هل كان هذا المقال مفيدًا

 يعدّ الاستثمار العقاري من الاستثمارات المجزية لتأمين مصدر دخل دائم وبناء ثروة كبيرة. وكجميع أنواع الاستثمار، ينطوي الاستثمار في مجال العقارات على مخاطر مختلفة، وهناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها قبل الاستثمار في سوق العقارات بدبي لضمان تحقيق أعلى عائدات ممكنة.

 

أهم الأسباب التي تشجعكم على الاستثمار في دبي ” مميزات الاستثمار العقاري في دبي ”

أهم العوامل التي يجب أخذها بالاعتبار عند الاستثمار في العقار بدبي

يعتبر تحقيق معدلات مرتفعة في عائدات الاستثمار الهدف الرئيسي بالنسبة لـ المستثمر العقاري ؛ إلا أن تأمين هذه العقارات ليس بالمهمة السهلة وتتطلب الاجتهاد في البحث والدراسة. وفيما يلي نقدم لكم بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على معدلات عائد الاستثمار: 

أفضل المواقع والمجمعات التي تقدم معدلات عالية في العائد على الاستثمار العقاري

سجلت ’واحة دبي للسيليكون‘ أعلى المعدلات في إجمالي عائدات إيجار الشقق السكنية بنسبة 9.5% خلال النصف الأول من عام 2019، وتلتها المجمعات السكنية الجديدة بفارق ضئيل، حيث سجلت عائدات إيجار الشقق 9.3% في ’ميدان‘ و8.9% في ’داماك هيلز‘.

أما بالنسبة لمجمعات منازل تاون هاوس والفلل، فقد سجل مجمّع ’تاون سكوير‘ أقوى العائدات الإجمالية بواقع 7.8%، تلاه “مجمّع الينابيع” بنسبة 6.6% ثم ’ريم-ميرا‘ بنسبة 6.4% و”مجمّع مُدن” بواقع 6.3%.

لمزيد من التحليلات والمعلومات الدقيقة حول أفضل مواقع الاستثمار في دبي، يرجى زيارة هذا الرابط

* للاطلاع على القائمة الكاملة لعائدات الإيجار حسب المجمع في الربع الأول من عام 2019، يمكنكم تحميل نسخة تقرير”توجهات السوق” عبر هذا الرابط*

 نصائح لتحقيق افضل عائد استثماري

3 طرق للحصول على عائدات جيدة
طرق للحصول على عائدات جيدة

انواع الاستثمار العقاري في دبي : العقارات على المخطط أم العقارات الثانوية ؟

هناك إيجابيات وسلبيات لكلٍ من الاستثمار في العقارات على المخطط أو العقارات الجاهزة في السوق الثانوية. وتختلف الإمكانات المالية لكل شخص ودرجة استعداده لتحمّل المخاطر، وهنا تبرز أهمية إجراء تقييم مناسب للمخاطر المرتبطة بكل منهما.

إيجابيات شراء عقارات على المخطط

 سلبيات شراء عقارات على المخطط

 إيجابيات شراء العقارات الجاهزة

سلبيات شراء العقارات الجاهزة

وأخيراً، يعدّ الاستثمار العقاري بدبي في الوقت الحالي أفضل من أي وقت مضى؛ كما يبدو أن مستقبل الاستثمار العقاري في دبي مشرق ومثمر إذ توفر العروض الجديدة للمشترين مجموعة كبيرة من الخيارات، كما تواصل الأسعار انخفاضها بصورة ثابتة نحو مستويات معقولة التكلفة. فإذا كنتم تبحثون عن الاستثمار في العقارات ذات الأسعار المعقولة والتي توفر عائدات إيجار قوية، فإن دبي هي وجهتكم المثالية. 

هل كان هذا الدليل مفيدا؟

هل تريد حفظ دليل المشتري بالكامل وذلك لقرائته في وقت لاحق؟ لا داعى للقلق.

يمكننا أن نرسل إليك نسخة PDF لقرائتها عندما يكون لديك المزيد من الوقت. فقط أخبرنا وسوف نرسلها إليك أينما كنت (تستغرق العملية ٥ ثوانٍ فقط)

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.

This article is part of Property Finder’s
 Guide

‹ العودة إلى صفحة الدليل
الى الاعلى
هل انت على استعداد للشراء؟   أبدأ هنا