هل كان هذا المقال مفيدًا

ريتشارد ويند

المدير الإداري لشركة ’بيتر هومز‘

توفر دبي أمام مشتري العقارات السكنيّة خيارات واسعة من العروض ضمن فئات متنوعة تشمل المنازل فائقة الفخامة؛ والمتوسطة المتاحة بأسعار معقولة. وهنالك نقاط أساسية يمكنها أن تسهّل من معايير البحث اللازمة لشراء العقار الأمثل في دبي، وتتعلق بالحالة الاجتماعية للمشتري؛ وهل تضمّ المجمّعات السكنية المستهدفة منشآت تعليمية مثل دور الحضانة والمدارس؟ وكم تبعد عن مكان العمل؟ وما مقدار الميزانية المرصودة للشراء؟

وسنستعرض لكم فيما يلي مجموعةً مختارة من المجمعات السكنية معقولة التكلفة أو التي تندرج ضمن فئات الشقق والفلل الفاخرة، إضافة إلى المشاريع السكنية الجديدة في عام 2019 وما بعده.

مجمعات سكنية بأسعار استثنائية

إن كنتم ترغبون في امتلاك عقار ولا تملكون ميزانية كبيرة لذلك فلا تقلقوا؛ إذ تحتضن دبي العديد من المجمّعات العقارية المتاحة بأسعار معقولة تنسجم مع توجهات السوق بخفض الأسعار.

ديسكفري جاردنز

تضم ’ ديسكفري جاردنز‘ مجمّعات سكنية منخفضة الارتفاع والتكلفة أيضاً مع استوديوهات وشقق مكونة من غرفة واحدة أو غرفتي نوم، ضمن بيئة مستوحاة من أجواء الحدائق؛ ما يجعلها افضل مكان للسكن في دبي للشباب العامل.

 مدينة دبي الرياضية

تشكّل مدينة دبي الرياضية مكاناً خيالياً يضمّ العديد من المرافق الرياضية النخبوية كملاعب الكريكت والرجبي وكرة القدم والجولف. كما توفّر للمقيمين ممن يتّبعون نمط حياة أكثر حيوية ونشاط شققاً رائعةً بأسعار تنافسية للغاية.

 دائرة قرية جميرا

تمثّل دائرة قرية جميرا الخيار الأنسب للباحثين عن حياة هادئة تحاكي أجواء القرى الوادعة، حيث تحتوي الوجهة على شقق ومنازل تاون هاوس وفلل تحيط بها المساحات الخضراء، ما يقدم بيئةً مثاليةً للعائلات.

تُعدّ “دائرة قرية جميرا” الملاذ الأفضل لعشاق الحياة الريفية في قلب المدينة.

واحة دبي للسيليكون

تُعدّ واحة دبي للسيليكون من أبرز المدن المستدامة التي تواكب المستقبل، إذ تضم توليفة رائعة من الشقق والفلل وسط مناظر طبيعية غنّاء، وتعتبر افضل موقع للسكن في دبي بالنسبة للمشترين من ذوي الميزانية المالية المدروسة.

 المدينة العالمية

تضمّ المدينة العالمية منازل مصممة على الطراز الأوروبي وسط مساحات خضراء وبحيرات واسعة في الهواء الطلق، ما يجعل منها الموقع المثالي بالنسبة للأزواج والعائلات والشباب العامل على حدّ سواء.

مجمّع دبي للاستثمار

يعد هذا المجمع الفريد من نوعه من افضل الاماكن للسكن في دبي حيث يتيح منطقةً صديقة للبيئة ومكاناً مستقلاً متعدد الاستعمالات، حيث يوفّر خيارات واسعة تتنوع بين المباني منخفضة ومتوسطة الارتفاع، إضافةً إلى الفلل ومنازل تاون هاوس التي تمتاز بمناظرها الطبيعية الخلابة.

دبي لاند

تُعدّ ’دبي لاند‘ من الوجهات المفضلة للسكان باعتبارها من أكثر المناطق تنوعاً، حيث تقدم خيارات واسعة من الفلل والشقق التي تلبي جميع الأذواق والميزانيات. كما تضم مجمعات متنوعة نذكر منها ’ميرا‘ و’موتور سيتي‘ و’رمرام‘ و’أرجان‘.

 أبرز مجمّعات الفلل

 تتيح مدينة دبي أمام الراغبين في شراء فيلا باقةً من المجمّعات السكنية الفاخرة التي توفّر نمط حياة مثالية للعائلات، وتضمن الوصول الآمن إلى مرافق الجذب. وتتميز العديد من المرافق الخدمية الموجودة بالاكتفاء الذاتي، ويتكامل دورها مع دور الحضانة والصيدليات والمتاجر الكبيرة ومنافذ التسوّق والمراكز الطبيّة.

مجمعات الفلل ذات التكلفة المعقولة

 المرابع العربية

يمتاز مجمّع “المرابع العربية” بتنظيمه البديع، ويقدم نماذج متنوعة من الفلل ومنازل تاون هاوس وسط مساحات رائعة تحتضن ملعباً للجولف ونادياً للبولو والفروسية، إلى جانب مركز مجتمعيّ للتسوق ومدرسة تعليمية.

مجمّعات الينابيع، والبحيرات، والسهول

لطالما شكّلت مجمّعات “الينابيع” و”البحيرات” و”السهول” في منطقة ” تلال الإمارات ” الملاذ المفضّل لدى العائلات والأزواج الشباب أيضاً حيث أنها تقدم افضل مكان سكن للعوائل في دبي وكذلك للأزواج الجدد، وذلك لقربها من الأكاديميات التعليمية الفاخرة والشوارع الهادئة والمساحات الخضراء الوارفة. وتقدم كل منطقة خيارات متنوعة من العقارات انطلاقاً من منازل تاون هاوس بغرفتي نوم، وصولاً إلى الفلل الفاخرة من 6 غرف نوم.

ريم – ميرا

يستوحي مجمّع “ريم” تصميمه من الطبيعة، ويتمتّع بشعبيّة متنامية في أوساط العائلات والأزواج الباحثين عن نمط حياة فاخرة ومريحة. ويتكوّن من مجمّعين فرعيّين هما “ميرا” و”واحة ميرا” اللذين يوفّران منازل تاون هاوس فسيحة مكونة بين 3 و4 غرف نوم، فضلاً عن المساحات الخارجية والحدائق المنظّمة بشكل بديع.

 نخلة جميرا

تُعدّ “نخلة جميرا” من أكثر الوجهات المرموقة التي تفضلها العائلات، وكذلك الأزواج من العاملين الشباب الباحثين عن العيش ضمن بيئة حيوية على شاطئ البحر، وسط أجواء تضاهي تجارب العطلات على مدار العام. وتقع معظم الفلل على الواجهة البحرية، ويبرز فيها مجمّعات ’جاردن هومز‘ و’سيجنتشر فيلاز‘ و’بالم ريزيدنس‘ و’كانال كوف‘.

نخلة جميرا
نخلة جميرا هو العنوان الأكثر شهرة في المدينة المفضل من قبل كل من العائلات و الشباب .

 المدينة المستدامة

في إطار سعيها لتعزيز الوعي البيئي، تقدم المدينة المستدامة 500 فيلا تم بناؤها وسط محيط صديق للبيئة يضم ما يزيد عن 10 آلاف شجرة. وتتيح المدينة المستدامة منازل مزودة بتقنيات الطاقة الشمسية والكثير من المرافق الرياضية والمراكز المتخصصة بالصحة والعافية وغيرها العديد من خيارات الترفيه.

 مردف

تُعدّ منطقة “مردف” من المجتمعات الأصيلة في دبي، وتتميز باحتضانها طيفاً واسعاً من الفلل والمنازل تاون هاوس التي تضمن خياراً مثالياً للباحثين عن حياة عائلية مريحة. وبدوره يوفّر مركز ’أب تاون مردف‘ للتسوّق تجربة بيع بالتجزئة فريدة من نوعها في الهواء الطلق، حيث يستضيف مجموعة متنوعة من مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي، ما يرسي مكانته كمجتمع حيوي جذاب.

أبرز المجمّعات الخاصة بالشقق السكنية

تحتضن دبي طيفاً واسعاً من المجمّعات السكنية المرموقة التي تتيح مجموعة من الشقق المتنوعة.

مجمعات شقق ذات تكلفة معقولة


دبي مارينا

تتصدر ” دبي مارينا” قائمة المجمّعات السكنية الأفضل في دبي، وتشكّل الخيار المثالي بالنسبة لأصحاب المهن والعائلات الراغبين في شراء منزل مع إطلالة مائية، وذلك ضمن أجواء غنية بوسائل الترفيه وصخب الحياة الليلية. وتضمّ المنطقة أكثر من 40 برجاً سكنيّاً مع شقق فاخرة وشقق بنتهاوس مقابل المرسى بالقرب من الشاطئ و’جميرا بيتش ريزيدنس‘ وجزيرة ’بلو واترز‘ التي تحتضن “عين دبي” أكبر عجلة ترفيهية في العالم.

 داون تاون دبي

لا يمكن للباحثين عن نمط حياة فائقة الفخامة أن يجدوا ملاذاً يضاهي ’داون تاون دبي‘، ذلك المجمّع الفاخر الذي يتيح أرقى مستويات المعيشة في برج خليفة الشهير، أو ضمن شقة فسيحة بإطلالة مميزة على نافورة دبي و ’دبي أوبرا‘ ودبي مول، ما يرسّخ اسم المنطقة كوجهة جذّابة بالنسبة للأفراد والعائلات على حدّ سواء في سوق دبي العقاري .

أبراج بحيرات جميرا

يمثل مجمّع “أبراج بحيرات جميرا” الوجهة المنشودة للراغبين بالعيش بالقرب من بحيرة؛ حيث يوفّر المكان تجربة حياة مدنيّة فريدة بالنسبة للمشترين من ذوي الميزانية المالية المدروسة. وتمتاز العقارات السكنية في المنطقة بأسعارٍ منخفضة بالنسبة للأسعار المرتفعة التي نجدها في “دبي مارينا” أو ’جميرا بيتش ريزيدنس‘، وتضمن للسكان في الوقت نفسه اختبار تجربة معيشية مشابهة من حيث الراحة والأجواء الحيوية. يتكوّن المجمّع بالكامل من أبراج شاهقة تضمّ العديد من الشقق الواسعة التي تشرف على البحيرات الاصطناعية والممرات المائية.

الخليج التجاري

تشكّل منطقة الخليج التجاري إحدى أبرز النقاط الحيوية في المدينة وأحد أوجه الاستثمار العقاري في دبي بفضل موقعها بالقرب من ’داون تاون دبي‘ ومركز دبي المالي العالمي وقناة دبي المائية ومركز الترفيه المرتقب ’مراسي بروميناد” ولهذا فهي افضل مكان للسكن في دبي للراغبين فيالاستمتاع بكافة المزايا المعيشية في ’داون تاون دبي‘، ولكن دون دفع مبالغ طائلة. وتستضيف المنطقة أعداداً كبيرةً من المهنيّين الشباب والعائلات الباحثين عن اختبار أسلوب حياة أنيقة في قلب المدينة.


سيتي ووك

تُعدّ ’سيتي ووك‘ من الوجهات الفاخرة التي تحتضن العديد من الشقق العصرية ضمن مبانٍ سكنيّةٍ من 5 أو 6 طوابق تم ابتكارها على طراز الأجنحة. وتشتهر المنطقة بمتنزّهاتها المثالية للمشي ومتاجر التجزئة الفاخرة وخيارات الترفيه. كما تمتاز العديد من الشقق بإطلالات خلابة على برج خليفة و’داون تاون دبي‘.

 مشاريع ومجمّعات سكنيّة جديدة

لمن لم يجد ضالته بالعروض السابقة، نقدم لكم هنا باقة من المشاريع والمجمّعات السكنيّة الجديدة:

 جزيرة ’بلو واترز‘

تحتضن جزيرة ’بلو واترز‘ الاصطناعية أكبر عجلة مراقبة وترفيه في العالم “عين دبي”، كما تستضيف 17 منزل تاون هاوس و10 مجمّعات سكنيّة، تبرز فيها شقق مكونة من غرفة نوم واحدة حتى 4 غرف نوم، إلى جانب شقق بنتهاوس من 5 غرف نوم تمتاز جميعها بتصاميم خارجية من الزجاج الخلاب.

جزر ديرة

تشكّل جزر ديرة واحدةً من وجهات الترفيه الحيوية الجديدة في مدينة دبي، حيث توفّر هذه الجزر الاصطناعية الأربعة مركزاً للتسوّق وسوقاً ليلياً على الواجهة المائية مع شواطئ ومنتجعات ساحلية خلابة. وتضم الأبراج السكنيّة شقق ومنازل تاون هاوس ضمن تصاميم متنوعة لتناسب جميع الاحتياجات والتفضيلات.

ميناء خور دبي

يرسم ميناء خور دبي مشهداً خيالياً تلتقي فيه مزايا الحياة على الشاطئ مع قسمات المدينة الإماراتية الأنيقة، حيث من المنتظر أن تكتمل صورة المشهد بعد إنجاز المشروع بحلول صيف 2020 والذي يعد من أبرز الوجهات الدالة على ازدهار مستقبل الاستثمار العقاري في دبي . ويترقّب الجميع مشاهدة مساحة جذابة تزخر بالمتنزّهات على المرسى بكل ما فيها من متاجر ومطاعم مرموقة مع نادٍ لليخوت. كما يضم ميناء خور دبي 6 أبراج سكنيّة تتيح للمقيمين خيارات متنوعة من الشقق والإطلالات الساحرة على الميناء وأفق دبي لهذا فهو افضل مكان للسكن في دبي للعائلات والأزواج الجدد.

تاون سكوير

يتيح ’تاون سكوير‘ من موقعه في شارع القدرة مجمّعاً مثالياً يعكس الشكل الجديد للحياة المدنيّة الحديثة، ويتكوّن من أبنية سكنيّة متوسطة الارتفاع مع منازل تاون هاوس وسط مساحات خضراء ومرافق ترفيهية ومتاجر التجزئة والمطاعم والمراكز المتخصّصة بالصحة والعافية.

دبي الجنوب

يحتضن مشروع “دبي الجنوب” معرض ’إكسبو 2020‘ ويقدّم مجمّعاً سكنيّاً يتيح لسكانه إمكانية الوصول مباشرة إلى مطار آل مكتوم الدولي. ويساهم هذا المشروع متعدد الاستعمالات في تعزيز قطاع الإسكان ضمن دبي من خلال رفدها بالآلاف من خيارات السكن الجديدة التي يتم طرحها بأسعار معقولة لتكون بذلك افضل مكان للسكن في دبي للعوائل .

للاطلاع على المزيد من المشاريع، يرجى قراءة مقالتنا بعنوان “أحدث المشاريع في دبي”.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم بعضاً من أبرز مزايا المجمّعات السكنيّة الشهيرة والحديثة في دبي، حيث يمكن إيجاد منزل يلبي كافة الميزانيات والتفضيلات الخاصة بنمط الحياة سواء للعيش أو الاستثمار.

هل كان هذا الدليل مفيدا؟

هل تريد حفظ دليل المشتري بالكامل وذلك لقرائته في وقت لاحق؟ لا داعى للقلق.

يمكننا أن نرسل إليك نسخة PDF لقرائتها عندما يكون لديك المزيد من الوقت. فقط أخبرنا وسوف نرسلها إليك أينما كنت (تستغرق العملية ٥ ثوانٍ فقط)

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.

This article is part of Property Finder’s
 Guide

‹ العودة إلى صفحة الدليل
الى الاعلى
هل انت على استعداد للشراء؟   أبدأ هنا