصرية النابضة بالجمال، تلبي المنطقة تطلعات الأفراد الذين يفضلون نمط الحياة العملي والأسلوب سريع الخطى لحياة المدينة.

 الموقع

تقع وسط مدينة دبي عند تقاطع شارع المركز المالي وشارع الأصايل، وميزها موقعها بكونها على مقربة شديدة من الخليج العربي. 

وسائل الراحة والرفاهية

تضم المنطقة العديد من خيارات الترفيه ووسائل الرفاهية، والتي تشمل:

  •  المراكز التجارية داخل وسط المدينة دبي والتي على مقربة شديدة منها، مثل: دبي مول
  •  المطاعم الفاخرة ووجهات الحياة الليلية
  •  المساحات المخصصة للمشي، والتي تضم الكثير من المقاهي للاستمتاع بألذ المأكولات والمشروبات في الهواء الطلق، ما يلبي كافة احتياجات السكان دون الاضطرار لمغادرة المنطقة.

وسائل النقل

تتميز ’داون تاون دبي‘ بسهولة الوصول إلى مترو دبي، فضلاً عن وجود العديد من الحافلات وسيارات الأجرة. وعادة ما يفضل سكان المنطقة التنقل سيراً على الأقدام عبر الأرصفة الواسعة التي تربط المنطقة مع أبرز معالم المدينة.

 العقارات والأسعار

تتنوع الخيارات من شقق الاستديو، إلى الشقق المؤلفة من غرفة نوم واحدة حتى 4 غرف نوم، بالإضافة إلى منازل ’بنتهاوس‘. كما تضم بعض الأبراج الفاخرة عدداً من الفلل ضمن طوابقها الأرضية.

متوسط سعر الإيجار يبدأ من : 95,000 درهم إماراتي 

 3- جميرا بيتش ريزيدنس (JBR)

المجمعات سكنية في دبي للايجار

تضم منطقة ’جميرا بيتش ريزيدنس‘ العديد من وجهات السهر المميزة، بالإضافة إلى واجهة بحرية وشاطئ خلّاب والكثير من المناطق الترفيهية التي تجعلها تصنف من بين افضل مجمعات سكنية في دبي للايجار لعشاق الرقي.

 الموقع

يقع مجمّع ’جميرا بيتش ريزيدينس‘ مباشرة بجانب الواجهة المائية لدبي مارينا، وعلى مقربة من عدد من أهم مناطق مدينة دبي، من أمثال أبراج بحيرات جميرا.

وسائل الراحة والرفاهية

تُقدم منطقة ’جميرا بيتش ريزيدنس‘ العديد من الخيارات الترفيهية المتميزة للموظفين الشباب٬ والتي جعلتها على قائمة أفضل مجمعات سكنية في دبي للايجار و التي تتجسد في:  

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.