هل كان هذا المقال مفيدًا

مارك ريتشاردز

رئيس قسم التأجير لدى شركة ’إي سبيس‘ العقارية

سواء كنتم من الخبراء المخضرمين أو الوافدين الجدد للمدينة، فيتعيّن عليكم الإلمام بالموارد المتاحة أمامكم لتساعدكم في بحثكم عن عقار مناسب، كما ستضمن اللوائح التنظيمية الموجودة لحمايتكم العثور على المنزل الأنسب لاحتياجاتكم وتفضيلاتكم من حيث نمط الحياة والميزانية المالية، وخوض تجربة إيجار سلسة قدر الإمكان. ونقدم لكم فيما يلي دليلاً شاملاً حول كيفية استئجار شقة في دبي أو فيلا.

كيفية إيجاد عقار للإيجار
كيفية إيجاد عقار للإيجار

البحث على الإنترنت

قبل البحث في إعلانات الإيجارات المدرجة على موقع ’بروبرتي فايندر‘، ننصحكم بتخصيص معايير البحث لتتوافق مع متطلباتكم، كالحد الأدنى أو الأعلى للسعر، ونوع العقار (شقة أو فيلا أو منزل تاون هاوس)، وعدد غرف النوم، ومفروش أو غير مفروش وغيرها من المعايير.

يجب أن يذكر كل إعلان بوضوح ما يلي:

يقدم موقع ’بروبرتي فايندر‘ أيضاً دليلاً مجتمعياً شاملاً يتيح لكم التعرّف على بعض الجوانب بمزيد من التفصيل ليسهل عليكم اختيار العقار المثالي لنمط حياتكم.

 العقارات المعتمدة

يقدم موقع ’بروبرتي فايندر‘ ميزة أساسية تتمثّل بالقدرة على اختصار البحث ليشمل فقط الإعلانات المعتمدة. وعندما يوسم الإعلان بالشارة الخضراء، “إعلان معتمد”، يمكنكم الاطمئنان إلى أنكم تستعرضون إعلاناً حقيقياً مما يضمن لكم تجربةً أكثر سرعة وسهولة في البحث عن منزل. يقوم فريق خاص لدينا بالتحقق من صور الإعلانات لئلا تصور ادعاءات غير حقيقية عن العقار، كما يتحقق من التسويق للعقار التسويق قِبل وكالة معتمدة، والأهم من ذلك أن العقار متاح فعلياً للإيجار.

وكلاء معتمدون من مؤسسة التنظيم العقاري

يمكنكم ضمان تجربة سلسة للبحث عن منزل بالاستفادة من خدمات وكيل معتمد من مؤسسة التنظيم العقاري، نظراً لقدرتهم على تزويدكم بالمعلومات المطلوبة لاتخاذ قرار سليم بشأن استئجار منزل.

 وينبغي على الوكلاء العقاريون في دبي أن يكونوا مسجلين في مؤسسة التنظيم العقاري، الذراع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، ويجب أن يمتلك كل منهم رقم تسجيل خاص به. يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لدائرة الأراضي والأملاك في دبي (dubailand.gov.ae) للتحقق من مصداقية الرقم العقاري. ويمكنكم كذلك التحقق من مكتب وساطة أو وسيط عقاري مستقل لضمان كونهم مسجلين أصولاً وذلك عبر البحث عن اسم شركتهم أو اسمهم الكامل.

*يرجى إدخال شعار لإعلان إيجار هنا – شعار مرمّز*

خبراء المجمّعات السكنية

إذا كنتم مهتمين بالإقامة في أحد افضل احياء دبي للسكن ، فستساهم الاستعانة بخبير في المجمعات السكنية في تسهيل بحثكم عن العقار المثالي؛ إذ يستطيع هؤلاء الخبراء تزويدكم بمعلومات كافية عن المجمع السكني المعني، ويساعدونكم في التفاوض للحصول على أفضل صفقة ممكنة نظراً لخبرتهم في أحدث توجهات السوق وبيانات التعاملات.


 المشاريع المعتمدة من مؤسسة التنظيم العقاري

يفرض قانون العقارات في دبي أن تكون جميع المشاريع العقارية ومكاتب الوساطة العقارية مسجلةً في مؤسسة التنظيم العقاري. فإذا كنتم مهتمين بالاستثمار في مشروع على المخطط، فننصحكم بالتحقق من تفاصيل تسجيل المشروع على موقع دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

 نظام “تراخيصي”
 أصدرت الجهات التشريعية في دبي قراراً يلزم جميع وكالات الوساطة العقارية الراغبة في التسويق أو الإعلان عن عقارات على الإنترنت أو عبر وسائل الإعلان المطبوعة أن تحصل على رخصة من نظام “تراخيصي”. يسعى “تراخيصي” لتحسين الشفافية في قطاع العقارات عبر استبعاد الإعلانات المزيفة أو المكررة من السوق.

 تم التحقق من أرقام “تراخيصي” الخاصة بجميع العقارات المدرجة على موقع ’بروبرتي فايندر‘ من خلال مؤسسة التنظيم العقاري، ما يضمن لكم أن إعلان العقار حقيقي 100%.
 بعد إيجاد العقار المناسب لتفضيلاتكم، يتوجب عليكم تحديد موعد لمعاينة العقار على أرض الواقع. وتعتبر هذه المرحلة الوقت الأمثل للتفاوض مع الوكيل العقاري على قيمة الإيجار وعدد الشيكات المطلوبة. ويمكن في كثير من الحالات تقليص عدد دفعات الإيجار كوسيلة تفاوض للحصول على حسم على الإيجار السنوي.

ويمكنكم أيضاً الاستفسار عن أي جوانب أخرى من العقد مع الوكيل العقاري مثل قيمة الضمان المطلوبة ومدة و شروط عقد الايجار .

 لقراءة المزيد حول الوقت الأمثل لحجز موعد لمعاينة عقار، تفضلوا بزيارة الموقع: *إدخال رابط لا يقود لملفات

اقرا المزيد عن الوقت الأنسب لمعاينة العقار

عند استلام الأوراق المبينة أعلاه، يتم إعداد نموذج عقد ايجار والتوقيع عليه!

ما هي الوثائق المطلوبة لاستئجار منزل؟

ليس لديك الوقت الكافي لقراءة كل دليل المستأجر ؟ لا تقلق يمكننا ان نرسل لك دليل المستأجرين كملف بي دي اف لقراءته في وقت اخر

احصل على المزيد من النصائح والأفكار وقائمة المراجعة حول عملية التأجير

الغي الاشتراك اي وقت

هل كان هذا الدليل مفيدا؟

هل تريد حفظ دليل المستأجر بالكامل وذلك لقرائته في وقت لاحق؟ لا داعى للقلق.

يمكننا أن نرسل إليك نسخة PDF لقرائتها عندما يكون لديك المزيد من الوقت. فقط أخبرنا وسوف نرسلها إليك أينما كنت (تستغرق العملية ٥ ثوانٍ فقط)

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.

This article is part of Property Finder’s
 Guide

‹ العودة إلى صفحة الدليل
الى الاعلى
هل انت على استعداد للتأجير؟   أبدأ هنا