هل كان هذا المقال مفيدًا

يُمثّل الموقع عاملاً رئيسياً عند التفكير في استئجار العقارات في دبي. وسواء كنتم من الوافدين الجدد إلى المدينة، أو كنتم تبحثون عن الانتقال إلى مسكن أفضل، فإن اختياركم للمجمّع السكني الذي يلائم نمط حياتكم يفيد في تحسين جودة حياتكم وتجربتكم في دبي.

تضم دبي مجموعة واسعة من الخيارات السكنية التي تلائم أذواق الجميع، انطلاقاً من المجمّعات القريبة من منافذ المأكولات الفاخرة ووجهات الحياة الليلية النابضة بالحيوية، والتي تلبي احتياجات الموظفين والأخصائيين الشباب عبر تحقيق التوازن بين العمل والترفيه، وليس انتهاءً بالمناطق الملائمة لعشاق نمط الحياة النشط، والخيارات المُصممة لتغطي احتياجات وتطلعات السكان من العائلات.

ولمساعدتكم في الوصول إلى الخيار الأفضل، نقدم إليكم أبرز مجمعات سكنية في دبي والتي تلائم تفضيلاتكم وأنماط حياتكم على اختلافها.

أفضل الأماكن للإيجار بناءً على تفضيلاتكم

الشريحة المجمّعات السكنية الأمثل
الموظفون الشباب  دبي مارينا- داون تاون دبي – جميرا بيتش ريزيدنس – مركز دبي المالي العالمي – الخليج التجاري – سيتي ووك
 هواة الرياضة عقارات جميرا للجولف – موتور سيتي – مدينة دبي الرياضية
عشاق الطبيعة الروضة – عقارات جميرا للجولف – جُزر جميرا – المرابع العربية
 عشاق الحياة الشاطئية نخلة جميرا – جميرا – جميرا بيتش ريزيدنس
العائلات الكبيرة بر دبي ديرة البرشاء – جميرا – مردف – المرابع العربية – الينابيع – البحيرات – السهول – تلال الإمارات
هواة الفخامة والرقي تلال الإمارات – نخلة جميرا – المرابع العربية

الموظفون الشباب

تهوى شريحة الموظفين الشباب أسلوب الحياة العصرية سريعة الخطى، وما تضمه من مبانٍ عصرية تقع على مقربة من أماكن عملهم، وتُحاط بالمطاعم وأركان المشروبات ووجهات الحياة الليلية الحيوية، والتي تتيح لهم الاسترخاء والراحة في نهاية يوم العمل، إلى جانب قضاء أروع الأوقات خلال عطلة نهاية الأسبوع ضمن المقاهي الثقافية والنوادي الرياضية ومراكز السبا والتسوق.

 لذا إن كنتم تبحثون عن أسلوب الحياة المعاصرة ووجهاتها الفريدة التي تحتضنها دبي، فتمثل مجمّعات ’داون تاون دبي‘ ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري الوجهات الأمثل بالنسبة لكم. وإن كنتم قادرين على تخصيص ميزانية أكبر لإيجار المسكن، فتُجسد كل من ’داون تاون دبي‘ ومركز دبي المالي العالمي الخيار الأفضل لكم، كونهما تضمان تشكيلة واسعة ومتميزة من وجهات الطعام والتسوق والترفيه العالمية الفاخرة، بالإضافة إلى احتضانها لعدد من أبرز معالم المدينة، من أمثال برج خليفة ودبي مول ونافورة دبي. أما إن كنتم تفضلون الاستفادة من أسلوب الحياة الفاخر لوسط دبي، دون الاضطرار لدفع إيجارات مرتفعة، فبوسعكم التوجه إلى منطقة الخليج التجاري.

ومن جانبها، تعد دبي مارينا الوجهة الأمثل لعشاق المجمّعات المطلة على الواجهة البحرية، حيث تضم نخبة من أرقى تجارب المعيشة، والتي تتكامل مع إطلالات خلابة على أفق مدينة دبي، فضلاً عن الكثير من خيارات الحياة الليلية المتميزة. أما بالنسبة للباحثين عن منطقة توفر لهم الاستفادة من ميزات دبي مارينا ومن العديد من الممشى المحاذي للماء، ومقابل معدلات إيجار أقل، فننصحهم بالاطلاع على تفاصيل منطقة ’جميرا بيتش ريزيدنس‘.

 

هواة الرياضة

تحتضن دبي العديد من المجمّعات السكنية التي تلائم عشاق أسلوب الحياة النشط، حيث تضم غالبية المجمّعات السكنية المرموقة في المدينة مرافق تلائم احتياجات سكانها ممن يتبعون نمط حياة صحي ويهتمون بالمحافظة على لياقتهم ونشاطهم، مثل مسارات المشي والجري وملاعب التنس وكرة السلة وأحواض السباحة، فضلاً عن الكثير من النوادي الرياضية واستديوهات اللياقة البدنية. كما تحتوي بعض الأحياء الفاخرة على ملاعب جولف حائزة على العديد من الجوائز العالمية.

 وبهذا المجال، تضم منطقة ’عقارات جميرا للجولف‘ مجموعة من الفلل الفاخرة المُطلّة على اثنين من ملاعب الجولف العالمية، كما تمتاز بأجواء تفيض بالهدوء والسكينة.

 أما إن كنتم تبحثون عن منطقة ذات معدلات إيجار أقل مع خيارات عديد من الأبنية السكنية متوسطة الارتفاع ومنازل ’تاون هاوس‘ والفلل الفاخرة، فننصحكم بالبحث ضمن منطقتي ’موتور سيتي‘ ومدينة دبي الرياضية. وتشتمل المنطقتان على العديد من المرافق الرياضية الفاخرة، فيما تحتضن ’موتور سيتي‘ حلبة ’دبي أوتودروم‘ الشهيرة.

 عشاق الطبيعة

لعل أول ما يخطر في البال عند التفكير بمدينة دبي هو تعدد المباني الضخمة والمرتفعة، مع أفق يزخر بناطحات السحاب الشاهقة. إلا أن هذه الصورة ليست دقيقة كلياً، إذ تحتضن دبي العديد من المجمّعات السكنية التي توفر لقاطنيها واحة منعزلة بعيدة عن صخب المدينة.

 ويمكن للباحثين عن العيش في مجمّعات سكنية فاخرة ومسوّرة وتضم أروع المناظر الطبيعية والحدائق الوارفة، إيجاد ما يلائم أذواقهم في جُزر جميرا وعقارات جميرا للجولف والمرابع العربية. أما إن كنتم تفضلون الفلل الفخمة المُطلّة على المناطق الصحراوية، فتمثل منطقة المرابع العربية وجهتكم المثلى. فيما توفر منطقة الروضة أسعاراً جذابة بالنسبة للباحثين عن الانتقال من الشقق إلى الفلل.

 عشاق الحياة الشاطئية

تحتضن دبي العديد من الخيارات الملائمة لعشاق الشمس والبحر والحياة الشاطئية، وذلك بفضل ما تضمه من شواطئ خلّابة على مياه الخليج العربي الصافية. وبجانب ميزاتها الاستثنائية النابضة بالرقي، تُوفر هذه المجمّعات الفاخرة إطلالات خلّابة ووصولاً مباشراً إلى شاطئ البحر.

 وتُمثل نخلة جميرا الوجهة البحرية الفاخرة الأكثر تفرداً وشعبية في دبي، حيث تحتضن مجموعة متنوعة من الشقق ومنازل ’بنتهاوس‘ والفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم.

 ومن جانبها، تمثّل منطقة جميرا واحدة من أبرز مجمّعات الفلل في دبي، وتوفر وصولاً متميزاً إلى مجموعة من الشواطئ الخلّابة وعدد من أهم معالم المدينة، إلى جانب وجهة ’كايت بيتش‘ الشهيرة.

 العائلات الكبيرة

 إلى جانب احتضانها لأبرز ميزات الفخامة، تشتهر مدينة دبي بأجوائها الملائمة للحياة العائلية، بفضل نخبة من الخيارات التعليمية والصحية الراقية، إلى جانب مستويات الأمان المتميزة وجودة الحياة التي لا تضاهى. وتولي دبي أهمية كبيرة للقيم والتقاليد العائلية، الأمر الذي دفع المطورين إلى التركيز على إنشاء مجمّعات تتيح نمو الأطفال في بيئة آمنة مع الوصول إلى العديد من المرافق الأساسية. لذا تضم المدينة مجموعة واسعة من خيارات المجمّعات السكنية الملائمة للعائلات، والتي يُقدم البعض منها ميزات فريدة.

 إذ تحتضن تلال الإمارات تشكيلة من القصور الفاخرة ذات التصاميم المعمارية المبدعة والفريدة من نوعها وهو ما يجعلها من افضل اماكن السكن في دبي للعوائل . أما بالنسبة للباحثين عن مجمّعات الفلل المرموقة ذات الأجواء الملائمة للعائلات، فيمكنهم التوجه إلى المرابع العربية أو مجمّعات الينابيع والروضة والبحيرات والسهول، التي تُشكل جزءاً من مجمّع ’الإمارات ليفنج‘ الفاخر. ويحظى مجمّع الينابيع بشعبية خاصة لدى العائلات التي ترغب بالانتقال من الشقق إلى الفلل.

وفيما يخص العائلات الباحثة عن ارخص اماكن السكن في دبي ، فننصحهم بالاطلاع على تفاصيل مجمّع البرشاء، الذي يضم ’مول الإمارات‘ الشهير. وأخيراً، تضم كل من بر دبي وديرة مجمّعات سكنية إضافية بأسعار أقل في قلب دبي القديمة، وتتميز بغناها بالمعالم التاريخية والتراثية.

 هواة الفخامة والرقي

تحظى دبي بسمعة مرموقة بكونها موطناً لكل ما هو فاخر ومتفرد، ولا يُشكل القطاع العقاري أي استثناء عن ذلك، حيث تُقدم المدينة بعضاً من أكثر المنازل فخامة ورقياً على مستوى العالم، وذلك بالقرب من أبرز الوجهات الحصرية المرموقة. وتُلبي المرابع العربية أذواق عشاق الرقي والتميز على اختلافها، انطلاقاً من الفلل الفخمة الواقعة ضمن المجمّعات المسوّرة الحصرية، وليس انتهاءً بمنازل ’بنتهاوس‘ الشاطئية الفاخرة ذات الإطلالات البانورامية الأخاذة. أما بالنسبة للباحثين عن تجربة متكاملة ومميزة وتفيض تفيض بالفخامة، فتمثل مناطق تلال الإمارات ونخلة جميرا والمرابع العربية الخيارات الأمثل التي تلائم تطلعاتهم.

1: دبي مارينا

تجذب الحياة في دبي مارينا ، أحد أكثر أحياء المدينة روعة ، محترفين شبان من جميع أنحاء العالم.

تجسد دبي مارينا واحدة من أرقى مناطق دبي، وتتميز بأجواء نابضة بالحياة تستقطب الموظفين الشباب من شتى أنحاء العالم.

أهم الميزات

تحتضن دبي مارينا معالم جمالية استثنائية من ناطحات السحاب واليخوت الفاخرة والإطلالات البانورامية الخلابة، وتتميز بأجواء حيوية تلائم أذواق الموظفين الشباب من مختلف الجنسيات. وإن كنتم تعملون في مدينة دبي للإعلام أو المنطقة الحرة بجبل علي أو أبراج بحيرات جميرا، تمثل دبي مارينا وجهة السكن الأمثل بالنسبة إليكم.

 الموقع

 تتميز دبي مارينا بموقع حيوي يتصل بمختلف مناطق المدينة. وتحتضن عدداً من أبرز المعالم في دبي، مثل ’دبي مارينا مول‘، وفندق ’العنوان مارينا دبي‘، كما تمتاز بقربها من الجامعة الأمريكية في دبي، ونادي الإمارات للجولف، ومنطقة ’جميرا بيتش ريزيدنس‘ الشهيرة.

وسائل الراحة والرفاهية

 تحتضن منطقة دبي مارينا مجموعة واسعة للغاية من المقاهي والمطاعم والفنادق الفاخرة، والتي تقع جميعها على مسافة قريبة سيراً على الأقدام من المنطقة. كما تضم المنطقة طيفاً واسعاً من الخيارات الترفيهية ووجهات الحياة الليلية الحيوية، والتي تتيح قضاء أروع الأوقات بصحبة الأصدقاء أو الزملاء بعد ساعات العمل.

التنقّل:

يمكن لسكان دبي مارينا الوصول بسهولة إلى مترو دبي، أو التنقل عبر ترام دبي الذي ينقلهم ضمن المنطقة أو إلى منطقة ’جميرا بيتش ريزيدنس‘ المجاورة.

العقارات والأسعار

تضم منطقة دبي مارينا عدداً الشقق السكنية والمفروشة من الفئتين المتوسطة والفاخرة ضمن الأبراج السكنية، بالإضافة إلى مجموعة من الأبراج الفندقية.

معدل الإيجار الوسطي: شقة بغرفة نوم واحدة – 80,000 درهم إماراتي

 2: داون تاون دبي

يفتخر الحي ببرج خليفة الشهير ، أطول برج في العالم ، ومول دبي المتميز ، ونافورة دبي الجميلة

أهم الميزات

تُجسد منطقة ’داون تاون دبي‘ الفاخرة الوجهة الأمثل لعشاق التميز والتفرد والفخامة التي تشتهر بها دبي. إذ تضم المنطقة معالم هامة مثل برج خليفة الشهير، ونافورة دبي، ومبنى ’دبي أوبرا‘.

 الموقع

تتميز ’داون تاون دبي‘ بموقع استراتيجي في قلب المدينة، وتُعد خياراً متميزاً للعاملين في مركز دبي المالي العالمي أو منطقة الخليج التجاري. وبفضل تصاميمها العصرية النابضة بالجمال، تلبي المنطقة تطلعات الأفراد الذين يفضلون نمط الحياة العملي والأسلوب سريع الخطى لحياة المدينة.

وسائل الراحة والرفاهية

تضم المنطقة العديد من خيارات الترفيه والتسوق والمطاعم الفاخرة ووجهات الحياة الليلية، والتي تتكامل مع مجموعة من متاجر السوبرماركت والمقاهي، فيما يضمن ’دبي مول‘ تلبية كافة احتياجات التسوق الخاصة بالسكان. كما تحتضن ’داون تاون دبي‘ عدداً من المساحات المخصصة للمشي، والتي تضم الكثير من المقاهي للاستمتاع بألذ المأكولات والمشروبات في الهواء الطلق، ما يلبي كافة احتياجات السكان دون الاضطرار لمغادرة المنطقة.

التنقّل:

تتميز ’داون تاون دبي‘ بسهولة الوصول إلى مترو دبي، فضلاً عن وجود العديد من الحافلات وسيارات الأجرة. وعادة ما يفضل سكان المنطقة التنقل سيراً على الأقدام عبر الأرصفة الواسعة التي تربط المنطقة مع أبرز معالم المدينة.

 العقارات والأسعار

تتنوع الخيارات من شقق الاستديو، إلى الشقق المؤلفة من غرفة نوم واحدة حتى 4 غرف نوم، بالإضافة إلى منازل ’بنتهاوس‘. كما تضم بعض الأبراج الفاخرة عدداً من الفلل ضمن طوابقها الأرضية.

معدل الإيجار الوسطي: شقة بغرفة نوم واحدة – 95,000 درهم إماراتي

 3: جميرا بيتش ريزيدنس (JBR)

 جميرا بيتش ريزيدنس (JBR)

أهم الميزات

تضم منطقة ’جميرا بيتش ريزيدنس‘ العديد من وجهات السهر المميزة، بالإضافة إلى واجهة بحرية وشاطئ خلّاب والكثير من المناطق الترفيهية التي تجعلها تصنف من بين افضل مناطق سكنية في دبي لعشاق الرقي.

 الموقع

يقع مجمّع ’جميرا بيتش ريزيدينس‘ مباشرة بجانب الواجهة المائية لدبي مارينا، وعلى مقربة من عدد من أهم مناطق مدينة دبي، من أمثال أبراج بحيرات جميرا.

وسائل الراحة والرفاهية

تُقدم منطقة ’جميرا بيتش ريزيدنس‘ العديد من الخيارات الترفيهية المتميزة للموظفين الشباب. حيث تُجسد المقاهي والمطاعم القلب النابض للمنطقة، وتوفر للسكان فرصة تذوق أشهى الأطايب والمأكولات من شتى أنحاء العالم. ومن جانبها، تتيح منطقة ’ذا بيتش‘ وصولاً إلى تشكيلة واسعة من أنشطة الرياضات المائية، بالإضافة إلى النادي الرياضي المتكامل في الهواء الطلق “شاطئ العضلات”، ومسار للجري وصالة سينما. كما تتوافر عدد كبير من مراكز التسوق ومتاجر السوبرماركت في المنطقة.

 التنقّل:

ترتبط منطقة ’جميرا بيتش ريزيدينس‘ باثنين من خطوط المترو، متيحةً للسكان تنقلاً سهلاً إلى المناطق المجاورة.

 العقارات والأسعار

تُقسم ’جميرا بيتش ريزيدنس‘ إلى ست مناطق مختلفة، تشتمل على عدد من مجمّعات الأبراج السكنية المرتفعة المُطلّة على الخليج العربي، مع عقارات تتنوع من شقق الاستديو، وصولاً إلى شقق ’لوفت‘، وشقق الدوبلكس بأربع غرف نوم مع تراس وحديقة.

 معدل الإيجار الوسطي: شقة بغرفة نوم واحدة – 89,900 درهم إماراتي

4: الخليج التجاري

الخليج التجاري
حي راقٍ مع ارتفاعات عالية على بعد دقائق فقط من قناة دبي المائية ومنتزه مراسي ومركز دبي المالي العالمي.

أهم الميزات

تتيح منطقة الخليج التجاري لسكانها الوصول إلى كافة ميزات ’داون تاون دبي‘ مع معدلات إيجار أقل. وتتألف المنطقة بصورة رئيسية مع المباني التجارية والسكنية المرتفعة، بالإضافة إلى الفنادق الراقية. وتبعد منطقة الخليج التجاري دقائق قليلة فقط عن قناة دبي المائية، ومتنزه مراسي الخليج التجاري الراقي، ومنطقة مركز دبي المالي العالمي، الأمر الذي يجعلها مؤهلة لتكون المركز الجديد للتجارة والأعمال في دبي.

 الموقع

تقع منطقة الخليج التجاري بين القوز و’داون تاون دبي‘، وبين شارع الشيخ زايد وشارع الخيل.

وسائل الراحة والرفاهية

تُمثل أبراج ’ذا إكزكيوتف تاورز‘ أشهر معالم المنطقة، وتقع بالقرب من منطقة التسوق والمأكولات ’بَي آفينيو‘، التي تضم العديد من الوجهات التجارية والمطاعم الداخلية وفي الهواء الطلق. ومن جانبها، تقع ’حديقة بي أفينيو‘ في النهاية الخلفية للمنطقة، وتزود السكان بوصول إلى مسار للجري ونادٍ رياضي في الهواء الطلق وحديقة للتزلج. وبالإضافة لذلك، يحتضن الخليج التجاري العديد من وجهات الحياة الليلية وأركان المشروبات والنوادي النابضة بالحيوية.

التنقّل:

يقع الخليج التجاري على بعد محطة مترو واحدة عن ’دبي مول‘ وبرج خليفة. كما يتميز بشبكة ممتازة من الطرقات تشمل الكثير من الشوارع الواسعة والجسور.

العقارات والأسعار

يضم الخليج التجاري مجموعة من ناطحات السحاب المتميزة، بما فيها مبنى ’ذا أوبوس‘ الاستثنائي من تصميم المهندسة المعمارية الشهيرة زها حديد، بالإضافة إلى الشقق السكنية العصرية بخمس غرف نوم، وشقق الاستديو ومنازل ’بنتهاوس‘ وشقق الدوبلكس.


 معدل الإيجار الوسطي: شقة بغرفة نوم واحدة – 75,000 درهم إماراتي

5: مركز دبي المالي العالمي

مركز دبي المالي العالمي (DIFC) هو المركز المالي الرائد في المنطقة ، ونواة الأسواق المالية في الشرق الأوسط.

أهم الميزات

وسائل الراحة والرفاهية: تُجسد منطقة مركز دبي المالي العالمي نموذجاً مثالياً لـ مناطق السكن في دبي متعددة الاستخدامات، حيث تُعدّ مركز أعمال استثنائي، ووجهة ترفيهية ذات شعبية كبيرة في الوقت ذاته. وتضم المنطقة مزيجاً فريداً من الخيارات الثقافية وأسلوب الحياة العصرية، بالإضافة إلى نخبة من أبرز وجهات المأكولات العالمية، من أمثال ’لا بوتيت ميزون‘ و’زوما‘ و’شبرياني‘ و’ماريا‘.

الموقع

تقع منطقة مركز دبي المالي العالمي بجانب شارع الشيخ زايد، وعلى مقربة من مركز دبي التجاري العالمي. ويمكن الوصول منها بسهولة إلى مختلف المجمّعات السكنية الرئيسية في دبي.

 وسائل الراحة والرفاهية

تُجسد منطقة مركز دبي المالي العالمي نموذجاً مثالياً للمجمّعات متعددة الاستخدامات، حيث تُعدّ مركز أعمال استثنائي، ووجهة ترفيهية ذات شعبية كبيرة في الوقت ذاته. وتضم المنطقة مزيجاً فريداً من الخيارات الثقافية وأسلوب الحياة العصرية، بالإضافة إلى نخبة من أبرز وجهات المأكولات العالمية، من أمثال ’لا بوتيت ميزون‘ و’زوما‘ و’شبرياني‘ و’ماريا‘. وفضلاً عن ذلك، تحتضن المنطقة مشهداً فنياً مزدهراً، مع مجموعة من المعارض الفنية المتميزة من أمثال ’طبري آرت سبيس‘، كما تشتمل على العديد من أركان المشروبات والردهات العصرية للراغبين بالتلذذ بأشهى المشروبات في نهاية يوم العمل.

التنقّل:

يقع المجمّع على مسافة قريبة سيراً عن الأقدام عن محطتي مترو أبراج الإمارات والمركز المالي. كما يرتبط بالعديد من خطوط الحافلات، فضلاً عن توافر سيارات الأجرة.

العقارات والأسعار

تضم منطقة مركز دبي المالي العالمي تشكيلة استثنائية من الشقق الفاخرة والفنادق والمباني التجارية.

 معدل الإيجار الوسطي: شقة بغرفة نوم واحدة: 100,000 درهم إماراتي

6: تاون سكوير

تاون سكوير هو مجتمع جديد ، موطن لمئات من المساكن التي شيدت مؤخرا.
تاون سكوير هو مجتمع جديد ، موطن لمئات من المساكن التي شيدت مؤخرا.

أهم الميزات

يُجسد ’تاون سكوير‘ مجمّعاً سكنياً جديداً يضم المئات من المساكن المُشيدة حديثاً. وتضم الأبراج السكنية في المنطقة الكثير من خيارات السكن، والتي تتنوع من الشقق المؤلفة من 1حتى 4 غرف نوم، بالإضافة إلى منازل ’تاون هاوس‘ والفلل، وذلك ضمن محيط من المساحات الخضراء الوارفة، ويشتمل على العديد من وجهات الترفيه والتسوق والأطعمة والعافية. كما تتفرد المنطقة بأجواء حيوية مثالية للموظفين الشباب، مع أسلوب حياة يمزج بين وسائل الراحة والعملية.

 الموقع

يقع مجمّع ’تاون سكوير‘ على تقاطع شارع القدرة وشارع الإمارات.

 وسائل الراحة والرفاهية

يوفر ’تاون سكوير‘ عدداً واسعاً من الخيارات المتميزة لعشاق الرياضة واللياقة البدنية، مثل مسارات الجري والدراجات الهوائية ومراكز اللياقة البدنية وملاعب كرة السلة وكرة القدم والتنس في الهواء الطلق، وغيرها الكثير. وبحلول نهاية عام 2021، ستشهد المنطقة إضافة فندق بوتيك فاخر ومجمّع سينمائي ومنطقة تسوق جديدة تضم أكثر من 500 من وجهات تجارة التجزئة والمأكولات.

 التنقّل:

تُلائم المنطقة السكان ممن يمتلكون سياراتهم الخاصة، وذلك لكون أقرب محطة للحافلات تقع في المدينة المستدامة على بعد 10 دقائق، فيما تقع أقرب محطة مترو على بعد 20 دقيقة في مدينة دبي للإنترنت.

العقارات والأسعار

تتضمن المنطقة العديد من الأبراج السكنية، تتنوع خياراتها من شقق الاستديو، والشقق المؤلفة من 1 حتى 4 غرف نوم، بالإضافة إلى منازل ’تاون هاوس‘ والفلل. 

معدل الإيجار الوسطي: شقة بغرفة نوم واحدة – 55,000 درهم إماراتي

 7: أبراج بحيرات جميرا

توفر ابراج بحيرات جميرا أسلوب حياة صديق للمشاة مع جميع وسائل الراحة
توفر ابراج بحيرات جميرا أسلوب حياة صديق للمشاة مع جميع وسائل الراحة

أهم الميزات

من موقعها بجانب البحيرات، تحتضن أبراج بحيرات جميرا عدداً من الأبراج المرتفعة ذات التصاميم المعمارية الاستثنائية، والتي تتوزع ضمن 25 منطقة مختلفة. ومع تشييد الأبراج من قبل جهات مطوّرة مختلفة، تتميز كافة المساكن بلمسات تصميمية فريدة من نوعها، تلبي كافة الاحتياجات والتفضيلات وأنماط الحياة الخاصة بالسكان. كما تتيح المنطقة لسكانها وصولاً سهلاً سيراً على الاقدام إلى كافة وسائل الراحة الواقعة ضمنها، والتي تتصل فيما بينها عبر مسارات للمشي تمتد بين البحيرات الاصطناعية والقنوات المائية. وتتميز أبراج بحيرات جميرا بمعدلات إيجار أقل من المناطق المجاورة لها في دبي مارينا و’جميرا بيتش ريزيدنس‘، في حين تحتضن نفس أجواء الاسترخاء النابضة بالحيوية، مع توافر العديد من خيارات المأكولات والتسوق، وشبكة مواصلات واسعة الانتشار.

 الموقع

تقع المنطقة مقابل شارع الشيخ زايد وشارع الخيل الأول، وعلى مقربة من ’دبي مارينا مول‘. كما تبعد 15 دقيقة فقط عن ’مول الإمارات‘ و10 دقائق عن ’ابن بطوطة مول‘.

وسائل الراحة والرفاهية

تتمثل أبرز ميزات أبراج بحيرات جميرا في الوصول السهل الذي توفره إلى مجموعة واسعة من خيارات التسوق والمأكولات والترفيه، بما فيها أكثر من 600 من منافذ تجارة التجزئة، و300 مطعم ومقهى، والكثير من مراكز التسوق ومتاجر السوبرماركت ووجهات اللياقة البدنية والعافية والعناية بالجمال، ما يضمن تلبية كافة احتياجات السكان بالقرب من منازلهم.

التنقّل:

تتصل منطقة أبراج بحيرات جميرا بمحطتي مترو، وتتيح الوصول مباشرة إلى شارع الشيخ زايد، كما تبعد 8 دقائق فقط عن محطة ترام ’أبراج مارينا’.

العقارات والأسعار

تضم المنطقة عدداً من الأبراج السكنية المتوسطة والشاهقة الارتفاع، والتي تحتوي غالبيتها على العديد من وجهات التجزئة.

معدل الإيجار الوسطي: شقة بغرفة نوم واحدة – 70,000 درهم إماراتي

 8: سيتي ووك

تقع سيتي ووك بالقرب من بعض الوجهات الرائعة ، مثل La Mer و Box Park ، ويضم قاعة "كوكا كولا أرينا"
تقع سيتي ووك بالقرب من بعض الوجهات الرائعة ، مثل La Mer و Box Park ، وبها قاعة “كوكا كولا أرينا”

أهم الميزات

تمثل منطقة ’سيتي ووك‘ وجهة تنبض بأرقى لمسات التصميم ونمط الحياة الفاخرة، وتقدم مزيجاً استثنائياً من المساكن العصرية ووجهات التسوق العالمية ومنافذ المأكولات المرموقة. كما تتميز ’سيتي ووك‘ بأجواء حيوية في الهواء الطلق، مع وجود العديد من المتاجر الفاخرة والخاصة بأهم المصممين العالميين، جنباً إلى جنب مع الكثير من وجهات المأكولات العالمية وأركان المشروبات الحائزة على العديد من الجوائز المرموقة. ومع قربها من وجهتي ’لا مير‘ و’بوكس بارك‘، توفر المنطقة لسكانها العديد من خيارات الترفيه التي لا تضاهى.

الموقع

تقع منطقة ’سيتي ووك‘ على شارع الصفا بين شارع الوصل وشارع الشيخ زايد قرب تقاطع ’دبي مول‘. وتبعد مسافة قريبة بالسيارة عن ’داون تاون دبي‘ و’بوكس بارك‘ و’لا مير‘.

وسائل الراحة والرفاهية

تضم ’سيتي ووك‘ مزيجاً استثنائياً يجمع مفردات الحياة المدنية المعاصرة مع المساحات الخضراء المفتوحة، مع تصاميم تلائم احتياجات الشباب المعاصر الباحث عن وجهة غنية. وتضم المنطقة مجموعة متميزة من أفضل المطاعم والمقاهي، بجانب وجهات التجزئة والمتاجر الفاخرة. ومن جانبها، تتميز وجهة ’سنترال بارك‘ بأجواء نابضة بالحيوية مع العديد من المساحات الخضراء والمناطق المخصصة لممارسة اليوجا، فضلاً عن ملاعب التنس وكرة السلة.

 التنقّل:

يمكن الوصول إلى ’سيتي ووك‘ بسهولة من شارع الشيخ زايد، وتمثل محطة “برج خليفة” أقرب محطات المترو إليها.

العقارات والأسعار

تضم المنطقة العديد من الشقق الفسيحة ذات التصاميم العصرية والأنيقة والمؤلفة من 1 حتى 4 غرف نوم، مع إطلالات خلّابة على أُفق ’داون تاون دبي‘.

معدل الإيجار الوسطي: شقة بغرفة نوم واحدة – 130,000 درهم إماراتي

9: عقارات جميرا للجولف

تم بناء جميرا غولف إستيتس حول ملعبي غولف مشهورين دولياً.
تم بناء جميرا غولف إستيتس حول ملعبي غولف مشهورين دولياً.

أهم الميزات

تمثّل ’عقارات جميرا للجولف‘ مجمّعاً فاخراً ومسوراً يتميز بموقع استثنائي بالقرب من ملعبي “النار” و”الأرض” للجولف المُخصصين لاستضافة البطولات الرسمية.  تلبي المنطقة أذواق عشاق الرياضة على اختلافها، إذ تحتضن العديد من المسارات الفسيحة المخصصة للجري وركوب الدراجات الهوائية، والتي تستقطب شرائح السكان من الموظفين الشباب والعائلات على حد سواء لذلك فتعد أنسب مجمع سكني في دبي لعشاق التمارين الرياضية.

وتضم تشكيلة استثنائية من الفلل الفاخرة والمتميزة بطرازها المعماري المستوحى من تصاميم منطقة البحر الأبيض المتوسط. وتُطلّ المنطقة على العديد من المساحات الخضراء الوارفة والحدائق الجميلة، لتقدم لسكانها أعلى درجات الهدوء والراحة والاسترخاء.

 الموقع

تقع المنطقة بمحاذاة شارع محمد بن زايد، وعلى مقربة من أحياء مدينة دبي للإنتاج ومدينة دبي الرياضية و’قرية جميرا سيركل‘.

وسائل الراحة والرفاهية

بالإضافة إلى ملعبي الجولف الفاخرين المؤلفين من 18 حفرة والمُخصصين لاستضافة البطولات الرسمية، يوفر نادي ’نورمان كلوب هاوس‘ وجهة متميزة تتيح للسكان الاسترخاء أو ممارسة البلياردو أو كرة الطاولة، إلى جانب حوض سباحة، ونادٍ رياضي متكامل، فضلاً عن مساحة مخصصة لألعاب الأطفال. كما يقدم النادي تشكيلة من خيارات المأكولات والترفيه ومتاجر التجزئة. وتضم المنطقة أيضاً متجر سوبرماركت، ويُعد ’سيتي سنتر معيصم‘ في مدينة دبي للإنتاج أقرب المراكز التجارية الكبيرة إلى المنطقة.

التنقّل:

لا تشتمل المنطقة على أي من خطوط المواصلات العامة، وبالتالي يُنصح السكان بامتلاك سياراتهم الخاصة. وتمثل ’داماك العقارية‘ أقرب محطات المترو إلى المنطقة، وتقع على بعد 25 دقيقة تقريباً بالسيارة. فيما تقع أقرب محطة للحافلات ضمن مدينة دبي للإنتاج.

العقارات والأسعار

تحتضن منطقة ’عقارات جميرا للجولف‘ تشكيلة متنوعة من الفلل الصغيرة والكبيرة المؤلفة من 3 حتى 6 غرف نوم، وتتميز جميعها بتصاميم مستوحاة من النمط المتوسطي.

 معدل الإيجار الوسطي: فيلا بثلاث غرف نوم – 200,000 درهم إماراتي

 10: موتور سيتي

يقدم موتور سيتي الذي يضم دبي أوتودروم شققًا واسعة بأسعار معقولة في محيط متميز.
يقدم موتور سيتي الذي يضم دبي أوتودروم شققًا واسعة بأسعار معقولة في محيط متميز.

أهم الميزات

تُعد منطقة ’موتور سيتي‘ وجهة مثالية لعشاق رياضات المحركات وهواة أسلوب الحياة النشط والحيوي. ويُقدم المجمّع خيارات تلائم أذواق السكان من الأفراد والعائلات على حد سواء، حيث يضم شققاً فسيحة بأسعار معقولة، ويتيح لعشاق ركوب الدراجات الهوائية وصولاً قريباً إلى مضمار “القدرة” المتخصص. كما تُحاط منطقة ’موتور سيتي‘ بحلبة ’دبي أوتودروم‘ للفورمولا1، والتي تُجسد الموجهة الأمثل لعشاق سباقات السيارات والكارتنج والأنشطة المليئة بالحماسة. وتُعد ’دبي أوتودروم‘ المنشأة المتكاملة لرياضات المحركات الأولى من نوعها في المنطقة، وتضم حلبة لسباقات السيارات، بالإضافة إلى مضمار لسباقات الكارتينج وآخر لألعاب الليزر، لتلبي أذواق عشاق سباقات السيارات على اختلافها. وتتألف ’موتور سيتي‘ من خمس قطاعات منفصلة، هي ’دبي أوتودروم‘ و’أب تاون موتور سيتي‘ و’ﻣﻮﺗﻮﺭ ﺳﻴﺘﻲ ﺑﺰﻧﺲ ﺑﺎﺭﻙ‘ و’إف 1 إكس دبي‘.

الموقع

تقع ’موتور سيتي‘ بجانب شارع الشيخ محمد بن زايد مباشرة، وبجوار المرابع العربية ومدينة دبي للاستوديوهات ومدينة دبي الرياضية. وتوفر لعشاق الرياضة وصولاً قريباً إلى استاد دبي العالمي للكريكيت.

وسائل الراحة والرفاهية

إلى جانب الوجهات الملائمة لعشاق سباقات السيارات، تضم ’موتور سيتي‘ مركزين تجاريين هما ’فيرست آفينيو مول‘ و’ذا ريبون‘ المستوحى من طراز كاليفورنيا المتميز. كما تضم المنطقة طيفاً واسعاً من المطاعم والمقاهي، وتزود عشاق الرياضة ونمط الحياة النشط بوصول قريب إلى نادي ’فيتنس فيرست‘ الرياضي، والعديد من النوادي الرياضية ومراكز اللياقة البدنية والاستوديوهات الصحية.

 التنقّل:

لا يُنصح سكان ’موتور سيتي‘ بالاعتماد في تنقلهم على المواصلات العامة، كون المنطقة غير مرتبطة بمحطات المترو، وتضم عدداً محدوداً من مسارات الحافلات.

 العقارات والأسعار

تضم ’موتور سيتي‘ تشكيلة من الشقق والفلل ومنازل ’تاون هاوس‘ والمنازل المؤلفة من طابق واحد.
معدل الإيجار الوسطي: شقة بغرفة نوم واحدة – 60,000 درهم إماراتي

 11: مدينة دبي الرياضية

أفضل شيء عن العيش في المدينة الرياضية هو أنه يمكنك مشاهدة جميع مباريات الكريكيت في استاد دبي الدولي للكريكيت.
أفضل شيء عن العيش في المدينة الرياضية هو أنه يمكنك مشاهدة جميع مباريات الكريكيت في استاد دبي الدولي للكريكيت.

أهم الميزات

تُعد مدينة دبي الرياضية مجمّعاً سكنياً مستقلاً ومصمماً ليلبي أذواق عشاق الرياضة. لذا إن كنتم من هواة الرياضة ونمط الحياة الصحي، فإن مدينة دبي الرياضية هي الوجهة الأمثل لكم. حيث تحتضن المنطقة استاد دبي العالمي للكريكيت متعدد الاستخدامات، إلى جانب قريبة الرجبي وملعب نادي ’إلس للجولف‘، لتزود سكانها بالعديد من الخيارات المتميزة. وتحتوي المنطقة على ثلاثة قطاعات سكنية فريدة  هي ’كانال ريزيدنس‘ و’فيكتوري هايتس‘ و’فلل جاليري‘.

الموقع

تتميز مدينة دبي الرياضية بوصول سهل من شارع الشيخ زايد وشارع الخيل الأول، وتبعد 15 دقيقة فقط بالسيارة عن دبي مارينا ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنترنت.

وسائل الراحة والرفاهية

تزخر مدينة دبي الرياضية بالكثير من المنشآت الرياضية المرموقة، والتي تشمل رياضات الكريكت والرجبي وكرة القدم والجولف. ومن جانبه، يُجسد نادي ’إلس‘ للجولف أحد أبرز أبرز معالم المنطقة، وقد جرى تصميمه من قبل نجم الغولف العالمي إيرني إلس ليضم العديد من المسارات العشبية الفريدة من نوعها، إلى جانب نادٍ مُشيد وفق الطراز المتوسطي الإبداعي. ويحفل نادي ’إلس‘ للجولف بمرافق تحاكي المنتجعات الفاخرة، بما يشمل حوض سباحة وجاكوزي وغرفة بخار وساونا وصالة رياضية، إلى جانب تشكيلة واسعة من خيارات المأكولات التي تضمن للسكان الهدوء والسكينة.

 التنقّل:

لا تتمتع مدينة دبي الرياضية بوصول مباشر إلى مترو دبي، فيما تقع أقرب محطات المترو في ’مول الإمارات‘. وعلى الرغم من توافر خطوط الحافلات، إلا أنه من المفضل أن يمتلك السكان سياراتهم الخاصة، وبشكل خاص للاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمنطقة بين شارع الشيخ زايد وشارع الخيل الأول، وهما الطريقان السريعان الرئيسيان في دبي.

 العقارات والأسعار

تشتمل المنطقة على مجموعة واسعة من الخيارات السكنية التي تتنوع بين الشقق ومنازل ’تاون هاوس‘ والفلل الفاخرة.

 معدل الإيجار الوسطي: شقة بغرفة نوم واحدة – 48,000 درهم إماراتي

12: نخلة جميرا

نخلة جميرا هي واحدة من أرقى العناوين في دبي ، وتحتل مكانة عالية مع العديد من المشاهير الدوليين الذين يشترون العقارات هنا.
نخلة جميرا هي واحدة من أرقى الاماكن في دبي ، وتحتل مكانة عالية مع العديد من المشاهير الدوليين الذين يشترون العقارات فيها.

تُعد نخلة جميرا واحدة من أرقى و افضل مناطق دبي للسكن ، وتُشكل مقصداً لأبرز الشخصيات العالمية لتملّك عقارات فيها.

أهم الميزات

تُعد نخلة جميرا أبرز معالم مدينة دبي دون منازع، وتوفر لسكانها تجربة معيشة شاطئية لا مثيل لها. وتزخر المنطقة بأرقى ملامح الحياة الفاخرة والراقية، حيث تحتضن الكثير من الشواطئ الخاصة الأخاذة، والفلل الحصرية النابضة بالفخامة، فضلاً عن تشكيلة من الفنادق العالمية الفاخرة. وتوفر نخلة جميرا لسكانها إطلالات بانورامية فريدة من نوعها على مياه الخليج العربي الصافية وعلى أفق منطقة دبي مارينا.

 الموقع

تتوضع هذه الجزيرة الاصطناعية ذات التصميم الذي يحاكي شجرة النخيل ضمن مياه الخليج العربي، ويمكن الوصول إليها عبر شارع الشيخ زايد. ويُجاور المجمّع كلاً من دبي مارينا وأبراج بحيرات جميرا وقرية دبي للمعرفة ومدينة دبي للإنترنت.

التنقّل:

يصل قطار نخلة جميرا الكهربائي الجزيرة بالبر الرئيسي للمدينة، وينطلق من جذع النخلة وصولاً إلى طرفها الآخر عند هلال نخلة جميرا. ومن المقرر إجراء توسعة ضمن الخط الأحمر لمترو دبي ليزود سكان النخلة بمزيد من خيارات التنقل.

 وسائل الراحة والرفاهية

يحتضن هلال نخلة جميرا مجموعة من الفنادق والمنتجعات من فئة الخمس نجوم، بما فيها منتجع ’أتلانتس‘ الشهير عالمياً. كما تتيح المنطقة لسكانها وصولاً إلى نخبة من أبرز منافذ المأكولات والمطاعم، بالإضافة إلى مراكز السبا ووجهات الحياة الليلية ضمن الفنادق الفاخرة. ومن جانبه، يمتد ممشى ’بورد ووك‘ على مسافة 11 كيلومتراً، ويتميز بإطلالات خلابة على مياه الخليج العربي، فضلاً عن احتضان الكثير من شاحنات الطعام والمقاهي، ما يجعله وجهة مثالية للتنزه أو ممارسة الرياضة. ومن جانبها، تقدم وجهة ’ذا بوينت‘ للسكان تشكيلة إضافية من خيارات تجارة التجزئة والترفيه والمطاعم المُطلة على البحر. ومع الافتتاح المرتقب لـ ’النخيل مول‘، سيحظى السكان بطيف واسع من عروض التسوق والمأكولات والترفيه الفاخرة.

 العقارات والأسعار

تحوي المنطقة مجموعة لا مثيل لها من الشقق السكنية الفخمة، والشقق الفندقية، إضافة إلى منازل ’بنتهاوس‘ والفلل الفاخرة.

معدل الإيجار الوسطي: شقة بغرفة نوم واحدة – 115,000 درهم إماراتي

13: جُزر جميرا

تضم جزر الجميرا بحيرات جميلة وممرات وحمامات سباحة ومسارات للركض.
تضم جزر الجميرا بحيرات جميلة وممرات وحمامات سباحة ومسارات للركض.

أهم الميزات

تُقدم جُزر جميرا لسكانها واحة منعزلة نابضة بالجمال، ومُحاطة بالبحيرات الاصطناعية الاستثنائية والممرات الأنيقة. ويتألف المجمّع من 46 منطقة مختلفة، تضم جميعها فلل ومنازل ’تاون هاوس‘ تتفرد بتصاميمها المعمارية المستوحاة من الأنماط المعمارية الأوروبية والمتوسطية والإسلامية، فضلاً عن اللمسات المعاصرة والمستوحاة من الأجواء الاستوائية. وتكتمل روعة الفلل ضمن هذا المجمّع المسوّر الفاخر باحتضان أحواض سباحة خاصة وحدائق وافرة نابضة بالجمال، لتمثل الخيار الأنسب للعائلات.

الموقع

تتميز جُزر جميرا بموقع رائد بين دبي مارينا وأبراج بحيرات جميرا، ويمكن الوصول إلى المنطقة مباشرة من شارع الشيخ زايد. وتبعد المنطقة مسافة 10 دقائق بالسيارة عن ’دبي مارينا مول‘، و15 دقيقة عن ’مول الإمارات‘.

وسائل الراحة والرفاهية

يزود مركز ’بافيليون جزر جميرا‘ التجاري سكان المنطقة بوصول إلى تشكيلة متميزة من خيارات التسوق والمأكولات المواجهة لشاطئ البحر. كما تقع المنطقة على مقربة من ’دبي مارينا مول‘ و’ابن بطوطة مول‘ و’مول الإمارات‘. وبالإضافة لذلك، تُحاط جُزر جميرا بالعديد من المدارس الدولية المرموقة والجامعات والحضانات، ما يجعل منها خياراً مثالياً للعائلات.

 التنقّل:

تتمتع المنطقة بوصول جيّد إلى مجموعة واسعة من خطوط المترو والترام والحافلات. وتُعد ’أبراج بحيرات جميرا‘ أقرب محطات المترو إلى المنطقة، بينما تقع أقرب محطات الترام في ’جميرا بيتش ريزيدنس‘.

العقارات والأسعار

تشتمل جُزر جميرا على تشكيلة واسعة من منازل ’تاون هاوس‘ والفلل الفاخرة بأربع أو خمس غرف نوم، والتي تتفرد بتصاميمها المعمارية الاستثنائية.

 معدل الإيجار الوسطي: فيلا/ منزل ’تاون هاوس‘ بأربع غرف نوم– 240,000 درهم إماراتي

14: تلال الإمارات

الحياة في مجتمع الفلل الأغلى في دبي ، تلال الإمارات ، تضع في اعتبارها مجتمعات بوابات بيفرلي هيلز في لوس أنجلوس الرائعة من الناحية المعمارية.
الحياة في مجتمع الفلل الأغلى في دبي ، تلال الإمارات ، بتصميم قريب من بوابات بيفرلي هيلز في لوس أنجلوس الرائعة من الناحية المعمارية.

أهم الميزات

تُشتهر منطقة تلال الإمارات بلقب ’بيفرلي هيلز دبي‘، وتُعد واحدة من أرقى المجمّعات السكنية المسوّرة في المدينة. وتُمثل تلال الإمارات موطناً لأثرى الشخصيات في دبي، وتمتاز بتصاميم طبيعية نابضة بالجمال مع مجموعة من القصور والفلل الفاخرة المُشيدة حسب أذواق ساكنيها. وإلى جانب كونها موطناً لكبار الأثرياء من الأفراد والأزواج، تُجسد تلال الإمارات وجهة مثالية للعائلات والأطفال بفضل أجوائها النابضة بالهدوء والسكينة، فضلاً عن مستويات الأمان والخصوصية العالية التي توفرها.

الموقع

الموقع: تتميز منطقة تلال الإمارات بموقع استراتيجي يُتيح الوصول بسهولة إلى شارع الشيخ زايد، وعلى مقربة من منطقتي دبي مارينا و ’جميرا بيتش ريزيدنس‘ لذلك فهي من افضل اماكن السكن في دبي .

وسائل الراحة والرفاهية

صُممت منطقة تلال الإمارات بعناية فائقة لتقدم لسكانها أرقى مرافق نمط الحياة النابضة بالفخامة، والتي تقع بالقرب من ملعب نادي ’مونتجمري‘ للجولف المؤلف من 18 حفرة، والمُخصص لاستضافة البطولات الرسمية العالمية. كما يحظى السكان بعضوية مجانية ضمن ملعب الجولف والنادي التابعين لفندق ’العنوان مونتجمري‘ الفاخر من فئة الخمس نجوم. وبجانب ذلك، يتميز المجمّع بمستويات فائقة من الأمان والحماية على مدار الساعة. ويقع قرب عدد من أبرز الهيئات التعليمية المرموقة، من أمثال المدرسة البريطانية في دبي، ومدرسة الإمارات الدولية، ومدرسة ’ريجنت‘ الدولية، وأكاديمية دبي الدولية. كما تحتضن تلال الإمارات أربعة مراكز تسوق، وتبعد مسافة قريبة عن هي ’مول لؤلؤة دبي‘ و’دبي مارينا مول‘ و’مول الإمارات‘.

 التنقّل:

تٌعد محطة “نخيل” أقرب محطات المترو إلى المجمّع. ولا تضم تلال الإمارات أي مواقف للحافلات باعتبارها مجمّعاً سكنياً مغلقاً، إلا أنه بإمكان سكان المنطقة الحصول على سيارات الأجرة باستخدام تطبيقات ’أوبر‘ و’كريم‘.

العقارات والأسعار

تُجسد تلال الإمارات واحدة من الوجهات الأكثر شعبية وشهرة في دبي، وتحتضن تشكيلة من الفلل الفاخرة والقصور المبنية حسب الطلب، والتي تتراوح مساحاتها بين 12 حتى 80 ألف قدم مربعة.

 معدل الإيجار الوسطي: فيلا بثلاث غرف نوم – 240,000 درهم إماراتي

 15: داماك هيلز

هذا المشروع المخطط له والذي تبلغ مساحته 42 مليون قدم مربع ، يعد مرادفًا للفخامة ، كما أنه وجهة غولف رائدة في دبي.
هذا المشروع المخطط له والذي تبلغ مساحته 42 مليون قدم مربع ، يعد مرادفًا للفخامة ، كما أنه وجهة غولف رائدة في دبي.

أهم الميزات

يمتد هذا المجمّع الراقي على مساحة 42 مليون قدم مربعة، ويُجسد عبر تصاميمه الاستثنائية انعكاساً لأروع ملامح الفخامة والتميز. وتحتضن المنطقة ملعب ’ترامب إنترناشيونال جولف كلوب دبي‘ ونادي ’ترامب كلوب هاوس‘ الشهيرين على مستوى العالم. وتتألف منطقة ’داماك هيلز‘ من ثلاثة مجمّعات فرعية هي ’أكويا بارك‘ و’أكويا درايف‘ و’ترامب إنترناشيونال جولف كلوب دبي‘، والتي تقدم للسكان أرقى تجارب المعيشة الفاخرة. كما تم تصميم العديد من الفلل والشقق الفاخرة في المنطقة بالتعاون مع أبرز الأسماء العالمية في مجال التصميم، من أمثال ’فندي كاسا‘، وهي تتميز بإطلالات ساحرة على ملعب الجولف.

الموقع

تقع ’داماك هيلز‘ في قلب منطقة ’دبي لاند‘ على شارع القدرة بالقرب من مجمّعات مُدن و’رمرام‘. وبفضل قربها من شارع أم سقيم، يمكن الوصول منها بسهولة إلى ’داون تاون دبي‘.

وسائل الراحة والرفاهية

يقع نادي ’ترامب إنترناشيونال جولف كلوب‘ في قلب ’داماك هيلز‘، ويتيح للسكان طيفاً واسعاً من وسائل الرفاهية، والتي تكتمل روعتها مع حوض سباحة متماهٍ مع الأفق يُطل على ملعب الجولف، بالإضافة إلى مركز لياقة بدنية بتجهيزات متكاملة. فيما تشمل المرافق الأخرى ضمن المجمّع صالة سينما في الهواء الطلق، فضلاً عن تشكيلة واسعة من خيارات التجزئة والمأكولات ضمن ’أكويا درايف‘، وليس انتهاءً بمسارات الجري الاستثنائية في ’أكويا بارك‘. ولتلبية احتياجات السكان الإضافية، تقع منطقة ’داماك هيرز‘ على مسافة 20 دقيقة فقط بالسيارة عن ’دبي مارينا مول‘ و’مول الإمارات‘.

التنقّل:

من الأفضل امتلاك سكان المجمّع سياراتهم الخاصة لضمان حرية تنقلهم، كونه لا يتمتع باتصال مباشر مع أي من محطات المترو أو خطوط الحافلات. وتمثل مدينة دبي للإنترنت أقرب محطات المترو إلى المنطقة، وتقع على بعد 15 دقيقة تقريباً بالسيارة.

 العقارات والأسعار

تشتمل المنطقة على تشكيلة استثنائية من الفلل ومنازل ’تاون هاوس‘ والشقق الفاخرة، والتي تأتي تصاميمها الداخلية والخارجية من إبداع أهم الأسماء في عالم التصميم.

 معدل الإيجار الوسطي: شقة بغرفة نوم واحدة – 60,000 درهم إماراتي

16: بر دبي

يشمل بر دبي المجتمعات الفرعية مثل المنخول ، عود ميثاء ، الفهيدي ، الجداف ، زعبيل.
يشمل بر دبي المجتمعات الفرعية مثل المنخول ، عود ميثاء ، الفهيدي ، الجداف ، زعبيل.

أهم الميزات

إن كنتم تبحثون عن السكن في منطقة غنية بالمعالم التاريخية والتراثية والثقافية، فإن منطقة بر دبي هي خياركم الأمثل. حيث تضم المنطقة العديد من المواقع الثقافية والمتاحف والمباني الأثرية، لتجسد شاهداً على المكنونات التاريخية والقيم التراثية العريقة لمدينة دبي. وتتألف منطقة بر دبي من مجموعة من المجمّعات السكنية الفرعية التي توفر خيارات متنوعة من الشقق الفسيحة والفلل الفاخرة. كما تحظى المنطقة بشعبية كبيرة لدى العائلات بفضل أسعارها المقبولة.

الموقع

تقع منطقة بر دبي في قلب دبي القديمة، وفي الجهة الجنوبية من خور دبي. ويمكن الوصول منها بسهولة إلى مختلف مناطق دبي وشوارعها الرئيسية، مثل شارع الشيخ زايد وشارع الخيل وشارع العين – حتا.

وسائل الراحة والرفاهية

يحظى سكان بر دبي بوصول مباشر إلى حديقة زعبيل، الواقعة بالقرب من قصر زعبيل النابض بالفخامة، والتي تضم مساراً مخصصاً للجري بطول 5 كيلومترات واتصالاً مجانياً بشبكة الإنترنت، ما يجعها الوجهة الأمثل لممارسة رياضة الجري خلال الصباح أو فترات بعد الظهيرة. كما تحتضن الحديقة سوقاً أسبوعية للمنتجات العضوية. وبجانب ذلك، تتيح المنطقة للسكان قضاء أروع الأوقات خلال عطل نهاية الأسبوع بصحبة أفراد العائلة، انطلاقاً من التنزه في مسارات الأسواق التقليدية النابضة بالأجواء التراثية العربية الأصيلة، وزيارة متحف دبي، وليس انتهاءً بزيارة ’برواز دبي‘ العصري. أما بالنسبة للنواحي التعليمية، فتضم منطقة بر دبي العديد من الحضانات والمدارس المتميزة.

التنقّل:

تتميز منطقة بر دبي بموقع مركزي يسهل الوصول إليه من شارع الشيخ زايد وشارع الخيل الأول. كما توفر إمكانية الوصول بسهولة إلى وسائل المواصلات العامة، مع الكثير من خطوط المترو والحافلات.

العقارات والأسعار

تضم بر دبي مجموعة واسعة من خيارات الشقق ذات المساحات والأنماط المتنوعة، مثل شقق الاستديو والشقق بأربع غرف نوم، إضافة إلى منازل ’تاون هاوس‘ والفلل.

معدل الإيجار الوسطي: شقة بغرفة نوم واحدة – 62,000 درهم إماراتي

 17: ديرة

ديرة هي مكان رائع للعائلات للإقامة حيث تحصل على وحدات أكبر بأسعار جذابة مقارنة بالمناطق الأحدث في دبي.
ديرة هي مكان رائع للعائلات للإقامة حيث تحصل على وحدات أكبر بأسعار جذابة مقارنة بالمناطق الأحدث في دبي.

أهم الميزات

تشتهر منطقة ديرة بلقب المركز التجاري لدبي القديمة، وتمتاز بعبق ثقافي وتاريخي وتراثي أصيل يجعلها واحدة من المناطق السكنية المفضلة في دبي. وتتميز شوارع المنطقة بأجواء نابضة بالحيوية والنشاط، حيث تحتضن سوق دبي للتوابل وسوق الذهب الشهيرين. وتحظى ديرة بشعبية كبيرة بوصفها وجهة مثالية لسكن العائلات، كونها تضم الكثير من الوحدات السكنية الفسيحة وبأسعار أقل بكثير بالمقارنة مع المناطق الأحدث في دبي.

 الموقع

تقع منطقة ديرة بالقرب من بر دبي، ويمكن الوصول إليها بسهولة من شارع الشيخ زايد وشارع الخيل الأول. وتبعد المنطقة مسافة 30 دقيقة بالسيارة عن ’داون تاون دبي‘، و45 دقيقة عن دبي مارينا ونخلة جميرا.

 وسائل الراحة والرفاهية

إلى جانب أسواق الذهب والتوابل والعطور والأقمشة المليئة بالحركة والحياة، تزخر منطقة ديرة بمنافذ ووجهات تقليدية تقدم تشكيلة متنوعة من الأطباق المحليّة والمتوسطية على حد سواء. كما تضم المنطقة العديد من المراكز التجارية ومتاجر السوبرماركت والفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم، لتضمن لسكانها وصولاً سهلاً وقريباً إلى كافة احتياجاتهم. وبغرض تلبية احتياجات العائلات الكبيرة، تحتضن ديرة تشكيلة واسعة من الحضانات والمدارس، بما فيها مدرسة ديرة الدولية الرائدة التي تعتمد المنهاج البريطاني.

التنقّل:

تحظى منطقة ديرة بعدد كبير من خطوط المواصلات، بما فيها محطتي مترو الرقة والاتحاد، بالإضافة إلى محطة مترو ’ديرة سيتي سنتر‘ المتصلة بالمركز التجاري. وتضم المنطقة أيضاً مجموعة واسعة من خطوط الحافلات وسيارات الأجرة.

 العقارات والأسعار

توفر المنطقة بشكل رئيسي تشكيلة واسعة من خيارات الشقق المتنوعة من حيث حجمها وتصاميمها وعمرها.

معدل الإيجار الوسطي: شقة بغرفة نوم واحدة – 55,000 درهم إماراتي

 18: البرشاء

البرشاء ، التي تضم البرشاء 1 و 2 و 3 و البرشاء جنوب ، هي المفضلة من قبل كل من السكان المحليين والوافدين حيث أن لديها مزيج رائع من الفيلات والشقق.
البرشاء ، التي تضم البرشاء 1 و 2 و 3 و البرشاء جنوب ، هي المفضلة من قبل كل من السكان المحليين والوافدين حيث أن لديها مزيج رائع من الفيلات والشقق.

أهم الميزات

تضم منطقة البرشاء مجمّعات البرشاء 1 و2 و3، بالإضافة إلى البرشاء جنوب، وتُمثل خياراً مفضلاً بالنسبة للمواطنين والوافدين كونها تحتضن مزيجاً من الفلل والشقق السكنية ذات الأسعار المعقولة. وتستقطب البرشاء 1، الواقعة بالقرب من محطتي مترو، الموظفين الشباب بفضل سهولة التنقل التي توفرها، فيما تتميز مناطق البرشاء 2 و3 والبرشاء الجنوب بأجواء أكثر هدوءاً وأسلوب حياة ملائم للعائلات. ويمكن لسكان المنطقة الوصول بسهولة إلى كافة العروض الاستثنائية التي يقدمها ’مول الإمارات‘. كما تشتهر البرشاء باحتضانها العديد من خيارات المأكولات المتميزة، انطلاقاً من المقاهي ذات الشعبية الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصولاً إلى مزيج واسع من خيارات المأكولات التقليدية من مناطق الشرق الأوسط والهند وباكستان والصين وغيرها.

 الموقع

تقع منطقة البرشاء بين شارع الخيل وشارع الشيخ زايد، وتحتضن ’مول الإمارات‘.

وسائل الراحة والرفاهية

تحظى البرشاء بشعبية كبيرة لدى العائلات كونها تضم العديد من الحضانات والمدارس العالمية المرموقة التي تُقدم خيارات المناهج الأمريكية أو البريطانية أو البكالوريا الدولية. وإضافة لذلك، تتميز المنطقة بشبكة مواصلات قوية، وتتيح لسكانها وصولاً سهلاً سيراً على الأقدام إلى العديد من الجامعات الدولية في الأحياء المجاورة. ومن جانبه، يمثّل ’مول الإمارات‘ القلب النابض لمنطقة البرشاء، ويضمن تلبية كافة احتياجات السكان على اختلافها، انطلاقاً من وجهات الأزياء الفاخرة ومتاجر السوبرماركت، وليس انتهاءً بخيارات المأكولات والترفيه المتميزة. وتضم البرشاء نادي ’فيتنس فيرست‘، فضلاً عن مجموعة واسعة من النوادي الرياضية واستوديوهات اللياقة البدنية، بما يتيح للسكان اتباع أسلوب حياة صحي ومتوازن.

التنقّل:

تتيح منطقة البرشاء الوصول مباشرة إلى شارع الشيخ زايد وشارع محمد بن زايد. وتضم المنطقة ثلاث محطات مترو رئيسية، هي ’مول الإمارات‘ و’شرف دي جي‘ ومدينة دبي للإنترنت.

العقارات والأسعار

توفر البرشاء مجموعة متنوعة من خيارات الشقق في البرشاء 1، فيما تتوضع الفلل في مجمّعات البرشاء 2 و3 والبرشاء الجنوب.

 معدل الإيجار الوسطي: شقة بغرفة نوم واحدة – 58,000 درهم إماراتي

 19: جميرا

تضم منطقة الجميرا العديد من الوجهات الشهيرة مثل سيتي ووك ، ولا مير وبوكس بارك.
تضم منطقة الجميرا العديد من الوجهات الشهيرة مثل سيتي ووك ، ولا مير وبوكس بارك.

تحتضن منطقة جميرا مجموعة من الوجهات الجديدة الفريدة من نوعها من أمثال ’سيتي ووك‘ و’لا مير‘ و’بوكس بارك‘.

 أهم الميزات

يتألف مجمّع جميرا السكني الحصري من عدد من المجمّعات الفرعية، بما فيها جميرا 1 و2 و3 و’سيتي ووك‘ وبوكس بارك‘ وخليج جميرا و’كايت بيتش‘، والتي تُقدم جميعها طيفاً من العروض والأجواء الفريدة من نوعها. وتُشتهر جميرا بكونها واحدة من أبرز وأرقى مجمّعات الفلل في دبي. كما تتفرد منازلها بتصاميم معمارية مستوحاة من الأنماط العربية الأصيلة، وتزدان بلمسات عصرية إبداعية. فيما تتركز غالبية خيارات الشقق في منطقة ’سيتي ووك‘. وبفضل موقعها الاستثنائي، توفر منطقة جميرا لسكانها وصولاً سهلاً إلى الكثير من الشواطئ الخلّابة، والعديد من الخيارات الترفيهية المتميزة، بما فيها وجهات التسوق والمراكز التجارية في الهواء الطلق، ما يجعلها خياراً مثالياً بالنسبة للعائلات.

الموقع

يمكن الوصول إلى منطقة جميرا عبر شارع الشيخ زايد، وتتمتع بموقع مركزي يبعد 20 دقيقة فقط بالسيارة عن ’داون تاون دبي‘ ودبي مارينا.

وسائل الراحة والرفاهية

يحظى سكان منطقة جميرا بالعديد من خيارات المطاعم ومنافذ المأكولات ووجهات التجزئة ضمن كافة مجمّعاتها الفرعية، والتي تتألق بأجواءٍ ومكونات فريدة من نوعها. ومن جانبها، تتميز منطقة ’سيتي ووك‘ بالتصميم الراقي ونمط الحياة الفاخر، وتحتضن مجموعة متميزة من المطاعم الراقية والمتاجر الفاخرة العائدة لأهم المصممين العالميين. أما ’بوكس بارك‘، فتعكس مفهوماً فريداً من نوعه لتجارب التسوق في الهواء الطلق في دبي، وتضم تشكيلة واسعة من المقاهي والخيارات الترفيهية، بما فيها صالة سينما. فيما توفر وجهة ’كايت بيتش‘ الشهيرة وصولاً مباشراً إلى مساحات شاسعة من الشواطئ الرملية الأخاذة. وتُعد جميرا واحدة من المناطق السكنية الأكثر شعبية بالنسبة للعائلات التي تضم أطفالاً في سن الدراسة، كونها تضم العديد من المؤسسات التعليمية الرائدة، من أمثال مدرسة جميرا الإنجليزية ومدرسة ’جيمس ويلنجتون‘ الدولية ومدرسة ’كينجز‘.

 التنقّل:

لا تضم منطقة جميرا محطات للمترو، إلا أنها تجاور العديد من المحطات من أمثال “الخليج التجاري” وبرج خليفة/ دبي مول، و”نور بنك”، و”المركز المالي”. كما تحتوي المنطقة على مجموعة من خطوط الحافلات.

 العقارات والأسعار

تتنوع أنماط العقارات في جميرا من الفلل الخاصة ومنازل ’تاون هاوس‘، وصولاً إلى المباني السكينة قليلة الارتفاع.

معدل الإيجار الوسطي: فيلا بثلاث غرف نوم – 175,000 درهم إماراتي

 20: مردف

يمكن لأولئك مع الأطفال الاستفادة من مردف سيتي سنتر النابض بالحياة أو أبتاون مردف أو آخر خروج من خوانيج للترفيه في عطلة نهاية الأسبوع.
يمكن لأولئك مع الأطفال الاستفادة من مردف سيتي سنتر النابض بالحياة أو أبتاون مردف أو آخر خروج من خوانيج للترفيه في عطلة نهاية الأسبوع.

أهم الميزات

تُشتهر منطقة مردف بكونها واحدة من المناطق السكنية الأكثر تميزاً ورقياً في دبي، حيث تضم العديد من المجمّعات السكنية الفاخرة والمسوّرة، بما فيها ’أب تاون مردف‘ و”شروق” و”غروب”، والتي تزخر بالعديد من الفلل الفخمة ذات التصاميم المعمارية العربية الأصيلة. وتمثل مردف وجهة مفضلة بالنسبة للعائلات الباحثة عن خيارات فخمة وبأسعار معقولة. كما تعد مردف خياراً مثالياً للعاملين بالقرب من مطار دبي الدولي، وخاصة بالنسبة للعائلات والأطفال؛ إذ تتيح المنطقة لهم قضاء أروع الأوقات والاستمتاع بعطلات نهاية أسبوع مليئة بالترفيه ضمن ’مردف سيتي سنتر‘ أو ’أب تاون مردف‘ أو ’لاست إكزت الخوانيج‘.

 الموقع

يمكن الوصول إلى منطقة مردف عبر شارع الشيخ زايد وشارع المطار. وتقع المنطقة على بعد 12 دقيقة فقط عن مطار دبي الدولي، و20 دقيقة بالسيارة عن ’داون تاون دبي‘.

وسائل الراحة والرفاهية

تزود منطقة مردف سكانها بالعديد من خيارات التسوق والترفيه، حيث تضم مركز ’أب تاون مردف‘ للتسوق في الهواء الطلق، إلى جانب ’مردف سيتي سنتر‘ الذي يضم تشكيلة متكاملة من العلامات الرائدة عالمياً في مجالات الموضة والتصاميم الداخلية وأسلوب الحياة العصري، إلى جانب مع العديد من الخيارات الترفيهية المتميزة. فيما تُجسد حديقة “مشرف”، أكبر حدائق دبي، الوجهة الأمثل للعائلات، بفضل ما تضمه من مسارات للجري وركوب الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى عدد من المناطق المخصصة لألعاب الأطفال، وبجانب ذلك، تشتمل مردف على طيف واسع من المدارس الدولية والحضانات المتميزة.

 التنقّل:

لا تضم منطقة مردف أياً من خطوط المترو حالياً. وتعتبر محطة مترو الراشدية أقرب المحطات إلى المنطقة. وعلى الرغم من قربها من العديد من خطوط الحافلات، فمن الأفضل امتلاك سكان المجمّع سياراتهم الخاصة لضمان حرية تنقلهم.

العقارات والأسعار

تُشتهر منطقة مردف باحتضان مجموعة واسعة من منازل ’تاون هاوس‘ والفلل من الفئتين المتوسطة والفاخرة بمساحات وأنماط متنوعة، ويشتمل بعضها على باحات خلفية فسيحة وأحواض سباحة.

 معدل الإيجار الوسطي: شقة بثلاث غرف نوم – 115,000 درهم إماراتي

 21: قرية جميرا سيركل

تتمتع جميرا سيركل بأجواء ملائمة للعائلات مع وفرة من الحدائق ومحلات البقالة والمطاعم في المنطقة المجاورة.
تتمتع جميرا سيركل بأجواء ملائمة للعائلات مع وفرة من الحدائق ومحلات البقالة والمطاعم في المنطقة المجاورة.

أهم الميزات

تم تصميم منطقة ’قرية جميرا سيركل‘ لتزود سكانها بأجواء متميزة ملائمة للعائلات. ويضم هذا المجمّع السكني الفاخر والمسوّر تشكيلة من الشقق والفلل ومنازل ’تاون هاوس‘ الفاخرة، وسط أجواء تفيض بالهدوء والسكينة. وتُحاط المنازل بالعديد من المساحات الخضراء الوارفة والباعثة على الاسترخاء، والتي تُشكل الملاذ الأمثل من صخب المدينة. كما تحتضن المنطقة مجموعة من المرافق المتميزة عالية الجودة التي تلبي كافة احتياجات العائلات.

الموقع

تقع ’قرية جميرا سيركل‘ على شارع الشيخ محمد بن زايد بين شارعي حصة والخيل، وبالقرب من ’مثلث قرية جميرا‘ (JVT) والينابيع ومدينة دبي الرياضية.

وسائل الراحة والرفاهية

تضمن ’قرية جميرا سيركل‘ لسكانها الوجهة الأمثل للحياة العائلية الهادئة، حيث تحتضن تشكيلة متكاملة من المرافق الرياضية والترفيهية، مثل ملاعب كرة القدم والكريكت، وأحواض سباحة، ومسارات للجري والدراجات الهوائية، إلى جانب العديد من المدارس الدولية، وخدمات الأمن على مدار الساعة. كما تُجسد المنطقة وجهة ملائمة لتربية الحيوانات الأليفة، إذ تشتمل على عدد من العيادات البيطرية، فضلاً عن العديد من الممرات والمساحات الخضراء المناسبة لنزهات الحيوانات الأليفة.

 التنقّل:

لا تضم قرية جميرا سيركل أي محطات للمترو أو الحافلات، لكنها توفر الكثير من سيارات الأجرة. وتقع أقرب محطة للحافلات على بعد 10 دقائق ضمن مدينة دبي للإنتاج. أما ’داماك العقارية‘ فهي أقرب محطات المترو إلى المنطقة، وتقع على بعد 15 دقيقة بالسيارة.

العقارات والأسعار

تضم المنطقة تشكيلة من الفلل ومنازل ’تاون هاوس‘ الفاخرة ذات الأسعار المعقولة.

 معدل الإيجار الوسطي: شقة بغرفة نوم واحدة – 52,900 درهم إماراتي

22: المرابع العربية

هناك مدارس ودور حضانة جيدة في المرابع العربية ومدينة دبي الأكاديمية العالمية على بعد 15 دقيقة فقط بالسيارة.
هناك مدارس ودور حضانة جيدة في المرابع العربية ومدينة دبي الأكاديمية العالمية على بعد 15 دقيقة فقط بالسيارة.

أهم الميزات

تكتسب منطقة المرابع العربية شهرة واسعة بفضل ما تحتويه من فلل نابضة بالفخامة، تزدان بلمسات تصميمة إبداعية مستوحاة من الطرازين المتوسطي والعربي. وتوفر المنطقة لسكانها تجربة معيشة راقية ضمن واحة من الفخامة بعيداً عن صخب المدينة، لتجسد بذلك الخيار الأمثل للعائلات والأطفال من مختلف الأعمار. وتمتد منطقة المرابع العربية على مساحة 6.67 مليون متر مربع، وتتألف من 24 مجمّعاً فرعياً تزدان جميعها بتصاميم جمالية أخاذة ومنتقاة بعناية، وتتضمن طيفاً متكاملاً من المرافق عالية الجودة.

الموقع

يمكن الوصول إلى منطقة المرابع العربية بسهولة عبر شارع الشيخ زايد وشارع القدرة. وتبعد المنطقة 18 دقيقة بالسيارة عن ’مول الإمارات‘، و25 دقيقة وسطياً عن دبي مارينا و’دبي مول‘.

وسائل الراحة والرفاهية

تقع حضانة ’رافلز‘ في المرابع العربية، فيما تقع مدرسة جميرا الإنجليزي على مدخل المجمّع السكني، وتُعد واحدة من أبرز المؤسسات التعليمية في دبي. كما تضم المرابع العربية مجموعة استثنائية من المرافق الرياضية والمجتمعية، بما فيها أحواض سباحة وحدائق عامة ومساحات مخصصة للشواء، فضلاً عن ملاعب للتنس وكرة السلة، والعديد من البحيرات ومسارات المشي، إلى جانب مجموعة من أحواض السباحة ومساحات اللعب المٌخصصة للأطفال. وبجانب ذلك، تقع المرابع العربية بجوار نادي دبي للبولو والفروسية، والذي يُجسد وجهة اجتماعية مرموقة تمتد على أكثر من 250 ألف متر مربع من المساحات الصحراوية الخلّابة، ويتضمن ملعبين للبولو بالحجم الدولي، ومضماراً للتدريبات وساحتين لركوب الخيل وقفز الحواجز. كما يضم النادي أكاديمية لركوب الخيل، حيث يمكن للأطفال من عشاق الفروسية التوجه في نزهات على ظهور الأحصنة. كما يشتمل النادي أيضاً على سوق المرابع، الذي يحتضن أكثر من 35 علامة تجارية رائدة تتنوع بين متاجر الأزياء والمقاهي والمطاعم ومتاجر السوبرماركت.

 التنقّل:

لا توجد محطات مترو ضمن منطقة المرابع العربية، إلا أن المجمّع يضم العديد من خطوط الحافلات انطلاقاً من ’مول الإمارات‘.

 العقارات والأسعار

تُشتهر المنطقة بمجموعة من الفلل ومنازل ’تاون هاوس‘ النابضة بالفخامة ذات التصاميم المعمارية المستوحاة من فن الزخرفة العربية.

معدل الإيجار الوسطي: فيلا بثلاث غرف نوم – 150,000 درهم إماراتي

 23: الينابيع والروضة والبحيرات والسهول

تم بناء مجتمعات الإمارات ليفينج حول الطبيعة وتمتلك المياه والمساحات الخضراء.
تم بناء مجتمعات الإمارات ليفينج حول الطبيعة وتمتلك المياه والمساحات الخضراء.

 أهم الميزات

تُشكل هذه المجمّعات جزءاً من مجمّع ’إميرتس ليفينج‘ الفاخر، والذي يضم أيضاً مشروع تلال الإمارات الراقي. ويحظى مجمّع الينابيع بشعبية خاصة لدى السكان الراغبين بالانتقال من الشقق إلى الفلل. وتشتمل المنطقة على مجموعة من الفلل الأنيقة ومنازل ’تاون هاوس‘ المُجهزة بتراسات، وبأسعار جذابة للغاية. أما مجمّع البحيرات، فقد صُمم بصورة خاصة ليلائم احتياجات العائلات، مع وجود العديد من الفلل ومنازل ’تاون هاوس‘ الفاخرة المنتشرة بين المساحات العامة النابضة بالجمال. ومن جانبه، يضم مجمّع السهول الفاخرة والمسوّر تشكيلة من الفلل الفسيحة، ويتميز بمستويات عالية من الأمان والتجهيز، وباحتضان العديد من المرافق العائلية المتميزة.

 الموقع

تتميز المجمّعات بموقع استراتيجي يتيح الوصول بسهولة إلى شارع الشيخ زايد وشارع الخيل وشارع محمد بن زايد.

 وسائل الراحة والرفاهية

تكتسب مجمّعات ’إميرتس ليفينج‘ شهرة كبيرة بفضل شوارعها المُحاطة بالأشجار والمنظمة بعناية فائقة، وحدائقها الوارفة والجميلة، فضلاً عن طيف واسع من المرافق التي تُغطي احتياجات كافة المُجمعات على اختلافها، والتي تضفي على المنطقة أجواءً باعثة على الهدوء والسكينة بعيداً عن صخب المدينة. وبجانب ذلك، تحتوي المنطقة على العديد من الحضانات والمدارس العالمية المرموقة التي تعتمد المنهجين البريطاني أو الأمريكي، لتشكل بذلك الوجهة العائلية الأمثل. ويحظى السكان بوصول متميز إلى ملعب نادي ’مونتجمري‘ للجولف المؤلف من 18 حفرة، والواقع في منطقة تلال الإمارات، بالإضافة إلى نادي البحيرات الذي يشتمل على حوض سباحة، ونادٍ رياضي واستوديو للياقة البدنية، فضلاً عن ملاعب التنس ووجهات المأكولات.

 التنقّل:

يُنصح سكان مناطق الينابيع والبحيرات والسهول بامتلاك سياراتهم الخاصة لضمان تمتعهم بحرية التنقل. حيث تعتبر محطة “نخيل” محطة المترو الأقرب إلى المنطقة، مع وجود خطوط حافلات منتظمة تصل من وإلى مدينة دبي للإنترنت عبر مجمّع الروضة.

العقارات والأسعار

يقدم مجمّع ’إميرتس ليفينج‘ العديد من خيارات الفلل ومنازل ’تاون هاوس‘ الفاخرة.

معدل الإيجار الوسطي: الينابيع: فيلا بثلاث غرف نوم– 145,000 درهم إماراتي;

البحيرات: فيلا بثلاث غرف نوم– 180,000 درهم إماراتي;

السهول: فيلا بثلاث غرف نوم– 180,000 درهم إماراتي;

 الروضة: فيلا بثلاث غرف نوم – 150,000 درهم إماراتي

24: واحة دبي للسيليكون

واحة دبي للسيليكون مملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي وهي مجتمع متكامل للمعيشة والعمل.
واحة دبي للسيليكون مملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي وهي مجتمع متكامل للمعيشة والعمل.

أهم الميزات

انطلقت واحة دبي للسيليكون كمنطقة مخصصة لأعمال الشركات التكنولوجية المبتكرة والناشئة، لتتحول بعدها إلى منطقة سكنية تحتضن العديد من مجمّعات الشقق والفلل. ويمثل ’سيدر‘ و’سمر‘ مجمّعي الفلل الرئيسيين في المنطقة، ويضمان خيارات من الفلل المثالية للعائلات، والتي تتراوح مساحاتها من ثلاث حتى خمس غرف نوم مع أحواض سباحة خاصة. كما تحتضن المنطقة نخبة من أبرز الحضانات والمدارس الدولية التي تعتمد المنهاج البريطاني أو منهاج البكلوريا الدولية. ويقع المجمّع على مقربة من مدينة دبي الأكاديمية التي تضم العديد من الجامعات العالمية.

 الموقع

تقع واحة دبي للسيليكون بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد.

 وسائل الراحة والرفاهية

تتميز المنطقة بالعديد من مرافق أسلوب الحياة العصرية، انطلاقاً من الحدائق الخضراء الوارفة وأحواض السباحة، وليس انتهاءً بملاعب التنس والمساحات المخصصة لألعاب الأطفال. كما تترقب واحة دبي للسيليكون افتتاح مركز تجاري جديد عام 2020، يضم حدائقاً مذهلة على سطحه، ويزدان بتصاميم عصرية أنيقة مع تشكيلة واسعة من خيارات التجزئة والترفيه والمأكولات، ليُجسد بذلك القلب النابض للمنطقة.

 التنقّل:

يُنصح سكان المنطقة بامتلاك سياراتهم الخاصة لضمان تمتعهم بحرية التنقل، كونها لا تتضمن أية من محطات المترو. حيث تُعتبر محطة مترو الراشدية أقربها، وتبعد مسافة 20 دقيقة بالسيارة.

العقارات والأسعار

تحتوي المنطقة على تشكيلة واسعة من شقق الاستديو والشقق بثلاث غرف نوم، إلى جانب الفلل ذات الأسعار المعقولة، والتي قد يتألف بعضها من خمس غرف نوم.

 معدل الإيجار الوسطي: شقة بثلاث غرف نوم – 130,000 درهم إماراتي

25: الفرجان

يضم فندق الفرجان مقاهي وسوبر ماركت ومركزًا للرياضة والترفيه مع مطعم ومسبح وملعب للألعاب وصالة ألعاب رياضية.
يضم فندق الفرجان مقاهي وسوبر ماركت ومركزًا للرياضة والترفيه مع مطعم ومسبح وملعب للألعاب وصالة ألعاب رياضية.

أهم الميزات

يمتد مجمّع الفرجان السكني على مساحة 560 هكتاراً، ويضم خيارات متنوعة من الشقق والفلل. ويتميز المجمّع بتصاميم نابضة بالسكينة والأمان لتلائم احتياجات العائلات، حيث تنتشر الفلل في مجمّعات صغيرة تتصل فيما بينها بالعديد من المسارات والحدائق المتميزة. ويتألف حوالي رُبع المُجمع من الحدائق والمساحات الخضراء فائقة الجمال.

 الموقع

يقع مجمّع الفرجان بين شارع الشيخ زايد وشارع محمد بن زايد، وبالقرب من ’ديسكفري جاردنز‘.

 وسائل الراحة والرفاهية

تضم المنطقة مركزين تجاريين هما ’الفرجان بافيليون‘ و’الفرجان ويست بافيليون‘، الذين يقدمان طيفاً واسعاً من مرافق أسلوب الحياة العصرية، بما فيها أحواض السباحة والصالات الرياضية ووجهات التسوق والمأكولات. وفضلاً عن ذلك، يضم نادي الفرجان مجموعة إضافية من المرافق الرياضية، إلى جانب إلى نادٍ رياضي واستوديوهات لياقة بدنية كاملة التجهيز. وسيشهد المجمّع قريباً إنشاء 40 كيلومتراً من مسارات الدراجات الهوائية التي تمر عبر ’ديسكفري جاردنز‘. كما تقع منطقة الفرجان بالقرب من ’ابن بطوطة مول‘، وتبعد 25 دقيقة فقط بالسيارة عن ’مول الإمارات‘، ما يتيح للسكان وصولاً سهلاً إلى المزيد من خيارات التسوق الاستثنائية.

 التنقّل:

لا يشتمل مجمّع الفرجان على أي من خطوط المترو، وتُجسد محطة ابن بطوطة أقرب المحطات إلى المنطقة. ومن المقرر افتتاح محطة جديدة لتخديم المنطقة قريباً كجزء من التحضيرات لاستضافة معرض ’إكسبو 2020‘.

 العقارات والأسعار

تضم المنطقة بصورة أساسية منازل ’تاون هاوس‘ والفلل ذات الأسعار المعقولة، والتي تتنوع مساحاتها لتصل حتى ست غرف نوم، إلى جانب تشكيلة من الأبنية السكنية متوسطة الارتفاع.

 معدل الإيجار الوسطي: شقة بغرفة نوم واحدة – 60,000 درهم إماراتي

26: مجمّع الريم

ريم هي ملاذ أخضر وهي أول مجتمع سكني في دبي يضم حديقة مركزية ضخمة.
ريم هي ملاذ أخضر وهي أول مجتمع سكني في دبي يضم حديقة مركزية ضخمة.

أهم الميزات

يتألف المخطط الرئيسي لمنطقة الريم من مجموعة من المجمّعات السكنية المُقرر إنشاؤها على مراحل متعددة. وقد تم حالياً استكمال بناء مجمّعي ميرا وواحة ميرا، اللذين يضمان تشكيلة من منازل ’تاون هاوس‘. وسيضم المجمّع السكني المسوّر في وسطه حديقة مركزية متميزة تتضمن مساحات خضراء واسعة ونوافير مائية تفاعلية. وتزود المنطقة سكانها بنمط حياة يستمد إلهامه من الطبيعة ويفيض بالهدوء والسكينة.

 الموقع

تقع منطقة الريم على مقربة من شارع الشيخ زايد وشارع الإمارات وشارع القدرة، وبالقرب من مجمّع المرابع العربية.

 وسائل الراحة والرفاهية

صُممت منطقة الريم لتزود سكانها بنمط حياة صحي ومتوازن. وفي ضوء ذلك، تستفيد غالبية الفلل من وصول مباشر إلى مسارات الجري ضمن المجمّع. كما يستقطب المجمّع السكان من العائلات بفضل ما يضمه من متنزهات عامة وحدائق نابضة بالجمال، فضلاً عن الكثير من المناطق المخصصة لألعاب الأطفال. ويستفيد السكان أيضاً من العديد من الخيارات الترفيهية، بفضل قرب المنطقة من نادي المرابع العربية للجولف، ونادي دبي للبولو والفروسية والقريبة العالمية.  

التنقّل:

لا تتوافر وسائل المواصلات العامة ضمن المجمّع لكونه ما يزال مشروعاً جديداً. لذا تُنصح العائلات بامتلاك سياراتها الخاصة، أو الاعتماد على خدمات سيارات الأجرة المنتشرة بكثرة.

 العقارات والأسعار

يُجسد الريم مجمّعاً سكنياً مسوّراً يضم الكثير من منازل ’تاون هاوس‘ والفلل ذات التصاميم المعمارية العصرية والديكورات الأنيقة.

معدل الإيجار الوسطي: فيلا من 3 غرف نوم – 115,000 درهم إماراتي

إن كنتم تبحثون عن استئجار شقة أو فيلا في دبي، يمكنكم الاطلاع على توجهات معدلات الإيجار من ’بروبرتي فايندر‘

ليس لديك الوقت الكافي لقراءة كل دليل المستأجر ؟ لا تقلق يمكننا ان نرسل لك دليل المستأجرين كملف بي دي اف لقراءته في وقت اخر

احصل على المزيد من النصائح والأفكار وقائمة المراجعة حول عملية التأجير

الغي الاشتراك اي وقت

هل كان هذا الدليل مفيدا؟

هل تريد حفظ دليل المستأجر بالكامل وذلك لقرائته في وقت لاحق؟ لا داعى للقلق.

يمكننا أن نرسل إليك نسخة PDF لقرائتها عندما يكون لديك المزيد من الوقت. فقط أخبرنا وسوف نرسلها إليك أينما كنت (تستغرق العملية ٥ ثوانٍ فقط)

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.
الى الاعلى
هل انت على استعداد للتأجير؟   أبدأ هنا